الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال: خريج ثانوية حديث مقبول في جامعة

سؤال: خريج ثانوية حديث مقبول في جامعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية AAlmutairi
    AAlmutairi

مبتعث جديد New Member

AAlmutairi غير معرف

AAlmutairi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى , تخصصى علم الكيمياء
    • غير معرف
    • علم الكيمياء
    • ذكر
    • غير معرف
    • السعودية
    • Jun 2015
    المزيدl

June 21st, 2015, 04:47 AM

بعد البسملة و السلام؛ سأطرح استفساري متمنيًا إجابتك:

أنا خريج ثانوية حديث، عام ١٤٣٥/١٤٣٦هـ. قبل أشهر من تخرجي، تقدمت، شخصيا، لعدة جامعات في الولايات المتحدة لدراسة مرحلة البكالوريوس. بعد إرسال جميع الوثائق، كشهادة الثانوية، تم قبولي في إحدى الجامعات لدراسة البكالوريوس، تخصص كيمياء ما قبل الطب، للفصل الدراسي خريف ١٥.

تم الإعلان أن التسجيل للمرحلة الثالثة يبدأ في العاشر من رمضان لهذا العام، و أنا أنوي التسجيل. سُؤالي هو: هل توجد امكانية أن تنتهي جميع متطلبات التسجيل و القبول في برنامج خادم الحرمين قبل بداية الدراسة في الولايات المتحدة؟ لأنه من خبرتي السابقة و استفساراتي، سمعت أن آلية القبول في البرنامج تكون متأخرة، حيث يتم ابتعاث الأغلبية في شهر محرم الهجري و الذي، تقريبا، يوافق شهر أكتوبر الميلادي، و الذي هو الآخر، شهر أكتوبر، يقع بعد أكثر من شهر من بداية الدراسة في الولايات المتحدة.

تمنياتي بالتوفيق، و بُورِكَ رمضان لكم.
  2. الحل الوحيد هو اذا كانت اوراقك جاهزة و الفيزا والقبول كل شي جاهز
    قدم عالابتعاث و روح لان مثل ما قالولك القبول يتاخر بس على حسب علمي انك بتضطر اول شي تدرس لغة اذا ماكان عندك ايلتس او توفل

و بس تطلع نتائج القبوول و ان كنت من ضمنهم تروح الملحقية و تطلب الضمان المالي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صفيه
    الحل الوحيد هو اذا كانت اوراقك جاهزة و الفيزا والقبول كل شي جاهز
    قدم عالابتعاث و روح لان مثل ما قالولك القبول يتاخر بس على حسب علمي انك بتضطر اول شي تدرس لغة اذا ماكان عندك ايلتس او توفل

و بس تطلع نتائج القبوول و ان كنت من ضمنهم تروح الملحقية و تطلب الضمان المالي
    شكرًا صفيه. لا أعتقد أنني سأحتاج لأي من اختباري تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، IELTS أو TOEFL؛ لأنني، كما ذكرت سابقا، مقبول في جامعة و ليس في معهد لغوي. بكلمات أخرى، سأبدأ دراستي الجامعية مباشرة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cherrycrush
    بما ان تخصصك طب وزاره الصحه هي اللي راح تحدد شروط الابتعاث ودول الابتعاث ايضاً.
    وش راح تسوي لو ماكانت امريكا من ضمن دول الابتعاث للتخصصات الطبيه (وهذا المتوقع)؟
    هذا بالطبع ما أخشاه؛ لأن المنافسة لكليات الطب في الولايات المتحدة حادة للمواطنين أولا، و أكثر حديِّة و صعوبة للطلاب الخارجيين. حيث أن التقديم لكليات الطب يكون بعد التخرج بدرجة البكالوريوس، و لا أعتقد أن وزارة الصحة ستبدأ مشروع تخريج طلاب درجة بكالوريوس و لا يحالفهم الحظ، لشدة المنافسة كما ذكرت سابقا، في الحصول على مقعد جامعي.

شكرً لكما. أنتظر العاشر من رمضان
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.