الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2469 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباسمي
    يعطيك العافية، اخوي ترى هذي درجة الدكتوراه مو بكالوريوس، يعني اصلا قدامك تقدم على الدراسة الدكتوراه حتى لو عمرك 35 وراح تبدأ تدرس في نظام الابتعاث، يعني لو فرضنا عمرك 40 وانت رجعت راح تتوظف في المجال الأكاديمي وممكن تكون مستشار، توكل على الله والعمر مجرد رقم لا راح يقدم ولا راح يأخر ، درسنا في الخارج وقابلنا ناس يدرسوا بكالوريوس وماجستير وهم في اعمار فوق 50 سنة ، ثقافة العمر كبير وصغير موجودة بس عندنا ،،، توكل على الله ولا تتردد الاستثمار في العلم ابد مو خسارة،،

وبالتوفيق

والله يوفقك
    غير صحيح الوظائف الأكاديمية بجامعات السعودية تحدد العمر للتقدم على الوظيفة
    لذلك عامل العمر له دور وتقدر تطلع على شروط التوظيف بجامعات السعودية وتشوف بنفسك.

لكن في دول الغرب وبعض الدول لايهتمون بمسألة العمر بالتقدم على الوظائف الأكاديمية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BMG
    لذلك عامل العمر له دور وتقدر تطلع على شروط التوظيف بجامعات السعودية وتشوف بنفسك.

لكن في دول الغرب وبعض الدول لايهتمون بمسألة العمر بالتقدم على الوظائف الأكاديمية
    اخوي BMG الوزارة حددت شرط العمر هو ان مايزيد عن 35 سنة لدراسة الدكتوراه؟ اذا كانت الجامعات السعودية ماتوظفهم لما يتخرجون ليش الوزارة حددت هذا العمر كحد أقصى لدراسة الدكتوراه؟
    7 "
  3. شكرا لكل من تقدم لي برد سلبي او ايجابي كان . لكن وجهة نظري سببها أنه أن البعثة كان إسمها وظيفتك بعثتك والآن تغير والله يعلم ماذا يحدث بعد ذلك . يعني يمكن ترجع وما تحصل وظيفية . لكن لا يعني هذا أن الدكتوراه ليست مهمة بس قصدي كان عن يلي عنده وظيفة جيدة أكيد بعد خمس سنين حتكون مرتبتك أعلى وأحسن من دكتور في جامعة خصوصا موظفي الحكومة والشركات الكبيرة . قصدي انه في دكاترة عاطلين وخريجي درجة ماجستير لأسباب عدة . وانا عمري 33 واذا تخرجت بعد خمس سنين حكون قربت من الاربعيين وانا رفضت من وظائف بسبب عمر . انا أعرف ان الجميع متفائل بس لازم نعرف انه مرحلة الدكتوراه حساسة وليست مثل البكالوريوس والماجستير . وتجربة التى تكلمت عنها هي لأحد الدكاترة الذين يدرسون في أمريكا وتخرج ويلي ندم على هذه خطوة وتمنى ان يعود به الزمن ولا يقدم عليها . والسبب أن الدكاترة المتخرجين حديثا لازم أن تكون لهم أبحاث منشورة وتوصيات وخبرة طويلة قبل قبولهم في أي جامعة كبيرة والعمل في المجال الأكاديمي.
    بس يلي يبغى يطلع بعثة الله يوفقة و يلي عندو وظيفة الله يوفقة وفي اخير هي وجهة نظر أنا عن نفسي الوظيفة أهم وأنا قدمت على البعثة بس لانها كانت وظيفة قبل البعثة.
    7 "
  4. رد على الاخ BMG كلامك صحيح العمر والخبرة وأبحاث و معايير غير واضحة للقبول في الوظائف الأكاديمية وتتغير من سنة لسنة ومن جامعة لجامعة . وكثير من الجامعات تفضل طلابها المبتعثين على حساب الجامعة على خريجي برنامج الوزارة. لذلك كانت نصيحة من أحد الإخوة البحث عن جامعة تقبلك خلال السنة الأولى وتشرف على بعثتك لكي لا تتورط و تضيع بين شروط الجامعات .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباسمي
    اخوي BMG الوزارة حددت شرط العمر هو ان مايزيد عن 35 سنة لدراسة الدكتوراه؟ اذا كانت الجامعات السعودية ماتوظفهم لما يتخرجون ليش الوزارة حددت هذا العمر كحد أقصى لدراسة الدكتوراه؟
    ايوه انا اقصد إن العمر يؤخذ بعين الاعتبار للقبول في الوظائف الأكاديمية بالسعودية لذلك الوزارة حددت أعمار لاتتجاوز بالقبول للابتعاث
    لكن كل جامعة تختلف شروط العمر فيها
    على سبيل المثال هناك اعلان لجامعة ام القرى ونجران محددين ٤٥ للدكتوراه
    وفيه اعلان لجامعة الباحة محددين ٤٠ سنة كحد اقصى.

بغض النظر عن شروطهم يبقى الطموح وتحقيق الهدف وطلب العلم هو الأسمى لاكمال الدراسة.
    أنا حاليا ٣٤ سنة وماعندي مشكلة لو اتخطى العمر المحدد بعد الرجوع من الدراسة لأنه لو بقيت هنا نفس الشي العمر ماشي واحنا ننتظر وظايف عالماستر .
    ويمكن يكتب لنا وظائف غير اكاديمية بالشركات والمؤسسات الكبرى اللي ماتحدد عمر معين بالوظيفة.

بالتوفيق للجميع يارب.
    7 "
  6. ملاحظة مهمة يا جماعة الخير

احنا نتكلم عن شي بعد 5 سنوات بإذن الله

الامور هنا بتتغير بشكل سريع وغير متوقع

قبل 10 سنوات
    كان اي شخص يحمل شهادة من خارج المملكة كان له ميزة إضافية لدى القطاع الحكومي والخاص

قبل 5 سنوات
    اصبح اسم الجامعة مهم
    وهل هي متميزة أو لأ
    كيف تقييمها
    وكيف تقييم الجامعة في هذا التخصص

الله يعلم كيف بيكون الوضع هنا بعد 5 سنوات

وتيرة التغيير سريعة وغير متوقعة

الشي المطلوب الآن هو ان الإنسان يستشير ويستخير
    ويتوكل على الله
    يتفائل بالخير
    يتيقّن من ان الرزق والتوفيق من الله سبحانه وتعالى
    ويعمل كل اللي يقدر عليه

وبالتوفيق للجميع يا رب
    7 "
  7. على الرغم اني لم اتجاوز الثلاثين من العمر ومتخرج 2015 مع مرتبة الشرف وليس لدي الوظيفة التى تناسب درجة الماجستير ولاكن ترددت كثيرا بعد ان عرفت انه ابتعاث مباشر
    اعود بعده ابحث عن عمل علما ان اعداد الخريجين في ازدياد والجامعات تبتعث المعيدين والمحاضرين لاكمال الماستر والدكتوراه بتخصصات معينه تحت اشرافها
    وغالبا لاتقبل المتقدمين الابشروط تعجيزيه مثلا استاذ مشارك اما القطاع الخاص فيطلب خبرة فحامل الماستر بخبرة افضل من الدكتور بدون خبرة عملية
    لذا افكر في حالة لم اذهب ممكن ان اجد فرصة عمل علما ان فرص العمل اصبحت نادرة جدا فما بالك بعد 5 اعوام وبنفس الوقت اقول ان الارزاق بيد الله

لذا لم اتخذ قراري الى الان لاستخير واستشير فانا في حيره من امري

وفقني الله وايكم لما فيه خير وصلاح
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BMG

مثال على معهد الادارة العامة محدد عمر لحملة الدكتوراة اقصاه 50 سنة

https://www.ipa.edu.sa/Arabic/Career...tion_1438.aspx
    7 "
42 من 164 صفحة 42 من 164 ... 374142434792 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.