الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نحن العرب نثيت انفسنا فى كل مكان

نحن العرب نثيت انفسنا فى كل مكان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4094 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Muhammadchammakh
    Muhammadchammakh

مبتعث جديد New Member

Muhammadchammakh أستراليا

Muhammadchammakh , ذكر. مبتعث جديد New Member. من مصر , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Construction Engineering , بجامعة Melbourne
    • Melbourne
    • Construction Engineering
    • ذكر
    • Melbourne, Victoria
    • مصر
    • Dec 2012
    المزيدl

February 12th, 2013, 08:44 PM

انهارده كنت موْتمر هندسى كبير فى سيدنى يتحدث عن اهميه اداره المشروعات بالاساليب الصحيحه . اكتر حاجه عجبتنى بجد ان كان كبير المهندسين و المتحدث باسم المهندسين من اصل مصرى و كبير قسم الجدوله دكتور مهندس من السعوديه ,, و الله العظيم احنا كعرب افضل من اى احد فى الغرب و انا فعلا مبسوط و يا رب كلنا نكون ايد واحده ان شاء الله تعالى
  2. الحمد لله .. كان ودي نفتخر باسلامنا اكثر من عروبتنا في هالشي .. والعروبة لها أهميتها بس الاسلام فوق كل شي ..

كثيرين هم المبدعين في العالم .. وكثيرين مبدعين من المسلمين والعرب .. لكن للأسف احنا نحطم انفسنا ونظن بأننا ( فاشلين أو خلقنا لنكون فاشلين ) .. كل ما نحتاجه هو حماس وعمل فقط .. الأمر لا يتعلق بنا كأشخاص .. فنحن قادرين والعرب بشكل عام اذكياء .. ولكننا للأسف لا نؤمن بقدراتنا وهذا مايجعلنا نتخلف ..

والمشكلة اننا نلقي باللوم على غيرنا باعتبار اننا لسنا ضمن المجتمع وكل ما قلت لماذا لشخص محطم قال لك : مجتمعنا كذا متناسيًا انه جزء من هذا المجتمع ..

يعني في كثير من الاحيان وقبل ان اسافر الى امريكا .. كنت احاول العمل باجتهاد واخلاص شديد .. الكثير من حولي يتهامسون .. او بعضهم يواجهني بقوله ( ليه تتعب نفسك وشاد حيلك ترا محد بيزيد راتبك ولا احد بيعطيك وجه )

اجابتي دائمًا ستكون .. لأنني ببساطة اريد ان يتغير المجتمع الى الافضل .. ولن يتغير المجتمع اذا لم يتغير افراده ..

الطبيب والمعلم والقانوني والمحاسب والمهندس والمبرمج وغيرهم .. في شركات او في قطاع عام .. كلهم مسؤولون عن النهضة ..

انا وانت وانتي وهو و هي .. كلنا افراد وجزء يسير من مجتمعنا ولانؤثر بحد ذاتنا .. لكن لو كلنا عملنا .. لو كلنا اجتهدنا .. لو كلنا بنينا مستقبلنا .. راح ننهض بالأمة ..

انا في بلد غربة .. وكل ماافكر فيه ان اعود لاخدم بلدي واشد حيلي ..

كلنا كمبتعثين ,, اذا فكرنا بما صرف علينا من اجل العلم .. وبأن هذا المال دين في رقبتنا .. ماتوقفنا لحظات وقلنا ( نبي نريح ) ..

كلنا أمل في الله وفي الوطن وقادته ..

انا لا اريد من حياتي سوا ان اكون لبنة صالحة لمجتمع صالح .. وان اعمل لاخرتي كأساس ..

الأمة كلها تحتاجنا ونحتاجها من دول عربية واسلامية لابد نتكاتف من اجل خدمة الدين ..
    7 "
  3. الحمدلله , و انا افخر بمثل هذا و هذه المواضيع رغم جمالها و اشعالها لما في النفس من طموح
    الا أنها من زاوية نظر اخرى تجعلك تتسائل , لمَ كل هذا الفرح و الفخر ؟
    هل يعني اننا قلّة و ما يحدث هو طفرة غريبة يجب ان نحافظ عليها ؟
    عزيزي , الابداع موجود و في كل مكان ايضاً و لكن تلميعنا للغرب هو ماجعلنا احياناً ننظر لأنفسنا بنظرة قاصرة
    المسلمين كانوا وما زالو أئمة الأمم و اصل الحضارات و منبع الثقافات و سيكونوا كذلك ما ان نسيو نعرتهم العربية تحديداً
    7 "
  4. كلامكم جميل يا اخوه .
    انا والله جيت على استراليا من مصر من غير ابتعاث عشان مصر اقتصاديا من مئات السنين ظروفها لا تسمح لبعث الطلاب غى الخارج و انتو على علم بذلك ,, تعالوا كلنا نبتدى من هنا , تعالوا كلنا نحلف اننا هنتعلم و هنبقى احسن شباب فى الدنيا , تعالوا كلنا نحلم بوحده العرب , تعالوا كلنا نتحد و نعمل تجمع كبير للعرب فى استراليا نتكلم و نشارك احلامنا , تعالوا كلنا نبطل نمجد فى الغرب .. انا عرفت المنتدى الجميل دا بالصدفه ,, انا من سنتين كنت التانى على جامعتى فى سيدنى و الحمد لله بشتغل فى شركه كبيره و ربنا ميسرلى كل حاجه .

نداء الى كل الاعضاء فى المنتدى و نداء لصاحب المنتدى نفسه : تعالوا نخلى كل العرب يعرفوا المنتدى دا مش بس السعوديين لا,, المصريين و السعوديين و السوريين و الامارتيين ,, تعالوا كلنا نبدأ من مكانا دا و نتعلم و نعرف و نكون خير شياب العرب .. يا رب الوحده تبدأ من عندنا احنا كشباب و صدقونى لو اتحدنا كلنا عمرنا ما هنخسر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.