الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أهل الخبرة في المرحلة الخامسة ومن لديه خبرة عاااااااااااجل أفيدوني ماذا جرى لكم..؟

أهل الخبرة في المرحلة الخامسة ومن لديه خبرة عاااااااااااجل أفيدوني ماذا جرى لكم..؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5051 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طلال المطيري
    طلال المطيري

مبتعث جديد New Member

طلال المطيري السعودية

طلال المطيري , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مهندس , بجامعة طيبة
    • طيبة
    • مهندس
    • ذكر
    • المنورة, سعودي
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

July 1st, 2010, 05:11 AM

السلام عليكم

اخواني

انا انقبلت المرحله السابقه بس ماحبيت اطلع وكملت هنا واول سنه تحضيري ومقبل على الهندسه الكلية نظامها زفت ولا فيه مواعيد وعلى كيفهم وجدن تعبت فيها

والبعثه خوفني كلام المبتعثي ان بعض الناس تقول امريكا والدول الثانيه قليل تقبل اجانب ولازم تدرس العلوم 4 سنوات وتجيب معدل وتدخل طب بعدها 4 سنوات وبعدها سنه امتياز من غير سنة اللغة وكم مدة دراسة الصيدله وهل هي اصرف من الطب...؟

وكم الفترة اللي تجلس عبال ماتطلع من السعوديه وهل هالفتره ايش يكون نظامها وهل فيها مكافئااااااااات....؟

اول سنه راح تكون كلها انقلش.......؟

الوزارة تتكفل بالقبول وكل الامور ولا حنا نطارد وراهم.....؟

مدة دراسة الطب....؟

هل لو اخترت دوله انقليزيه راح يغيرونها في نص الفتره....؟

انا شهادتي في الجامعه هل سوف يطلبونها ......؟

تكفون فيدوني كل شي مر عليكم ماودي اترك الهندسه واضيع عمري واخر شي اطلع بولا شي

علموني ايش المشاكل انا متخوف اترك جامعتي واقلب راسي واصير هرجه للرايح والجاي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طلال المطيري
    السلام عليكم

اخواني

انا انقبلت المرحله السابقه بس ماحبيت اطلع وكملت هنا واول سنه تحضيري ومقبل على الهندسه الكلية نظامها زفت ولا فيه مواعيد وعلى كيفهم وجدن تعبت فيها

والبعثه خوفني كلام المبتعثي ان بعض الناس تقول امريكا والدول الثانيه قليل تقبل اجانب ولازم تدرس العلوم 4 سنوات وتجيب معدل وتدخل طب بعدها 4 سنوات وبعدها سنه امتياز من غير سنة اللغة وكم مدة دراسة الصيدله وهل هي اصرف من الطب...؟

كيف يعني قليل تقبل اجانب وهي تقبل طلاب من كل دول العالم !!

اذا تبي طب قدّم بشهادة الثانوي على تخصص طبي

ما يحتاج 4 سنوات علوم بعدين طب

دراسة الصيدلة اتوقع اقل من سنوات الطب

وكم الفترة اللي تجلس عبال ماتطلع من السعوديه وهل هالفتره ايش يكون نظامها وهل فيها مكافئااااااااات....؟

من التقديم إلى ما تطلع طبعا على حسب القبول ومتى تبدأ الدراسة

تقدر تقول 10 اشهر

فيه دورة إلزامية لغة انجليزية وحاسب مده شهرين وعليها مكافأة 2000

اول سنه راح تكون كلها انقلش.......؟

اول سنة بتكون بمعهد لغة وطبعا كلها انجليزي

الوزارة تتكفل بالقبول وكل الامور ولا حنا نطارد وراهم.....؟

تتكفل بقبول المعهد والجامعة << ممكن تغير وممكن مايسمحون لك تغير إلا بسالفة طويلة عريضة

مدة دراسة الطب....؟

يمكن 7 سنوات << مو متأكدة

هل لو اخترت دوله انقليزيه راح يغيرونها في نص الفتره....؟

!!

انا شهادتي في الجامعه هل سوف يطلبونها ......؟

لا

لأنك بتقدم بشهادة الثانوي

تكفون فيدوني كل شي مر عليكم ماودي اترك الهندسه واضيع عمري واخر شي اطلع بولا شي

علموني ايش المشاكل انا متخوف اترك جامعتي واقلب راسي واصير هرجه للرايح والجاي

طيب ناوي تترك الهندسة وتطلع طب ؟؟

تنطبق عليك الشروط ؟؟

توكل على الله وقدّم بالمرحلة السادسة
    7 "
  3. ولله الحمد الشروط منقبله علي من العام

بس شهادة الثانوي صلاحيتها 3 سنوات اخاف بسبب تغير رايهم يروح مستقبلي خرطي

اهم شي القبول هم يوفرونه لي وبعد الانقلش سنه هناك ادخل طب على طول بدون كلية علووم

اهم شي ذا جاوبوني عليه
    7 "
  4. نوها ماعليش بظن انك مو بكالريوس فشوي شروطنا تختلف

امريكا وكندا بالطب وطب الاسنان مايقبلوا اجانب الدول الثانيه ايه عادي واصلا لما تقدم على الابتعاث اذا اخترت التخصص طب امريكا ماراح تكون من الخيارات

الفتره افتكر قدمنا الصيف وماسافرنا الا على بدايه السمستر الثاني هذول اهل كندا اهل اوروبا سافروا قبلنا بشهر او شهرين اهل امريكا بعدنا بكم شهر

اول سنه عليك انت وشطارتك لو لغتك حلوه اول ماتجي اختبر ايلتس او توفل وبدي دراسه جامعيه بعد جيتك بكم شهر

اذا لغتك مو مره راح تطر تدرس السنه كامله لغه

الوزاره تتكفل بالقبولات بس تقدر لو تبي تخلص امورك بدري انت تجيب لحالك قبول وتطلع قبل

مده دراسه الطب تختلف من دوله لثانيه

لو اخترت دوله انجليزيه مثل ايرلندا احتمال كبير تتغير بس قبل السفر اكيد وعادي يودوك لدوله اوروبيه ثانيه لغتها مو انجليزيه

وشهادتك الثنويه ايه راح يطلبوها من اول ايام التدقيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغـ صدى ـربة
    امريكا وكندا بالطب وطب الاسنان مايقبلوا اجانب الدول الثانيه ايه عادي واصلا لما تقدم على الابتعاث اذا اخترت التخصص طب امريكا ماراح تكون من الخيارات
    المرحله السادسه كلها طب معناته مافي امريكا وكندا؟؟؟؟
    7 "
  6. المرحله السادسه كلها تخصصات صحيه مش بس طب

كل التخصصات الصحيه يعني صيدله مختبرات علوم صحيه تمريض تقنيه طبيه كلهم موجودين ( الطب البشري وطب الاسنان مش موجودين بكندا وامريكا بس باقي التخصصات موجوده )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.