الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

تجمع المقبولين لدرجة الدكتوراة الابتعاث المباشر.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2469 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السؤال اذا كان عندك الف طالب دكتوراة يتنافسون على 200 جامعه كيف بيحصلون قبول وعندهم فرصه وحده خلال هالسنه؟
    يعني كل جامعه لازم تقبل خمس طلاب سعوديين وهذا شي صعب يتقبلونه الامريكان

وللمعلومية العشر الأوائل عندهم ابلكيشنس من أنجليش ناتيف سبيكرس صار لهم سنين مقدمين

يعني فرصة قبول طالب سعودي صعبه جدا
    وشبه مستحيل الجميع يحصل قبول من غير مساعدة الملحقيه

ادري بدري على التحبيط ولكن لازم نتصرف و يحلون مشاكلنا قبل يفوت الأوان

الناس فاضية واحنا جالسين بدون عمل ولا تقدم بالحياة نبي ندرس

أرسلوا ولا تعجزون الناس وتصعبون
    عليهم
    على أساس اخترتونا لأننا أفضل المتقدمين لازم تتساهلون معانا
    او تسوون اتفاقيات مع الجامعات المتميزة
    ولا عادي هم يستغلون الوزارة والطالب سوا
    لا للتعجيز ونعم المعاونة

احنا ابنائكم خلونا نذكركم بخير
    ولا تعقدوننا
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAUD-AL
    الحمد لله خلصنا الملتقى والخطوة القادمه هي القبول ومابعد القبول إلا الفرج .

بالنسبه لامتحان ال GRE على حسب تجربتي ذاكرت لمدة يومين فقط ومع مدرس الله يجزاه خير 250 بالساعة ولو جايه قبل أسبوع 200 ريال بالساعة لكن
    ما ذاكرت إلا يومين يا جماعة وجبت درجه

140 بالكوانتتيتف و 140 بالفيربل

الامتحان سهل ولو مذاكر من فترة كان جبت درجه زينه .

المغزى من الكلام ما بينك وبين حلمك إلا امتحان واحد توكل على الله و امتحنه ولا تخاف من البعبع

ولا الوقت بيروح عليك

كتاب بارون بجرير أو امازون تلقاه بأقل من 200 ريال

اشتري الكتاب وحل كم نموذج امتحان وامتحن وبعدها ب21 يوم تقدر تأخذ الامتحان مرة ثانيه
    المقصود امتحن الحين ويمكن تصدف معاك وتجيب 150 و 150 وبعدين أمورك بالسليم

احسن شي بالموضوع خلاص ما عاد يسمحون الجامعه اللي مقدم عليها تطلع إلا على الدرجه اللي انت تختارها مو زي اول.
    ادعولي يا شباب والله يوفقكم لما به كل خير
    السلام عليكم
    ممكن تزودنا برقم المدرس
    7 "
  3. السلام عليكم ، ممكن فضلا و ليس أمرا المقبولين و المقبولات الي تواجدو في ملتقى الدمام يحكون لنا عن تجربتهم في حضور الملتقى و اهم المواضيع الي ناقشتوها كي نستفيد منها نحن الي عندنا ملتقى قادم في جده و لكم جزيل الشكر و التقدير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    أخي الكريم!

شرط الوزارة واضح بالنسبه للمبتعثين السابقين!

وهو : إحضار قبول غير مشروط بجامعة ضمن الجامعات المميزة قائمة ال200

حاول توضيح هذه النقطه لجامعتك المذكوره بأن الوزارة لن تمنحك قرار إبتعاث وضمان مالي إلا بضمان مباشر وغير مشروط!

وإذا لهم شروط مثل ما ذكرت هنا لا يذكرونها بالقبول الذي ستقدمه للوزارة حاليا والملحقيه لاحقا! وترك هذا الشرط وما شابهه بينك وبينهم مستقبلا وممكن توقع لهم أو تعطيهم تعهد منك بالوفاء بالشرط المذكور بوقته مستقبلا!!

====

وإذا لم تتمكن من الحصول على ذلك من الجامعه الأمريكيه!

الله يعينك على إقناع الوزاره قبل إصدار القرار إن هذا الشرط داخلي ويخص متطلبات النجاح بالجامعه بالفصل الأول للمستجدين بالدكتوراه لديهم!

ومن باب الإحتياط حاول الحصول على قبول آخر إحتياط!!!
    يا عزيزي القبول المشروط أنواع! في منها conditional و في منها provisional

في منها اللي تحتاج تطبق الشروط قبل بداية البرنامج (مثل اللغة و الـ GRE) و في منها اللي تحتاج تطبق الشروط فترة الدراسة (مثل معدل أول فصل)

أنا استفسرت من الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى و مدير برنامج الابتعاث الدكتور عبد الرحمن الحضيف و كانت إفادة الاثنين لا يوجد مشكلة في إصدار قرار الابتعاث في حال وجود شرط المعدل في أول فصل دراسي و هذا لا يعتبر قبول مشروط من ناحية الملحقية و الوزارة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SAUD-AL
    الحمد لله خلصنا الملتقى والخطوة القادمه هي القبول ومابعد القبول إلا الفرج .

بالنسبه لامتحان ال GRE على حسب تجربتي ذاكرت لمدة يومين فقط ومع مدرس الله يجزاه خير 250 بالساعة ولو جايه قبل أسبوع 200 ريال بالساعة لكن
    ما ذاكرت إلا يومين يا جماعة وجبت درجه

140 بالكوانتتيتف و 140 بالفيربل

الامتحان سهل ولو مذاكر من فترة كان جبت درجه زينه .

المغزى من الكلام ما بينك وبين حلمك إلا امتحان واحد توكل على الله و امتحنه ولا تخاف من البعبع

ولا الوقت بيروح عليك

كتاب بارون بجرير أو امازون تلقاه بأقل من 200 ريال

اشتري الكتاب وحل كم نموذج امتحان وامتحن وبعدها ب21 يوم تقدر تأخذ الامتحان مرة ثانيه
    المقصود امتحن الحين ويمكن تصدف معاك وتجيب 150 و 150 وبعدين أمورك بالسليم

احسن شي بالموضوع خلاص ما عاد يسمحون الجامعه اللي مقدم عليها تطلع إلا على الدرجه اللي انت تختارها مو زي اول.
    ادعولي يا شباب والله يوفقكم لما به كل خير
    وش تخصصك أخوي؟

بخصوص اختبار الـ GRE .. فهو يحتاج فترة طويلة من التجهيز .. و الدرجة المطلوبة تختلف من برنامج لثاني و من تخصص لثاني .. لكن المرة الاولى لو ما دخلت متجهز كويس راح تستفيد معرفة طريقة الاختبار و الاسئلة

تخصصات الهندسة مثلا .. تطلب فيها درجات عالية في الـ Quantitative section .. فوق الـ 155 و أغلب الجامعات فوق الـ 160 .. حتى لو الجامعة ما طلبت درجة معينة .. تأكد انها تعطي الدرجة اهتمام كبير .. و تنظر للدرجات الاعلى .. و كذلك للتخصصات الهندسية و الحاسب الجامعات تنظر أكثر حاجة للقسم الكمي و تتساهل في اللفظي

لا تنسى إن أقل درجة هي 130 و أعلى درجة 170.

النقطة اللي الجميع المفروض ينتبه لها هو ترتيبك و موقعك بين باقي الطلاب اللي أخذوا الاختبار .. و هذه مهمة للجامعات في الاختبار أكثر من الدرجة كرقم.

140 في القسم الكمي تعني انك في الـ 8th percentile .. هذا يعني أن 92% من الطلاب اللي أخذوا القسم الكمي أخذوا درجة أعلى من 140

في نظري الشخصي و من خلال تجربتي إذا كان التخصص هندسة أو حاسب آلي .. تحتاج تكون فوق الـ 80th percentile ( حدود 162 ) عشان يكون الابليكيشن تبعك قوي و ينافس باقي المتقدمين.

هذا الرابط من خلاله تعرفك مستواك بين الطلاب:
    https://www.ets.org/s/gre/pdf/gre_guide.pdf

بعض الجامعات موجود في موقعها الـ average GRE scores for the current class .. تعرف من خلالها كيف درجات الطلاب الحاليين في برنامج الدكتوراه

للتجهيز للاختبار في موقع جدا مفيد اسمه Magoosh .. اشتراكه 150 دولار لمدة 6 شهور .. فيه ما يقارب 1000 سؤال في القسم الكمي .. بمختلف درجات الصعوبة .. و اختبارات تجريبية .. تعطيك انطباع عن الدرجة المتوقعة في الاختبار .. أنصح فيه .. كان جدا مفيد .. و كذلك ممكن تختار الخطة .. خطة مراجعة شهر تختلف عن خطة مراجعة ستة أشهر

أنصح الجميع ما تقل فترة المراجعة عن شهر واحد ..الوزارة و الملحقية تعرف كويس ان الحصول على درجة عالية مو سهل .. لذلك تتحمل تكاليف دورات الـ GRE .. لها شروطها و انظمتها

ليس الغرض التخويف و لا التحبيط .. متأكد الغالبية قادرة على الحصول على درجات عالية .. بالتجهيز الصحيح ..

بالتوفيق للجميع
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث جديد8
    يا عزيزي القبول المشروط أنواع! في منها conditional و في منها provisional

في منها اللي تحتاج تطبق الشروط قبل بداية البرنامج (مثل اللغة و الـ GRE) و في منها اللي تحتاج تطبق الشروط فترة الدراسة (مثل معدل أول فصل)

أنا استفسرت من الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى و مدير برنامج الابتعاث الدكتور عبد الرحمن الحضيف و كانت إفادة الاثنين لا يوجد مشكلة في إصدار قرار الابتعاث في حال وجود شرط المعدل في أول فصل دراسي و هذا لا يعتبر قبول مشروط من ناحية الملحقية و الوزارة.

well done! bro

معلومات مفيده وتشكر عليها!

وعند جهينة الخبر اليقين!

من كلامهما قطعنا الشك باليقين!!

موفق إن شاء الله علما وعملا.

تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  7. مساء الخير
    انا جاني القبول بس للان مو عارفة اي بلد مبتغثة عليه. لأنه مو ظاهر في الموقع
    وقت التسجيل كان في 3 خيارات كندا وامريكا ومو فاكرة الثالث؟ المهم الان مو واضح اي شي في الرنامج؟
    كيف أعرف إلى أي دولة الابتعاث؟ وعندي اسألة كمان تختص بالمحرم والأولاد؟
    مين ممكن يفيدني فيها؟
    7 "
  8. بالنسبه لبلد الابتعاث بعد حضورك للملتقى تظهر لك الخدمات الالكترونيه بعد اسبوع من انتهاء الملتقى
    ااما المحرم فوش السوال يمكن نفيدك
    وانا عندي سوال عن كذلك المحرم ( ياهو حنا ضعيفين ييالبنات كل الاسئله في الملتقى عشان المحرم والمرافق نبي نوسع صدورهم ) المهم انا عندي يدرس بكالوريوس هندسه في المستوى السادس فاذا ممكن نعادل شهادته ويكمل هناك بعد اللغه ؟!
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sanasaad
    بالنسبه لبلد الابتعاث بعد حضورك للملتقى تظهر لك الخدمات الالكترونيه بعد اسبوع من انتهاء الملتقى
    ااما المحرم فوش السوال يمكن نفيدك
    وانا عندي سوال عن كذلك المحرم ( ياهو حنا ضعيفين ييالبنات كل الاسئله في الملتقى عشان المحرم والمرافق نبي نوسع صدورهم ) المهم انا عندي يدرس بكالوريوس هندسه في المستوى السادس فاذا ممكن نعادل شهادته ويكمل هناك بعد اللغه ؟!
    حسب علمي يعتمد حسب الجامعة و التخصص .. الجامعة تدرس الساعات اللي ممكن تعادلها له.
    7 "
  10. الملتقى اللي استفدناه بالنسبه للبنت لازم اجازه تقدم للمحرم تكون بكامل مده بعثتها يعني تاخذ اعتقد افاده من النت انه مرافق ويقدمها لجهة العمل
    عشان تبدا في الاجراءات
    اذا فتحت البوابه
    تدخل على الضمان المالي تشوف انت اذا ايتعاث مباشر دون لغه هنا تاخذ ضمان مالي للدراسه
    اذا عندك لغه قبل الدراسه تختار ضمان درجه علميه +لغه
    اللي مقدم على امريكا الوزاره راسلو السفاره ووضعهم ثاني
    اما باقي الدول لا اذا طلعو الضمان وحصلو على قبول هنا يطلعون تاشيره
    وكلام كثير
    لكن المهم انك تسجل في المحلقيه هناك اذا وصلت لهم كذلك احرص على الاوراق تكون يامعك او محملها على جوالك وبصيغه كويسه
    اذا عندك اطفاال لاتنسى شهادات التطعيم ولا شهاداتهم الدراسيه ومترجمه وكذلك صوره واضحه من السجل المدني

وحكو كثير عن اهل كندا اقصد المبتعثين بس بالضبط ماركزت مع انها اهم شي عندي ياليت اللي يعرف يفيدنا ...
    ماتغادر بلد الابتعاث بدون ماتاخذ اذن من الملحقيه
    وكل فصل او كل فتره تسجل درجاتك في الترم اللي انت فيه
    وكذلك نهايه الترم تدخل السجل حقك وتطلب منهم ضمان مالي عشان تسجل موواذ الترم الجاي
    اول ترم دراسي في الحامعه لاتكثر مواد خذ الحد الادنى من الساعات
    الاون لاين اكثر شي 12 ساعه
    وكل ترم ماده وحده بس ولو ماتاخذه يعني تلقى عندهم دراسه انتظام لها الماده افضل بعد المهم بعد ماتسجل مواد ترسلها كذلك للملحقيه
    المطلوب عشان تقدم على الجامعه درجتك العلمه والسجل ووصف المقررات وطبعا خطابات توصيه وسيره ذاتيه وامتحان اللغه
    في اللغه مثلا قالو. طبعا الاعتماد الاكبر على الطالب المعهد فقط 20 ‎%‎ واحرص على كثرة الاختبارات يعني كل شهر خذ اختبار توفيل والا ايلتس والملحقيه بتغطي المبلغ هنا تقدر تقيس مستواك وممكن يممدون لك 6 شهور لكن في حاله لقو الحضور موجود والتقدم في اللغه
    الظاهر حق كندا كان يقول تطلع فيزا يعطونك تصريح دراسي studypermit لازم هالتصريح يكون ساري المفعول ويجدد قبل الانتهاء خلال 40 يوم يمكن النظر فيها لكن اكثر ممكن يرفض !!!؟؟؟
    بالنسبه للمبتعثات تطلع هي ومحرمها وذا راحت هناك تفتح ملف في الملحقيه وتضيف المحرم واذا عندها اطفال كمرافقين وهنا يقدر يدرس والاطفال كذلك

ووش وووش بعد
    هذا الي اتذكره
    7 "
85 من 164 صفحة 85 من 164 ... 358084858690135 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.