الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أيهما أختار: البترول.....أم البعثه

أيهما أختار: البترول.....أم البعثه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5395 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.fahad alsoubhi
    Dr.fahad alsoubhi

مبتعث جديد New Member

Dr.fahad alsoubhi الولايات المتحدة الأمريكية

Dr.fahad alsoubhi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى الله يجيب اللي فيه الخير , بجامعة الله يجيب اللي فيه الخير
    • الله يجيب اللي فيه الخير
    • الله يجيب اللي فيه الخير
    • ذكر
    • الله يجيب الي فيه الخير, الله يجيب اللي فيه الخير
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 27th, 2009, 03:31 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا أحد طلاب جامعه الملك فهد للبترول والمعادن انهيت السنه التحضيريه ولله الحمد بلا مواد وبمعدل طيب ((هذا من فضل ربي)) اخواني كثير من يسأل البترول او البعثه وانا من ضمن هؤلاء.....والله محتار وأتمنى انو كل مبتعث او كل طالب في الجامعه يعطينا رأيو مع كتابه الاسباب ...وانا صراحه لا اخفيكم اني لم ارتاح للاجواء بالمنطقه الشرقيه
    واحس فيها اني غريب ...وانا اعلم بان التقديم مختضر على الطب ومشتقاته بس صراحه بعد جلسه مطوله شعرت اني اميل للمواد الطبيه اكثر واصلا بعد دخولي للاختبار هيدمان للتحديد الرغبات طلعه نسبه المواد الطبيه اكثر عندي ...ومع هذا اني في الهندسه ماشي حالي وفي السنه التحضيريه معدلي 3.4 من 4 يعني الحمدلله مع الظروف والتي رافقتي في تلك السنه من غربه ودخول لعالم جديد .....فانا الان محتار بين الاثنين هل اضيع سنه من عمري مع اني المفروض اتخرج بهذه السنه لان عمري الان 18 .......وياشباب انا قريت كثير من المواضيع ان نص طلاب البكالوريوس يرجعوا
    مايقدورو يكملو وبصراحه تخوفت من هذا الموضوع.......وبعدين يعني لو احد يعطينا لمحه بسيطه عن الدراسه في الخارج وكيف اول سنه وكيف الطريق الى التفوق ....يعني صراحه الحين كثير من الناس متوهقين بين البترول والبعثه
    ..وهل بعد التخرج نحصل على الفرص المناسبه الي نفس البترول اما على قولتهم ((طش ملفك واستنى )) ...
    يعني هل البعثه يستاهل اني اضيع سنه عليها ..........وبعدين لو استقريت على البعثه اقدر اسوي معادله مواد يعني انا نجحت بالماث بالجامعه الي هو كتاب ..college algebra math001 &math002 وphysics001
    هذا الي اخذنا بالسنه التحضيريه غير الانجليزي طبعا ..........وبعدين صح انو في ترم لطلاب البكالوريس بالسعوديه
    وبعدين سنه انجليزي في البلد الي مبتعث فيها .......واذا السفر صار بعد الترم الاول الدراسي وانا اخذت مواد calclus101&physics101 وغيرها اقدر اعادلها .......صراحه انا اكتب كذا لا ني ما ابغى وقت من عمري يروح هدر علي .....وبعدين اقدر احول من تخصصات طبيه الى طب

والله يسرلكم اموركم انشالله

في الاخير
    اقول
    الله حرم النار على من ينفع المسلمين
    وقال صلى الله عليه وسلم ((خير الناس انفعهم للناس))

فكن خير الناس
  2. انا اشوف انك تروح بعثة وتأكد أن فرصتك لما تتخرج بتكون أفضل من خريج البترول لأن بيكون معك لغة + شهادة من برا

على فكرة انا من سكان الخبر وأول سبب خلاني أطلع بر الأجواااااااااء رطوبة وحر على كيف كيفك تعال هنا حتا الأجواء تساعدك على الدراسة
    وأي خدمة حاظرين ايه انا باكلوريس
    7 "
  3. اخوي انا أنصحك تسأل ناس كبار وشغالين في شركات ترى شهادة البترول مطلوبة في كل مكان وبعض الشركات تفضلها على الشهادات اللي من برى لانها جامعة قوية وتكرف الطالب كرف عموما مدام انك كملت سنة انصحك تكمل الباقي وإذا خلصت تكمل برى ماستر لكن إذا زي ما تقول رغبتك في الطب اكثر اجل ادرس طب قبل لا يفوت الأوان المهم عليك بالإستخارة والله يكتب لك اللي فيه الخير لكن ارجع واقولك ان صاحب شهادة البترول مطلوب وبشكل كبير واتحدى تجيب لي واحد متخرج من البترول ومالقى وضيفة إلا إذا كان معدلة متدني مره ممكن
    7 "
  4. اخوي د فهد

نصيحة من اخوك مادام انهيت السنة التحضيرية ونتيجتك طيبة الافضل البقاء في الجامعة والمثابرة في تخصصك الجديد

وافضل ماتضيع سنة من عمرك

البعثات هذا العام تخصصات طبية فقط للبكلريوس وانت تعلم ذالك جيدا

ناهيك ان هذا العام هناك دول جديدة مثل السويد وغيرها واغلب هذه الدول تدرس بلغتها يعني ليس با الانجلش

ناهيك عن بعض الصعوبات في التأقلم مع الاوضاع والغربة

ولكن اذا انت تريد التخصصات الطبية وانهم سوف يعادلون ساعات التحضيرية لك في الجامعات ولو اني استبعد هذا الشيء

فتوكل على الله

وقبل الاقدام على المغامرة بترك الجامعة نصيحتي ان تبحث عن اصحاب الخبرة من الكبار في السن من جامعة البترول

وخصوصا احد اعضاء هيئة التدريس من تثق به وتكن له احترام وتستعين برأيه

سبق واني رديت على موضوعك السابق وقلت لك روح بعثة لاني لم اكن اعلم انك انهيت التحضيرية بنتيجة رائعة

تمنياتي لك با التوفيق
    7 "
  5. رأيي زي ما قلك الاخ عبدالعزيز كمل في البترول وبعدين لو تحب ادرس الماجستير ادرسها برا ,

وبالنسبة للوظائف في موظف له خبره طويلة في مجال ما مرة كنت اتدرب عندهم و لمن عرف اني افكر بالابتعاث قلي ان على بال ما انتي تخلصي تكون دفعات كثيرة رجعت قبلك واخذو الوظايف اللي حالياً تحتاج هذي الشهادات ومابقيلكم شي لأننا جايين علأخير, الي سافرو من زمان حظهم أفضل مننا يعني احنا يمكن مانكون مميزين بشي يعني عادي وضعنا مالنا وظايف مضمونة , ماقريت قبل فترة الخبر الي يقول حفل تخرج الدفعة الثانية (مدري دفعة كم) من الخريجين من المبتعثين و ضمنولهم حدود 100 وظيفة وهما عددهم في حدود 800 , يعني مافي اي حاجة مضمونة , وضعك في البترول اضمن في ناحية الوظايف !
    وزي ما قالولك برضو اسأل ناس عندها خبرة لا تسمع كلام طلاب زيك زيهم يمكن آرائهم تكون خاطئة في موضوع الوظائف لأنه موضوع يتطلب نظرة مستقبلية على احتياج السوق

بالنسبة لاحساسك الغريب بالحياة في الشرقية هذا طبيعي مرة , و اعرف واحد يقربلي كان زيك بس تخرج قبل سنة تقريباً , بس عارف اش يقول لمن تخرج؟ قرر انه يعيش في الشرقية و يترك جدة ! تغير رأيه لهالدرجة بس مو من حلاوة الشرقية لكن ماادري يمكن تعود عليها و فرص العمل فيها افضل بالنسبة لخريجين الهندسة

بالنسبة لمعادلة المواد ما عمري سمعت احد عادل شي !

و بالنسبة لانه في سنة لغة انجليزية صح وتدرسها برا قبل ما تبدأ جامعة , اما ترم في السعودية لا مافي شي زي كذا

وياشباب انا قريت كثير من المواضيع ان نص طلاب البكالوريوس يرجعوا
    مايقدورو يكملو وبصراحه تخوفت من هذا الموضوع......<<حط في بالك انك لو قررت تسافر لازم تكون قد هالقرار مو كل شوية حتغير ! لو رجعت السعودية بعد تخرجك من الثنوية بسنتين او 3 , وتارك البترول ماتقدر ترجعلها صراحة وضعك حيكون سيء مرة وقتها لا سمح الله
    .وبعدين يعني لو احد يعطينا لمحه بسيطه عن الدراسه في الخارج وكيف اول سنه وكيف الطريق الى التفوق
    << تقدر تدخل منتدى الدولة الي تفكر تبتعث لها و تشوف المواضيع هناك حتستفيد كثير

وبالتوفيق..
    7 "
  6. الســــــــــــــلام عـــلــــــيـــكم بصراااحة الموضوع شدني كثيير لأني انا مثلك ياصاحب الموضوع بس انا توني متخرج من الثانوية ومحتاار بين الطب في الخاارج أو البترول انا كان طموحي هندسة بس ياخي فكرت فيها قلت كل البشر دخلوا هندسة ليش ماتصير واحد مميز وترى وظيفة الطب مضمونة بإذن الله بس العائق الوحيد هو نظام الطب في أمريكا وكندا وأستراليا الكل يقووول صعب ومافي الا دول أوروبا مثل هولندا وألمانيا وأيرلندا يعني الحين الإنجليزي ندرسه معليه نتحمل لكن نتعلم لغة ثانية بس على حسب كلام بعض الشباب أنك تاخذ كورسات لغة البلد بشكل بسيط أما الدراسة فكلها باللغة الإنجليزية الله يوفقنا وياكم
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله حالتك يااخوي مثل حالتي ولكن فيها فرق

انا الحمد لله انقبل الآن في جامعهة البترول ومحتار بينها وبين البعثه طب

والمشكله احس ان ميولي طب وهندسه وهذا الي محيريييييييني اروح البترول ولا طب أبتعاث

يعني الفرق انك انت درست سنه تحضيريه وانا توني طالب جديد

والله محتار ياشبااب انا بكره بودي شهادتي الجامعه ومحتار أذا انقبلت بعثه ان شاء الله اسحب ملفي ولاا

وبالتوفيق اخوي اذا تحس ميولك في الطب انصحك تسجل ابتعاث وتروووح انصحك نصيحه اخويه علشان ترتاااااااح
    7 "
  8. اولا استخير وخلي توكلك على الله
    البترول من اقوى جامعات العالم وبرنامج السنه التحضريه يهيك للغه الانجليزيه احسن من معظم المعاهد
    كلها اربع سنوات ان شا الله وتتخرج بتفوق
    ركز على دراستك وانسى البعثه وان شاء الله بعدين تروح ماستر
    الله يوفقك واعرف واحد ساب البترول وجا كندا والحين تندم
    مالك ومال الغربله من الحين لاحق وانا اخوك
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله حالتك يااخوي مثل حالتي ولكن فيها فرق

انا الحمد لله انقبل الآن في جامعهة البترول ومحتار بينها وبين البعثه طب

والمشكله احس ان ميولي طب وهندسه وهذا الي محيريييييييني اروح البترول ولا طب أبتعاث

يعني الفرق انك انت درست سنه تحضيريه وانا توني طالب جديد

والله محتار ياشبااب انا بكره بودي شهادتي الجامعه ومحتار أذا انقبلت بعثه ان شاء الله اسحب ملفي ولاا

وبالتوفيق اخوي اذا تحس ميولك في الطب انصحك تسجل ابتعاث وتروووح انصحك نصيحه اخويه علشان ترتاااااااح

نفس حالتي بالضبط 100% !!

لا يكون أنت القناص بعضوية ثانية لوووول

أنا انقبلت في البترول و اليوم رحت قدمت أوراقي ليهم ،،

و أنا لحد الأن محتاااااااار قد شعر راسي وين أروح ،،

سجلت في البعثات للدول العربية ( البحرين ) وودي بقوووة إني أدرس طب لأنه كان حلمي من و أنا صغير !!

و الأن بعد المغريات الي موجودة في لاسي بي سي اتخلي الواحد يفكر في الهندسـة !!

أنا رغبتي إني أكون طبيب انشاء الله في المستقبل ،، لكن الحيرة موديتني يمين و شمال ،، مانه قادر أوقف على رأي !!

أوخي سنايك إلي يصير وياك خبرني ،، أنا قررت أدخل الي بتدخله دام نفس حالتي لووووول

تحاتي لكم و بالتوفييييق جميعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.