الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بمشيئة الله قررت ادرس في أمريكا لكن أدور أجوبة لكم سؤال عندي لاهنتو

بمشيئة الله قررت ادرس في أمريكا لكن أدور أجوبة لكم سؤال عندي لاهنتو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3869 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Almarri1
    Almarri1

مبتعث جديد New Member

Almarri1 الولايات المتحدة الأمريكية

Almarri1 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة ميكانيكا , بجامعة North Dakota
    • North Dakota
    • هندسة ميكانيكا
    • ذكر
    • North Dakota, Dakota
    • السعودية
    • Sep 2013
    المزيدl

September 23rd, 2013, 11:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني لن أطيل عليكم. انا قررت ادرس في أمريكا في جامعة شمال داكوتا في شمال داكوتا
    رحت لمكتب يجيب لي قبول لكنه حط لي القمر في يد والشمس في يد وانا ادري انهم يبغون فلوس وتوكل على الله
    عندي كم سؤال أرجو إفادتي تكفون عشان ارتاح
    ١- سمعت انه في ملتقى للدارسين على حسابهم في الرياض ، ايش فائدته ؟ واذا ماحظرته مايتم قبولي في البعثة اذا قدمت عليها وانا برى ؟
    ٢- اذا قدمت للالتحاق في البعثة كم أقصى مده ليتم القبول في حال انتظامي وكون درجاتي مرتفعه ؟
    ٣- انا متزوج وعندي بنتين واذا تم قبولي فالبعثة اقدر أجيب عيالي معي؟ وهل العملية تطول ؟ وهل يحسب لهم راتب ؟ وأقدر ادخلهم حضانه وأخلي مرتي تدرس معي ؟ وكم يصرف لنا ؟
    ٤- لايوجد معي مبلغ كاش اقدر أدرس فيه. فقررت أخذ قرض من البنك وادرس على حسابي الين يجيني قبول . وسمعت ان الي يجبه قبول راح يتم إرجاع المبلغ الي صرفته كله قبل الانضمام للبعثة فهل هذا صحيح ؟ لأني ناوي أسدد القرض الي راح اخذه للدراسة اذا كان الكلام صحيح لانه لايوجد لدي دخل اخر .
    ٥- اذا لم يتم إرجاع اي مبلغ فهل راتب المبتعث مع زوجته ومعه طفلين يكفيهم في ولاية شمال داكوتا لأني سمعت انها رخيصه جداً ويمكن أوفر منه مبلغ لتسديد القرض ؟
    ٦- سمعت ان اقل مده للقبول أصبحت ٦ شهور في منطقة البعثة هل هذا صحيح ؟

وأخيرا واسمحو لي على الإطالة
    اذا كُنْتُمْ في مكاني وما تملكون مبلغ ومتزوجين وعندكم طفلين . هل تأيدوني في أني اخذ القرض لأجل الدراسه وأسدده عندما يتم إرجاع المبلغ في حالة القبول او أني أوفر مبلغ من المكافئة ؟

جزاكم الله خير والله يوفقكم جميعا

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Almarri1
    وعليكم السلام
    اخواني لن أطيل عليكم. انا قررت ادرس في أمريكا في جامعة شمال داكوتا في شمال داكوتا
    رحت لمكتب يجيب لي قبول لكنه حط لي القمر في يد والشمس في يد وانا ادري انهم يبغون فلوس وتوكل على الله
    شوف ياغالي انا ما بقولك لاتروح لمكتب وانهم نصابين وكذا لان لو جينا للحق هذا رزقهم بس بعضهم في جشع المفروض يكون رزقه بحدود المعقول وشي يستاهل عليه لكن في مثل يقول الي ما ياكل بيده ما يشبع

١- سمعت انه في ملتقى للدارسين على حسابهم في الرياض ، ايش فائدته ؟ واذا ماحظرته مايتم قبولي في البعثة اذا قدمت عليها وانا برى ؟
    ايه صحيح في وسجل فيه انت بعد ومو لازم يكون عندك قبول تقدر تحضر وممكن يفيدك بشي كثير

٢- اذا قدمت للالتحاق في البعثة كم أقصى مده ليتم القبول في حال انتظامي وكون درجاتي مرتفعه ؟
    بالنسبه لامريكا الي توثلت له من خلال متابعت المنتدى 7 شهور وسؤال اهل الخبرة 4 شهور دراسه وتفرق درجات الحضور والغياب والتقرير الدراسي وتعطيها من اسبوعين لشهر او شهرين او ثلاث واذااوراقك كامله باذن الله شهر شهر ونص وانت منضم

٣- انا متزوج وعندي بنتين واذا تم قبولي فالبعثة اقدر أجيب عيالي معي؟ وهل العملية تطول ؟ وهل يحسب لهم راتب ؟ وأقدر ادخلهم حضانه وأخلي مرتي تدرس معي ؟ وكم يصرف لنا ؟
    ماعندي علم فيها
    ٤- لايوجد معي مبلغ كاش اقدر أدرس فيه. فقررت أخذ قرض من البنك وادرس على حسابي الين يجيني قبول . وسمعت ان الي يجبه قبول راح يتم إرجاع المبلغ الي صرفته كله قبل الانضمام للبعثة فهل هذا صحيح ؟ لأني ناوي أسدد
    القرض الي راح اخذه للدراسة اذا كان الكلام صحيح لانه لايوجد لدي دخل اخر .
    بالنسبه للقرض انا بعد علي قرض واذا انضميت بسدده حتا لو اسدد شهريا منه شي بسيط المهم ما يتراكم علي ةسالفة يرجعون كامل المبلغ في حالة وحده اذا انضميت بنص السمستر يدفعون للمعهد المبلغ حق السمستر الي انت انضميت فيه
    يعني لو انضميت بوقت اجازة ما يرجعون لك شي وانت اسال وتاكد بعد
    ٥- اذا لم يتم إرجاع اي مبلغ فهل راتب المبتعث مع زوجته ومعه طفلين يكفيهم في ولاية شمال داكوتا لأني سمعت انها رخيصه جداً ويمكن أوفر منه مبلغ لتسديد القرض ؟
    لاتفكر بالقرض وخليه اخر اهتمامك لو تسددهم شهريا ربع المبلغ
    الي اعرفه امريكا 4 شهور وقول شهر شهرين الاجراءات واذا اوراقك كامله والكامل الله امورك ميسرة ان شاء الله
    اذا كُنْتُمْ في مكاني وما تملكون مبلغ ومتزوجين وعندكم طفلين . هل تأيدوني في أني اخذ القرض لأجل الدراسه وأسدده عندما يتم إرجاع المبلغ في حالة القبول او أني أوفر مبلغ من المكافئة ؟
    اذا كان راتبك ووضعك طيب ما انصحك يعني في امور كثير تحكم ع هالموضوع مثل البيت ايجار او ملك ؟ الراتب ؟ الالتزامات الشهريه الي عليك ؟ صافي الراتب لك يبقى معاك يعني ادرس هالامور كلها صح ولا تنسى انننا بزمن التوظيف فيه صعب خصوصا للمتزوجين اذا انت عزابي وجاتك شغله بمدينة غير مدينتك ممكن تروح عشان تكون نفسك وتبحث عن وظيفه افضل وبنفس مدينتك بس متزوج صعبه شوي

واخيرا استخيررر الله قبل كل شي مرة ومرتين وثلاث والف

بالتوفيق

بالتووووووووووووووووفيق

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Almarri1
    وعليكم السلام
    شوف ياغالي انا ما بقولك لاتروح لمكتب وانهم نصابين وكذا لان لو جينا للحق هذا رزقهم بس بعضهم في جشع المفروض يكون رزقه بحدود المعقول وشي يستاهل عليه لكن في مثل يقول الي ما ياكل بيده ما يشبع

1- سمعت انه في ملتقى للدارسين على حسابهم في الرياض ، ايش فائدته ؟ واذا ماحظرته مايتم قبولي في البعثة اذا قدمت عليها وانا برى ؟
    ايه صحيح في وسجل فيه انت بعد ومو لازم يكون عندك قبول تقدر تحضر وممكن يفيدك بشي كثير

2- اذا قدمت للالتحاق في البعثة كم أقصى مده ليتم القبول في حال انتظامي وكون درجاتي مرتفعه ؟
    بالنسبه لامريكا الي توثلت له من خلال متابعت المنتدى 7 شهور وسؤال اهل الخبرة 4 شهور دراسه وتفرق درجات الحضور والغياب والتقرير الدراسي وتعطيها من اسبوعين لشهر او شهرين او ثلاث واذااوراقك كامله باذن الله شهر شهر ونص وانت منضم

3- انا متزوج وعندي بنتين واذا تم قبولي فالبعثة اقدر أجيب عيالي معي؟ وهل العملية تطول ؟ وهل يحسب لهم راتب ؟ وأقدر ادخلهم حضانه وأخلي مرتي تدرس معي ؟ وكم يصرف لنا ؟
    ماعندي علم فيها
    4- لايوجد معي مبلغ كاش اقدر أدرس فيه. فقررت أخذ قرض من البنك وادرس على حسابي الين يجيني قبول . وسمعت ان الي يجبه قبول راح يتم إرجاع المبلغ الي صرفته كله قبل الانضمام للبعثة فهل هذا صحيح ؟ لأني ناوي أسدد
    القرض الي راح اخذه للدراسة اذا كان الكلام صحيح لانه لايوجد لدي دخل اخر .
    بالنسبه للقرض انا بعد علي قرض واذا انضميت بسدده حتا لو اسدد شهريا منه شي بسيط المهم ما يتراكم علي ةسالفة يرجعون كامل المبلغ في حالة وحده اذا انضميت بنص السمستر يدفعون للمعهد المبلغ حق السمستر الي انت انضميت فيه
    يعني لو انضميت بوقت اجازة ما يرجعون لك شي وانت اسال وتاكد بعد
    5- اذا لم يتم إرجاع اي مبلغ فهل راتب المبتعث مع زوجته ومعه طفلين يكفيهم في ولاية شمال داكوتا لأني سمعت انها رخيصه جداً ويمكن أوفر منه مبلغ لتسديد القرض ؟
    لاتفكر بالقرض وخليه اخر اهتمامك لو تسددهم شهريا ربع المبلغ
    6- سمعت ان اقل مده للقبول أصبحت 6 شهور في منطقة البعثة هل هذا صحيح ؟
    الي اعرفه امريكا 4 شهور وقول شهر شهرين الاجراءات واذا اوراقك كامله والكامل الله امورك ميسرة ان شاء الله
    اذا كان راتبك ووضعك طيب ما انصحك يعني في امور كثير تحكم ع هالموضوع مثل البيت ايجار او ملك ؟ الراتب ؟ الالتزامات الشهريه الي عليك ؟ صافي الراتب لك يبقى معاك يعني ادرس هالامور كلها صح ولا تنسى انننا بزمن التوظيف فيه صعب خصوصا للمتزوجين اذا انت عزابي وجاتك شغله بمدينة غير مدينتك ممكن تروح عشان تكون نفسك وتبحث عن وظيفه افضل وبنفس مدينتك بس متزوج صعبه شوي

واخيرا استخيررر الله قبل كل شي مرة ومرتين وثلاث والف

بالتوفيق

بالتووووووووووووووووفيق
    7 "
  3. وعليكم السلام والرحمة

بجاوب على اللي متأكد منهم
    ٤- لايوجد معي مبلغ كاش اقدر أدرس فيه. فقررت أخذ قرض من البنك وادرس على حسابي الين يجيني قبول . وسمعت ان الي يجبه قبول راح يتم إرجاع المبلغ الي صرفته كله قبل الانضمام للبعثة فهل هذا صحيح ؟ لأني ناوي أسدد القرض الي راح اخذه للدراسة اذا كان الكلام صحيح لانه لايوجد لدي دخل اخر .
    يالغالي انا كنت زيك بعد افكر زي كذا ويوم جيت هنا فهموني الشباب انه يرجعون لك السمستر اللي تنضم فيه فقط

ممكن ليش لا اذا بتعيش حياة رخيصة ممكن توفر لك كل شهر ان شاء الله
    الملحقية تبغا تقارير دراسة اللغة 4 شهور ف تقدم انت بعد 4 شهور طلب انضمام وتنتظر ممكن يطول الطلب ممكن يخلص بسرعة

اهم شي المعهد غير مغلق ولا متكدس

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.