الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب وطالبات الزمالة الطبية - المرحلة العاشرة ( 10 )

تجمع طلاب وطالبات الزمالة الطبية - المرحلة العاشرة ( 10 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3556 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rayanmmh
    شباب اللي بيروحوا كابلان ، نحتاج تعاون ، انتوا عارفين انوا التقديم لكابلان بينهي في ديسمبر، يعني لازم نسلم الضمان البنكي قبل ما ينتهي الموعد، واذا ما قدمنا خلال هذه المرحله راح ننتظز للسايكل اللي بعدها، يعني السنه هذي ضاعة، المشكله انوا مافي تنسيق بين الوزارة والملحقيه والمعهد، احنا المفروض نكون حلقة الوصل بينهم،نرجوا التفاعل

فعلاً المفروض يكون فيه تفاعل اكثر
    ايش قالو لك يوم كلمتهم ؟ لان غالباً ماراح يمدي على سايكل 1 والوزارة ماشية على هالنظام
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.M07aMmeD
    فعلاً المفروض يكون فيه تفاعل اكثر
    ايش قالو لك يوم كلمتهم ؟ لان غالباً ماراح يمدي على سايكل 1 والوزارة ماشية على هالنظام
    شوف انا اشوف اننا نحلل الموضوع حتي نعرف مفاصل الحل: اول شي الوزاره ما زالت في اجرات التقديم ومافي فنادق والسنه خلصت واحنا ندور فندق،يعني اذا خلصت التدقيق شهر محرم شي ممتاز بس اتوقع علي هذا المعدل علي نص صفر بيخلصوا التدقيق، يوافق 8 ديسمبر ، وعلي حسب العام الملتقيات تاخذ 3 اسابيع يعني دخلنا علي نص يانير وبهذا ننتظر تقريبا اللين شهر جون عشان سيكل 2،يعني بدل ما تخلص USMLE في سنتين 3 سنوات وانت بخير.

الثاني: المعهد مشكلتوا انوا لايقبل بضمان شخصي موقت دام انك مبتعث، يقولوا لازم اوراقك مكتمله بنهاية ديسمبر، واحنا ملزمين بحضور الملتقي عشان يصدر الضمان، والمشكله الاخر انهم حاطين سايكل خاصة للسعوديين ما تمشي مع اجرات البعثه يعني سايكل ون تهش ----- ، انا متفهم وضعهم لان هم يسوا اللي منسقين الملحقيه يقولوا عليه

الثالث: الملحقية حلقت الوصل بين الوزارة والمعهد

المشكلة هذا لسنوات....
    اش رايكم شباب.... اش نسوي
    7 "
  3. محبط ما قرأته منكم ،
    لا أعتقد يوجد حل لأنك كما ذكرت المعهد لايقبل ضمان شخصي !
    وكذلك الديد لاين للفيرست سايكل بمنتصف ديسمبر ،
    هل ممكن أن تتدخل الملحقية بالتواصل مع المعهد لتمديد الديدلاين ؟
    رغم أنني أعتقد إنهم لن يقبلوا لأن الآيتوني تأخذ وقت لصدورها ووصولها ويحتاجوا أن يغلقوا التقديم للفيرست سايكل قبل ذلك ،
    هل المراحل السابقة من الابتعاث قدروا يلحقوا على الفيرست سايكل ؟

أتمنى أن تتم الملتقيات و نستلم الضمان المالي على خير قبل منتصف ديسمبر !
    7 "
  4. ممكن نحاول مثلاً نتواصل مع الملحقية الثقافية في امريكا وبالتحديد د/سمر السقاف دايم تكون متواجدة في الفيسبوك جروب saudi doctor in usa
    بحيث تكلم المعهد اقلها يقبل ضمان شخصي لما تنتهي اجراءات الوزارة على خير . لان التأخير ماهب بصالح احد
    والمعهد يوم ١٧/١١/٢٠١٤ حيرد على المقبولين بالاوراق المطلوبة ويطلب منهم ضمان ... يعني باقي يومين
    هاه وش رايكم
    7 "
  5. تصحيح : المعهد سيغلق الفورم ( البريفرينس ستدي ) يوم ١٧ نوفمبر ولكن سيرد على المقبولين يوم ٣٠ نوفمبر ولدينا فرصة لتسليم الضمان المالي إلى ١٥ ديسمبر ،

تواصلت مع الملحقية بما فيهم د.سمر السقاف و د. منتظر بخصوص الأمر و كانت استجابتهم سريعة و تم ارسال ايميل من قِبلهم يوضح مشكلتنا لمسؤول بكابلان ،

و أملي بإذن الله أن يُنظر لمشكلتنا و يتم تمديد الديدلاين .
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا إخوان اتمنى تكونوا بصحة وسلامة

أنا لدي استفسارات بسيطة اتمنى من لديه علم الإجابة عن الإسئلة

هل تدفع وزارة التعليم العالي ممثلة ببرنامج خادم الحرمين للابتعاث تكلفة اختبار MCCEE او USMLE ؟ للطلاب الذين يصدر قرار ابتعاثهم
    MCCEE = medical council candian exam
    USMLE = united state medical licnienig examination
    علماً أن هذه الاختبارات شرط أساسي للقبول في مرحلة الزمالة الطبية ما بعد البكالريوس للأطباء في كندا و أمريكا مثلا من يريد يتخصص جراحة او عظام او عيون او جلديه ,,, الخ

وأنا أفضل أن أجري هذه الاختبارات في دبي او المملكة ان كان فيه امكانية

طبعا انا قدمت على المرحلة العاشرة و حالة الطب : حظور ملتقى المبتعثين

ولكم مني جزيل الشكر والعرفان
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.FAD
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا إخوان اتمنى تكونوا بصحة وسلامة

أنا لدي استفسارات بسيطة اتمنى من لديه علم الإجابة عن الإسئلة

هل تدفع وزارة التعليم العالي ممثلة ببرنامج خادم الحرمين للابتعاث تكلفة اختبار MCCEE او USMLE ؟ للطلاب الذين يصدر قرار ابتعاثهم
    MCCEE = medical council candian exam
    USMLE = united state medical licnienig examination
    علماً أن هذه الاختبارات شرط أساسي للقبول في مرحلة الزمالة الطبية ما بعد البكالريوس للأطباء في كندا و أمريكا مثلا من يريد يتخصص جراحة او عظام او عيون او جلديه ,,, الخ

وأنا أفضل أن أجري هذه الاختبارات في دبي او المملكة ان كان فيه امكانية

طبعا انا قدمت على المرحلة العاشرة و حالة الطب : حظور ملتقى المبتعثين

ولكم مني جزيل الشكر والعرفان
    نعم تتكفل فيها متأكد ، ايضاً التقديم على المستشفيات و الماتش ورسوم التأشيره الامريكية راح تتعوض عليها
    لكن من بداية استلام الضمان المالي ، اي مصاريف او امتحانات اخذتها قبل الضمان، مايعوضون
    والطريقة تسدد من عندك وتحتفظ بالفواتير وترفع لهم طلب تعويض ( الملحقية وليست الوزارة ) وتنزل على حسابك البنكي
    بالتوفيق ان شالله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.M07aMmeD
    نعم تتكفل فيها متأكد ، ايضاً التقديم على المستشفيات و الماتش ورسوم التأشيره الامريكية راح تتعوض عليها
    لكن من بداية استلام الضمان المالي ، اي مصاريف او امتحانات اخذتها قبل الضمان، مايعوضون
    والطريقة تسدد من عندك وتحتفظ بالفواتير وترفع لهم طلب تعويض ( الملحقية وليست الوزارة ) وتنزل على حسابك البنكي
    بالتوفيق ان شالله
    شكرا وجزاك الله خير الجزاء
    7 "
  9. السلام عليكم، مبروك يا شباب مقدما، حسب مواعيد الملتقيات اخر يوم 11 ديسمبر واخر يوم استلام الضمان 14 ديسمبر. انا كلمت دكتور سمر سقاف تويتر. انشالله ترد . اذا في احد يقدر يوصل المسج للوزارة انوا لازم ناخذ الضمان قبل 14 ديسمبر حيحل المشكلة
    7 "
12 من 44 صفحة 12 من 44 ... 711121317 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.