الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رسائل انا ابن الارض مدين ....وما التالي؟

رسائل انا ابن الارض مدين ....وما التالي؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3933 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اجوان
    اجوان

مبتعث فعال Active Member

اجوان الولايات المتحدة الأمريكية

اجوان , أنثى. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Master of Chemistry , بجامعة _
    • _
    • Master of Chemistry
    • أنثى
    • _, _
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

July 23rd, 2013, 08:31 AM

انا فتاة عمري 25سنه ولدت سنه 1988
    لا اريد اتهامي با ليبراليه او العلمانيه او طائفيه او مشدده السنيه او مطبلة للملوك او لشعب هذه الاتهامات راح يلصقونها لكل من يخالف كعذر لهم
    اريد ان احكي بكل صراحة انا انسانه
    قبل ان اولد كنا اغنياء جدا ولمن ولدت جاء النحس هههه لكن الحمد الله لكي اعرف ماذا قدم لي المليك
    راح اخبر ما هي انجازاتهم في حياتي في رئاسة الحكام تبدأ من الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود والملك عبد الله بن عبد العزيز
    انا لم اتأثر لرأي احد انما تأثرت بواقع حياتي
    والفترة التي ولدت في حكم الملك فهد وعشت في مدينة عسكريه مع اهلي كنت طفله يعطونك منزل والماء والكهرب على حسابهم ليست على حسابنا
    ووالدي محافظ جدا وليس مسرف ،، وللأسف شديد اقول نص الشهر ما معه شي بسبب متطلبات العيش وكذالك يصرف على اهله وعلينا بما انه الاخ الاكبر ،،
    انتقلنا للعيش بعد 14 سنه الى مدينه محافظه العائله التي ننتمي لها
    وكانت تردد والدتي كيف بنعيش في محافظه عائلتنا الكهرب والماء على حسابنا ولزوم الاثاث للمنزل الذي بناه ابي بقروض الى الان يسدده 25 سنه ههههههههههه اذا في مدينه عسكريه الماء و الكهرب والسكن على حسابهم وبالكاد نعيش تحاور نفسها فقالت كيف بنعيش بتلك المحافظه
    فعشنا في محافظه بصعوبة العيش لكن حمد الله والدي لا يبخل علينا بشيء يدبر كل شي لنا في ماله لكني فتاته الوحيده
    ولم يكن لي سريرا ههههههههههه الى الان في منزل والدي وسوف اتزوج اعزائي الكرام في العيد
    لكن نأكل ونشرب ولله حمد وعندنا مجلس كشخه للناس بس والداخل الله اعلم
    نحن نسمى بطبقه متوسطه في المعيشه لكن الطبقه الاقل كيف تعيش
    لكن اتذكر في خلافة الملك فهد اني طلبت عمي لمن كنت ثالث متوسط يخرج مريول مدرسه من خياط ويشتري لي شنطه و احذيه لاني طالبه مجتهده وكنت من الاوائل الممتازات وابغى اداوم من اول يوم وعندما وافق عمي ،،ابي زعل مني كثيرا وصفعني لا يريد ان احتاج الى غيره ودموعه تتساقط لأني طلبت عمي
    هل ااستاهل الكف هذا بسبب فقرك يا الملك فهد
    فا اصبحت لا اجتهد ولست من الاوائل في مرحله الثانويه انما جيد جد ا وبالتسلسل الى ان اصبحت شهادتي جيد بعد تخرج من جامعه
    دخلت الجامعه وكانت في فترة خلافة الملك عبد الله وكانت مكافئات وكنت اطلب ابي ان يأخذ مني المكافأة لكي اساعده في الاثاث المجلس هو يضع من جيبه و انا ايضا اضع مكافأة
    لكن ابقوله ان مكافئاتك لا تأتي لنا كامله ولا شهريه بعد 6 شهور تأتي وتأكلون نصها ايضا من سيادتكم لا نعلم من العميده ام من وزاراتكم والذي يكسر خاطري اللي سبحان الله تسقط اسمها سهوا ولا يسترد بتاتا الا اللي تكلف محامي تأخذ حقها واللي لا تقبل على ذالك مع سلامه فلوسك انسرقت,,,
    فا كنت اشتري كتب من مكافأة وكتب ايضا غالية وكنت اشتري ملابس للجامعة لأني بنت العائله الفلاني لازم نترتب
    كله 5 بلايز في سنه والعطر محذوف من حياتي لست مسرفة وكنت اساعد والدي لكن يرفض وبالبكاء مني يقبل ان اساعده اشتري مكيف مو جديد من حراج خبول ما يكفي اشتري مكيف الجديد و الاعراس لا احظرها كثيرا ليس بسبب مال رغم والدي دوما يريد ان احظرها لكني لست هاويه لها طقاقه وملوفح بالمنصات يقزز عقلي وبدني وروحي
    وكنت اردد جعلو المرأه هوايتها الوحيدة ارقص ب منصة االزواج فأنها بيئة فاشله اتعوذ ف مستقبل اكون مثلهن وينظر لهن كقدوة لكي ننسى ما نسعى له تكملة طموح علم
    كنت احب ان اقرأ كتب دوما واحب الدراسه فا كنت عشان ما يزعل احظر عشان خاطره طبعا دموعي امسحها لكرهي للحظور الاعراس فا قليل احظر يعني فستان بالعطله او اثنان لا اكثر بسنه ومن حسن حظي وحسن حظ اهلي اني لا اضع ميك اب بتاتا لا احب ذالك كنت مرطب او روج ومسكرى فقط عندما احظر الاعراس لا اعرف مكياج بتاتا
    كنت احب جمعة عائله وجلسات اللي فيها فائده واجتمع كثيرا بصديقاتي ف كان الاحب لي حكمة الكبار بالعمر وبراءه الاطفال واستمتع باللعب معهم يحملون نقاء احبها
    ايضا دوما اجتمع مع الاكبر سنا احب حديثهم اكثر من اللي في مثل سني
    المهم جاء حافز بعد التخرج كنت لست متفائلة ادري المعنى بطالة طويلة الامد وحافز تسليك لتهدئه الاعصاب
    وحافز لولا الله ثم التونسي اللي انتحر كان ما شفنا حافز
    ومدققين فيه كمان خصم خصم ما بقى ولا ريال من خصمهم ونصبهم كما دققتو على حافز دققو على اهل الواسطات واصحاب النفوذ دققو فساد بطاله انتم السبب
    يدفعون لي للمغرب و شعوب الاخرى اما وطنهم ولا حقق امانيهم قهر قهررررررررررررررررر...

ولمن جاء مصروف حافز ايضا قمت بمساعدة والدي يقط مبلغ وانا حافزي نغير صبغه منزل اللي صار له 25 سنه ههههه
    واشتري غساله اغيرها بعدها
    ترجيت والدي كثيرا ابي اريد ان اكمل دراسه تكفى والله يا بنيتي ما معي فلوس ولا اسمح لك بذالك واذا جازفت بقروض لأكمل دراستك راح تكوني في بطاله كثير دكاترة ما توظفو حتى لو ما توظفت انا احب الدراسه قال مبلغ اللي معي يعيشنا في اليوم فقط ولا اريد ان اخذ قروض مستقبليه تعدم عيشنا اليومي
    اعرف ابي جيدا وكثيرا اعرفه لو بيده كان درسني اكمل ماستر ودكتوراه
    وكان متضايق و انا كثيرا ومع سبل العيش الشحيحه كان والدي يساعد ناس كثيرا
    و انا كذلك لا اعرف اللعب اذا كان بيدي ريال سوى اذا لم احتاجه لصديقتي الاقل طبقه في المعيشه منا في المال

انكر فضلهم حتى القليل للشعب والفضل هو جهد الاب وليس بجهدهم اذا لهم فضل في التعليم لكن نحن دوله اقوى دول عالم في الاقتصاد وعندما اتحدث اسكتي لا يجوننا الطائفيه يبون فتنه اسكتي مشايخ يقولون طاعه ولي الامر لكن من عصر جدي وجدتي وحنا في بطاله..
    واذا بوحنا اللي بقلوبنا قالو الطائفيه بتنبسط لو تسمع كلامك اجوان شدخل شدخل االطائفيه مالنا فيهم ومالهم فينا ماغير يخوفوننا فيهم و سحب من اقتصاد دولتنا وصرفه الى اصحاب النفوذ كم مليار وكل من يعرق فيهم و حتى اصدقائهم و ويتعذرون بعساف وشلته و مسؤولين ليه ما وراهم ملك يحاسبهم وليش موظفينك.
    لم ارى اي متعه انتاج او هدف بارز ناجح لهم بل الكاتب والملك والوزير في سبات من الفشل جعلو المواطن هوايته الفشل
    ماهي مخرجات المتخرج سواء مبتعث او متخرج داخل سعوديه الاهداف الدوله لكي نصبح ابناء الدوله ومخرجاتها في العمل ولا نريد ان نكون مهاجرين للامارات والكويت وقطر الذين قدرت مخرجات في سبل العيش الكريم ف صديقات والاحباب هاجرو بسببكم وابكي كثيرا بسبب ذالك بسبب الفراق الذي الاهل راضين بفقركم لنا ولا يريدون الهجره مهما كانت الظروف يقدسون الوطن

اصدقائنا هاجرو احبتنا كذالك كل يبحث عن سوق عمل افضل في خارج فرقتونا

وين الوطنيه...

ولم ارغب قط ان اكتب أي شي لكم لكن الان قرأت حمله بدال افرح واتفائل خفت كثيرا على سعوديه
    قرأت حملة الراتب لا تكفي الحاجه ونجحت الحمله لكن الذي اراه عناد وقهر لشعب ب ضخ مليارات لدول الاخرى و مساعده الايرانيه احس انه يعاند
    لكن اللي بقوله من حلول حلوها قبل الحملات التي فعلا هي خطرا اذا لم تضعوا حلول متطوره وحضاريه لأمان السعوديه نعيش اشد من سوريا والعراق
    نبدأ في الاستناج الان:
    لازم نحافظ على امان دولتنا قبل كل شي
    كيف تعمل تصحيح لرواتبكم اخر مرحله لكن الان الامان طهرو وطننا من
    المجرمين من
    العماله الوافده بسعوديه المخالفين الغي قانون القبض عليهم ،،
    الخادمات الاثوبيات في السجن الواحد 20 وحده هاربه المجرمات
    لما لم يوضع قانون بترحيل لجميع العماله الوافده في الحال وحتى الهنود والبنغاله يرحلون يشتغل الوطن بدالهم وراتب الواحد 10000 آلاف و زياده كمان
    أهم التحديات التي تواجهه جهودنا لحماية المواطن والوطن والدولة هي منكم نحميها منكم ومن اللي تجيبونهم داخل السعوديه لتهبيط من مطالبه حقوقنا كل سنه مطلعين لنا سالفة ايران ثم يعالجون ابنتهم ما هذا النفاق ثم الارهابيون ثم العلمانيون ثم اشاعة أثيوبيا اللي داخلين سعوديه بطريقه غير مشروعه وانتشرت بمدن الفلانيه ولا تخرجون من منازلكم وها لمدن لأنها كانت تطالب بحقوقها وقمتم بتخويفها لا نعلم كيف عقولهم تصدق لا يعلمون ان اثيوبين موجودين من 20 سنه لكن ما لذي جعلهم مفترسين وازدياد مخالفين في دخول حقا اريد ان اعرف
    نحمي انفسنا نعلم كيف حامينا حراميها في الوقت الحالي

علينا تصحيح دولتنا عندكم مشاكل ابرزها
    العماله الوافده
    العنصريه القبليه
    الطوائف
    ثم طالبو بحقوقكم بكل امان
    اذا سوريا والعراق تشتت بسبب فقط عنصر واحد هي حرب الطوائف
    فما بالكم انتم عندكم 3 عناصر اساسيه مخيف جدا تعلمو التواضع وامسحو افكارهم واركانهم الاساسيه في 3 عناصر لكي نطالب بامان حقوقنا
    قارنو بينكم وبين الدول العظمى حيث اننا
    اعراضنا حواريا رغم تربطنا علاقات بين دول العرب منها الدين،اللغه العربيه،التاريخ والعادات والتقاليد و اعراضهم لكل اتفاق،بينما دول العظمى يتفقون رغم اختلاف ترابط علاقات !!
    وسعوديه ايضا بداخلها اختلاف ترابط مزعزع مخيف رغم جمال كل قبيله وطيب والكرم والايثار لكن مالذي يشتتكم ويبعدكم
    نريد ان نحب بعض كثيرا حب لاخيك ماتحب لنفسك
    اين النهضة العلمية التعليمية داخل دولة غنية استبدلت تطور وإفساح فروعها الى انحدار تأخر تدهور ما فيه دراسات عليا بجميع تخصصات الا ف عاصمه مخجل
    عدد سكان السعوديه 28،136,977 مليون ولم يستطيعو توظيفهم رغم اموال الدوله هي قدرها 580 مليار واكثر
    ما هي الاساليب المحافظه على التوظيف بمعنى مظاهر الاسراف في استهلاك اموال الدوله والترشيد في استهلاكهما
    اما اموال ليس بجوارها احد سبحان الله هههههه
    ترك من يختلسها واستمرار التسرب في السرقات
    واستخدامها في التوصيلات بين دول العالم يشكل ضغطا على دولتنا وخطورة على حقوق السعوديه
    انقطاعنا عن التوظيف عمرا لكي تستفيدون من المال جشع
    الحاق الضرر لشعب في ماله وبدنه وهذا مما يبغضه الله تعالى
    خسائر وضياع للجهود و الاموال التي تبذل من قبل الشعب
    هدر للتوظيف مما يعرضها للانقطاع والبطاله
    يجب توقع مستقبل المواطن وتوظيفه مو لالحين على حساب ابوي وامي اللي عجوز لا لحينهم يصرفون علينا
    وما لحل للحد من الإسراف في اموال الشعب باسم التبرع للدول المجاوره وسرقة بين الوزارات وتقاسمها بين اصحاب النفوذ ورشوة من يريدون بمسمى طاعة ولي الامر
    نريد ترشيد في استهلاك اموال الشعب
    الاستخدام الشريف والسليم و الإستفاده منها في اتباع طرق الترشيد في استهلاك الاموال
    يمكننا المحافظه على اموال من الهدر والضياع باتباع ممايلي
    عدم ترك الاموال مفتاح لهم بايديهم وبأيدي المطبلين لهم للتحكم به من قبل اصحاب النفوذ اذا لم يتم صرفه لمصلحه الدوله وضمان الجوده واستخدامه عند الحاجه المواطن واحكام اغلاقه فور الانتهاء منه
    استخدام مسؤليين للمحاسبه
    المبادره بإصلاح أي تسرب وسرقه وعدم التبرع بدون موافقه الذين اصلا لم يبايعوك ملكا لكن على الاقل اموالهم استئذان الوطن واجب اذا عندك اخلاق الدين الاسلام
    الرسول عليه السلام كان النبي يتوظأ بالمد ويغتسل بالصاع لتوفير الماء ماذا لو كانت بين يديه اموال المملكه العربيه السعوديه
    تعد مشكلة ازدياد الميزانيه وضدها البطاله أثار سلبيه لنظامكم هذه اجابه للشعب بان نظامكم حرام وليس بالحلال
    اين الجهود الوطنيه في توفير فرص العمل
    لماذا تعد المملكه من اشد الدول شحا في التوظيف
    كيف نسهم في المحافظه على المواطن في التوظيف وعند ضياع حقه في الدوله؟
    وادرس يا الملك ما هي العلاقة بين الاموال والتوظيف و اثره على الانسان المواطن ,,
    حيث ان المواطن له حقوق وطنيه بما انه يعيش فيه وما يحوي الوطن من اموال وتوظيف و حرية في اختلاف مع الرؤساء وتصحيح المسار اننا نتعامل مع الوطن باستمرار ونتأثر بها يا من سبب الفشل نرجو من سماحتكم الابتعاد عن كل ما يؤدي الى الحرام والى تلوث البيئة ب اسراف سرقة البيئة وهدم وقمع متطلباتها والاهتمام بكل ما يسهم لمصلحتنا
    والان راح احكي باسلوب اخر من ناحية الاداره بكل منظوماتها

..أين وعي التخطيط..

(سنريهم ءايتنا في الأفاق وفي أنفوسهم حتى يتبين لهم أنه الحق او لم يكن بربك أنه على كل شيء شهيد(
    فصلت الآيه:53
    السلوك الإداري والتنظيمي يقع عليه عبء تسيير كل التنظيمات والنشاطات واتخاذ القرارات المحققة لأهداف التربية والتعليم وزاره الصحة..

فأي نمط يتبعه الادارات في اغلب مناطق المملكه
    هل هو سلوك الأوتوقراطيه او الاداره المتساهله (الديمقراطيه المطلقه) او الاداره الديمقراطيه(الشوريه) كما درسنا

انا برأي تتبع نمط الإداره المتساهله التي تقوم على المرؤؤس وغيرهم في العمليه الاداريه هاذا نمط في الاداره تتميزز بشخصيه المرحه المتواضعه وبمعلومات الفنيه المتميزه في مختلف مجالات العمل ويتحدث مع كل فرد من يخدمها مرؤؤسيه مثل دكتور ومعلم شرطي وغيره بااهتمام ويترك لهم الحريه المطلقه فيشييرون بأرائهم عليه وينفذون أعمالهم يالطريقه التي يرونها مناسبه لهم بذلك تنعدم السيطره على المرؤوسين بطريقه مباشره او غير مباشره ولايستطيع مواجهة الاخرين بأخطائهم في مجال العمل حتى لايثير غضبهم او ينفرهم من العمل مما يجعل المنظمه في حاله تسيب ويسود القلق والتوتر والفوضى وعدم الانضباط في محيط العمل حيث لايوجد توجيه حقيقي فعال مما يجعل لاتحقق اهداف الدوله

طبعآ في ضوء الفكر الاداري المعاصر لايتبع الاوتوقراطيه-ولا المتساهله
    يتعرضون لنقدشديد بل ويتعرض العاملون معه لنقد والمساءلة من السلطات الأعلى
    لأن نتبع الشورى فأين هي الشورى بالسعوديه والأسس التي يستند عليها الاداره في الاسلام وقد انبعث من تعاليم القرآن والسنه
    أين مفهوم الأداره التربويه الاسلاميه التي يستند الى المبادىء والتعاليم التي جاء بها الإسلام ليحقق أغراض التربيه الإسلاميه وهي كالتالي
    1-البشرمتساوون في نظر الشريعه الاسلاميه من حيث الحقوق والواجبات ولا امتياز لأحد على أحد بسبب اللون او الجنس او الطبقه الاجتماعيه او المسؤوليه ومايبذله الإنسان من قدرة وجهدفي العمل الذي يحبه الله ويرضاه

2-يحرص الإسلام على حياه الانسان وكرامته في حمايه النفس- العقول-الكرامه-منع الحجر على الحريات-أين المساواه التي قدرها الإسلام في نظام الحكم وأن الأداره تساوى الافراد امام القانون

طبق الاداره في الاسلام مبدأ الكفاءه والجداره فااين انتم من الاسلام ؟؟
    يقول صلى الله عليه وسلم(من ولي امر المسلمين فأمر أحدآ محباة فعليه لعنه الله لايقبل الله منه صرفآ ولاعدلآ حتى يدخل جهنم)

إذن لم تتحقق مقومات المساواه وعداله أريدعلى الأقل أن تحقق مقوم الرقابه والاشراف والمتابعه من سلطه اعلى بقصد معرفه كيفيه سير الاعمال وأتأكد بأنه يستخدم وفقآ للخطه الموضوعه

من مشكلات التخطيط الاداره في الدول الناميه أريد أن أضيف مشكله واقعيه الكل سكت عنها
    1-جماعات الضغط والمصالح أي الواسطه
    2-انخفاض مستوى الوعي التخطيطي
    3-عدم المساواه والعداله بين الشعب ورقابه المرؤوسين
    4-اصدار قرارت متأخره للطالب سواء في مجال التعليم والصحه او الاداره وغيرها مثال وهم في مجال التعليم لتوضيح طالب يدرس تخصص 3 سنين وعندما يريد قرب على استلام شهاده فجأه يتغيرالنظام ماشعور الطالب بذلك الم تقومو بدراسه تلك الانسانيه
    5-عدم الوضوح الكافي لبعض النظم واللوائح المنظمه لعمل الادراه
    6-زياده النزعه التسلطيه في الاساليب الاداريه المتبعه ه وتفويض الاداره كل صلاحياته للمرؤوس
    7-نقطه مهمه في عاميه بقولها انتشارفي كل شي الرشوه حتى من جانب في المدارس من قبل المدرسين وطبعا اكثر نسبه الاقوى في رشوه من قبل الاجانب غير سعوديين اقصد المصري وغيرهم واالمدرس سعودي نسبه قليله ماعليه من نقطه رشوه منخفضه نعرف عنه انه بس ينجح بدون مقابل نقطه سلبيه من جانبه ايضا..
    لن تصلو لدول المتقدمه التي طبقتها منذو قرون لو تنشؤوو افخم واكبرتعليم في عالم في المملكه
    وانتم عندكم؟؟ الشريعه الاسلاميه التي سبقت الدول المتقدمه في القضاء على جميع المشاكل ووضعت القوانيين ولكن لم تتبعوها ولن تتبعها دولتكم الفاضله
    إذا لم توجد رقابه من قبل مهام الأداره
    1-Mannagement التي ينفذها المدير
    2-Administration الادراه في مستويات العليا والوسطى الشامله لكل المنظمه الوزاره والحكومه بمعنى الإداره العليا
    3-فالله هو الاعلى منكم والعظيم والجبار القادر على مراقبتكم بحق ومحاسبتكم

وماذا يفعل الذي تشمله النقاط التاليه
    1لااعطي رشوه
    2لااريد واسطه اريد مساواه
    3حتى معيدات والضمان الاجتماعي والتنميه الاجتماعيه والبنوك وكافه ووظايف لايبلغو ولايتم اعلان عنها واذا اعلنو عنها فجأه تصير معيدات وظايف في جامعه وضمان والتنميه الاجتماعيه ولكن لمن للاقارب المرؤوس او من يعرف احد في تلك وظيفه او الجامعه ..
    4- وكمان التعيين واسطه لاتعليق .. رايت بأم اعيننا ذالك ..حسبي الله
    5-طالبين في كل مجال نتوظف فيه سواء صحي او تعليمي خبرات لاتقل3 سنوات طيب هل تم توظفينا عشان تصير عندنا خبرات او تقصدون التعجيزز للوظائف والدراسات وننلجأ لتسيب ونقوم باخر الفرص سلبيه الرشوه والواسطه..اللهم لاتجعل حاجتي عند غيرك..
    6-العمل سوف اجعلك تعمل لكن بشرط وهو ادفع راتب اتعابك فقط شهر لي واجعلك تعمل حتى لوسكرتير

لعل ارجع كما كنت في سابق تلك السعيده المتفائلة ...

بقلمي اجوان
    واتحمل كافه المسؤوليه في كلام كتبته انا نقد لأصحاب النفوذ انا اتحمل كامل المسؤوليه وما ني خايفه وبالعكس لا اكرههم ولا احبهم لكن مجرد نقد لعل يستفيدون منه او بينقلب كل شي ضدهم لان لامستقبل لنا معهم
    وحقيقه اني احب الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز له مستقبل للسعوديه ان شاء الله ..
  2. ,

كتبتي مرة كثير آممم آجوان ركزي على الايجابيات اللي في حياتك انتي وسيبي اي شي ثاني احنا مانقدر نغير العالم من حولنا ابدا
    انتي لسا صغيرة والعمر قدامك يارب وان شاءالله بتتزوجي قريب بتدخلي حياة جديدة خططي وش بتسوي فيها اتعلمي اشياء تساعدك،،
    جهزتي لعرسك فساتينك ، زفتك عطوراتك ، لبسك تفاصيل التفاصيل استمتعي انتي بتتزوجي فرحة العمر هذي وان شاء الله تعيشي حياة حلوة وتنسي كل الوجع اللي توجعتيه لان الله كريم وماينسى عبده ادعي كثير
    قومي نص الليل واصلي وادعي والله كريم بلدنا انشاء الله كل شي يتغير للآحسن مع حبيب قلبي ابوي عبدالله الله يخليه يارب الكلام اللي فرغتيه من قلبك الكل يقوله كل يوم يتكرر في اكثر من مكان مو شي جديد، الحال يقهر صح لكن مابليد حيلة.

،

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Anas J
    قليل من يفهم ما خطت أناملك
    تحياتي للمعلم الأول.. للرجل الشريف الذي لم يختلس يوماً
    لوالدك

AJ

منور السيد انس يا سابق الخير
    والطيب شرواك
    وطيبك غامر لمبتعث بمساعدات
    من يريد ان يعرف انس ينظر الى مشاركاته
    فا اكتفي ان جعلتني موسوعه في الابتعاث والولايات والمدن وجامعات ف كنت معلمي الاول في مبتعث
    وشكرا جزيلا لك على الإشادة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حَياة
    ,

كتبتي مرة كثير آممم آجوان ركزي على الايجابيات اللي في حياتك انتي وسيبي اي شي ثاني احنا مانقدر نغير العالم من حولنا ابدا
    انتي لسا صغيرة والعمر قدامك يارب وان شاءالله بتتزوجي قريب بتدخلي حياة جديدة خططي وش بتسوي فيها اتعلمي اشياء تساعدك،،
    جهزتي لعرسك فساتينك ، زفتك عطوراتك ، لبسك تفاصيل التفاصيل استمتعي انتي بتتزوجي فرحة العمر هذي وان شاء الله تعيشي حياة حلوة وتنسي كل الوجع اللي توجعتيه لان الله كريم وماينسى عبده ادعي كثير
    قومي نص الليل واصلي وادعي والله كريم بلدنا انشاء الله كل شي يتغير للآحسن مع حبيب قلبي ابوي عبدالله الله يخليه يارب الكلام اللي فرغتيه من قلبك الكل يقوله كل يوم يتكرر في اكثر من مكان مو شي جديد، الحال يقهر صح لكن مابليد حيلة.

،

انما الغفله من اسباب الشقاء
    انتم عبيد العادات
    اعجب من الحال هل تعيشون للماضي او للمستقبل بل نستطيع تغير العالم...
    صديقتي حياة لم تفهمي لم ابوح شكوا لكم من حياتي بل هي نعيم تعلمت كل شي جيد بالحياه تعلمت وانا صغيره،،وانني سعيده،،لكن
    فرقُي بين حياتي الشخصية التي بها اجمل حياتي والقيم الاخلاقيه بسبب عائلتي وتربيتهم واجمل ذكريات طفولتي لو رويتها لكم لأبتسم ثغرك كثيرا وفرقي بين مطالبي للمصالحهم المستقبليه التي من حقهم حبي لأبي وامي وااخواني ووطني لأجد لهم حقوقهم الجسديه والنفسيه ليستريحون كبار العمر ونبوس تجاعيدهم وندهن تجاعيد الشقى من بقية عمرهم من العمل والكفاح ونبدأ نحن الشباب بالكفاح ولم اطلب الا اقل مطالب وهو العمل لكي نجد الكفاح اريد امي تستريح وابي من العمل ويأتي دورنا ... فليس كل فقيرا حزين ولكن لكل مخلوق كرامه !!!
    وابسط حقوق الكرامه هي

العمل
    عن ابي هريرة‏قال: ‏
    ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول:‏لأن يغدوأحدكم فيحتطب على ظهره فيتصدق منه فيستغني به عن الناس خير له من أن يسأل رجلا أعطاه أو منعه ذلك فإن اليد العليا أفضل من اليد السفلى وابدأ بمن ‏ ‏تعول
    للعمل شراكه في الأخذوالعطاءفالعمل هوالحياةفي الامل وتحقيق اهدافنا وعمل الإنسان الفطن هومن يصنع له لنفسه أهدافآأفضل فإن لم يجدهافي مكان سعيه يبحث عنهافي مكان آخر
    ماأحسن الايمان يزينه العلم ومااحسن العلم يزينه العمل وماأحسن العمل يزينه الرفق وماأضيف شيء إلى شيء مثل حلم إلى علم,,
    نريد ان نعمل كما قال ابن مسعود ماندمت على شيء ندمي على يوم غربت شمس نقص فيه أجلي ولم يزدفيه عملي..
    مااجمل العمل حين تنهضي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اجوان
    انما الغفله من اسباب الشقاء
    الله لا يجعلنا غافلين يارب ،،
    انتم عبيد العادات
    هههههه وانتم بعد لا اعوذ بالله اكون منصوعة لشئ غير الله العادات بعضها طغت فوق الدين لكن برضوا تعتبر جزء من ثقافة الشعب السعودي ،،
    اعجب من الحال هل تعيشون للماضي او للمستقبل بل نستطيع تغير العالم...
    والله للمستقبل ولا ماكان مهجرين ونكرف ليل ونهار وشفنا وعشنا امراض نفسية على جسدية ،،
    نقدر كلامك صحيح بس يد وحدة ما تصفق الكل واعي وفاهم مافي احد ذحين ماهو مستوعب اللي حاصل من فساد كله تحت عينك ياتاجر،،

صديقتي حياة لم تفهمي لم ابوح شكوا لكم من حياتي بل هي نعيم تعلمت كل شي جيد بالحياه تعلمت وانا صغيره،،وانني سعيده،،
    اسفة لان ماقريت الموضوع كامل لانه طويل مرة وكنت مستعجلة ،،
    لكن فرقُي بين حياتي الشخصية التي بها اجمل حياتي والقيم الاخلاقيه بسبب عائلتي وتربيتهم واجمل ذكريات طفولتي لو رويتها لكم لأبتسم ثغرك كثيرا وفرقي بين مطالبي للمصالحهم المستقبليه التي من حقهم حبي لأبي وامي وااخواني ووطني لأجد لهم حقوقهم الجسديه والنفسيه ليستريحون كبار العمر ونبوس تجاعيدهم وندهن تجاعيد الشقى من بقية عمرهم من العمل والكفاح ونبدأ نحن الشباب بالكفاح ولم اطلب الا اقل مطالب وهو العمل لكي نجد الكفاح اريد امي تستريح وابي من العمل ويأتي دورنا ... فليس كل فقيرا حزين ولكن لكل مخلوق كرامه !!!
    وابسط حقوق الكرامه هي

العمل
    عن ابي هريرة‏قال: ‏
    ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول:‏لأن يغدوأحدكم فيحتطب على ظهره فيتصدق منه فيستغني به عن الناس خير له من أن يسأل رجلا أعطاه أو منعه ذلك فإن اليد العليا أفضل من اليد السفلى وابدأ بمن ‏ ‏تعول
    للعمل شراكه في الأخذوالعطاءفالعمل هوالحياةفي الامل وتحقيق اهدافنا وعمل الإنسان الفطن هومن يصنع له لنفسه أهدافآأفضل فإن لم يجدهافي مكان سعيه يبحث عنهافي مكان آخر
    ماأحسن الايمان يزينه العلم ومااحسن العلم يزينه العمل وماأحسن العمل يزينه الرفق وماأضيف شيء إلى شيء مثل حلم إلى علم,,
    نريد ان نعمل كما قال ابن مسعود ماندمت على شيء ندمي على يوم غربت شمس نقص فيه أجلي ولم يزدفيه عملي..
    مااجمل العمل حين تنهضي

الكلام كويس الكفاح والعمل هذا شي ما يختلف عليه احد بس في فرق بين كفاح والعمل يعني ما احط يدي على خدي واستنى وظيفة الحكومة بعد ما تخرجت اشتغلت اشياء كثيرة ارسم لصديقات خواتي واسوي اعمال فنية بفلوس طبعا انا رياضيات اعطي دروس خصوصية فترة الامتحانات النهائية والفصلية بس ويطلع مبلغ محترم لاني اسوي ملخصات برضوا عشان اجذب الطلاب ، هههه كان ابيع بسكويت وحلويات وشبس ،، انا كمان قدمت على وظائف واليوم اللي تنزل فيه الاسماء من الخدمة المدنية الله لايوريك اقلب الدنيا مناحة
    امس اتفرجت على حلقة من قصة الاندلس كانت قصة لكفاح منصور بن عامر وتطويره لنفسه بنفسه وبعدين حصل عمل ...الخ

والله المقالة طويلة بس حلوة ،،

7 "
  6. ومن قالك مهاجرين ليس لهم مستقبل و انهم يعيشون كرف ليلل نهار و حلات نفسيه ع جسديه
    اذا بن مسعود لم يركز على مكان الذي لا يوجد به احتطاب ركز على مكان وجود الحطب في اي مكان في العالم

وتجارب اهل صديقات في الهجره وصديقاتي للعمل احسن مايكون كذالك يطالبون بجنسية دولة احتطابهم حيث مدحو مكان احتطابهم واحلى حالات نفسيه على جسديه هم ايضا..

وبقية ماناقشتي في حوار رائع سلمت اناملك
    .........

.............
    التالي هو كما قيل
    الحزن يملأ يا حبيب جوارحي ......فالمسلمون عن الطريق تعاموا

والذل خيم فالنفوس كئيبة .......وعلى الكبار تطاول الأقزام

الحزن..أصبح خبزنا فمساؤنا ........شجن ..وطعم صباحناأسقام

واليأس ألقى ظله بنفوسنا ........فكأن وجه النيرين.. ظلام

أنى اتجهت ففي العيون غشاوة .......وعلى القلوب من الظلام ركام

الكرب أرقنا وسهد ليلنا .......من مهده الأشواك كيف ينام

يا طيبة الخيرات ذل المسلمون .......ولا مجير وضيعت ..أحلام

يغضون ان سلب الغريب ديارهم .....وعلى القريب شذى التراب حرام

باتوا أسارى حيرة..وتمزقا .......فكأنهم بين الورى..أغنام

ناموا فنام الذل فوق جفونهم .......لاغرو..ضاع الحزم والإقدام

يا هادي الثقلين هل من دعوة .......تدعى..بها يستيقظ النوام
    7 "
  7. ماشاء الله تبارك الله
    الله لايضرك اختي اجوان على ثقافتك اللغويه

وسوف تزين الامور بإذن الله
    وعندي اقتباس من احد المواضيع لعله يصف ما اود قوله

{وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} [البقرة: 155-157].

آية توقفت عندها كثيراً.. في أولى لحظات ألمي.. أحقاً أن الله تعالى وعد الصابرين هذا الوعد؟؟.. ولماذا يمنح الله الصابرين كل هذه المنازل والدرجات والوعود؟؟.. ما ميزة الصابرين عن غيرهم؟؟.. ولماذا وصفهم بالمهتدين وصلى عليهم؟؟..

أسئلة كثيرة دارت في خلدي وأنا أسترجع معنى هذه الآية.. أتفكر فيها.. كل هذا في أولى لحظات ألمي.. فتفكرت في الأحوال التي يجب فيها الصبر فوجدت فيما وجدت أن..

البلاء.. امتحانٌ من الله عز وجل لعباده.. ليعرف الصادق من الكاذب.. وليزيد ثبات المؤمن منهم.. فينهار الإنسان أمامه.. ويلعن القدر واليوم الذي نزل فيه هذا البلاء.. ويندب ويبكي، وقد يفقد عقله من هول ما يجد من بلاء.. ومن ثم لا يجد أمامه سوى الانتحار ليرتاح من هذا البلاء الذي لا يرفع عنه ولا يجد سبيلاً لرده..

الهم.. نيران تستعر في القلب.. وتؤرقه وتضيع الوقت.. وتشيب الرأس وتزيد الغضب.. الهم.. عدوٌ للإنسان مرافقٌ له في حله وترحاله.. بسبب الهم يخسر الإنسان علاقاته.. بسبب الهم يدمر الإنسان نفسه.. يحاول الخروج منه بشتى الطرق.. المهدئات والمسكنات والمنشطات.. وفي النهاية يصل الأمر به إلى الانتحار.. للخروج من هذا الهم الذي نغص عليه لذة حياته..

الحزن.. تتنوع أشكاله وطرائقه.. حتى يشحب الوجه.. وتتغير الوجنات.. ويعتصر القلب ألماً.. فيلجأ الإنسان إلى تفريغ طاقة حزنه بطرق شتى.. بالحرام والحلال.. فقد يذهب لشرب المسكر كي يعيش في العالم الآخر.. أو يعتكف على الأفلام المحرمة.. أو يمارس الحرام.. ظناً منه أن شعوره باللذة والشهوة سينسيه ما به من حزن.. فيزيد عليه الحزن.. ويزداد هو تغيرًا إلى الأسوأ.. يقول الحياة ملل.. الحياة ما فيها خير.. ما تضحك لحظة إلا وتبكي ساعة.. فيزداد حزنه بفقد حبيب.. أو إخفاق في الحياة.. فيجد أن أفضل طريق له للراحة.. هو الانتحار..

تأملت هذه الأصناف الثلاثة.. فوجدت أن هناك صنفًا رابعًا هو مغيب عن الواقع.. قسم لم يتأثر بهذه الأصناف الثلاثة.. بل زاد من قوته وثباته وإيمانه.. إنه قسمٌ.. نزل به بلاءٌ.. يكاد يزلزل أركانه.. وقد يجعله يفقد الكثير من إيمانه إن لم يكن صادقاً.. يبتلي الله هذا المؤمن في دينه وماله ونفسه وأهله وعرضه.. كما قال عليه الصلاة والسلام: ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله وما عليه خطيئة..

هكذا المؤمن.. يستمر البلاء نازلاً صاعداً فيه.. وكلما ازداد إيمانه ازداد بلاؤه.. فكما قال عليه السلام: يبتلى الرجل على حسب دينه.. ويستمر صابراً وهو يقول: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها.. فيرتاح كيانه.. ويرضى فؤاده.. ويقول: يا رب إني بإيماني وقرآني.. سأصبر أمام كل بلاء قد ينزل بي.. يا رب.. إني أريد أن أكون ممن قلت فيهم: {وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا} [الإنسان: 12].

هذا هو المؤمن.. وهذا هو الصبر.. منزلة عظيمة.. غابت عن الكثير منا.. وتذكرها القليل.. فوضعوا قوله تعالى: {وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} [البقرة: 177] أمام أعينهم.. ونبراساً لاشتعال همتهم.. فلنكن من الصابرين على ما ينزل بدنيا الكدر والتعب من بلاء ونصب.. ننل أعلى المراتب والغرف في جنان الفردوس الأعلى..

احتسبي الاجر اختي اجوان وكوني السعيده المتفائله كما عهدناك هنا

تحياتي..,
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهراااااني
    ماشاء الله تبارك الله
    الله لايضرك اختي اجوان على ثقافتك اللغويه

وسوف تزين الامور بإذن الله
    وعندي اقتباس من احد المواضيع لعله يصف ما اود قوله

{وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} [البقرة: 155-157].

آية توقفت عندها كثيراً.. في أولى لحظات ألمي.. أحقاً أن الله تعالى وعد الصابرين هذا الوعد؟؟.. ولماذا يمنح الله الصابرين كل هذه المنازل والدرجات والوعود؟؟.. ما ميزة الصابرين عن غيرهم؟؟.. ولماذا وصفهم بالمهتدين وصلى عليهم؟؟..

أسئلة كثيرة دارت في خلدي وأنا أسترجع معنى هذه الآية.. أتفكر فيها.. كل هذا في أولى لحظات ألمي.. فتفكرت في الأحوال التي يجب فيها الصبر فوجدت فيما وجدت أن..

البلاء.. امتحانٌ من الله عز وجل لعباده.. ليعرف الصادق من الكاذب.. وليزيد ثبات المؤمن منهم.. فينهار الإنسان أمامه.. ويلعن القدر واليوم الذي نزل فيه هذا البلاء.. ويندب ويبكي، وقد يفقد عقله من هول ما يجد من بلاء.. ومن ثم لا يجد أمامه سوى الانتحار ليرتاح من هذا البلاء الذي لا يرفع عنه ولا يجد سبيلاً لرده..

الهم.. نيران تستعر في القلب.. وتؤرقه وتضيع الوقت.. وتشيب الرأس وتزيد الغضب.. الهم.. عدوٌ للإنسان مرافقٌ له في حله وترحاله.. بسبب الهم يخسر الإنسان علاقاته.. بسبب الهم يدمر الإنسان نفسه.. يحاول الخروج منه بشتى الطرق.. المهدئات والمسكنات والمنشطات.. وفي النهاية يصل الأمر به إلى الانتحار.. للخروج من هذا الهم الذي نغص عليه لذة حياته..

الحزن.. تتنوع أشكاله وطرائقه.. حتى يشحب الوجه.. وتتغير الوجنات.. ويعتصر القلب ألماً.. فيلجأ الإنسان إلى تفريغ طاقة حزنه بطرق شتى.. بالحرام والحلال.. فقد يذهب لشرب المسكر كي يعيش في العالم الآخر.. أو يعتكف على الأفلام المحرمة.. أو يمارس الحرام.. ظناً منه أن شعوره باللذة والشهوة سينسيه ما به من حزن.. فيزيد عليه الحزن.. ويزداد هو تغيرًا إلى الأسوأ.. يقول الحياة ملل.. الحياة ما فيها خير.. ما تضحك لحظة إلا وتبكي ساعة.. فيزداد حزنه بفقد حبيب.. أو إخفاق في الحياة.. فيجد أن أفضل طريق له للراحة.. هو الانتحار..

تأملت هذه الأصناف الثلاثة.. فوجدت أن هناك صنفًا رابعًا هو مغيب عن الواقع.. قسم لم يتأثر بهذه الأصناف الثلاثة.. بل زاد من قوته وثباته وإيمانه.. إنه قسمٌ.. نزل به بلاءٌ.. يكاد يزلزل أركانه.. وقد يجعله يفقد الكثير من إيمانه إن لم يكن صادقاً.. يبتلي الله هذا المؤمن في دينه وماله ونفسه وأهله وعرضه.. كما قال عليه الصلاة والسلام: ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله وما عليه خطيئة..

هكذا المؤمن.. يستمر البلاء نازلاً صاعداً فيه.. وكلما ازداد إيمانه ازداد بلاؤه.. فكما قال عليه السلام: يبتلى الرجل على حسب دينه.. ويستمر صابراً وهو يقول: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها.. فيرتاح كيانه.. ويرضى فؤاده.. ويقول: يا رب إني بإيماني وقرآني.. سأصبر أمام كل بلاء قد ينزل بي.. يا رب.. إني أريد أن أكون ممن قلت فيهم: {وَجَزَاهُمْ بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا} [الإنسان: 12].

هذا هو المؤمن.. وهذا هو الصبر.. منزلة عظيمة.. غابت عن الكثير منا.. وتذكرها القليل.. فوضعوا قوله تعالى: {وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} [البقرة: 177] أمام أعينهم.. ونبراساً لاشتعال همتهم.. فلنكن من الصابرين على ما ينزل بدنيا الكدر والتعب من بلاء ونصب.. ننل أعلى المراتب والغرف في جنان الفردوس الأعلى..

احتسبي الاجر اختي اجوان وكوني السعيده المتفائله كما عهدناك هنا

تحياتي..,

ومن لي أرى منه محيا يسر بحسنه القلب الكئيب

كأن حديثه زهر نضير وحامل زهره غصن رطيب..

شكرا جزيلا على التواجد والنقاش الفريد من نوعه الذي له هدف كأنه حلي وطيب ماشاء الله عليك وعفوا على التأخر في الرد كنت مسافره ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.