الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللعبة القذرة التي تلعبها وزارة التعليم العالي !

اللعبة القذرة التي تلعبها وزارة التعليم العالي !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6265 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الاخ عابر القارات و غيرك ... دامك موجود بالرياض أبغاك تمر اليوم السفارة اليابانية و تسألهم متى سلموا القائمة لوزارة التعليم العالي ؟ و تعطيني تفسير مناسب ليش الوزارة اعلنت في هذا الموعد الضيق ؟
    أسامة انا أمس في القتصلية (جدة), وسألت الموضف اش السالفة؟

قالي أسمع ياأبني, انا هنا أشتغل دوام أضافي بس عشين امشيكم بس, ولاترى هذا مو من شغلي!

تصدق؟؟

حتى الآدمي حن في حالي, قال أبغى أحاول أخلصكم اليوم عشين ماتدقوا مشوار بعد أسبوع (بس طبعا ماقدر)

يعني الوزارة كانت ملزمة هذا الشي على السفارة اللي بالرياض, اما القنصلية لا

معقولة أروح الرياض في 24 ساعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا بالكاد أروح جدة (مع العلم انني بالطايف يعني حظي حلو)

اتساءل اش سوو الأخوان اللي منتشرين في جميع انحاء المملكة (الشرقية والجنوب والشمال)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  2. أخوي ليه معصب؟

!!!

لا أبد وزارة التعليم العالي ما عندها شغل غيرك ، تحتريك على أحر من الجمر أيها الأديب المبجل
    لا ياأخي, احنا ماقلنا المفروض يحترونا, ولكن مو معقوله أروح للرياض في 24 ساعة, مو معقولة انتظر 4 أشهر وانا لاأدري عن مصيري, مو معقولة على أعصابي من قدمت للبعثة, مو معقولة يقولون كلام ويغيروا كلامهم في يوم وليلة, مو معقولة اتشحدهم البعثة

أخي الكريم, صدق أو لاتصدق,,,, عدد المقدمين على دولة اليابان كان عددهم أكثر من 400,,, والآن 217,
    يعني نصفهم,,,,نصفهم,,,, نصفهم فقد الأمل

فرجاء ياأخي لاتقول مطفوقين

أهل العقول براحة
    إسم الجامعة: العالم كله
    واضح انك درست في كل جامعات العالم, ولهذا السبب ترانا كلنا بلا عقول

أختلاف الرأي لايفسد للود قضية
    7 "
  3. أخي المشرف على ملتقى طلاب دول آسيا

الوزارة شأنها شأن أي مصلحة حكومية أخرى فيها روتين فيها تعطيل لكن ليس لنا الحق في إتهامهم بالنوايا والتسليط على أخطائهم والعيش في عالم الكيد والأبحاث السرية والنظرة السوداء للعالم ، لابد للشخص عندما يتعامل مع الآخرين أن يكون ذا نفس منفتحة راضية بما قسم الله لها

فقط أنظر إلى عنوان الموضوع كيف هو مشمئز كريه يذكرك بالصحف الصفراء وعناوين الإثارة وفي الآخر هي مجرد أوهام كأنما العالم عايش ضده في حرب وكيد وأخذ وعطاء

زبدة حديثه أنهم يتلاعبون بالطلاب حتى لايبتعثونهم قمة في الجهل والنظرة الضيقة حبيبي لو ما أرادوا إبتعاثك لوجدوا لك ألف باب وباب أخرجوك منه ولاننسى حديثه عن العنصرية المقيته وأنهم لايرغبون بأهل الحجاز ومن نظرتي للملتقى بالعكس أغلب الموجودين من أحبائي من أهل جدة والذين والله لهم مكانة كبيرة في قلبي وللعلم أنا من الحجاز

للجميع

هل تذكرون ماذا قال لكم وقت ظهور الأسماء النهائية وكيف أن جماعته أتوا من جميع مناطق المملكة وقابل الوزير وماذا عمل وفعل . وبكل بساطة كشفه أحد المراجعين للوزارة في نفس اليوم بأن الوزير له أسبوع خارج البلد .

وفي الأخير سبب إختياري العالم كله في اسم الجامعة هذه ثقة مني في استحقاقي الدراسة في أي جامعة في العالم
    7 "
  4. فقط أنظر إلى عنوان الموضوع كيف هو مشمئز كريه يذكرك بالصحف الصفراء وعناوين الإثارة وفي الآخر هي مجرد أوهام كأنما العالم عايش ضده في حرب وكيد وأخذ وعطاء
    أولا و قبل أن أبدأ حديثي معك أنا أعرف من أنت !

و لماذا عدد مشاركاتك 4 و لم لم تشارك إلا في هذا الموضوع عمدا !

و للأسف يبدو أن خبرتك قليلة في عالم الوزارة لكني أذكرك بما حدث في المرحلة الأولى بعدما انهى المنتظرون 9 اشهر من العناء فاجأتهم الوزارة بتأجيل إصدار قرارات الابتعاث و انتظروا لفترة طويلة جدا و بالنهاية أعطي البعض منهم و البقية ما زالت تنتظر حتى هذا اليوم ...

زبدة حديثه أنهم يتلاعبون بالطلاب حتى لايبتعثونهم قمة في الجهل والنظرة الضيقة حبيبي لو ما أرادوا إبتعاثك لوجدوا لك ألف باب وباب أخرجوك منه
    على العكس تماما ... فهم لا يريدون إخراجك إلا من باب تقع في بيدك و يكون السبب فخ دبرته الوزارة لك و وقعت فيه ليقال لك : " بيدي لا بيد عمر "

ولاننسى حديثه عن العنصرية المقيته وأنهم لايرغبون بأهل الحجاز ومن نظرتي للملتقى بالعكس أغلب الموجودين من أحبائي من أهل جدة والذين والله لهم مكانة كبيرة في قلبي وللعلم أنا من الحجاز
    حبيبي نحن لا نتحدث بلسان العنصرية ؟ إنما ننقل لك تعامل بعض الموظفين و تخلفهم و تفكيرهم الضيق ضاربين بتعاليم الإسلام في الاخوة الاسلامية عرض الحائط لأحقاد شخصية و هذه حقيقة موجودة بالوزارة ...

هل تذكرون ماذا قال لكم وقت ظهور الأسماء النهائية وكيف أن جماعته أتوا من جميع مناطق المملكة وقابل الوزير وماذا عمل وفعل . وبكل بساطة كشفه أحد المراجعين للوزارة في نفس اليوم بأن الوزير له أسبوع خارج البلد .
    و أيضا ببساطة كشف لك البعض انخداعك لألعابيهم في تصريف المسؤول لحظات الحساب بوجود الوزير يوم الخميس الذي سبق يوم إعلان النتائج بيومين ... حيث أن القائمة النهائية تم اعتمادها رسميا من قبل الوزارة و التصديق عليها يوم الخميس فمن يا ترى المسؤول عن اعتمادها ؟ أليس الوزير ؟ إذن كيف كان غير موجود منذ اكثر من اسبوع ؟ للأسف هناك ضحايا لأساليب الوزارة و أستغرب كيف براءتهم التامة و كأنهم آلات في استقبال ( التصريفات ) ؟!!

على العموم لن يهمني اتهامك لقد أخذت بعثتي بالنهاية و لا يهمني كلام أحد إن شئت صدق و إن لم تشأ فأنت لست مجبرا على ذلك ...
    7 "
  5. اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ،

لم ينشئ المنتدى إلا للمعرفة ونحن أحلناه إلى مكان للمهاترات وش نسوي عرب وهذا طبعنا

أخي أسامة صدقني إن الوزارة ليست بذاك الخبث الذي تتصوره يمكن تقول قل دبرة أو تصرف سيء

لكن أن يستقصدوا أناس بعينهم ألا يبتعثوهم هذي من وجهة نظري بعيده جداً

أتمنى لك التوفيق ولجميع المشاركين في المنتدى ولكل المبتعثين ويارب نشوفك وزير بدال العنقري وش راح تسوي وعلى فكرة لو تفحط بيديك ورجليك ما راح تعرفني لأ نني وببساطة متأكد مليون بالمية إني ما أعرفك فلا تظلم شخص معين في بالك على أنه محاكيك ولله الأمر من قبل ومن بعد .
    7 "
  6. زبدة حديثه أنهم يتلاعبون بالطلاب حتى لايبتعثونهم قمة في الجهل والنظرة الضيقة حبيبي لو ما أرادوا إبتعاثك لوجدوا لك ألف باب وباب أخرجوك منه
    وهاهم فعلاً يوجدون آلاف الأبواب ليخرجون ماستطاعوا منها

الميزانية المخصصة من قبل الدولة للوزارة لـ7500 طالب الذين تحولوا بقدرة قادر 5102 وبعد الاعتراض 5200

مع العلم أن بعض الطلاب لم يقدموا للفندق ويأدون المقابلة أو يسلمون أوراقهم وظهرت أسماؤهم
    فما أساس استبعاد 2400 طالب؟

إضافة إلى التأخير الطويل ، قيموا المدة بأسبوع بعد نهاية المقابلات فكم انتظرنا؟
    وطول المدة دفع الكثيرين للبحث عن مستقبلهم في أماكن أخرى فحتى الـ5200 طالب منهم من ألغى فكرة السفر من رأسه وبعضهم لم يسلموا أوراقهم في الفندق لهذا السبب

والاعتراضات التي منع الكثيرون من تعبئتها واخترعوا لهم حججاً وقوانين جديدة
    احنا ناخذ نسب معينة من كل منطقة !!!
    نسبتك ماتأهلك وبعد ماأصرت تسلم الاعتراض قال لها: ابشري بالرفض (والنسبة تأهل)
    انتهى وقت الاعتراض (والاعتراض لا يزال قائم)
    انت جيت متأخر وانا برمي اعتراضك ومابهتم فيه مثل بقية اللي على الطاولة
    ولما نراجع يقولوا لنا لا تجوا احنا بنرسل لكم رسالة حتى لو صار أكثر من شهرين

وبعد معاناة طويلة قبل منها جزء وجزء آخر حتى الآن لم يقبل وأنا ممن قبلت وهناك في الملتقى ممن لم يتم قبول اعتراضاتهم وعند المراجعة نواجه بالصراخ والإحراج

طلاب اليابان: آخر موعد لمراجعة السفارة هو 17/3
    (السفارة في الرياض والرسالة أرسلت في 15/3)

طلاب استراليا: الرجاء تسليم الشهادات المصدقة لأبنائكم في الملتقى
    (أرسلت الرسالة عصر يوم الأربعاء وموعد الملتقى يوم السبت)

هل تعتقد بأن هذا وقت كافي؟ هل تعتقد بأن في هذا مراعاة لأوضاع الطلاب؟

هذه هي الأبواب التي تتحدث عنها فهل تكفيك؟
    وفي النهاية يتكلم الوزير ووكيل الوزارة احنا ابتعثنا 7500 طالب !!!

واسأل المبتعثين عن مصداقية الوزارة
    واسأل المتابعين عن أكاذيب مسؤوليها

حتى اللي يدافعون عن الوزارة يعترفوا بانعدام شفافيتها وعدم مراعاتها لمشاعر الطلاب

أعتقد أنه الواجب عليك تحترم نفسك في هذا الكلام ، وتروي الرواية بشكل كامل
    المراجع ماراح في نفس اليوم راح يوم ثاني ولما راح آخرون وتأكدوا قالوا أن الوزير كان موجود فترة بسيطة ومن حظ زميلك أنه لقاه ، وبعدين معروف عن سكرتير الوزير تطيير المراجعين بأي كلام وأنا واحد أخذت منه موعد من يوم الثلاثاء وأكدته يوم الأربعاء ولما رحنا جماعة قال أنه ماحد تكلم ولا أخذ موعد ولا شي وماحد يرد على التلفون غيره وطلعني كذاب

غير أن الصحف نشرت أنه في ماليزيا مدة اسبوع وصحف ثانية نشرت انه عنده اجتماع في الرياض في خلال هذا الاسبوع اللي مسافر فيه الوزير؟

ولو كان كلام أسامة غير صحيح فكيف تفسر عدم ترشيحه في البداية ثم ترشيحه بعد ذلك؟

واعترف بتعجبي من كلامك ، تدافع عن الوزارة مبيناً بأنك لا ترضى بالظلم ، فتقوم بتكذيب شخص وتنكيل كلمات لا يرضى بها أحد على نفسه

وفي الأخير سبب إختياري العالم كله في اسم الجامعة هذه ثقة مني في استحقاقي الدراسة في أي جامعة في العالم
    ما شاء الله !! ماشاء الله عليك

وفي النهاية فعلاً أهل العقول في راحة
    7 "
  7. السلام عليكم ... جميعااااا ...

THE BIG FATHER كلام سليم ومنطقي نرجو حذف الموضوع ...

و الله الموضوع بحد ذاتة موضوع لا يليق مشرف ..في منتدانا الغالي و الكبير ..

نعم الموضوع لا يصدر من مشرف <<مشرف ملتقى اخبار وزارة التعليم العالي...

فأرجوا من أخي أمين الغالي نظر في المشرف الذي قام بسب الوزارهـ من غير منطق

و لا عقلانية ... وزارهـ التعليم العالي وزارهـ محترمة يووجد فيها أشخاااص محترمين

وهم ودهم يطلعوونا اليوم قبل بكرهـ ...

و أتمنى من الأدراهـ حذف الموضوع لأن الموضوع لا يليق بأشخاص مبتعثين إلى الخارج

يمثلون وطنهم الغالي ... وشكرا للجميع .. أتمنى التفاعل ...
    7 "
5 من 5 صفحة 5 من 5 ... 45
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.