الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3993 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DIESEL
    السلام عليكم... ويعطيكم العافية.

أنا ان شاء الله ناوي اقدم على ابتعاث دكتوراه ... ومبدئياً الشروط كلها تنطبق علي .... بس عندي كم سؤال ويا ليت تفيدوني:

1- الان لو حصلت على البعثه...وبديت أقدم على الجامعات في امريكا على سبيل المثال، هل الوزارة راح تعوضني على رسوم التسجيل بالجامعات ( فيه جامعات تطلب رسوم للتسجيل بغض النظر عن نتيجة القبول).

2- بخصوص دورة اللغة ، هل اقدر اخذها بالسعودية بدل بلد الابتعاث؟؟ .......... انا الحمد لله انجليزيتي كويسه وما احتاج إلى كورسات لغة ولا ودي اخسر وظيفتي واسافر الا اذا ضمنت قبول بأحدى الجامعات.

3- هل أقدر اغير بلد الابتعاث بعد صدور قرار الابتعاث ؟ ( خصوصا أن التسجيل للدكتوراه يفتح مع نهاية السنة الميلادية تقريباً وناوي أقدم على جامعات في امريكا واسبانيا)

4- اذا كان المبتعث من ذوي الاحتياجات الخاصه ويحتاج لمرافق .... هل الوزارة تصرف راتب للمرافق وتعطيه فرصه الانضمام للبعثة؟ (هذا السؤال جاني من أحد الاخوان).

ومبروك الاشراف لاختنا بنية واخونا حرف (عشان تعفونا من صحن الحلا )
    وعليكم السلام
    1- تعوض عن الرسوم وهذا المعروف لكن تاكد من المبتعثين نفسهم بلمتقيات السابقه لان اتذكر قالو وقف التعويض فمادري عن صحه الكلام
    2- لا لازم هناك بس تقدر تاخذ قبول نهائي للجامعه وتدرس بدون لغه فقط اختبار توفل واي اختبار يطلبونه مثل الجيمات
    ويصرف لك مكافئه شهرين لانك اختصرت مده اللغه
    3- لاعلم لدي بعد القرار لكن اللي اعرفه لو سافرت وجاك قبول نهائي بدوله ثانيه ممكن يوافقون عليك الملحقيه
    4- ماعرف
    >>>>ادري ان اجاباتي مو كافيه وان شاء الله يردون عليك الاعضاء بس بجرب اكتب ونا مشرفه
    الله يبارك فيك خلاص تم الاعفاء
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DIESEL

أنا ان شاء الله ناوي اقدم على ابتعاث دكتوراه ... ومبدئياً الشروط كلها تنطبق علي .... بس عندي كم سؤال ويا ليت تفيدوني:

1- الان لو حصلت على البعثه...وبديت أقدم على الجامعات في امريكا على سبيل المثال، هل الوزارة راح تعوضني على رسوم التسجيل بالجامعات ( فيه جامعات تطلب رسوم للتسجيل بغض النظر عن نتيجة القبول).

2- بخصوص دورة اللغة ، هل اقدر اخذها بالسعودية بدل بلد الابتعاث؟؟ .......... انا الحمد لله انجليزيتي كويسه وما احتاج إلى كورسات لغة ولا ودي اخسر وظيفتي واسافر الا اذا ضمنت قبول بأحدى الجامعات.

3- هل أقدر اغير بلد الابتعاث بعد صدور قرار الابتعاث ؟ ( خصوصا أن التسجيل للدكتوراه يفتح مع نهاية السنة الميلادية تقريباً وناوي أقدم على جامعات في امريكا واسبانيا)

4- اذا كان المبتعث من ذوي الاحتياجات الخاصه ويحتاج لمرافق .... هل الوزارة تصرف راتب للمرافق وتعطيه فرصه الانضمام للبعثة؟ (هذا السؤال جاني من أحد الاخوان).

وعليكم السلام
    1- تعوض عن الرسوم وهذا المعروف لكن تاكد من المبتعثين نفسهم بلمتقيات السابقه لان اتذكر قالو وقف التعويض فمادري عن صحه الكلام
    2- لا لازم هناك بس تقدر تاخذ قبول نهائي للجامعه وتدرس بدون لغه فقط اختبار توفل واي اختبار يطلبونه مثل الجيمات
    3- لاعلم لدي بعد القرار لكن اللي اعرفه لو سافرت وجاك قبول نهائي بدوله ثانيه ممكن يوافقون عليك الملحقيه
    4- ماعرف
    >>>>ادري ان اجاباتي مو كافيه وان شاء الله يردون عليك الاعضاء بس بجرب اكتب ونا مشرفه

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DIESEL

وعليكم السلام
    4- ماعرف
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALAWeeY
    السلام عليكم
    انا كنت مخطط اطلع على حسابي امريكا باكلوريس وجاني قبول معهد وجامعة ولكن الفيزا طولت تقريبا صار لها شهرين

والان انه مخطط اطلع مع بعثة خادم الحرمين في امريكا لكني حاير

هل انتظر الفيزا هذي واطلع ابها على حساب الدولة الى امريكا اذا صدرة ولا ألغيها و بعدين اقدم على على فيزا جديدة
    وعليكم السلام

اذا منطبقه عليك الشروط وقسمك علمي وتخصص نفس المطروح
    مدد الدراسه او اخرها شوي الى بعد الملتقيات الفيزا اكيد بتلغيها اذا مددت الدراسه وقبل الدراسه بشهرين قدم على فيزا
    وقدم برمضان على البعثه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الدنيآ
    وعليكم السلام ..
    استغرب من هذا السؤال بصراحه
    من هو المرافق ؟ محرم
    الوالدة ليست محرم بل تحتاج محرم أيضاً
    المحرم هو الأب والأخ والزوج والخال والعم وابن الأخ وابن الأخت ...
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة business-mis
    السلام عليكم
    انا طالبة مقدر لي الابتعاث ان شاء الله ضمن هذه المرحلة
    اود السؤال هل من الممكن ان اصطحب الوالدة معي كمرافق او لا
    ولكم مني جزيل االشكر
    في بعض الحالات ممكن تكون هي المرافقه اذا كان هي العائل الوحيد نفس المبتعث
    موضوع مثبت في ايميلات الوزراه نقي واحد واسئليهم ويجابون عليك بالكثير يومين وعلمينا وش الرد لاهنتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبريل ,
    حرف , بنيه .. مبروك الإشراف وَ عقبال الإبتعاث يارب
    و الله ودي بصينيه حلا لكم .. بس مافيا حيل

أول شي .. من أمس وَ عندي مشكله المنتدى مو راضي يفتح
    قد ماحاولت أحدث فيه حالف يمين مايفتح !
    إيش المشكله ..؟!

ثانيا : و أنا أتصفح عن الإبتعاث جاني سؤال دحين الجامعات الموصى بها نعرفها من موقع الوزاره .. طيب كيف نعرف
    إدا التخصص موصى به أو لا ؟!
    اولا الله يبارك بعمرك ويخليك
    ثانيا خليك على المتصفح القديم
    http://www.mbt3th.us/vb/forum.php

ثالثاً ماراح اعلمك الا اذا راح الكسل وجبتي صينيه حلا ...

بعلمك رحمتك خلاص ...
    اذا دخلتي على الجامعه من نفس الموقع الوزاره اضغطي على الجامعه يطلع تخصصاته وكل تخصص متاح للبكالريوس او ماستر او دكتوراه او متكدس موضح كل شي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي ابتعث 1
    عندي سوال لحين الا يلتس لتخصصات الطبيه صح طيب لو قبلت في البعثه وين اختبر وهل قبل هالاختبار يعطوني دوره بعدين اختبر او كيف الطريقه ؟
    تختبره هنا اذا تبغين طب بس مادري عن تعويض رسوم الاختبار
    اذا ماختبرتي يحولونك على التخصصات الثانيه ودول امريكا وكندا.....الخ
    ط§ظ„طھط®طµطµط§طھ ظˆط¯ظˆظ„ ط§ظ„ط¥ط¨طھط¹ط§ط«

في اشخاص درسو لغه بكندا وامريكا ودول الاخرى لما جابو درجه توفل وقبول نهائي ب ألمانيا او بولندا او هولندا
    حولهم للدول اللي يبغونه
    لان دراسه الطب بامريكا وكندا اطووول بكثير

[
    7 "
  7. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ألف مليون مليار تريليون مبروووووووووووووووووووك للأخت ( بنية ) و الأخ ( حرف ) على تولي منصب الإشراف

كان ممكن أصير مشرف لكن ظروف الوظيفة و دراسة اللغة ما راح تسمح لي

و أعتذر على قلة دخولي الأيام هذي لأني مشغول بوثيقة التخرج و السجل الأكاديمي

و كان عندي اقتراح ودي أنزله هنا بس أخاف ما يعجب الأعضاء أو يكون غير مرتبط بالموضوع أبد

لكن راح أجاوب على السؤالين التالية

و شكراً لكم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nawaf004
    سلام عليكم

حبايبي الي عنده فكرة وش افضل الولايات للدراسة ؟

ووش رايكم بكاليفورنيا واوهايو ؟

ووش رايكم بمدينة سان دييقو بكاليفورنيا ؟

واخر سؤال اقدر ادرس بمعهد لغة وخلال سنة اللغة اجيب قبول من جامعة بولايه ثانية ؟

والف شكرررررر
    و الله ماني متأكد إذا إنت الأخ نواف اللي سألني من قبل أو لا لكن على العموم :-

1- أنا راح أقولك بصفة عامة عن الولايتين أبرز المميزات و أبرز العيوب فيها حسب ما قرأت و ليس حسب التجربة

و لاية أوهايو ولاية دراسية بالدرجة الأولى و في بعض الصفحات في طلاب قالوا إنها ولاية مملة إلى أبعد الحدود و كمان هي ولاية وسطى يعني احتمال تتعرض للأعاصير حمانا الله و إياكم منها

أما ولاية كالفورنيا فمعروف إنها ولاية غالية جداً بالمعيشة من سكن و أكل و مواصلات و يعيبها إنها مدينة ترفيهية أكثر يعني راح تلاقي ملهيات كثيرة في هذه الولاية منها لوس أنجلس و سان دييغو و غيرها من المدن

لكن الجميل فيها إنها تحتضن جامعات ومعاهد قوية جداً مثل جامعة جنوب كالفورنيا

2- نعم تقدر تدرس اللغة في مدينة أو ولاية معينة ثم تدرس الجامعة في مدينة أو ولاية أخرى لذلك نصيحة لك أسكن أول 6 أشهر من مرحلة اللغة مع عائلة ثم الباقي في شقة صغيرة و لا تأثثها تأثيث كامل حتى تستقر على جامعة ممتازة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmoshtag
    ياجماعة .. شروط البكالريوس اتأكدت .؟؟؟ الي هيا 80 تحصيلي + 80 قدرات + 90 ثانوية ؟؟

+ بريطانيا مفتوحة السنة ... اعتقد قريت خبر انو مركزين عليها هيا وامريكا وكندا .. صحيح ؟

أرجو من جميع الأخوان و الأخوات عدم وضع أي خبر إلا عبر رابط للخبر كمصدر للخبر عشان لا يتشتت الجميع هل الخبر صحيح أو غير صحيح

لا أقول الكلام هذا من باب السلطة فالسلطة عند المشرفين و المراقبين للمنتدى لكن أقولها من باب النصيحة لأنه في المرحلة الثامنة تواردت مثل هذه الأخبار بدون روابط للخبر كمصدر

و أتشتت الجميع و صار كل شخص يسأل الوزارة عبر الايميل لدرجة إنه الوزارة نفسها طفشت
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    وعليكم السلام

اذا منطبقه عليك الشروط وقسمك علمي وتخصص نفس المطروح
    مدد الدراسه او اخرها شوي الى بعد الملتقيات الفيزا اكيد بتلغيها اذا مددت الدراسه وقبل الدراسه بشهرين قدم على فيزا
    وقدم برمضان على البعثه
    مشكورة اخت بنيه على الرد السريع

بس بالنسبة للفيزا اقصد يوم قلت انها مطولة يعني هي الى الان عند السفارة ماصدرة

انا افكر اخليها لانها ممكن تتأخر لكن اللي خايف منه انها ما تصلح لاني مقدمها للسفر على حساب الوالد مو على حساب الدوله

اني شرايش

وسامحوني على الاطالة
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALAWeeY
    مشكورة اخت بنيه على الرد السريع

بس بالنسبة للفيزا اقصد يوم قلت انها مطولة يعني هي الى الان عند السفارة ماصدرة

انا افكر اخليها لانها ممكن تتأخر لكن اللي خايف منه انها ما تصلح لاني مقدمها للسفر على حساب الوالد مو على حساب الدوله

اني شرايش

وسامحوني على الاطالة
    متى دراستك اذا توه فعادي
    لان الفيزا تطلع قبل الدراسه بشهرين اتوقع مو اكثر من كذا ....له مده محدده متى تطلع قبل الدراسه بس مدري بالضبط

بصراحه الافضل تروح عن طريق البعثه اهم شي قبول الجامعه احتفظ فيه وكلمهم هم والمعهد انك بتتاخر لشهر 12 هجري
    اذا قصدك على انه ضمان الوالد عادي
    بعض المبتعثين يقدمون على ضمناتهم
    واساسا حتى ضمان الوزاره ضمان ورقي بس تمشي امورك
    يعني الضمان الاساسي يعطونك اياه بعد ماتدخل الدوله الابتعاث وتسبدله بالضضمان اللي يعطونك
    انا من رائي اذا نزلت الشروط ومنطبقه عليك
    تغير موعد الدراسه وتخليه على واحد هجري
    وتقدم فيزا من جديد وتحتفظ بالرسوم هو والمعهد والجامعه علشان يعوضونك
    ومتى ماطلعت الفيزا
    وبتكون بعد الملتقيات على طول تقص تذكره وتسافر

وحياك الله بيننا
    7 "
44 من 247 صفحة 44 من 247 ... 394344454994 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.