الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لاصحاب الخبره ...هل الحاسب الالي مطلوب في السعوديه ام لا

لاصحاب الخبره ...هل الحاسب الالي مطلوب في السعوديه ام لا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3940 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية زيزوووم
    زيزوووم

مبتعث مستجد Freshman Member

زيزوووم كندا

زيزوووم , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى اشعه , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • اشعه
    • ذكر
    • تورنتو, اونتاريو
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

July 15th, 2013, 05:45 AM

السلام عليكم
    شباب انا الان طالب مبتعث وناوي احول الى تخصص الحاسب الالي computing science لكني محتار جدا ... انا قرات عن الموضوع لكن يضل عندي حيره
    هل التخصص الحاسب الالي له طلب وضيفي في السعوديه ام لا....لاني سمعت انه مافيه شركات برمجه كثيره في السعوديه فالبتالي اغلب الخريجين يتجهون الى البنوك
    نورني باجابتكم
  2. لا وانا اخوك فيه وظايف كثيره وحاجة السوق كل مالها تزداد.

-
    خريج الحاسب الالي مش شرط يشتغل مبرمج فقط ... اي شخص ممكن يتعلم البرمجة من غير ما يكون متخصص حاسب ألي وبسهوله
    -
    مجال الحاسب وسيييع جدا وصعب اني اوصفه لك في جلسه او جلستين
    لكن بعطيك امثله بسيطه على بعض اماكن عمل الحاسب

الوزارات ,,, تحتاج متخصصين حاسب لبناء وادارة الانظمه الخاصه باستقبال معاملات المواطنين مثل نظام حافز ونظام مواعيد الاحوال المدنية ووزارة التجارة تقدر تفتح مؤسسة اونلاين وغيرها.
    الوزارات والشركات ,,, تحتاج متخصصين حاسب لإدارة عدة انظمه مختلفه ,, مثل نظام الصادر والوارد , نظام الارشيف , نظام شؤون الموظفين , نظام التوظيف , نظام الماليه وغيرها كثييييير
    القطاعات التجارية ,,, تحتاج متخصصين حاسب لإدارة النظام التجاري نفسه ,, مثل شركات الاتصالات عملهم كله قائم على نظام حاسب فتحتاج متخصصين حاسب لتطوير وادارة وصيانة النظام وغيرها من الشركات كثير

عمل خريج الحاسب مش محصور في كلمة مبرمج وظيفة مبرمج هي مجرد وظيفه بسيطه بين وظائف الحاسب الغير محصورهـ.
    وظائف الحاسب اوسع بكثير مثل فيه
    مطورين - متخصصين شبكات - متخصصين حماية معلومات - محللين نظم - محللين اعمال - مصممين انظمه - متخصصين بقواعد البيانات - فني حاسب - متخصصين ادارة البيانات - متخصصين بمتطلبات بناء الانظمه - متخصصين ادارة مشاريع البرمجيات - وغيرها كثيييير

الحاسب مجاله كبييير وحاجة السوق كل مالها تزداد للانظمه
    الان توجه الحكومه هو تحويل كل انظمة الوزارات والهيئات الي انظمه الكتروني يعني يحتاجون عدد ضخم جدا من خريجين الحاسب
    وايضا المجال التجاري عندنا كان ما يدعم الحاسب في تواصله مع العملاء ’’ والآن اصبح توجههم الي دعم التواصل الالكتروني

فالحاجه وانا اخوك كل مالها تزداد

انت استخر وشوف اذا المجال يناسبك
    ربي يسهلك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.