الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا استفساراتكم عن طريقة التسجيل والإجراءات والمتطلبات (المرحلة التاسعة)

هنا استفساراتكم عن طريقة التسجيل والإجراءات والمتطلبات (المرحلة التاسعة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3978 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله ..
    يعطيكم العافية ياشباب ماقصرتو اغلب الاشياء فهمتها من هنا . بس عندي كم سؤال ابغا جواب مباشر لها
    1-كم درجة التوفل المطلوبه عشان ما ادرس في معهد انجليزي ؟
    2-بعد التسجيل والقبول للبعثة ماهي اقرب مده للابتعاث ؟ واش اقدر اسوي عشان استعجل في الابتعاث ؟
    3-هل المعهد الي اسجل فيه لازم يكون تابع لجامعة ؟

والله يقويكم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wael_1992
    السلام عليكم ورحمة الله ..
    يعطيكم العافية ياشباب ماقصرتو اغلب الاشياء فهمتها من هنا . بس عندي كم سؤال ابغا جواب مباشر لها
    بحسب الجامعة التي ترغب بالتقديم عليها وكم تشترط للتوفل
    المعهد هي مجرد فترة تاهيل للطلاب في اللغة الانجليزية وتأهيلهم للحصول على درجة توفل او ايلتس للقبول في الجامعات

2-بعد التسجيل والقبول للبعثة ماهي اقرب مده للابتعاث ؟ واش اقدر اسوي عشان استعجل في الابتعاث ؟
    بعد الحج تنزل قوائم المعاهد تقوم بمراسلة المعهد والحصول على قبول لغة وتذهب للسفارة لاستخراج فيزا طالب
    لا يوجد استعجال في الابتعاث متى ما أحضرت قبول معهد وطلعت الفيزا تقوم بالحصول على قرار الابتعاث ومن ثم السفر.

لا يشترط
    والله يقويكم
    الاجابات داخل الاقتباس وبالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Wael_1992
    السلام عليكم ورحمة الله ..

والله يقويكم
    أخي الكريم

فيما يتعلق بالمعهد فهنالك نوعان من المعاهد:
    المعهد التجاري والمعهد اللي يكون تابع لجامعة
    بالنسبة للمعاهد التجارية فهي تؤهلك عشان تدخل لاختبارات الايلتس والتوفل وتحقق فيها درجة تؤهلك عشان تقبل بالجامعة
    وبالنسبة للمعاهد التابعة لجامعة معينة فهي تؤهلك برضوا للاختبارات بس بعض الجامعات إذا ما كان الأغلب تقولك بمجرد ما تنتهي من سنة اللغة في المعهد تنقبل فوريا معاهم

وفي بعض الحالات تقبل بعض الجامعات دراستك لسنة اللغة من معهد تجاري بدون ما تجبرك على التوفل أو الايلتس بس حط في بالك إنو المعهد لازم يكون معتمد من الجامعة

والله يكتبلك النجاح والتوفيق ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Thabet ALshahrani
    السلام عليكم
    هل الأقسام الأدبية تقبل في بعثات خادم الحرمين الشريفين؟

مثلا
    أنا تخصصي علم نفس غير تربوي
    هل يجوز أقدم على البعثة ؟
    وأي قسم أقدم عليه
    تسويق أو قانون أو إيش بالضبط؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة للأقسام الأدبية وإنها تنقبل أو لا فهذا الكلام خاص بحملة الثانوية العامة والراغبين بدراسة الطب فيشترط أن تكون شهادتهم من قسم العلوم الطبيعية أو مايعادلها يعني القسم الأدبي ما يتوافق مع شرط الوزارة كما هو موضح أدناه
    اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	B.jpg
المشاهدات:	10
الحجـــم:	55.6 كيلوبايت
الرقم:	26863
    بس بالنسبة للي مقدمين على مرحلة الماستر أو الدكتوراه ماهم مقيدين بالشرط دا بل مقيدين بالاختيار وفق امتداد التخصص المناسب لهم والشاهد من كلامي عشان تطمن إنو لو كانو مشترطينها كان ذكروها من ضمن الشروط الخاصة للمرحلة التاسعة
    وبالنسبة لعلم النفس أخي العزيز لا أعلم إيش هوا إمتدادو المناسب

وبالتوفيق لك يارب ....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Thabet ALshahrani
    السلام عليكم
    هل الأقسام الأدبية تقبل في بعثات خادم الحرمين الشريفين؟

مثلا
    أنا تخصصي علم نفس غير تربوي
    هل يجوز أقدم على البعثة ؟
    وأي قسم أقدم عليه
    تسويق أو قانون أو إيش بالضبط؟
    علم نفس يتبع علوم صحيه

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هداية الرحمن
    الاجابات داخل الاقتباس وبالتوفيق
    الله يوفقك ويسعدك يارب

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khk198
    أخي الكريم

فيما يتعلق بالمعهد فهنالك نوعان من المعاهد:
    المعهد التجاري والمعهد اللي يكون تابع لجامعة
    بالنسبة للمعاهد التجارية فهي تؤهلك عشان تدخل لاختبارات الايلتس والتوفل وتحقق فيها درجة تؤهلك عشان تقبل بالجامعة
    وبالنسبة للمعاهد التابعة لجامعة معينة فهي تؤهلك برضوا للاختبارات بس بعض الجامعات إذا ما كان الأغلب تقولك بمجرد ما تنتهي من سنة اللغة في المعهد تنقبل فوريا معاهم

وفي بعض الحالات تقبل بعض الجامعات دراستك لسنة اللغة من معهد تجاري بدون ما تجبرك على التوفل أو الايلتس بس حط في بالك إنو المعهد لازم يكون معتمد من الجامعة

والله يكتبلك النجاح والتوفيق ...
    الله يعطيك العافيه
    7 "
  7. السلام عليكم ... أنا طالبة تخرجت هالسنة من الثانويه وناوية أقدم ع بعثه بس عندي مشكلة .. أنا جبت بالثانويه 99 وبالقدرات 84 وبالايلتس 6 لكن بالتحصيلي ولظروف خاصه 79 ( هنا اختل شرط ) فهل فيه امل اقدم او انه يتم الاقصاء بشكل الكتروني ؟ واذا ما تمت لي فراح انتظر الى السنه الجاية لان الجامعات الداخلية خلاص قفل وقت التسيل وباعيده واقدم فخلال هالسنه ممكن اطلع ادرس لغة مع اخوي بهولندا فكيف هيه خطوات اصدار فيزة لغة وهل هي صعبه ؟
    مشكورين واتمنى الرد بسرعه لان الوقت ضييييييييييييييييق
    7 "
18 من 268 صفحة 18 من 268 ... 131718192368 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.