الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

وزراة التعليم تطرد رجال الدبلوم وتبتعث وراعين الثانوي

وزراة التعليم تطرد رجال الدبلوم وتبتعث وراعين الثانوي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6097 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اللورد مناحي
    اللورد مناحي

مبتعث جديد New Member

اللورد مناحي غير معرف

اللورد مناحي , تخصصى فني , بجامعة ----
    • ----
    • فني
    • غير معرف
    • ----, ----
    • غير معرف
    • Jun 2007
    المزيدl

August 21st, 2007, 08:55 AM

نعم العنوان صحيح 100%
    الوزراة تبتعث وارعين الثانوي وعددهم 1200 ورع ..!!!!!!!!!!!!

هل سألت الوزراة نفسها ماهي خبرتهم في الحياة هل احسوا بقيمت العلم ..
    نعم قد يكون بينهم من هو كذلك لكن كم عددهم من المجمل ولا حتى 10%
    سبق ان تحدثت مع مبتعث من المرحلة الأولى وكان خريج ثانوي ما وجدت معه الا فكر ضحل اهمال دراسي وعي مشتت
    سئلت وش ناوي تخصص قال بالحرف الواحد مدري يمكن ادرس اشعة او ادراة مستشفيات او ادلة جنائية ... لك سنة وما تعرف وش تدرس !!!!!!!!!!!!!
    صدقوني هذا النموذج يمثل شريحة غالبة من طلاب الثانوي.
    نسبة كبيرة من طلاب الثانوي كان يقدم على الجامعة في السعودية وابوه معه !!!
    بالله اذا راح بكره لأمريكا او كندا كيف يرتب اوضاعه

ام الوضع مع اصحاب الدبلوم يختلف بشكل كبير جدا
    العمر اكبر. التجربة في الحياة اكثر .منهم الموضف مثلي وعرف ان الشهادة لازم يكتمل نصفها الثاني وهو البكالوريوس

لديهم طموح عالي للدراسة خصوصا انه حس بقيمة اكمال الدراسة لان اغلبهم لما كان يقدم على الوظيفة كان غالبا يساونه بالثانوي وهذا ضلم له

اختصار للوقت بمعادلة الساعات..

الثانوي يبدأ من الصفر ام الدبلوم سنة انجليزي وغالبا اقل وسنة ونص سنتين بالكثير ومعه بكالوريوس وهذا فيه توفير كبير للميزانية..

عموما ما دام الأمر شبه منتهى ما اقول لوراعين الثانوي بالتوفيق لكم واتمنى لهم النجاح ..

أخوكم اللورد مناحي
    خريج كلية التقنية بالرياض
    قسم الحاسب الألى
    تخصص دعم فني
  2. اول شي مشكور على كلمة وراعين

وثاني شي تبغى الصدق انتم المفروض لكم الاولوية

مع اني انا طالب ثانوي وامس وصلت كندا

وربي يوفقك وحاول تدخل واسطة وانا متأكد انك راح تمشي طيب غصب راح تمشي

انا انصدمت لما قابلت واحد معانا في الطائرة يقولي نسبته 64% انصدمت وهو يقولي ولا شرط من شروط البعثة ينطبق علي يقولي انقبل في دولتين من قو الواسطة

الواسطة زينة شينة مرات تنفعك ومرات تصير ضدك

والله وكل شخص يمشي على عقله

وربي يوفقك يالغالي ...
    7 "
  3. وراعين !!!

مع احترامي لك .. كلامك يناقض نفسه

تتكلم عن الخبره في الحياه .. والاحساس باهميه العلم .. وتدعم كلامك بكلمه وراعين

هالكلمه اكبر دليل على مستواك العقلي والاخلاقي ..

واللي يسمعك وانت تقول ( خبره ) .. ( وعلم ) يقول اديسون ..

بينما ان طرت للسماء .. فعمرك 20 ( الدبلوم سنتين .. وان كنت ما تفتح الكتاب وبايع امها خلنا نقول سنتين ونص )

والله يا خوي ما بقي اقولك كلام .. اجرح مشاعرك فيه .. او يعاقبني ربي فيه بكرى

لكن مع احترامي لك .. ترى المسؤوليه والعقل ما تنقاس بعمر ..

وعقليه مثل عقليتك ( الله يكرم الجميع ) ... لو ابتعثت انا وياك برى

صدقني استحي اقول ( هذا من نفس بلدي ) .. ولا يشرفني هالشي

كل الود
    7 "
  4. اخي اللود منااااااحي انا احترمك اشد الاحترام:120: :120:
    والمثل يقول"" الملفظ سعد""

اذا ماحصل لكم نصيب يا اهل الدبلوم ماتصب غضبك على طلاب الثانوي :100: :100:

عندك الكبير خادم الحرمين طوال الله عمره
    عندك التلفزيون عندك الجرايد عند المسؤليين وعندك الحلول المناسبة

عندك .........الخ

خلى الجو هادي التفكير بهداوة يوصل لنتيجة:109: :109:

وراح اعتبر الكلام اللي كتبة نشوة غضب

وخلك هادي للمرة الاخيرة

لنك قليت ادبك مع طلاب الثانوية ((((وراعن))))

خل الاحترام قائم بينك وبين اخوانك
    واحنا مانرضى عن عدم ابتعاث الدبلوم وانا معاكم قلبن وقالبا

وبالاخير تقبل تحياتي اخوك المخلص
    البرتكول:90: :90: :90: :90: :90: :90:
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mooodi
    وراعين !!!

مع احترامي لك .. كلامك يناقض نفسه

تتكلم عن الخبره في الحياه .. والاحساس باهميه العلم .. وتدعم كلامك بكلمه وراعين

هالكلمه اكبر دليل على مستواك العقلي والاخلاقي ..

واللي يسمعك وانت تقول ( خبره ) .. ( وعلم ) يقول اديسون ..

بينما ان طرت للسماء .. فعمرك 20 ( الدبلوم سنتين .. وان كنت ما تفتح الكتاب وبايع امها خلنا نقول سنتين ونص )

والله يا خوي ما بقي اقولك كلام .. اجرح مشاعرك فيه .. او يعاقبني ربي فيه بكرى

لكن مع احترامي لك .. ترى المسؤوليه والعقل ما تنقاس بعمر ..

وعقليه مثل عقليتك ( الله يكرم الجميع ) ... لو ابتعثت انا وياك برى

صدقني استحي اقول ( هذا من نفس بلدي ) .. ولا يشرفني هالشي

كل الود
    خليت فيهاااااااااااااااااا ود
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اولا اتمنى انكم توقفون الردود الى هذا الحد

اولا عشان مانخرج عن صلب الموضوع الي طرحه الاخ اللورد مناحي

وعشان مانجرح في بعض اكثر ترى كلنا مسلمين وكلنا فالنهايه اخوان وشباب بلد واحد

النقطه من الاخ صاحب الموضوع وصلت وكلامه كان فيه الكثير من الصحه في نظري

ولو اني اعيب عليه بعض الالفاظ وانا متأكد انه ماقالها الا من زعل وهذا مو مبرر للأخ ولكن لكي

لانظن في اخونا اللورد الظن السيء

اعتقد ان الردود الي كانت على الطريقه كاااااااااااااااافيه جدا وبعض الاخوان وضحوا له غلطه

واتمنى ان اي شخص يبغى يرد انه يرد على الموضوع وليس على طريقة الموضوع

اتمنى للجميع التوفيق ان شاء الله

7 "
  7. أخوي مناحي الله يوفق الجميع ان شاء الله الى ما يحبه و يرضاه و صدقني اذا اجتمع الانس و الجن على ان ينفعوك بشي و الله مو كاتبه ما رح تأخذه ... إذا الله سبحانه ما كتب لكم يا طلاب الدبلوم الابتعاث بعد ما فعلتم الاسباب فهذا شي مكتوب و يجب علينا الايمان بقضاء الله و قدره ...

أنا ذكرت سابقا لو تراجع كتباتي ان طالما د. الموسى هو المسؤول عن برنامج الابتعاث ما رح يكون في بعثات لطلاب الدبلوم و السبب نظرته الخاصة لطلاب الدبلوم انهم غير مؤهلين بحيث لو مؤهلين كان دخلوا الجامعات مباشرة بعد الثانوية ناهيك عن وجهة نظره بأن بعض المعاهد ليست جادة في اعطاء الطالب معدله الصحيح ( يعني بالعربي تمشي الشباب ) و هاذي وجهة نظر نحترمها بغض النظر عن مدى صحتها ...

المطلوب الآن اذا تجمعتم و وضحتم موقفكم امامه و مافي فايدة يجب ان تؤمن بأنه قرار اخذه رجل دولة و مهما سويت ما رح يتغير لأنه اجراء دولة ... لكن ايش المطلوب الآن ؟

المطلوب التحرك نحو الاعلام و الرأي العام و توضيح ما حصل و سلبيات قرار عدم ابتعاث الدبلوم بحيث يعرف المجتمع هذه السلبيات لعلها تفيد في العدول عن هذا القرار السنوات المقبلة .

انا شخصيا متعاطف مع طلاب الدبلوم لأنه لا مكان لهم على الرغم من ان كثير منهم كون نفسه و مستعد لاستكمال و مواصلة مشواره الدراسي لكن ....

و اتمنى اخوي ان تتعاطف مع ابناء وطنك من طلاب الثانوية لأن وصفك لهم بال(ورعان ) هو نوع من الحسد و عدم الرضى و هذا شي المفترض ما يطلع من ابناء وطن واحد المفترض تشجعهم على مواصلة مشوارهم و حمل راية الوطن و الدين ....

و اذا على الخبرة و اللعب انا شخصيا اعرف هنا طلاب ماستر اعمارهم تجاوزت الثلاثين و تصرفاتهم اخس من ( الورعان ) ! بل ان عقليتهم تافهة جدا و منحصرة فالخبرة و الرزانة لا تقتصر على عمر معين بل هي تعتمد على الشخص نفسه .

و الخير موجود في ابناء الوطن من مختلف الاعمار باذن الله .

و سامحني اذا في كلام زعلك بس حبيت اوضح نقاط معينة و الله يوفقكم و يكتب لكم الخير ...
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة O.I.M
    و السبب نظرته الخاصة لطلاب الدبلوم انهم غير مؤهلين بحيث لو مؤهلين كان دخلوا الجامعات مباشرة بعد الثانوية ناهيك عن وجهة نظره بأن بعض المعاهد ليست جادة في اعطاء الطالب معدله الصحيح
    أنا أؤيد هذا الرأي وبقوة .. خصوصا إننا نشوف بعيوننا اللي قاعد يصير !!
    الله يوفق الجميع ,,
    7 "
  9. نتمنى من الاخوان ان الردود تكون على الموضوع لأن كاتب الموضوع كتب وجهة نظر و ربما تحت ضغوط نفسية معينة احنا وضحناله خطأه و الرجل باذن الله متفهم و بيغير العنوان و في حالة اصراره ممكن نتخذ الاجراء المناسب ... إنما القى ردود تتهجم على الكاتب مباشرة من دون حتى ادنى مناقشة لفحو الموضوع فهذا مو اسلوب نقاش لناس متعلمين وواعين ابدا ... و شكرا ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.