الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير تجربتي في استخراج الفيزا من قنصلية جدة في 3 ايام

تقرير تجربتي في استخراج الفيزا من قنصلية جدة في 3 ايام

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4018 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hirako
    Hirako

مبتعث فعال Active Member

Hirako الولايات المتحدة الأمريكية

Hirako , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Linguistics , بجامعة !Do'h
    • !Do'h
    • Linguistics
    • ذكر
    • غير معرف , IL
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

May 16th, 2013, 08:23 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اتمنى الجميع يكون بخير و عافية ،،،

تاريخ المقابلة: 3 رجب 1434 هـ .... 13 مايو 2013
    تاريخ استلام الفيزا: 6 رجب 1434 هـ ... 16 مايو 2013
    مدة الفيزا: 5 سنوات

حبيت افيد بتجربتي في اصدار الفيزا الامريكية من القنصلية بـ جده ،، فالبعض كان يخوف و يهول الامر و ان جده ملكعين و الرياض احسن .. لدرجة بغيت احجز و اروح الرياض خخخخ ،،

فقلت لازم افيد غيري بتجربتي و باللي صار ،، فـ لله الحمد و المنه و الفضل اولا و اخيررا تم اصدارها في خلال 3 ايام
    طبعا رحت للسفاره انا و زميلي معيد معاي بالكلية ،، قد عندنا اي توني من احدى معاهد تكساس من 3اسابيع واصلنا .. و سوينا كل متطلبات الفيزا من سيفيس و سامبا الخ الخ ..
    حجزنا موعد السفارة يوم الاثنين و كان الساعه 11 صباحا .. وصلنا السفارة 8 و نص تقريبا .. عادي دخلونا (فاللي حاجز قبل او بعد بكم ساعه يدخلوه عادي المهم نفس اليوم) .. صار تفتيش طبعا لكل شي
    و الدخول فقط بالجواز و فلوس و متطلبات التقديم من اوراق ... باقي الاشياء يتم اخذها في الامانات كالمفاتيح او جوال او اي شي .. و يفضل تخلوه بالسياره ،،

يهمني في الموضوع كله .. المقابلة لان التفتيش و غيره مجرد اجراءات روتينيه ،،،
    دخلنا جوا مكتب السفارة و تم اخذ الاوراق التالية فالاستقبال .. اخذت الحرمة

1- نموذج D-160
    2- ايصال السيفيس
    3- ايصال سامبا
    4- الاي توني
    و حطتهم داخل 5- الجواز .. و قالت هذه تسلمها المره الاولى وقت التبصيم

1- طلبت السجل الاكاديمي و 2- الضمان المالي .. و قالت هذه لما ينادو عليك للمره الثانية علشان المقابلة تعطيهم ،،

اخذت رقم و دخلت و كانت الصالة فللللل ملييانه ... بس مشى السرا بسرعه ... تقريبا انتظرت ربع ساعه و جا رقمي
    رحت عند واحد هندي اخذ الاوراق الاولى (المكتوبة بالاحمر) و سألني:
    what are you going to do in the U.S.?x .. (أيش راح تسوي فأمريكا؟)
    جاوبته: I'm going to study (رايح للدراسة)
    بعدين جلس يقلب في صفحات الجواز و قال في اي مدينة ولدت؟ .. و جاوبته.

بصمني الاربع الاصابع ييمين و يسار ثم الابهامين ،، وقال استريح حتى تسمع اسمك للمقابلة .. قلت اوك... جلست انتظرت تقريبا ساعه
    و خلال هالساعة لعبت نفسيتي لان المقابلات كلها قدامي بعضها مسموع ... اللي طالبين الفيزا و اللي يسألوهم من ورا القزاز ،، فكنت اسمع اللي ينقاله فيزتك يبغالها شهر
    و اللي اسبوع و اللي كمل اوراقك و تعال و كنت اسمع الاسئلة و احاول احضر اجوبه لها ...ألخ الخ
    .
    .
    و لعب بنفسي اكثر موضوع الاسئلة اللي اسمعها و ين رايح و ليش و متى الدراسة .. عاد انا طلعت الاي توني و حفظت تاريخ بدء الدراسة ومتى تنتهي و كل شي
    المهم لما جا اسمي ،،، رحت و انا مبتسسسم و شافني اللي بيقابلني و صار الحوار التالي (القنصل A .. و انا B)

A: morning .. how are you?x .. صباح الخير .. كيفك؟
    B: morning .. fine .. thank you .. how are u?x .. صباح الخير .. تمام .. كيفك انت؟

A: fine .. so where are you going to study?x .. تمام .. فين رايح تدرس؟
    B: Austin .. Texas .. أوستن .. تكساس

A: have u been to the states?x .. قد رحت امريكا؟
    B: no ... لا.

A: great .. actually your visa is approved .. congratulations..! welcome to the united states of america
    ممتاز .. في الحقيقة فيزتك تم الموافقه عليها .. مبررروك و حيااااك بأمريكا
    B: Thank you .. thank you so much
    شكرا .. شكرا جزيلاااا .. كثر خيرك خخ

A: you're welcome
    حيااك ..

ثم سألني
    A: who is paying for ur scholarship?x .. مين بيدفع مصاريف دراستك؟
    B: king abdulaziz university .. جامعة الملك عبدالعزيز

A: Do you have a financial guarantee ?x .. معاك ضمان مالي؟
    B: yes .. here it is .. ايوا .. اتفضل

اخذ الضمااان وجلس يطقطق ع الجهاز عنده ... و رجعه لي ثاني مره .. ولا طلب السجل الاكاديمي و لاشي
    كنت بتلقف و اقول ما تبغاااه !! .. بس سكت

قال الف مبرروك و روح فيدكس ادفع .. و اعطاني الاوراق الاولى اللي سلمتها كلها ماعدا ايصال سامبا و الجواز .. و قال جوازك بيجلس عندنا .. و خلال اسبوع تستلمه من فيديكس
    شكرته و مشييت دفعت الفيديكس و رحت ...

صاحبي معايا نفس الاوراق و كل شي لكن اللي سوت له المقابله طلبت السجل الاكاديمي وما كان معاه .. و اعطته ايميل و قالت له اول ما توصل بيتك ارسله لي
    و فعلا ارسله و ردت عليه بوقتها انه وصل .. و صدرت فيزنا بيوم واحد و اليوم استلمناها من فيديكس
    .
    .

اللي احب اوصله بنهاية هالتجربة اللي كنت شايل همها ما يلي:

1- نصيحة لوجه الله لا تقروشو انفسكم .. و روحو و انتو مرتاحين و كلكم ثقه بالله انها بتتيسر
    2- لاحد يرتبك .. وخلوكم سيييددا و الجواب كلمة و رد غطاها بدون سواااليف
    3- الابتسامه و البشاشه مهمة جدا جدا .. لانها تحسس اللي قدامك انك شخص اووكيه
    4- اللي ما يعرف يجاوب بالانجلش .. يجاوب عربي لان الكل يتكلم عربي فصيح
    5- اللي يطلبوه اعطوه لاحد يتلقف و يقول ماتبغى هالورقة طيب تحتاج هالورقة .. هم ادرى باشغالهم
    6- اللي داخل جده يشيل معاه 65 ريال حق فيديكس و اللي من خارجها 120 ريال
    7- خذوا اوراقكم كاملة من (صورة السجل الاكاديمي - الجواز - الاي توني- ايصال السيفيس - سامبا - ورقة حجز الموعد - نموذج D160 - صور شخصيه مقاس 5×5 سم - الضمان المالي - تعريف راتب للموظفين)

اللي باللون الاحمر هذه اكيييد راح تطلب من الجميع و .. و قد يرجعوها و قد يحتفظوا فيها .. باقي الاوراق احتياط لان البعض يطلبها .. و اصلا راح يجيكم ايميل اخر الليل قبل الموعد بكل المتطلبات و ايش اللي راح يصير

مثل ما ذكرت قال الفيزا بتاخذ لها اسبوع .. و الحمدلله 3 ايام بالضبط .. المقابلة الاثنين .. و اليوم الخميس العصر استلمتها من فيديكس

و العذر كتبت الموضوع بسرعه بدون ترتيب xD .. اي استفسار حاضرين
    و الله يوفقكم جميعا ويسهل لنا و لكم الدراسة برا و يتمم ع الجميع بكل خير ،،،
  2. آول حاجة مبرووك آلف آلف آلف مبرووك .. وآبارك لك لاننا نعاني من ذا الفيزآ

ي طويل العمر آنا مثلك رايح لاوستن باذن الله

و الله العظيم كآنت اوراقي كآملة و ما علي شئ و اللي سوا لي المقابلة لبناني و قال مبرووك بس رآح تجيك بعد شهر

و اللحين كملت ثلآث شهور و زيآدة بس آتوقع التآخير لآجراءات آمنية لاني سافرت خارج السعودية

آمس تحدثت الفيزآ و ان شاء الله تصلني بالقريب العاجل

الله يسهل آمورك موضوعك رآئع لانه يساعد كثير من اللي بيسون مقابلة بالسفارة.. شآكر لك طرحك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.