الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

من أرض الحدث .. ملتقى الرياض | برنامج 3

من أرض الحدث .. ملتقى الرياض | برنامج 3

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4184 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبلوماسي2
    الله يعطيك العافيه اخوي على جهودك وحرصك على نقل الخبر
    ياليت اخوي تستفسر بخصوص المعاهد اغلبها متكدس تقريبا 80% هل نجيب منها قبول
    او نجيب من الغير متكدسه وهي قليلة جدا وياليت تسال كيف اعرف ان المعهد تابع لجامعه او لا
    ولك جزيل الشكر
    أخي العزيز ..

مستشاروا الوزارة يقولون أن هناك أكثر من 9000 مقعد في معاهد اللغة في امريكا, كيف يقال أنها قليلة , مع أن عدد المبتعثين في امريكا أقل من هذا العدد .

وعلى الطالب الاستعجال بإحضار القبول حتى يضمن مقعد في المعهد الذي يختار قبل أن تمتلأ المقاعد .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبلوماسي2
    سؤال بالنسبة للمرافق اللي يبي يدرس ماستر مع زوجته كيف الطريقه
    وهل يقدر يدرس معها في نفس المعهد في نفس الوقت ولك الشكررررررر

أخي المكرم ..

يحق للمرافق دراسة اللغة على حساب الوزارة, وعند إتمام فترة اللغة يحق له الانفصال عن المبتعثة , ويعتبر مبتعثًا يحق له مواصلة الدراسة في التخصص والدرجة العلمية المناسبة .

تقديري .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Scent
    في استفسار مارق طلبه الدكتوراه اللي مايحق لهم بدراسه اللغه لانهم متخرجين من دول اجنبيه
    الضمان المالي اللي ارسلته الوزازه شامل اللغه والجامعه مانقدر ناخذ لغه لان قبول الدكتوراه ياخذ وقت
    طبعا الكل يقول لا وان د. ماجد الحربي قال كذا بس
    هل نقدر نجيب قبول معهد كابلن لاصدار القرار ؟؟ واللي سبق درس بمعهد كابلن لل جي ار اي هل يقدر ياخذ كورس الجي ار اي مره ثانيه ؟
    لان مستحيل نحصل قبول دكتوراه في اقل من سنه ؟!
    ياليت هالسؤال ينطرح لان مو عارفين اش نعمل
    ربي يوفقك

أخي الكريم ..

تواصلت مع مستشاري الوزارة المتواجدين في الملتقى , وأفادوا لتلافي هذي الإشكالية أن يسجل في معهد لغة التي تقبل ثلاثة أشهر, ويسعى خلالها لاستكمال قبول الدكتوراة .

مع العلم أن أمامك من الآن أكثر من أربع أشهر لاصدار قرار الابتعاث , وخذ باعتبارك أخي الكريم متى ما أثبت الطالب جديته وحرصه في الوزارة لن تألوا في مراعاة الظروف وتقدير طبيعة المرحلة .

دمت بود .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omarwa
    مافهمت هالنقطة
    صﻻحية القرار3اشهروﻻ يصلح التأجيل

طيب اللي يبغا يسافر في شهر 8هجري؟؟؟؟؟؟

أختي الكريمة ..

أمام 4 أشهر من السنة الميلادية الجديدة لاصدار قرار الابتعاث, بعد إصدارك لقرار الابتعاث يبقى صالحًا ثلاثة أشهر حيث يكون مقبولاً لإصدار أمر الاركاب وتقديمه للملحقية الثقافية .

إن أردت السفر في شهر ثمانية هجري تأخري في إصدار قرار الابتعاث إلى آخر الفترة, وسيكون بإمكانك السفر بمشيئة الله خلال أول شهر ثمانية, وخذي باعتبارك متى ما كانت هناك ظروف طارئة أو أسباب وجيهة للتأخير فالوزارة تأخذها بعين الاعتبار .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ftoom1988
    الله يعيطك الف عافيييه
    وربي اصدار قرار السفر مفروض فيه مراعاه للظروف
    الفيزت والمعاهد وقبولها كل هذا مفروض حسبون حسابها
    والا كان هم سجلونا وخلصونا ولا هالشروط الجازمه
    أختي الكريمة ..

أمامك من الآن أكثر من 5 أشهر لإصدار قرار الابتعاث أظنها كافية ووافية , حيث التسجيل في المعهد عادة عن طريق الشخص نفسه يأخذ فترة من 5 أيام إلى أسبوعين والأوراق عندك في البيت, ثم تقدم على السفارة وعادة إذا كانت أمورك في السليم لا تتجاوز أسبوعين ( حسب ما أفاد د. ماجد ) .

وإن حصل تأخر في الفيزا خارج عن إرادة الشخص فالعادة من تجارب زملاء سابقين أن الوزارة تأخذ باعتبارها هذا الأمر , شدي حيكل وتوكلي على ربك وبتتيسر إن شاء الله .
    7 "
  6. السلام عليكم ..

سؤال تكفى لاهنت
    الحين انا مقدم على معهد وراح يرسل لي القبول ولاكن قدمت عليه بشهر 6 ميلادي راح تبداء الدراسه هل يعتبر هذا الموعد متأخر؟؟
    المعهد قال لي فيه فصل يبداء بشهر واحد ميلادي.. والفصل الثاني يبداء بشهر 6 ميلادي وقدمت على اللي في شهر 6..

بلله تأكد لي هل الموعد هذا يعتبر متأخر؟؟

ولك جزيل الشكر والعرفان.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمالي04
    السلام عليكم ..

سؤال تكفى لاهنت
    الحين انا مقدم على معهد وراح يرسل لي القبول ولاكن قدمت عليه بشهر 6 ميلادي راح تبداء الدراسه هل يعتبر هذا الموعد متأخر؟؟
    المعهد قال لي فيه فصل يبداء بشهر واحد ميلادي.. والفصل الثاني يبداء بشهر 6 ميلادي وقدمت على اللي في شهر 6..

بلله تأكد لي هل الموعد هذا يعتبر متأخر؟؟

ولك جزيل الشكر والعرفان.
    ما فهمته من كلام المحاضرين أمس أن هذا يؤخذ بالاعتبار ..

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة D.TaMeeM
    ما فهمته من كلام المحاضرين أمس أن هذا يؤخذ بالاعتبار ..

ياخوي لازم تحدني على الصراحه >>>>> أكلها
    بصراحه انا مقدم قبول لواحد زوجته مبتعثه وراح يكون قبولهم بشهر 6 ميلادي هل في هذا فيه مشكله عليهم؟؟
    وسئلتهم اليوم قالوا ما سئلنا ولا فهمنا شي منهم اللي فهمنا انهم قالوا طلعوا القرار بأسرع وقت..

طيب ياليت تجاوب على السؤال لاهنت. فيه مشكله لو جلسوا الى شهر 6 ميلادي؟؟

انا من المرحله السابعه واذكر فيه ناس جوا بعد رمضان ولا صار لهم شي ولاكن ما ادري نفس نضامنا المرحله الثامنه؟
    بالتوفيق لك
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.