الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

تجمع طلاب و طالبات مرحلة الماجستير - المرحلة العـاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3581 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    كلامك صحيح
    بس ما أبي احطمك لانه الواقع لمن ترجع للسعودية محد يطالع بتصنيف الجامعة ..
    وشهادتك بتكون مثل شهادة شخص من جامعة ضعيفة ..
    كنت في البداية مثلك أبحث عن تصنيف الجامعة قبل كل شيء .. لكن بالتأكيد الطموح جميل
    بالنسبة لي أرى أنه الشخص يختار مستوى جامعة مناسب له خصوصا الخطه الدراسيه والمواد مهمه .. فالجامعات ذات التصنيف العالي جدا صعبه وقد يتعثر فيها الشخص لاسمح الله أو يضطر إلى أن يأخذ عدد ساعات كاملة لكل سمستر لانه يجب أن ينهي دراسته قبل انتهاء البعثة ..
    و هذا الامر يختلف من شخص لاخر .. حسب المستوى الدراسي للمبتعث واجتهاده و نوع تخصصه أيضا

في نقطه أحب انبه عليها في جامعات يكون نظامها بعد انهاء دراسة الماستر عمل اختبار شامل للطالب او مناقشات مع اعضاء هيئة التدريس على أساسها يتحدد مصيره هل يستحق الشهادة أم لا .. بالنسبة لي أرى هذه الطريقة ظالمة ومجازفة

تصفحو مواقع الجامعات بأنفسكم ولا تعتمدو بشكل كامل على المعلومات الخارجية
    اختي ابغى اعلق على نقطة وحدة في ردك مع انه مو لي و هي مسألة المناقشة بعد التخرج

اذا طالب الماستر مو قد الشهادة ولا يعرف يناقش في تخصصه ولا يفهم فيه و يتحاشى اختباراته ليش ياخذ الشهادة اصلا ؟؟

بكالوريس مو مشكلة لكن ماستر و يخشى على نفسه من نقاش بنظري مو حق البعثة ولا حق الغربة ولا حق الدراسة اصلا , منت قد التخصص اكتفي بأقل مستوى فيه

تحياتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيسى عسيري
    اختي ابغى اعلق على نقطة وحدة في ردك مع انه مو لي و هي مسألة المناقشة بعد التخرج

اذا طالب الماستر مو قد الشهادة ولا يعرف يناقش في تخصصه ولا يفهم فيه و يتحاشى اختباراته ليش ياخذ الشهادة اصلا ؟؟

بكالوريس مو مشكلة لكن ماستر و يخشى على نفسه من نقاش بنظري مو حق البعثة ولا حق الغربة ولا حق الدراسة اصلا , منت قد التخصص اكتفي بأقل مستوى فيه

تحياتي

أحب أوضح لك أنه المناقشة ليست مناقشة على مشروع أو بحث قمت به .. فهذا شيء الزامي في جميع الجامعات
    الموضوع اختبارات بعضها تحريري وبعضها شفوي .. وتحتاج إلى استذكار جميع ماتم دراسته ..
    المبتعثين القدامي كتبو عن هذا الموضوع تستطيع القراءة عنه ..
    اعتقد أن وضع الجهد في البحوث والمشاريع خير من وضعها في اختبار مصيري كهذا قد يخسف جميع التعب الذي تم بذله طوال فترة الدراسة ..

أحب أذكر لك مثال بسيط أعرف طالبة تخرجت بمرتبة شرف من تخصص علوم الحاسب وعند التقدم لاختبار الماستر في جامعة الملك عبدالعزيز كانو قد حددو لهم تقريبا ٥ مواد لاستذكارها .. وتفاجأت في الاختبار أن ٧٠٪ من الاسئلة من مادة درستها كورس واحد فقط ولا تحبها وليس لها أي نيه للتخصص فيها ولم تتجاوز الاختبار
    هل يعني أن الطالبة فاشلة ؟ بالطبع لا ولها مشاريع حصدت فيها العلامات الكاملة .. لاتخبرني أنك كطالب ستتخرج وأنت تحتفظ بكل معلومة درستها في رأسك ..

لكن الاختبار ليس بالصعوبه المستحيله طبعا لكن مطلوب في الجامعات ذات التصنيف العالي فقط اللي عنده استعداد يبذل جهود مضاعفة بالتأكيد يستطيع

ملاحظة / هناك جامعات قوية لا تطلب هذا الاختبار لماذا المجازفة اذا ؟ اذا كانت النتيجه واحدة
    7 "
  3. أحب اضيف توضيح بخصوص الاختبار الشامل أو مايسمى comprehensive exam
    * يوجد في بعض الجامعات وبعض التخصصات وليس جميعها
    * أغلب الجامعات تسقطه عن الطالب المتخرج بمعدل عالي ( احدى الجامعات قرأت أنه غير مطلوب ممن يتخرج بمعدل 3.7 واعلى من 4 )
    * بعض الجامعات فيها اكثر من مسار في نفس التخصص مثل مسار بحثي أو مسار بروجكت أو مسار يتم فيه دراسة جميع المواد ثم دخول الاختبار الشامل

و أكرر لا تأخذو فكرة سلبية عن الاختبار .. هو يحتاج تحضير ومناقشة ..
    ولا تنسو في ناس كثير استطاعو تجاوزه المهم بذل الجهد .. وتقدر تبحثو عن فكرته في المواقع
    وتحددو المسار الانسب لكم

موفقين يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    كلامك صحيح
    بس ما أبي احطمك لانه الواقع لمن ترجع للسعودية محد يطالع بتصنيف الجامعة ..
    وشهادتك بتكون مثل شهادة شخص من جامعة ضعيفة ..
    كنت في البداية مثلك أبحث عن تصنيف الجامعة قبل كل شيء .. لكن بالتأكيد الطموح جميل
    بالنسبة لي أرى أنه الشخص يختار مستوى جامعة مناسب له خصوصا الخطه الدراسيه والمواد مهمه .. فالجامعات ذات التصنيف العالي جدا صعبه وقد يتعثر فيها الشخص لاسمح الله أو يضطر إلى أن يأخذ عدد ساعات كاملة لكل سمستر لانه يجب أن ينهي دراسته قبل انتهاء البعثة ..
    و هذا الامر يختلف من شخص لاخر .. حسب المستوى الدراسي للمبتعث واجتهاده و نوع تخصصه أيضا

في نقطه أحب انبه عليها في جامعات يكون نظامها بعد انهاء دراسة الماستر عمل اختبار شامل للطالب او مناقشات مع اعضاء هيئة التدريس على أساسها يتحدد مصيره هل يستحق الشهادة أم لا .. بالنسبة لي أرى هذه الطريقة ظالمة ومجازفة

تصفحو مواقع الجامعات بأنفسكم ولا تعتمدو بشكل كامل على المعلومات الخارجية
    جمييل جداً بصراحة أستمتع بالنقاش معكم ..
    لا اخفيك كلامك حطمني نوعاً ما بس ماهو مشكلة ..
    كلامنا كان عن جامعات أصلاً هي Top 200 يعني متوسطة وعادية جداً ماتكلمنا لا عن TOP10 ولا TOP 50
    في الحقيقة الجامعات ذو التنصيف العالي جداً ما يدخلها الا الطلاب المتميزيين فعلاً لان هذه الجامعات شروطها تعجيزية (تعجيزية وليست مستحيلة)
    يعني طالب أستطاع كسر حاجز الشروط المعقدة بالتالي هو مؤهل تأهيل تام للدراسة لديهم والنجاح بل وحتى سيكون من المتفوقين ( حسب جهدة) ..

عموماً أنا اذا كان كل تفكير همي وظيفة صدقني لن ولم أفلح .. أيضاً اذا فكرت أني أرجع بلدي فقط وأعمل فيها هنا ضيقت على نفسي الشي الكثير ..
    صحيح أتفق معاك عزيزي,, هذا بلدي ومن الظلم أن يتم التكفل بجميع مصاريفي الدراسية , وبعدها أتوجه للعمل في الخارج ..
    ولكن الظلم هو أني أرجع لبلدي ووطني ولا أجد وضيفة أعيش بها حياة كريمة
    !

فنوسع دائرة تفكيرنا قليلاً ,لنتجنب الخسائر لاحقاً ,< وجة نظري
    المشكلة التي قد يواجهها وطنا الحبيب لاحقاً هو هجرة العقول للاسف !

أما بخصوص الأختبار الشامل فهو الشي الوحيد الي تتميز به أمريكا .. أصلاً يتم الاختبار في كورسات محددة ومعروفة
    من أول يوم دخولي للجامعة أيضاً هذه المواد درستها في جامعتهم في مرحلة الماجستير ..يعني كل شي وااضح لي من البداية ولديك فرصتان للأختبار أيضاً

قد تكون مغامرة لكنها مغامرة جميلة وممتعة أكون أو لا أكون ..و في المرحلة الماجستير اذا ما تحب هذا الأختبار هناك حل للتهرب هو كتابة بحث والمناقشة فيه..
    أما مرحلة الدكتوارة فهو وراك وراك أختبار شامل +شفوي ORAL + أطروحة ومناقشتها
    ملاحضة : بريطانيا + استراليا أعتقد ما فيه اختبار شامل فلوها هههه
    آسف على الاطالة
    7 "
  5. 7 "
  6. لو سمحتو حاب اعرف في احد قانون هنا اول شي..؟

ثاني شي ابغ اعرف ايش المعهد المناسب الي يخليني اجيب معدل او درجة حلوة في الايلتز حاليا احمل في الايلتز 5.5 وابغ اجيب 7 لكي اضمن القبول بشكل نهائي
    انا عارف انو يعتمد عليبشكل شخصي ولكن احتاج بعض المعلومات وبعض التدريب لكي اتمكن من اللغة بشكل تام فحاب اعرف ايش الولاية و المعهد المناسب الي

شاكر لكم
    7 "

7. قرأت هذه المقالة سابقا َ فعلا جميلة وتوضح التفاصيل لمن يريد معلومات حول هذا الموضوع
    ولا نريد تحطيم أحد .. اتبع رغبتك قبل كل شيء
    بالتوفيق لكم جميعا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Halak
    الله لايهينكم
    ابغى افضل الجامعات للتخصص مختبرات طبية وفروعها
    لفت ام ام ام الجامعات ماحصلت بدون جي ار اي

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

تفضل الرابط هذا ابحث فيه

ط¯ط±ط§ط³ط© ط§ظ„ط¹ظ„ظˆظ… ط§ظ„طھط·ط¨ظٹظ‚ظٹط© ظˆط§ظ„طµط±ظپط© ظپظٹ ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬
    7 "
187 من 394 صفحة 187 من 394 ... 137182186187188192237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.