الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

"""جدوى قرار ايقاف الابتعاث لخريجي الثانوي"""

"""جدوى قرار ايقاف الابتعاث لخريجي الثانوي"""

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5513 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنا أكثر شي منرفزني الأخ إللي بيقول :ناقصات عقل ودين!!!
    أول شي أفهم معنى الحديث صح بعدين أتكلم!!
    عائشة رضي الله عنها كانت مرأة وتفتي لكبار الصحابة!!
    من جد أحس إنو تفكريك متحجر جاهلي...

والحمدلله الأخت البرفسورة ماقصرت وكفت ووفت..

وبالنسبة للموضوع الأساسي أقول كما قال غيري الجدال لا يفسد للود قضية.. وأنا مع وقف إبتعاث طلاب البكلريوس

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البرفسورة
    مرحبا بجيل المستقبل

عجبني مررررررررررررره الموضوع
    قلت لازم افتي فية >>>>>>>>>>>>> ههههه خاصة انه كان موضوع واحد وتشعب اللى ان اصبح ليس له موضوع

بخصوص الموضوع الاساسي ( ايقاف الابتعاث لخرجين الثانوي )
    انا مع هذا القرار لحد معين .....(كيف)
    في الوقت الحالي الكثير من الخرجيين يبحثون عن اختصاصات مختلفة وجديدة نحن كسعودين خرجنا الكثير من حملة البكلوريوس والماجستير ولاكن في التخصصات التي فاضت المملكة منها >>>>>>مدرسين عربي ودين ومواد علمية
    وسوق العمل يبحث عن الاطباء والمهندسين والادارين ذوي المناصب العالية لان اخوانا الاجانب لو معاه بكلوريس يمكن يعين هو المدير عليك حتى لو شهادك اعلى >>>>>>> حاله نفسية و يمكن مافية ثقة ....
    خلونا نرسم خطط مستقبلية
    1- ابتعاث دكتوراه (3 سنوات )
    2- عودة دكتور الى جامعة سعودية
    3- تدريس منهج جديد >>>>>>>>> توهم يدرسوني التجارة الاكتورنية مالها بالجامعة اللى سنتين والناس تطورو واحنا باقي ( بس ما قصر الدكتور لو انه ماراح امريكا ودرس وتخصص تجارة اللكترونية واللى كان ياغافلين لكم الله )
    4- تخريج طالب ملم بمتطلبات سوق العمل الداخلي والخاااااااااااارجي>>>>> احنا دائما نسعى لداخلي وهذا خطاء لازم نعرف متطلبات الخارج علشان ننهض من البلادة والتخلف >>>>>التقني مش العقلي اللى احنا فيه
    5- اذا اراد الطالب ان يعيد تكرار هذه الخطوات وان يأتي بعلم جديد يفيدنا >>>>> هذا اللى نبيه

طالب ثانوي متخرج >>>>>>>>>نسويلة خطوات نكتشفها سوى
    1- طالب بيدرس (بكالوريس,ماستر,دكتوراه )9 سنوات >>>>>لان نبي نرتقي فماينفع يأخذ بكالوريس ويرجع او حتى ماستر ويرجع لازم الدكتوراه
    لانه لوجاب البكلوريوس ورجع مراح يحس بالفرق الكبير , ولو أخذ الماستر ورجع يمكن >>>>>يهستر يطق في راسة عرق لانه يكون بين السماء والارض والماستر تعتبر مرحلة انتقالية والكثير من اصحاب الماستر ما يحسون باهميتها كثير لان ما بينهم وبين الدكتوراه اللى خطوه
    2- على بال الاخ المبتعث الكريم يجيب هذا كله يكون زاد التخلف وتحول الى تبلد واستعصى الامر ونرجعا من الصفر مثل اللى حاصل الحين
    الابتعاث مابدى اليوم علشان نتهاوش ونقول انا واللى انت ترى الابتعاث له فوق 10 سنوات بس مشكلته هي نفسها يرسلون طلاب بكالوريس والاخ الكريم او الاخت >>>>>عاىشان الحساسية اللى مالها داعي ليش اوللاد من غير البنات والعكس
    يكون تخرج جيل ماله مستقبل وتلاقيهم يتناقشون الموضع نفسه >>>>>>وتجي وحده اسمها البرفسورة وتحاول توضح وجهات النظر ههههه
    3- لوراح 9 سنوات ورجع >>>>>مع العلم الكثير من الصعب يتغرب هذا الوقت كله بس نفرض انه صبور ويكون هو مع خمسه من اصحابه من اصل 400 هم الوحيدين اللى برجعون من الخارج .....ليه ؟ لان الغربة صعبه , ولان فيهم من أخذ البكالوريس ورج , وفيهم من ابتلش وانسحب ........... وغيره يعنى ما استفدنا شي مراح يكفونا خمس او حتى 100 خريج ويغطون الاحتياجات الاكاديمية وغيرها
    4- بنرجع نرسل اعداد كبيره ويضل أصحاب البكلويوس هم بكالوريس والماستر ماستر ويناشبونا الخرجين الجدد >>>>>>>هههههههههه على العلم انا مو متعصبه لموضوع الابتعاث لانى استخرت والخيره فيما اختارها الله

هذا كله من وجهة نظري

اتمنى ان تفهمون ان اذا لم تسمح الفرصة للكبار فلاً تعطى الفرصه للصغار

لابد ان نأسس قاعدة لنا متكونه من مثقفين من حملة الدكتوراه لكى يكون بمقدورنا النظر للمستقبل بوضوح اكثرمن خلال هذه القاعدة التى سوف تجعلنا نرتقي ونرتفع أكثر ويكون بمقدورن النظرالى افاق جديدة >>> أحس انها دعاية الاتصالات

حل وسط يرضي الاطراف
    ( فصل بعثات الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه عن البكالوريس ويكون الاعلان في فتراة مختلفة ويتم اعلان البكالوريس بعد اكتفاء الجامعات في السعودية من الطلبة الجدد لكى يكتب الله لمن لم يحالفة الحظ باتمام البعثه لان الكثير قدم في أكثر من مكان واخذ مكانه ومكان الغير >>>>>> يطماعييييييين ههههههههههه)

تعليقات سريعة

الاخ اللى يقول حسد وحقد >>>>>>>>>حسيت اني اشوف مسلسل شر النفوس
    المسأله طرح وجهات النظر من حق كل شخص يقول اللى بخاطرة >>>>>>أجل اذا شفت موضوعي ايش راح يصير فيك ههههههه لا تنسى ترانا برمضان والكلمة الطيبة صدقه

اما بخصوص ان البنات ناقصات عقل ودين >>>>>>هذا موضوع فقهي ماله اي دخل بالدراسة ابشرك ولا بلبعثات الخارجية ههههه

اما بخصوص ان البنات ماله داعي يدروسون برى ايش راح يجبون او ايش يبون يصيرون
    خلني اخذك جولة حول العالم >>>>>>>> بالقصص طبعا

فيه واحد ياطويل العمر زوجته تبي تسوى عمليه المرارة والزوج الله يعطية العافية ملتزم والمستشفى ماعندهم دكتوره متخصصه بحكم ان اكثر النساء تخصصهم توليد المهم تدري وش قال الزوج
    قال لدكتور مراح اخليها تسوي العملية قال الدكتور خطر عليها قال مستحيل ومنا ومنا لين رسوى على التفاق تدري وشو ياطويل العمر>>>>>>ان يجري العملية والحرمه تجلس بعبايتها ايش رائيك بالاتفاق اللى بينهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا من المستحيل ان دكتور يجري عملية لوحده لابسه عبايتها >>>>بس حب يقول لزوجها انه موافق يجري العمليه وزوجة عليها العباية علشان يرضيه الزوج وينقذ حياة الزوجة والعملية تمت مثل كل العمليات ........

انا هنا قلت من حق الزوج انه يخاف ويغير على زوجته
    بس مو من حقة انه يعرضعا للخطر والموت لان المرارة ماهي هينة

يعني لوفيه دكتورة مكان صار الحتوته هذي كلها لاكان انقص على الزوج ولا كان الزوجة انحطت في موقف صعب زي هذا >>>>> اكيد بتقول ما فية في البلد اللى هذا المستشفى >>>>علشان على حساب الشركة وهو من أفخم واكبر المستشفيات للمعلومية فقط

وفيه قصص اكثير يعني لو كل واحد فكر مثل تفكير لا يتفلسف على أهلة اذا مرضو ويقول لا منتو رايحين اللى عند دكتورة لانه مراح يلاقي >>>>>> لانه هو أحد الاسباب اللى جعلت هناك قلة في عدد الطبيبات في البلد (والى متى الاجانب يداونا ونعتمد عليهم بكل شي ترى مافية زى ابن بلدك وبنت بلدك )

وتعليق اخر

عن البنات اذا طلعو برى ينحرفون ويصير عندهم بوي فرند وغيره
    اولا : البنت ما تطلع اللى مع ولى امرها واذا ولى امرها ماهو برجال (فالشرهه على لحيته مو عليها)

ثانيا : اذا الرجال يعد للعشره ويغلط فالمره تعد للمليون وماراح تغلط ( لانها اخت رجال , وبنت رجال)
    ثالثا : اما اذا شفت وحده بالغلط في الغربه ماخذة بوي فرند او منحرفة لا يردك ياالكريم اللى ذاك الكف اللى يخليها تعيد كل حسابتها وترتب اوراقها زين >>>>>>>>امزح لا تاخذها عذر وتلطش بنات حواء بس الواجب عليك تنصح اذا شفت شي غلط خاصة احنا الحريم نحب الكلمة الطيبة وتأثر فينا بس ما نحب المنابشة وتقليل المقدار

لابد من أحداث موازنه في المجتمع لكى يحدث الانسجام بين الافراد ويتكامل المجتمع

بس على طريقتك يااخي كلا يغنى على ليلاه ولن يحدث الانسجام لان بكل بساطة بتعب نفسك وبتجيب الدكتوراه وتكون اقرب الناس لك اللى هي زوجتك ماهي مقدره هالشهادة ولا حتى تقدرون تشاركون في موضيع مهمه لان بكل بساطة انت دكتور وهي يا خرجة ثانوي او بكلوريوس
    وأكيد ماتجده مهم يكون في نظرها غير مهم وفلسفة من من مثقف واي موضوع مهم بالنسبة لها سوف تجده تافه >>>> فيه كثير متزوجين ومتهنين هم غير مقصودين في هذه النقطة الرجاء الانتقال اللى النقطة التالية >>>متأثره بعمل الاستبيانات هههههههه

نختم ونقول

التعليم للجميع واللى يبي يسافر يسافر دعواتنا له بالتوفيق

واختلاف الرأى لا يفسد للود قضيه>>> كتبتها وانا متأكدة انكم بتقرونها ولا تفكرون بمعناها لان لو عرفتوا معنها ماكان وصلنا لصفحة 7 وداخلين على 8 لكن الشكوى لله

بصراحة عين العقل كلامك

وقمة الاخلاق
    وادب الحوار
    ماشاء الله عليكي كل شي في نفسي قلتيه
    احييك من كل قلبي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيونة
    لي وقفة أخرى
    ولكن بشكل سريع ومختصر أخالفك الرأي

عن نفسي اني متخرجة من العام الماضي وبنسبة 98.79 والقدرات والتحصيلي 81 لم أقبل في التخصص الذي اريد
    هذا اولا

ثانيا : شوف التعليم كيف سيء بالمملكة وقارنه بالتعليم برا وكيف اللي يتوظفو هنا ادائهم فالعمل وكيف اللي جاي من برا وبعدين قرر واحكم

لي عودة بالموضوع

وتقبل وجهة نظري

أنا متقبل وجهة نظرك تماما

طالما أنك متفوقك وزادك الله توفيقاااااااا

واتمنى لك الحصول على البعثة سريعااااا

طالما انه في تخصص متميز ولم تحصلي على القبول هنااااا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاوي بس بلاوي
    سم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

انا بالنسبه ليه خشيت الموضوع وتابعته اول باول واعجبني كل شي فيه بستثناء

(الحسود) كاتب الموضوع يعني ابي اعرف ليه هالحسد الي احنا فيه ياخي خلونا نتعلم

ولاهي ماقصرت الا عليكم ياخي انتو يالدراسات العليا يعني مضمون مستقبلكم وقدكم

مخلصين يعني مو بفراقه معكم ابي اسأل ليه الحسد ؟؟ !

ليه تبوهم يوقفوو البعثات عن البكلوريا مع الاحترام يعني مافي غيرنا الي بشيل البلد اما

انتو لو رحتو وسافرتو كل واحد بيجي راز خشمه انا مو بحسود مثل ياخوي انا اتمنى

للدرسات العليا كل توفيق ويارب يبتعث اكبر عدد منهم بس يعني الي كنت بقوله بالعقل !!

واذا جينا على كلامك في قولك الانحطاط الفكري فكل واحد وتربيته ايه صحيح مرحلة

البكلوريا مراهقين بس الي بخاف ربه ومتربي مراح يسوي الا كل خير .
    واذا لف ودار فيه قرار بطرده

اما بالنسبه للبنات الي بيدرسون درسات عليا الله يوفقهم مع اني ما أأيد الفكره بس ربي

يوفقهم ويقووم ببلدنا ونشوف خبرات على اعلى مستوى ويسرون الغرب جونا بدل ماحنا
    نروحهم

اذا جيت اتكلم عن الجماعات السعوديه فالتعليم فيها فااشل جدا للثانوي وانت تقول يقبلو

اكثر للطلاب ياعمي في ناس نسبهم عاليه ومنقبلوو وهذا لو قبلو مصيرهم البيوت

انا بجي اقلك قصتي انا خريج السنه الفايته ومعدلي الموزن عالي مع انها جتني بعثة

سابك الوالد رفض وخلاني ادرس بالسعوديه وشوف النتايج

درست بجامعة عزوز وشفنا المناكح بعيوننا .. دكاتره ماتعرف تشرح !! صعوبة

الاسئلة !!تعزيز!!

انا عني كنت ابي طب كانو يبون معدل 5 من 5 الي مايجيبها مافي طب

وقفلو الطب برابغ على 4.93 يعني انت يافالح اتحداك تجييييييبها

لاتجي تقولي مافلحت هنا مراح افلح برا لان برا عدل عندنا مافي مراجعة اوراق ولا هم

يحزنون !! واسطات !! كل الي تتوقعه واكثر!!
    برا بجتهادك

انا بقلك سبب في وجهت نظري يأهل طلاب الثانوي اكثر من الدراسات !!

طالب الثانوي لازم يشد حيله بالدراسه لانه لو ماشد حيله راح يرجع السعوديه وتتقفل

عليه الدنيا \طالب الدراسات مابيكون بالقدر من الاجتهاد لانها معه شهاده يخارج نفسه فيها

وبعدين بقول محد دافع من جيبه يعني الله يخلي الدووله

هذا الي حبيت اقوله وجزاكم الله الف خير

لديك وجهة نظر ممتازة ودعمتهاا بالأمثل

ولكن اتعجب من ذكر الحسد فالنقاش ووجهات النظر

بالافكار لا بتبادل التهم ودمت بود
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة الأكابر !
    انا مقدم على المرحلة الخامسة ماجستير .. وعندي وجهة نظر من زمان إن إبتعاث الطالب السعودي في مرحلة البكالريوس خطأ وخطأ كبير ..

وللمعلومية كان بامكاني التقديم في المرحلة الأولى واطلع ادرس البكالريوس في الخارج ولكن .. فضلت اتمامه هنا ..

والسبب جدا بسيط

فالطالب صاحب الـ 18 سنة .. مازال في سن تكوين شخصية .. يعني هل من المعقول أن يخرج الطالب من جو فصل ثالث / ج ورائده الاٍستاذ سعيد من مدرسة بحوش ومقصف مايبيع الا جبنة ..
    إلى جو جامعة في دولة غربية بعيد عن نظر أهله .. وفي غربة عن بلده ودينه !؟

واللي يقول إني ما اعرف اكثر مما تعرف الحكومة ؟ ... فأبشرك الحكومة عرفت البلا وقننت ابتعاثات البكالوريس يعد إدراكهم للمشاكل إلى أن اصبح مقتصرا على الطب فقط .. ؟

أنا طلعت وسافرت دول في اوربا كثير وشفت الحال ..

وطبيعي جدا طالب الدراسات العليا يكون أوعى وأنضج من طالب الثانوي .. لانه مر في حياته الجامعية بخبرات واحتكاكات وتجارب وكان مدى حريته أوسع من طالبـ 3\ ج ط ؟؟

وبعض الردود في هذا الموضوع .. تثبت صحة مقولة عدم وعي طالب الثانوي ..

أجل حسد ها ؟ هههههههه أضحك الله سنك !!
    أجل وقفو البنات ها ؟
    أجل اللي يقول راسه يصير نجس ولعان ؟؟

ليه ياخي هذا رأيي وهذا رأيك وعادي يعني محد درى

واللي فيه خير ربنا كاتبه .. انشالله ولو بتبتعثو طلاب المتوسط اش علينا كل واحد عنده اهله واهله ادرى بمصلحته

لكن نصيحة بخصوص المندفعين نحو البعثة واللي ضايقم حتى مجرد رأي واعتبروها حسد ولعانة .. نصيحة لكم بوضع اهداف لحياتكم .. وتحقيقها والمسألة مهي مسألة خذني جيتك بطلع افل وابعد عن اهلي وبهالبساطة

لازم تكون اهدى من كذا ونظرتك للامور اعمق ..

و .. فقط !

تشكر من الأعماق على

ما ذكرت واعجبني لطافة اسلوبك وعذوبة عباراتك

وفقك الله لكل خير
    7 "
  6. هههههههههههههههآآآآآآآآآي

بصرآآآحه كل شخص وله تفكيييييرهـ ومنطقه .!؟ وإختلاف الآرآآآء لا يفسد في الود قضيه ..

شوفوني يا جماعه ..؟ كلن عقله في راسه يعرف خلااصه ..

النضوووج والإستيعااااب يمكن تحصله في اللي عمره ١٨ ولا تحصله في اللي عمره ٣٠ ..

يآآآآخي أعرف ناااس هنا عندنا في السعوديه .. متزوجين وضآآيعييييين .. وين النضووج راحله هع

بعدين الله يحفظك وش جامعااتك هنا !.؟

شف هنا أنساا شي أسمه طمووح ..؟ يخووي الوآحد يكرلفه ١٢ سنه .. كل وتعب وشقى وخساااير وفي الأخيييير قياس وتحصيلي وكل الأمل عليها ..؟

ما أقوول لا وأعاارض .؟ بس ما يصيييير أنهم يخلوون هالتحصيلي والقياس هي الأمل للطالب .!؟ الدراسه وين راحة .!؟

عندك هناااا كم جامعه حكووميه !.؟ تعد بالأصاابع .!؟ شلوون تبي من ١٥٠٠٠ متخرج نصهم يبووون طب ينقبلوون .؟

شف الله يحفظك .. اللي يبي الدجه بيلقاها في أي مكاان ..؟ وكلن عقله في راسه يعرف خلااصه مثل ما قلت فووق ..؟

وإذا كان هاللي فيييك خووفن على الطلاااب خف عليهم من تحطييييم طموحاتهم .. أنا جربت التحطيييييم .. وأنك تكد لشي وتتعبله وفي الأخير ما تحصله ..؟

خل نصاايحك في رفع طموحاتهم موهوب تحطيييمها عشان مصلحتهم معن مافيه مصالح أصلا .!؟

أن قلنا ١٠٠ وآحد ظااعو ودشروو ودجووو

باقي ١٠٠٠ وآحد ماشي على طرييقه ... يعني الفايده فووق ٩٠ ٪

ولا تحطمهم وكلن يفرش فراشه ويرقد وأنتهيينا ..؟

على العمووم الله يوفق الجميييييع ويسهل عليهم .. وما أقوول إلا شدوو حيلكم وتوكلو على الله بس ولا يردكم إلا شهادتكم ومستقبلكم بعد رضاا الله ثم طاعة وآآلدييكم .. يعني لا يكوون سفركم ذا غصبن عن اهلك .؟

أنا افضل مستقبلك يظيييييع أحسن من أنك تروح وأمك ما رضة .؟ ولا ابوك ما رضا !؟

ومن ترك شيئ لله عوضه الله خيراً منه .. وشلوون لو كاان في بر الوآلدييين ..؟

يالله أجل أشوفكم على خييير ..

في أمان الله
    7 "
7 من 13 صفحة 7 من 13 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.