الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

الاستفسارات الخاصة بـ المرافقين - [ المرحلة العاشرة ] ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3573 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

أنا مبتعثة إن شاء الله لمرحلة الماجستير يعني مدة ابتعاثي راح تكون 3 سنوات أكثر شي
    و زوجي مرافقي إن شاء الله و يرغب بالحصول على درجة البكالوريوس يعني بعثته بتكون سنة لغة + 4 سنوات دراسة..
    السؤال: هل سيستطيع أن يكمل دراسته إذا انتهت بعثتي .. و أنا ايش راح يكون وضعي ؟ أقدر أرقّي لمرحلة الدكتوراة؟ و إلا راح أظل سنتين في دولة الابتعاث بدون دراسة ؟
    7 "
  2. السلام عليكم ،

المرافق لي بكالوريوس تخصص مختبرات و تبقى مرحلة الامتياز ، طبعا المعدل هو السبب في عدم التقدم للابتعاث.
    وقت المطابقة سألت المسئولة و قالت ان فرصته كالتالي: يذهب مرافق و يقدم طلب بعد ذلك الدراسة على الحساب الخاص و اخيرا يقدم على طلب الالتحاق بالبعثة.

لو اتبع هذه الطريقة :
    1- هل يجب عليه اجتياز سنة لغه او اختبار قبل مرحلة الامتياز؟ و اذا كان كذلك هل اجتيازه للايتلس في السعودية الان يختصر هذه المرحلة الى مرحلة الامتياز مباشرة؟
    2- المستشفيات التي تعطي قبول للامتياز تطلب احيانا مبالغ ، هل تكون في العادة مبالغ كبيرة مع العلم انه يعتمد على مكافئة المرافق؟ بمعنى اخر هل الامر مقدور عليه ماديا او صعب يحتاج لاستعداد مادي و اخذ بالاعتبار مبلغ مادي قبل السفر؟ وهل يتم تعويضها لاحقا اذا التحق بالبعثة ؟
    3- هل فرصته في القبول للامتياز افضل في امريكا او كندا ؟

4- اي نصيحة بخصوص وضعه ممكن تساعدنا اكون شاكرة و ممتنه كثيرا ً ...
    7 "
  3. السلام عليكم عندي سؤال اتمنى ان اجد اجابته هنا
    انا مقدمة على المرحلة العاشرة ومحرمي سيكون والدي ولديا اخوات (اقل من 18 سنه) وامي واريد ان اجعلهم مرافقين فهل من الممكن يسافرو معايا واستخراج فيزا للسفر وكيف هيا الطريقه لذلك وشكرا مقدما ♡
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shedo-Reno
    السلام عليكم عندي سؤال اتمنى ان اجد اجابته هنا
    انا مقدمة على المرحلة العاشرة ومحرمي سيكون والدي ولديا اخوات (اقل من 18 سنه) وامي واريد ان اجعلهم مرافقين فهل من الممكن يسافرو معايا واستخراج فيزا للسفر وكيف هيا الطريقه لذلك وشكرا مقدما ♡
    لا يمكن ذلك ...فقط الوالد او الاخ او الزوج ( الاولاد ) او الموكل باستطاعته ان يكون مرافقا ويصرف له راتب
    اما اخواتك لا ...فقط تصدر لهم فيزا سياحية
    بالتوفيق
    7 "
  5. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
    انا والدي متوفى واخوي الكبير هو يعتبر الولي لي وكان اخوي الصغير هوكان مرافقي
    فلما راح اخوي يعمل وكالة له قالوا له ان الوالدة هي تعبتر وليتي وليس هو
    فتاخر عمل الوكالة لدي و موعدي لتدقيق يوم السبت
    اعرف انها مهمه يعتي تروح على البعثة ؟؟ مع علم انه غير رايه اخوي في ذهاب معي
    وانا كنت بغيره في موعد التدقيق ,, فهل ينفع اخذ والدتي بما أن لا احد من اخوتي يستطيع اذا معي ؟؟
    واذا اقدر شنو مطلوب ؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nora-23
    السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
    انا والدي متوفى واخوي الكبير هو يعتبر الولي لي وكان اخوي الصغير هوكان مرافقي
    فلما راح اخوي يعمل وكالة له قالوا له ان الوالدة هي تعبتر وليتي وليس هو
    فتاخر عمل الوكالة لدي و موعدي لتدقيق يوم السبت
    اعرف انها مهمه يعتي تروح على البعثة ؟؟ مع علم انه غير رايه اخوي في ذهاب معي
    وانا كنت بغيره في موعد التدقيق ,, فهل ينفع اخذ والدتي بما أن لا احد من اخوتي يستطيع اذا معي ؟؟
    واذا اقدر شنو مطلوب ؟؟
    و عليكم السلام

بالنسبة لصك الوكالة كثير مرشحات في الرياض لم يحضروه صحيح يطلبونه لكن ليس إلزامي تستطيعين توفيره في الملتقيات

بالنسبة للمحرم يجب أن يكون رجل .. والدتك لا يتم اعتبارها محرم خصوصا عندك إخوة ذكور
    الحل : ضعي بيانات أحد أخوانك ووفري جميع وثائقه ويسافر معك يوصلك إنتي و والدتك وممكن يرجع بعدها ( والدتك على حسابها الخاص ) .. اذا رجع أخوك لابد يرجع على حسابه حتى لاتعلم عنه الملحقية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة م.ملاك
    السلام عليكم ،

المرافق لي بكالوريوس تخصص مختبرات و تبقى مرحلة الامتياز ، طبعا المعدل هو السبب في عدم التقدم للابتعاث.
    وقت المطابقة سألت المسئولة و قالت ان فرصته كالتالي: يذهب مرافق و يقدم طلب بعد ذلك الدراسة على الحساب الخاص و اخيرا يقدم على طلب الالتحاق بالبعثة.

لو اتبع هذه الطريقة :
    1- هل يجب عليه اجتياز سنة لغه او اختبار قبل مرحلة الامتياز؟ و اذا كان كذلك هل اجتيازه للايتلس في السعودية الان يختصر هذه المرحلة الى مرحلة الامتياز مباشرة؟
    2- المستشفيات التي تعطي قبول للامتياز تطلب احيانا مبالغ ، هل تكون في العادة مبالغ كبيرة مع العلم انه يعتمد على مكافئة المرافق؟ بمعنى اخر هل الامر مقدور عليه ماديا او صعب يحتاج لاستعداد مادي و اخذ بالاعتبار مبلغ مادي قبل السفر؟ وهل يتم تعويضها لاحقا اذا التحق بالبعثة ؟
    3- هل فرصته في القبول للامتياز افضل في امريكا او كندا ؟

4- اي نصيحة بخصوص وضعه ممكن تساعدنا اكون شاكرة و ممتنه كثيرا ً ...
    طالما هو مرافقك مسموح له يدرس على حساب الدولة ليش يقدم عالحساب الخاص ؟
    بخصوص سنة الامتياز ماعندي علم فيها ان شاء الله يفيدونك البقية

لكن تقدرين تجيبين له قبول وتضمينه للبعثه لا حساب خاص ولا غيره
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة so soon
    و عليكم السلام

بالنسبة لصك الوكالة كثير مرشحات في الرياض لم يحضروه صحيح يطلبونه لكن ليس إلزامي تستطيعين توفيره في الملتقيات

بالنسبة للمحرم يجب أن يكون رجل .. والدتك لا يتم اعتبارها محرم خصوصا عندك إخوة ذكور
    الحل : ضعي بيانات أحد أخوانك ووفري جميع وثائقه ويسافر معك يوصلك إنتي و والدتك وممكن يرجع بعدها ( والدتك على حسابها الخاص ) .. اذا رجع أخوك لابد يرجع على حسابه حتى لاتعلم عنه الملحقية
    شكرا على الرد والله يعطيك العافيه
    عذرا ما فهمت القصد انه يرجع ولا تعلم عن الملحقية ؟؟ هو اذا بيروح معي حده شهر تقريبا وبيرجع
    7 "
158 من 430 صفحة 158 من 430 ... 108153157158159163208 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.