الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مقال يحكي الحال...

مقال يحكي الحال...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3749 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. احراءات نظامية ان يتم إجبارك علي الجلوس بالمطار هكذا دونما اي اجراء لثمان ساعات إجراءات نظامية ان يتم التشديد عليك بان لا تخطو خطوة الى بوابة صعود الطائرة الا بعد ان تمر انت بشخصك شخصيا وانتظر موظف ادارة الهجرة ليقول لي في نهاية نريد ان نتأكد انك غادرت بلادنا
    سافرت الى بريطانيا لم حتي تفتش امتعتي سافرت الى امريكا لعدة مرات وانا الان هنا أيضاً وبعدة مطارات واشنطن نيويورك ولم يتجرأ احد سوى تطبيق الإجراءات النظامية علي وعلي غيري بل أعطيت الافضليهً لان معي أطفال
    كندا بلد جميل ولكن ليست بمستوى امريكا في التعامل مستحييييل فللعنصرية متجذرة عروقها في حكومتهم ولهذا الي الان تجد بلدهم قارة عظيمة ولكن الناس تعزف عنها مقارنة بأمريكا

🇺🇸🇬🇧 الهاشمية ليمتد 🌺🇬🇧🇺🇸
    7 "
  2. أختي الهاشمية لم اتعرض لموقفك و ما قصدته كان تذمر الكاتب في جريدة الرياض عن التفتيش و الشيكات المطلوبة في مركز التأشيرات الموحد بأم الحمام فقط
    التفتيش بمكتب أم الحمام فقط يطلب الموظف منك أن تخرج الجوال و المفاتيح و تمر من البوابة ليتم تمرير الجهاز على جوانبك فقط.
    و أنا استغرب أن الكاتب لم يعترض على تفتيش مطارات بريطانيا.
    وصلت مرة إلى مطار هيثرو حيث كانت رحلتي التالية إلى فانكوفر بعد سبع ساعات و لكن عند البوابة تم تفتيشي و تفتيش العديد من المسافرين أمامي بشده و بطريقة تشعر بأنك مشبوه.
    حيث كان الموظف يمرر الجهاز على كامل الجسم بما في ذلك الاعضاء الحساسة ثم يمرر مرة أخرى بيده على الاعضاء الحساسة رغم علمهم أني لن أخرج من المطار.
    كل ذلك يحدث مع عنصرية واضحة في التعامل رغم حمل بعضهم لجنسيات آسيوية، الكثير يشهدون على عنصرية البريطانيين.

أما عند وصولي لكندا فكان التعامل مختلفاً تمام حيث لم يتم تفتيشي شخصياً و لا حقائبي و عند سؤال موظفة الهجرة لي عند سبب الزيارة أفدتها بأني سوف أدرس اللغه لمدة شهر و لم يكن معي أي خطاب أو قبول من معهد و كان يكفيهم فقط عنوان العائلة المستضيفة.

ما أقصده، المزاجية تلعب دور في طريقة التفتيش و التحقيق مع المسافرين حيث نسمع الكثير عن سوء التعامل عند الأمريكيين و غيرهم أيضاً ظهر لي ذلك جلياً خلال مشاهدتي لبرنامج Border Security.

و جدت هذا الخبر في بريدي اليوم و لعله يفسر ما حدث لي و لك

http://mz-mz.net/243725/

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. كل صحباتي اللي سافرو لكندا مدحو بتعاملهم ودوووق ومحترمييين والكنديين بطبعهم متحفظيين لكنهم بمجرد ماتعرفهم كويس هما شعب طيب وفريندلي بس واما من ناحية الحكومه ترى كلها متشدده حتى مع اولادهم وممكن اسباب احنا نشوفها تاففهه يسجنوهم فيها انا اتكلم عن معرفة والحمد الله وبالنسبه للاجراءات بالمكتب انا بهدلوني بهدله مالها اول ولا تالي لكن الحمد الله على كل حال
    ومعاملتي ولله الحمد ماخدت منهم الا 13 يوم وجاتني وانا تاخرت باستلامها
    بالنسبه لاجراءاتهم بالمطار يعتمد كتير على الشخص ادا كان بشوش وسلس يمشونه واما يحسبهم يشتغلون عنده والله هدي مشكله وولد خالي كتير تكلم عن تفتيش مطار بريطانيا انهم يبالغون بالتفتيش لكن وش تتوقع من ناس ماهم اصل من اهل البلد ويحقد على السعودي لانه على باله انه براميل نفط يمشي 😞

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. السكان الأصليين في كندا أقل من القلة و هي دولة قائمة على المهاجرين فالجزء الشرقي منها يكثر فيه الأوروبيين و الانجليز و العرب والجاليات الإسلامية و الهنود و الأفريقيين.
    و المقاطعات الغربية يكثر فيها الشرق الآسيويين.
    و هم يحاربون العنصرية بكل صورها.

(

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهاشمية2013
    احراءات نظامية ا
    كندا بلد جميل ولكن ليست بمستوى امريكا في التعامل مستحييييل فللعنصرية متجذرة عروقها في حكومتهم ولهذا الي الان تجد بلدهم قارة عظيمة ولكن الناس تعزف عنها مقارنة بأمريكا

تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. انا استغرب من معاملة السلطات الكندية للاخت هاشمية صراحة الامر غريب , انا سافرت الى كندا ذهابا وايابا فوق ال 7 مرات ولم اواجه اي مشكلة او معاملة غير لائقة رغم كوني ذكر وجنسيتي من الدول التي تعاني من الارهابيين .

هل كانت تلك اول زيارة لك لكندا؟ ربما اعتقدو انك اقمتي اطول من المدة المسموحة لك في زياراتك السابقة لانه لايوجد نظام خروج في كندا لذلك العديد قد يظلمون وترفض تأشيراتهم لاعتقادهم انهم خالفو قوانيين الهجرة .

- - - مشاركة محدثة - - -
    7 "
  6. كانت اول زيارة لي ولم اتجاوز مدة الاقامةً بل علي العكس اقل بأكثر من ثلاث شهور بس فيه بعض موظفين حظ تطيح فيهم قشرين أعوذ بالله مثل عسكر حقين مرور يا طلع طبب وابن حلال وسامحك يا صكك بالكرت الأصفر علي قول زوجي قصده على القسيمة فيمكن انا كان حظي سيء مع موظف قيرفرند حقته منكده عليه قبلها بليله وحط حرته فيني لكن فوق هذا كله كندا صراحه ما حبيتها مثل امريكا وعموما انا ناويه مع نهاية سمستر هذا نروح فاكنوفر قريبة من ولاياتنا هنا واشنطن يمدحونها نروح بالسيارة وربنا يسترها علينا وعلى كل مواطن سعودي

7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.