الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوالد متوفي وشو الحل؟؟ استفسار

الوالد متوفي وشو الحل؟؟ استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5157 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الجبنه
    الجبنه

مبتعث مستجد Freshman Member

الجبنه الولايات المتحدة الأمريكية

الجبنه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ... , بجامعة not yet
    • not yet
    • ...
    • أنثى
    • not yet, i dont know
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 16th, 2010, 08:55 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

عندي استفسار لموضوع مضيق صدري ..

انا والدي متوفي من زمان وابغي ابتعث بس سمعت عشان ابتعث لازم ولي امر يوقع تعهدات ولازم صك اعاله ..هل هذا صحيح ؟؟ والا بس اخلي اخوي الكبير يوقع اوراق وتمشي اموري والا لازم صكوك ووكالات شرعيه .؟؟

انا قرأت ان الاب لازم يعطي لابنه وكاله شرعيه وموافقه انه يرافق بينته المبتعثه ..طيب وشو الحل مع اللي ابوها متوفي؟!!

شكرا
  2. أختي الكريمة..رحم الله والدكـ..وجميع المؤمنين والمؤمنات..والله يغفر له آمين
    ولي الأمر هو من يوقع..سواء كان (أخ - عم -خال)

ويمكن لولي الأمر توكيل من يرى توكيله بوكالة شرعية في حال أن ولي الأمر ليس مرافق في الابتعاث
    http://www.mbt3th.us/vb/forum17/thread152051.html
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنه
    مشكورين علي سرعه الرد
    بس لازم ولي امري (اخي) يكون معاه صك اعاله ؟؟ والا عادي من غير صك اعاله وقدر يوكل وكاله شرعيه

لان ماعندنا صك اعاله ..فوش الحل؟؟
    لابد من اثبات يوضح أنه ولي الأمر بعد وفاة والدكـ رحمه الله
    7 "
  4. الله يرحم جميع موتى المسلمين يآرب العآلمين }~
    إنتي زي حآلتي بمآ إنو الوآلد متوفي الله يرحمه
    شوفي أكبر وآحد من أخوآنك وخليه يطلع لكم صك إعآله من المحكمه ( مو شرط اكبر أخوآنك ) او خلي المرافق اللي بيروح معك يسوي صك الإعاله بإسمه
    وإجرآئآته جداً عآديه ..

وبعدين المحرم يكتب اقرآر وهالإقرار يفيد إن المحرم هو اللي بيرافقك طول مدة الابتعاث وهالورقه تصدقيه من العمده والشرطه معاً

هذآ اللي أعرفـه ..
    بالتوووووفيق }~
    7 "
  5. تسلمون كلكم ..والله يوفقكم في دراستكم وبعثتكم ..

طيب مايصلح انا اسوي له وكاله عن نفسي اكتب فيها اني اوكل (اخوي) لمرافقتي والا ماينفع ؟؟
    << تدري ان اسألتها كثيره وتدري ان اجاباتكم كلها وافيه وشافيه ..

مشكووووورين الف شكر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجبنه
    مشكورين علي سرعه الرد
    بس لازم ولي امري (اخي) يكون معاه صك اعاله ؟؟ والا عادي من غير صك اعاله وقدر يوكل وكاله شرعيه

لان ماعندنا صك اعاله ..فوش الحل؟؟
    سوف اجاوبك على قدر دراستي العلمية المتواضعة في القانون
    هناك فرق شاسع بين صك الاعاله والوكالة الشرعية
    صك الاعاله يستخرج كاثبات بالنفقة عليك فقط .. ولا يستطيع من خلاله التصرف بحقوقك القانونية من املاك وقرارات ..
    اما الوكاله الشرعيه .. فهي وثيقة قانونية تستعمل لمنح صلاحيات قانونية لشخص آخر (الممثل او الوكيل) حق إتخاذ قرارات باسم الموكل في الملكية، والمالية وسائر القرارات القانونية ..
    كما في حالتك .. وهي موافقته بابتعاثك وبالشخص الذي يرافقك .. ويستلزم عند استخراجه .. حضور الموكل وتوقيعة
    ولا يشترط عند استخراج الوكالة .. وجود صك الاعاله ..
    والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.