الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

ديوانية المرحلة التاسعه ( 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3921 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير النوايه
    رغم انو عندي تحفظ على بعض كلامك ولكن مؤيد لك بشده وجهة نظرك في سابك و ارمكو بحكم اني كنت اشتغل في سابك و اعرف بيئة العمل فين وصلت في ارامكو (طبقية بشكل متطرف) الموظفين اصبحو نفسيات من شدة الضغط لي يواجهوه من سياسات الشركه ولو نتكلم من اليوم لبكره ماحنخلص.. بيجيني واحد يقولي طيب رواتبهم عاليه وميزاتهم حلوه اقولو صادق لكن بيئة العمل سيئة

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    ﻻ ومايحتاج اقول ايضا انه ان خايف عالرواتب والميزات رح تحصل مثلها واحسن في اللي ذكرت ..

وﻻ تتحفظ يا غالي .. تكلم ﻷن مادري حقيقة في وش من اللي ذكرت يحتاج تحفظ عليه!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somya
    الاقتصادي
    أحترم كلامك وحاسه بالمعاناة والشعور اللي واجهته لكن كيف تنصح أي أحد مايسيب وظيفته عشان بعثه وأنت بنفس الوقت راح تتركها وتطلع تدرس دكتوراه؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    الحسابات والخطط تختلف تماماً من شخص للثاني .. ظروف كل واحد مننا مختلفة وبالتالي القرارات مايناسبها انك تعمم وتقارن وجود الوظيفة من عدمها والتضحية بالبعثة في الحالتين .. انا مثلاُ مديري وافق يعطيني اجازة بدون راتب لحد مااشوف طريقي في الدكتوراه وماعندو مشكلة ارجع اي وقت للدوام وهنا نشوف أنو ظرفي غير ظرف ذاك الطالب الي بمجرد تقديم استقالتو حتكون خيارات الوظيفة لاحقاً زيرو .. وغير وغير من الامثلة وبالتالي الجميع فيه يحط قدامة الورقة والقلم وهنا ايجابيات وهنا سلبيات ويشوف المناسب له.. الي مانختلف عليه انو التضحية بأي حال من الاحوال لازم منها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإقتصادي
    للأسف كلامك لاينطبيق انته تتكلم عن المبتعثين وكاإنهم همه الي رجعوا ويبغوا يشتغلوا هنا ياسيدي لومتخرج من هارفرد او اكسفورد زيك زي الي متخرج من هنا لان بيئتنا غير مهيئة لاستقبال المبتعثين جميع الادارات خايفة على كراسيها
    وانته ماتبغى تتوظف في ارامكوا وسابك لو حصلت فيهم احمد ربك
    ناس معاها ماجستير من افضل الدول ومو محصلين في موسسات محلية صغيرة
    انا مبتعث سابق مع انه كنت اسمع كلام يوصلني عن الوضع هنا في السعودية لكن ماكنت اصدق الين رجعت وشفت بنفسي الوضع كيف امتياز وبالقوة حصلت في شركة محلية وراتب مشي الحال
    فقررت اني اكمل الدكتوراه فقط هروب من الواقع لعل الوضع يتغير لمن نرجع بعد كم سنة
    نصيحتي لاي شخص لاتسيب وظيفتك عشان بعثة
    وبالتوفيق للجميع والله يكتب الي فيه الخير
    طيب سؤال بسيط جدا ليش كل همك الدوائر الحكومية والمؤسسات المحلية ؟ ..

اذا انت كفؤ والنعم فيك وهذا اللي احسبه فيك ان شاء الله، كلمني خاص انا اجيب لك ارقام اﻻتشر آر ﻷي شركة قوية تثمرك ،

لعلمك ولعلم اي احد يقرأ كﻻمي .. هو ماهو استعﻻء وﻻ تكبر انه ماتتوظف او مايكون اولوية عندك التوظف بمكان معين، انما هو هدف وغاية تتغذى بالطموحات اللي مايوقف في وجهها شئ

فيه خيط رفيع وجدا يفصل بين المعايشة في الواقع والرضا فيه .. هذا شئ للاسف اغلب الناس ماتدركه وﻻ تفرق بينه، وﻻ اجد اقرب مثال لنفس القالب والفكرة من عوائلنا كلنا

فتﻻقي في العائلة فيه العم المعزول عن البقية والاخ اللي معادي كل قريب والنص الشجرة اللي مايقرب نص الشجرة كامل بس عشان مشكلة تافهة بسيطة، اي فرد داخل هالمعمة ﻻزم يتعايش مع الموضوع وما توقف عليه كل شئ ويقدم الخير قدر اﻻستطاعة، بالمقابلة ﻻزم انه ابدا مايرضى لان عدم الرضا هذا هو اللي رح يخلق بيوم فيه مبادرة اﻻصﻻح وتجديد كل شئ

مشكلتنا حنا ثوارين وياليت ثوارين عالكبائر ﻻ .. ثوارين على اتفه واسفه اﻻمور، فتﻻقي الواحد لو سقط عليه ثاني بطابور قوم الدنيا وقعدها وتﻻقي الشخص بمجرد مايعتلي اي منبر يصرخ ويتكلم عن الواسطة ومشاكلها وغيرها .. بينما في الحقيقة لو خصص ربع هالوقت الضايع في النعيق، اشتغل بنفسه وحقق وانجز

اللي معذب نفسه بالصغائر صدقني رح يكون فيها و وسطها ورح يكون مثلها صغير .. واللي مشغل نفسه بالكبائر رح يعتملق ويتخطاها ﻻنه كبير وكفى

..

وليس فقط خريج هارفارد واكسفورد، بل اي جامعة من محيطهما وفئتهما مارح يجي يقول انا زي الخريج اللي هنا، ( ﻻ وبعيدا عن السطحية مو تكبر وﻻ استعﻻء) انما ايمان في نفسه وذاته .. الخصلة رقم واحد من خصل انك تكون "كبير" تؤمن انك كبير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JAD143
    أنا عن نفسي أوردي إبتعثت عام ٢٠٠٨ الى شيكاغو لدرارسة البكالوريوس في المالية وتخرجت قبل ٤ شهور بتعب وجهد من أفضل ٤٠ جامعه على مستوى العالم...
    فوق هذا تدربت في أمريكا في بورصة شيكاغو الي الأمريكان نفسهم يحلم يدخلوا يدتربو فيها..
    تخرجت بمعدل عالي وتدريب من أمريكا الزبدة ويوم رجعت السعوديه من جد تحطمت واحلامي ضاعت..
    رحت اكثر من ٤٠ مقابله مع ناس من اكبر الناس في الاقتصاد ولمال والبنوك والي كان يطلع في العربية والي كان بطيخ بس للأسف الواسطة فوق كل شي... تعلمي مره وعشت فتره اكتئاب...
    وقدمت على المرحلة التاسعة لإسبانيا..
    فعرفت انه مهما كانت طموحي الواسطة فوق كل شي في البلد.. فقررت أني ادرس وأكمل الماستر والدكتوراه فقط لأرضي طموحي لاغير.

تقدر تتواصل معايا خاص.ارسلي رساله خاص اذا سمحت.

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somya
    أنا مو موترني القبول لأننا بحول ربي مقبولين !
    اللي موترني مابعد القبول من معهد وجامعه واختيار مدينه مناسبه (:
    أحس هذا الشيء اللي يستحق التوتر وشيل الهم

صحيح هذا اكثر شي موترني حتى انا لاني ارتحت كثير من ناحية القبول خاصة في ناس جاهم رفض قبل اسبوعين تقريبا
    صرت متفائل كثير بالقبول
    وشايل هم مابعد القبول من ولاية ومعهد وجامعه
    الله يكتب لنا الخير وين ما كان ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة somya
    أنا مو موترني القبول لأننا بحول ربي مقبولين !
    اللي موترني مابعد القبول من معهد وجامعه واختيار مدينه مناسبه (:
    أحس هذا الشيء اللي يستحق التوتر وشيل الهم

هذي امور غيبية لا يعلمها الا الله سبحانه و تعالى لذلك لا تشيلي لها هم ، الله خبير بعباده و ارحم بنا من الام برضيعها
    ما يحتاج تتوتري و لا تحطيها فبالك اصلا ماعليك الا التوكل و الدعاء و التفكير الايجابي اللي هو فعل الاسباب ويكون بالتخطيط لها ـ مكان الداسة و الجامعة و و الخ ـ و مالك الا القراءة و التبحر في النت و الاستشارة و الاستخارة

بالتوفيق اختي
    7 "
693 من 966 صفحة 693 من 966 ... 193643688692693694698743 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.