الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

تجمع طلاب الدكتوراه - المرحلة التاسعة ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3930 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم،
    الآن لما تدخل قسم (الجامعات الموصى بها) في موقع التعليم العالي تلقى كمية التخصصات المعتمدة أضعاف أضعاف أضعاف التخصصات المحدده للبرنامج. يعني ماهي فائدة إعتماد هالكمية من التخصصات والوزارة ما تسمح لي إلى بكم تخصص أختار منهم؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deveinn
    السلام عليكم،
    الآن لما تدخل قسم (الجامعات الموصى بها) في موقع التعليم العالي تلقى كمية التخصصات المعتمدة أضعاف أضعاف أضعاف التخصصات المحدده للبرنامج. يعني ماهي فائدة إعتماد هالكمية من التخصصات والوزارة ما تسمح لي إلى بكم تخصص أختار منهم؟
    هنا حنفرق بين برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي والتخصصات المستهدفة فيه, وبين حق الطالب في دراسة اي تخصص في حال رغب وسافر على حسابه الخاص مثلاُ .. يعني قائمة الجامعات هو دليل للبرامج الاكاديمية الي توافق عليها الوزارة و"تعادلك شهادتك" بناء على الموافقة بمعنى أن القائمة حطوها بالاساس لضمان ان البرامج الاكاديمية في الجامعات في اي بلد حتكون متوافقة على معايير الوزارة وبالتالي احقبة الطالب في دراستها ومعادلتها بعد تخرجه .. فإستهداف برنامج الملك للاابتعاث كبرنامج له أهدافه الخاصة مايعني أنوباقي التخصصات المتبقية (المئات) مش مهم معرفة اعتمادها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة deveinn
    وهل الدارس على حسابه الخاص لو حب يلتحق بالبعثة يبقى مقيد بتخصصات برنامج الملك للإبتعاث الخارجي؟ شكرا
    لا ماحتتقيد .. بس يبقى عليك قبل أي شي انك تاخذ موافقة الوزارة على الدراسة في الخارج على الحساب الخاص وهذي فيك تحصلها على موقع الوزارة .. طبعاً الموافقة هذي حتبعدك عن المشاكل مستقبلاً خصوصاً في موضوع التخصص
    7 "
  4. هلا sunshine أنا شخصيا اعتقد ما يهمهم على كم جامعة تقدم هم يريدون قبول فقط والطالب هو لازم يتصرف .. لا تنسى أن التقديم على جامعات للماجستير والدكتوراه أصلا عملية طويلة لأنه مطلوب من ٢ إلى ٣ توصيات غير ال essays اللي مطلوب تكتبها .. يعني لو بتقدم على ٥ جامعات راح يكون مطلوب منك من ١٠ إلى ١٥ توصية ومن ٥ إلى ١٠ essays والتوصيات كما تعلم أغلبها تتم على نموذج الجامعة مو خطابات توصية عامة مثل قبل .. أضف على ذلك كم شخص راح يساعدك ويكتبلك اكثر من توصية .. نصيحتي:
    ١- حدد الأشخاص اللي راح تطلب منهم توصية وإمكانيه انه الشخص الواحد منهم يكتبلك توصيتين أو ثلاثة
    ٢- وزع اختياراتك على سهولة قبول الجامعات بناءاً على سمعتها .. يعني اختار ٣ جامعات عادية وجامعتين قويات .. تحديدك لمستوى الجامعة كذلك يخضع لكم تجيب في اختبارات الجيمات او الجي آر اي ..
    واعتذر لو ما كنت جاوبت على سؤالك لكن حبيت أضيف هالمشاركة لأني مريت بنفس الموضوع لكن على حسابي الخاص

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sunshine22
    لحظة.. . كنت متوقعه أني ارسل essay واحد لكل الجامعات اللي بقدم عليها. ليش لازم أغيره ؟
    طيب معليش التوصيات من اي دكاتر ..حقين الماستر ..هم اللي يكتبو التوصيات..
    اذا هم اجل يالليل ماأطووولك لاني ماخذه الماستر من هنا

(تمت المشاركة بستخدام تطبيق مبتعث)
    7 "
11 من 86 صفحة 11 من 86 ... 61011121661 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.