الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

العنقري وزيرا للتعليم العالي؟؟ لمذا؟؟ تفضل لتعرف

العنقري وزيرا للتعليم العالي؟؟ لمذا؟؟ تفضل لتعرف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6563 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخوي مبتعث ولكن واخواني وخواتي الاعزاء
    اي منصب وزير يعتبر منصب سياسي مو اختصاصي وهذا معمول فيه بجميع دول العالم تقريبا
    بالنسبة لوزير التعليم العالي يكفي انه اكاديمي ومن اوائل الناس اللي حصلو على الدكتوراه في ذيك الفتره
    اختي floora
    14 سنه ماعنده شغل ويوم جت البعثات صار الشغل هذا ظلم
    والله ياشغل البعثات الاخيره مايعادل 2% من شغله
    تخيلو مافي دكتور او معيد او محاضر يتعين في اي جامعه الى بموافقته
    مافي دكتور يبتعث او يحضر مؤتمر خارجي الا بموافقته
    اي نقل خدمات لأعضاء هيئه التدريس ومشاكلهم الا بموافقته لأنه صاحب الصلاحيه
    تخيلو اقسام المشاريع والصيانه والامور الماليه والخطط المستقبليه
    وانا جيت الاتصالات الادارية بمكتب الوزير والله ان البريد الوارد للوزير انه بأكياس (خياش)
    لا تنسون ان في بكل دوله بالعالم ملحقيه وهو صاحب الصلاحيه في مايتعلق بأمورهم
    تلميح مهم البعثات الاخيره هي من خطط الوزاره الي وافق عليها المقام السامي

اخواني الاعزاء د.العنقري لا يقربلي ولا اعرفه ولا يعرفني وكتبت ردي من باب الانصاف وقول الحق وأتمنى منكم ان لاتسيئو الظن في مسؤلين بلدنا ولا في قرارات حكومتنا لأنكم بذا الكلام تمسون الكرامه الوطنيه ان حاس جدا انكم متضررين وانا واحد منكم,,,,
    بس صارت البعثه ولا ماصارات الحق حق
    والله يجزي حكومتنا كل خير ويرزقنا اللي فيه الخير لنا
    ارجوكم تقبلو كلامي بصدر رحب
    7 "
  2. اخواني الاعزاء ..

الحقيبه الوزاريه ..لاتعني ان كل وزير يجب ان يكون مختص بمهام وطبيعة الوزارة المناطه به..

فلكل وزير عدد من الوكلاء الموكل لهم مهام معينه..كما ان لديهم العديد من المستشارين

اكبر دليل .. من الشخص المسؤل عن البعثات حالياً " د / صالح العجلان "

كما ان مهام الوزير هي مهام برتكوليه ..لاتتعدى حضور مجلس الوزراء كل يوم اثنين .. الزيارات الدوليه ..استقبال الوفود الرسميه

د/ خالد العنقري .. شخص لديه من الامكانيات والمؤهلات ما يجعله يستمر على كرسي الوزاره ودمتم بود

ابو عمر شباب خلوا التفكير اكبر شوي وتعاولوا نبحث عن الوزراء الآخرين
    الا طبعا وزير الداخلية والخارجية ( مالي دخل فيكم )
    شهرزاد

وانا على هاذا المنبر لايسعني إلا ان أقول :
    الحكومه ابخص (وحده تتميلح تبي البعثه بأي شكل)
    رحم الله امرئ عرف قدر نفسه وما تلقف على اللي اقوى منه..واليد اللي ما تقواها بوسها والا وخر غيرك يبوسها

العنـــــــــــــــود
    مو المتحدث الرسمي باسم هيئه سوق المال معاه دكتوراة بالزراعه وش جاب الزراعه للاقتصاد هاااااا
    بجد السوق اندمر
    ( متعلقه فيه من يوم ماكان 20000 )
    اختى ترا يمدحون سوق عتيقه للخضار ..
    7 "
  3. يا شباب ما اتفق معاكم في نقاطكم

تؤهل الشخص لشيء ماما لا يعطيه الصلاحيات حتى يكون اي شيء يريد

الطيار ( منصب قوي )
    جراح قلب ( منصب قوي )

هل من المعقول ان يعمل الطيار في المستشفى ويعمل الجراح كطيار ؟؟؟

كلهم مؤهلين ودارسين وفاهمين ولكن كل واحد في تخصصه

الدكتور العنقري انسان مؤهل على عيني ورأسي ولكن عندما يستقبل مثلا وفد من قسم التعليم العالي من امريكا ويناقشون مثلا ( التخطيط لـ مسيرة التعليم العالي في البلد ) وش بيقول الوزير ؟؟ شارع الستين المفروض ما يتقاطع مع شارع الأحساء ؟؟

عاد تصدقون توي اعرف ليش البطحاء كده ؟؟ العنقري كان وزير للبلدية .... زين ...:gr_896:

سلام
    7 "
  4. اخي الكريم .. ابو عمر

شكراً لتواصلك..

تاكد يا عزيزي .. الوزراء لايتناقشون بوضع الخطط والدراسات .. ولقااااتهم فقط لقائااات برتكوليه لالتقاط الصور وتناول الوجبات الشرفيه.

ومهمة الدراسات والتخطيط لها اشخاص مسؤلين عنها امام أ صحاب القرار واللي هما أصحاب القرار .. وكل خطه تقدم عليها الوزاره لابد ان ترفع لمجلس الوزراء للموافقه او الرفض .. ثق بكلامي وهذا الشي ينطبق على كافة الوزراء بكافة الدول.

وتقبل ودي,,,,
    7 "
  5. < حاصل على دكتوراهـ في الهجولة والتفحيط وانا الان رئيس قسم الهجولة والتفحيط صار لي اربع سنين

والان فاتح مدرسة خاصه وابي افتح مدرسه ثانية وفروع لها في كافة مناطق المملكة للتفحيط
    والهجولة

مواقع المدرسة الرياض حي النسيم شارع ابو الاسود - شارع ثلاثين حجاب(التسهيلات)من يود الالتحاق في هذه الكليه ما عليكم بمشيكم هع هع

تشوف يا هيلب اني اقوى منك ودراستي توب هع هع هع هع
    الله ينفعنا بما فيه الخير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Help
    يا شيخ انا بقدم والله طلب

يمكن اصير وزير الصحة عندي مقومات ومؤهلات قوية

1- خريج ثانوية بنسبة 88

2- كنت افحط من سنة 1422 حتى سنة 1424

3- التدخين منذ 8 سنوات

4- التحرش في خلق الله وخصوصاً البنغاليين من سنة 1419 - حتى سنى 1424

5- ترتيب رحلات إلى شاطيء نصف القمر من سنة 1419- حتى 1424هـ

6- تدريس لعبة البلوت من 1417 حتى 1426
    =========

من مؤلفاتي

1- كيف تعمل حركة السيفتي بالسيارة وانت مغمض عيونكـ

2- كيفية الغش والـتاشير في البلوت

3- كيفية المكاسر على الأسعار في معارض السيارات

===========

ها شرايكم اصلح يا جماعة...؟؟

رشحوني وابشروا بعزكم ببعثات للخارج لدراسة الطب والله لو نسبتكم 50% يعني على الحافة

غيرنا مش احسن منا يمشي بواسطة

لذالك انا بمشيكم لانكم رشحتوني

<<=== شغل انتخابات

ههههههههههههههههههههه والله جبتهاا
    :gr_918:
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Help
    يا شيخ انا بقدم والله طلب

يمكن اصير وزير الصحة عندي مقومات ومؤهلات قوية

1- خريج ثانوية بنسبة 88

2- كنت افحط من سنة 1422 حتى سنة 1424

3- التدخين منذ 8 سنوات

4- التحرش في خلق الله وخصوصاً البنغاليين من سنة 1419 - حتى سنى 1424

5- ترتيب رحلات إلى شاطيء نصف القمر من سنة 1419- حتى 1424هـ

6- تدريس لعبة البلوت من 1417 حتى 1426
    =========

من مؤلفاتي

1- كيف تعمل حركة السيفتي بالسيارة وانت مغمض عيونكـ

2- كيفية الغش والـتاشير في البلوت

3- كيفية المكاسر على الأسعار في معارض السيارات

===========

ها شرايكم اصلح يا جماعة...؟؟

رشحوني وابشروا بعزكم ببعثات للخارج لدراسة الطب والله لو نسبتكم 50% يعني على الحافة

غيرنا مش احسن منا يمشي بواسطة

لذالك انا بمشيكم لانكم رشحتوني

<<=== شغل انتخابات

لا انت تنفع وزير المواصلات من بكره تداوم في الوزاره

هههههههههههههههههههههههههههههههه

تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحيد نفسه
    اخوي مبتعث ولكن واخواني وخواتي الاعزاء
    اي منصب وزير يعتبر منصب سياسي مو اختصاصي وهذا معمول فيه بجميع دول العالم تقريبا
    بالنسبة لوزير التعليم العالي يكفي انه اكاديمي ومن اوائل الناس اللي حصلو على الدكتوراه في ذيك الفتره
    اختي floora
    14 سنه ماعنده شغل ويوم جت البعثات صار الشغل هذا ظلم
    والله ياشغل البعثات الاخيره مايعادل 2% من شغله
    تخيلو مافي دكتور او معيد او محاضر يتعين في اي جامعه الى بموافقته
    تخيلو اقسام المشاريع والصيانه والامور الماليه والخطط المستقبليه
    وانا جيت الاتصالات الادارية بمكتب الوزير والله ان البريد الوارد للوزير انه بأكياس (خياش)
    لا تنسون ان في بكل دوله بالعالم ملحقيه وهو صاحب الصلاحيه في مايتعلق بأمورهم
    تلميح مهم البعثات الاخيره هي من خطط الوزاره الي وافق عليها المقام السامي

اخواني الاعزاء د.العنقري لا يقربلي ولا اعرفه ولا يعرفني وكتبت ردي من باب الانصاف وقول الحق وأتمنى منكم ان لاتسيئو الظن في مسؤلين بلدنا ولا في قرارات حكومتنا لأنكم بذا الكلام تمسون الكرامه الوطنيه ان حاس جدا انكم متضررين وانا واحد منكم,,,,
    بس صارت البعثه ولا ماصارات الحق حق
    والله يجزي حكومتنا كل خير ويرزقنا اللي فيه الخير لنا
    ارجوكم تقبلو كلامي بصدر رحب
    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ثانيا: اسمحلي اخي العزيز اني اقولك انك تعاني من تنااااااااقض شديد جدا في ردك وراح اوضحلك وين يكمن التناقض

انت اول شي قلت انه منصب الوزير منصب سياسي وليس اختصاصي طيب على عيني وراسي وخشمي بعد وانا معاك انه سياسي وليس اختصاصي في وزارات معينه ولكن هناك وزارات تحتااااج للاختصاصي اكثر من السياسي وانت عاارف مثل ايش

مثل ما ذكرت انت انه المنصب سياسي وليس اختصاصي طيب كيف انت تقول انه سياسي وليس اختصاصي وانت في نفس ردك تقوول انه :
    على اي اساس هو يقرر كل هذي الحاجات وهو سياسي وليس إختصاصي ؟؟؟؟

حبيبي اختصرلك الموضوع وزاره مثل التعليم العالي لا تقارنها بمثيلاتها من الداخليه او الخارجيه لان هذي الوزارات هي التي تحتاج الرجل السياسي وليس الاختصاصي

اما التعليم العالي والبترول والصحه فانها تحتاج الاختصاصي وأكبر دليل على كلامي انه كل وزراء الوزارات الي ذكرتها من ذوي الاختصاص الا التعليم العالي وزير الصحه دكتور وطبيب وحاصل على درجه علميه عاليه في مجال عمله وزير البترول كان عاملا في شركة ارامكو وتدرج في المناصب واكمل دراساته الاكاديميه في مجال عمله حتى اصبح وزيرا وكلاء وزارة البترول كلهم من الحاصلين على درجات علميه عاليه في نفس المجال مستشار وزير البترول للشؤون الجيولوجيه حاصل على الدكتوراه في الجيولوجيا وحاصل على الدكتوراه في تخطيط الصحاري وانمائها اما التعليم العالي فمثل ما ذكرتلك في صلب الموضوع

خلال 14 سنة اعطيني كتاب او على الاقل مؤلفه او كتيب كتبه الدكتور العنقري عن التعليم العالي
    حبيبي ترا انا وانت وكل الي يشوووف موضوعي يدرون ليه العنقري وزير للتعليم العالي منذ 14 سنة
    ولكن ما أقول الا الله يرحمك ويدخلك فسيح الجنان يا فهد بن عبدالعزيز. وزارة مثل التعليم العالي تحتاج الي تغيير اضافة افكار جديده تفعيل للتشاور والتناقش بين اصحاب الخبره والوجوه الشابه وتفعيل الافكار التي من شأنها ان تعود بالنفع للوطن والمواطن وبالتالي تقدم دفة العم والرقي في بلادنا وليس اقتصار الوزاره على شخص لا يملك من مقومات الوزير الا الإسم ولمده 14 عشره عاما او خمسة عشر .

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al3need ksa
    اخواني الاعزاء ..

الحقيبه الوزاريه ..لاتعني ان كل وزير يجب ان يكون مختص بمهام وطبيعة الوزارة المناطه به..

فلكل وزير عدد من الوكلاء الموكل لهم مهام معينه..كما ان لديهم العديد من المستشارين

اكبر دليل .. من الشخص المسؤل عن البعثات حالياً " د / صالح العجلان "

كما ان مهام الوزير هي مهام برتكوليه ..لاتتعدى حضور مجلس الوزراء كل يوم اثنين .. الزيارات الدوليه ..استقبال الوفود الرسميه

د/ خالد العنقري .. شخص لديه من الامكانيات والمؤهلات ما يجعله يستمر على كرسي الوزاره ودمتم بود

رحم الله امرئ عرف قدر نفسه وما تلقف على اللي اقوى منه..واليد اللي ما تقواها بوسها والا وخر غيرك يبوسها

اختى ترا يمدحون سوق عتيقه للخضار ..
    أولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سووق عتيقه ؟؟ ياخي الكريم انت تكتب في منتدى للنقاش وتبادل الاراء من المستوى الرفيع والمحترم مادري انت اايش تقصد بسوق عتيقه للخضار يمدحونه العنود قالت وش جاب الزراعه للاقتصاد وهي صح كلامها اذا عندك جواب رد عليها مو تكتبلي سوق عتيقه يعني حتى والله انه شي سخيف بالفعل سخيف مع احترامي الشديد لك وللجميع وان دل على شي ما يدل الا على شي انا وانت وكل الاعضاء عارفينه مع احترامي لك

عارفين ان رحم الله من عرف قدر نفسه وهذي صدقت فيها اما ايش تلقف وما تلقف وين حنا فيه اذا انت منت واثق من نفسك وما تقدر تقول الحقيقه حتى لو بتضرك هذا شي مو زين ترا وترا باقولك شي واحد يخسي اللي ابوس يده غير ابوي وأمي وللحين وما وصلت لبوس الايادي عندنا مدري اذا انت وصلت لهذي المرحله الله يعينك عااااد على بوس الايادي

أتمنى ان تكون منطقي اكثر في ردودك أخي الكريم

ولكم تحياتي العطره
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al3need ksa

حبيبي اسمحلي اقلك انه كلامك خاااااطئ قول ليه ؟

طيب باقولك ليه

اولا مين قالك انه مهام الوزير لاتتعدى حضور مجلس الوزراء كل يوم اثنين .. الزيارات الدوليه ..استقبال الوفود الرسميه

وزير البترول مهامه مثل ما تقول ؟ حبيبي وزير البترول متخصص في مجال عمله
    وزير الصحه مهامه مثل ما تقول ؟حبيبي وزير الصحه متخصص في مجال عمله
    وزير الصناعه مهامه مثل ما تقول؟ حبيبي وزير الصناعه متخصص في مجال عمله

ما أسمحلك انك تختصر مهامهم بالشكل اللي قلته لأنه كل وزير حاصل على شهادات عليا في مجال عمله ومقدم ابحاث ودراسات مختصه في نفس المجال صح كلامك ينطبق على العنقري فقط لأنه فعلا عمله اقتصر على اللي قلتله ومثل ما ذكرت خلال 14 سنة ما كلف نفسه حتى يكتب مطويه عن التعليم العالي ما نقول كتاب

وبعدين انت تقول انه لديه من الامكانيات والمؤهلات ما يجعله يستمر على كرسي الوزاره
    انا بس ابي اصحح الجملة اللي كتبتها هو لديه من الواسطات ما يجعله يستمر على كرسي الوزاره وليس الامكانيات والمؤهلات
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.