الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة هل الوزارة تعادل الشهادة إذا درست بدون أخذ الموافقة منهم؟

مساعدة هل الوزارة تعادل الشهادة إذا درست بدون أخذ الموافقة منهم؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3211 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المشتاق20
    المشتاق20

مبتعث مستجد Freshman Member

المشتاق20 الولايات المتحدة الأمريكية

المشتاق20 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى انشاء الله هندسه كهربائي , بجامعة اي جامعه
    • اي جامعه
    • انشاء الله هندسه كهربائي
    • ذكر
    • على باب الله, لحتى الان
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

October 13th, 2015, 06:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    حاب ادخل بالموضوع على طول
    بما ان اوضاعنا السيئه مع وزارة التعليم بخصوص الالتحاق انا فكرت بطريقه وحاب انكم تساعدوني
    الطريقه سميتها خطة B هههه
    انا ان شاء الله ابخلص لغه وابي ادرس بجامعه رخيصه على حسابي لين ماتخرج لكن بدون موافقة الوزارة هل هالشي ياثر على شهادتي اذا تخرجت باذن الله .
    النقطه الثانيه
    هل اذا تخرجت من الجامعه لازم تصديق من قبل الوزاره ؟
    والنقطه الاخير
    ممكن تشرحون لي وش معادلة الشهادة ؟
    وشكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشتاق20
    حاب ادخل بالموضوع على طول
    بما ان اوضاعنا السيئه مع وزارة التعليم بخصوص الالتحاق انا فكرت بطريقه وحاب انكم تساعدوني
    الطريقه سميتها خطة B هههه
    انا ان شاء الله ابخلص لغه وابي ادرس بجامعه رخيصه على حسابي لين ماتخرج لكن بدون موافقة الوزارة هل هالشي ياثر على شهادتي اذا تخرجت باذن الله .
    النقطه الثانيه
    هل اذا تخرجت من الجامعه لازم تصديق من قبل الوزاره ؟
    والنقطه الاخير
    ممكن تشرحون لي وش معادلة الشهادة ؟
    وشكرا

وَ عليكم السلام وَ رحمـــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

الأفضل أخـــذ الإذن من وزارة التعليم العالي .. أنصحك بهذه الخطوة فهي غير مكلفة !!!!!
    بإمكانك الدراسة بأي جامعة وَ لكن شرط أن تكون مُعترف بها في وزارة التعليم .. حتى وَ إن لم تأخذ موافقة الوزارة .. سيتم قبولها فيما بعد ..
    أما في حال دراستك في جامعة غير مُعترف بها .. لن تُعادل شهادتك نهائيًا وَ كأنك لم تدرس وَ تتعب !!

معادلة الشهادة ..
    هي خطوة نهائية لابد منها لأي طالب أنهى دراسته خارج السعودية .. يتم مُعادلة الشهادة بعد مراجعة مصداقيتها من جامعة مُعترف بها
    وَ لم يتم التلاعب بالدرجات وَ أن يكون التخصص أيضًا مُعترف به لدى وزارة التعليم ..

بالتوفيق ,,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

وَ عليكم السلام وَ رحمـــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

الأفضل أخـــذ الإذن من وزارة التعليم العالي .. أنصحك بهذه الخطوة فهي غير مكلفة !!!!!
    بإمكانك الدراسة بأي جامعة وَ لكن شرط أن تكون مُعترف بها في وزارة التعليم .. حتى وَ إن لم تأخذ موافقة الوزارة .. سيتم قبولها فيما بعد ..
    أما في حال دراستك في جامعة غير مُعترف بها .. لن تُعادل شهادتك نهائيًا وَ كأنك لم تدرس وَ تتعب !!

معادلة الشهادة ..
    هي خطوة نهائية لابد منها لأي طالب أنهى دراسته خارج السعودية .. يتم مُعادلة الشهادة بعد مراجعة مصداقيتها من جامعة مُعترف بها
    وَ لم يتم التلاعب بالدرجات وَ أن يكون التخصص أيضًا مُعترف به لدى وزارة التعليم ..

بالتوفيق ,,
    السلام عليكم ، اخي بما ان لديك الخبره انا ادرس في جامعه قويه ومعترف بها بالوزاره بدون موافقه لانه الدوله نفسها مغلقه للدارسين على حسابهم ، تخصصي هندسه كهرباييه، ايش السلبيات الي راح اتعرض لها عند تخرجي وايش تنصحني فيه وشمرا لك
    7 "
  4. السلام عليكم اخواني واخواتي ابي نصيحتكم انا حاب اكمل دراستي الماجستير انا وزوجتي في امريكا بداية من شهر ابريل تقريبا على حسابي الخاص
    1-تخصصي موارد بشرية وحاب اكمل في اي تخصص مقارب لتخصصي يكون معترف فيه ومعتمدلاني سمعت الموارد البشرية موقفه من الوزارة اهم شي يكون معترف فيه من الوزارة .
    2-زوجتي تخصصها دراسات اسلامية وعندها دبلوم عالي صعبوات تعلم جامعة الامام وحابه تكمل في تخصص اضطرابات نطق وكلام.
    ارجو نصيحتي حسب خبرتكم عن افضل الولايات والجامعات التي توفر التخصصات لنا .
    ولكم جزيل الشكر والتقدير
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    صباح الخيرات للجميع
    شباب تكفون انا طالب الفزعه وابي مساعدتكم واي واحد عنده معلومه يبلغني فيها
    السالفه ياشباب انا دارس على حسابي الخاص ولي ملف بالملحقيه بجامعه و تخصص
    انا الحين ابغير طريقة دراستي دام مافي بعثه
    ابدرس في كولج موصى فيها لين ماتخرج منها ثم اعادل شهادتي في جامعه موصى فيها لين ماتخرج من الجامعه انا مابي بعثتهم ولا افكر بالالحاق
    لكن سؤالي هل طريقتي صحيحه دامني مابي بعثتهم ؟
    و هل سوف يتم معادلة شهادتي اذا تخرجت من الجامعه دامني غيرت تخصصي و جامعتي ؟
    وهل اذا ابدرس الكولج لازم موافقه من الوزارة ؟
    انا ارسل للملحقيه ردهم عكس سؤالي فانا محتاج لخبراتكم
    وشكرا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشتاق20
    صباح الخيرات للجميع
    شباب تكفون انا طالب الفزعه وابي مساعدتكم واي واحد عنده معلومه يبلغني فيها
    السالفه ياشباب انا دارس على حسابي الخاص ولي ملف بالملحقيه بجامعه و تخصص
    انا الحين ابغير طريقة دراستي دام مافي بعثه
    ابدرس في كولج موصى فيها لين ماتخرج منها ثم اعادل شهادتي في جامعه موصى فيها لين ماتخرج من الجامعه انا مابي بعثتهم ولا افكر بالالحاق
    لكن سؤالي هل طريقتي صحيحه دامني مابي بعثتهم ؟
    و هل سوف يتم معادلة شهادتي اذا تخرجت من الجامعه دامني غيرت تخصصي و جامعتي ؟
    وهل اذا ابدرس الكولج لازم موافقه من الوزارة ؟
    انا ارسل للملحقيه ردهم عكس سؤالي فانا محتاج لخبراتكم
    وشكرا
    وعليكـــم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله ،،

نعم سيتم معادلة الشهادة إذا درست في تخصص وجامعة أو كلية مُعترف بها في وزارة التعليم .. والتحويل أيضًا إذا تمَّ من كلية موصى بها إلى جامعة موصى بها أيضًا، سيتم قبول شهادتك فيما بعد بما أنَّها موجوده في موقع الوزارة كموصى بها.

الشيء المُهم، دراستك أن تكون في مقر الجامعة، لا تأخذ عدد ساعات أكثر من المسموح كـ Online

بالتوفيق ،،

7 "
  7. يابعد راسي ياحروف طيب حبيبي انا ابدرس جامعه ثانيه موصى فيها مو نفس الجامعه الاوله اللي رفعتها للملحقيه
    والنقطه الثانيه التخصص راح اغيره
    والنقطه الاخيره الجامعه اللي ابي ادرسها فيها متكدسه لكن موصى بها.
    هل لازم اخذ موافقه قبل ها الاجراءات
    وشكرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشتاق20
    يابعد راسي ياحروف طيب حبيبي انا ابدرس جامعه ثانيه موصى فيها مو نفس الجامعه الاوله اللي رفعتها للملحقيه
    والنقطه الثانيه التخصص راح اغيره
    والنقطه الاخيره الجامعه اللي ابي ادرسها فيها متكدسه لكن موصى بها.
    هل لازم اخذ موافقه قبل ها الاجراءات
    وشكرا

حياك الله، تسلــــم ماتقصر ,,

في حال درست على حسابك ولا ترغب في الإنضمام للبعثة، الملحقية الثقافية ليست مسؤولة عنك سواءً في تغيير التخصص أو الجامعة وَ ما إلى ذلك!
    أما الجامعة .. العادة يُقبل التخصص كونك لا ترغب في الإلحاق بالبعثة لأن التكدس الهدف منه الحد وَ التقليل من عدد الطلاب السعوديين في الجامعة !
    أما التخصص إذا كان مُغلق وَ موقوف .. الوزارة لن تُعادل الشهادة فيما بعد !
    تأكد أكثر من الوزارة أو الملحقية لا تعتمــد على إجابتي بشكل كُلي لأن الوزارة وَ الملحقية قراراتهم في تغير مُستمر، لذلك الحرص واجب في تتبع الإجابة من المصدر حتى يكون لديك دليل إذا حدث أمر عكسي من قبل الوزارة فيما بعد ..

الله يعينك وَ ييسر وَ يسهل أمرك وَ يعوضك خير ,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.