الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2494 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ^^^

هذا كان شرط المرحله 12 وقيسي على ذلك:

5) ألا يزيد عمر المتقدم على سبع وعشرين سنة. ولا يقبل من ولد قبل تاريخ 8 / 6 / 1410هـ، الموافق 5 / 1 / 1990م. ويستثنى للتقديم من شرط العمر ــ أثناء التسجيل ــ من لديه قبول أكاديمي مباشر في جامعة متميزة وفق الضوابط.

إن شاء الله في نسبة أمل لك ولكن ضئيله!
    ويعود ذلك لتفسير المعنيين بالأمر شرط العمر لمرحلة الماستر المنصوص عليه هنا!!

لأنه مذكور هنا الشرط إن لا يزيد العمر عن 27 فهل ذلك يعني إن من دخل ال27 يعتبر متجاوز للعمر أم لا؟

عموما من باب الإحتياط أعملي حسابك من الآن! بأنك ستقدمين ضمن المتقدمين من المتجاوزين للعمر والذي مطلوب منهم ان يكونوا جاهزين للدراسة الأكاديمية وعندهم قبولات اكاديمية جامعيه صريحة ومباشره وغير مشروطه باللغة ومن جامعة مميزة!!

وهذا يعني ان تكون لغتك الإنجليزيه تمام التمام وعندك الدرجة الكافيه من الآيلتس أو التوفل المطلوب لدخول الماستر بالاضافه لقبول جامعي مباشر وغير مشروط من أحدى الجامعات المتميزة ال 200 المحدده من قبل الوزارة بموقعهم! (والله يكون بعون من تجاوز العمر من هذا الشرط التعجيزي والذي يصعب على الكثير وخاصة من لغته الإنجليزيه ضعيفه حاليا)!!

بجميع الأحوال لابد من الجد والإجتهاد والصبر والتضحيات لمن يريد تحقيق أهدافه ومواجهة الصعوبات والعقبات مهما كانت ولكل مجتهدا نصيب.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ إنسان !!
    شروط المرحلة ستكون مختلفة .

دخول جهات جديدة.
    خروج جهات سابقة.

الرجاء اختبار قدرات الجامعيين. للدراسات العليا .

اختبار القدرات والتحصيلي.

اختبار لغة ( ايلتس) لمتقدمي الطب.

المرحلة ستنطلق بداية 2018

وهناك مفاجآت بالتوفيق
    اختبار قدرات الجامعيين أكيد راح يكون في المرحلة 13؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elafm
    لو احط طب ونسبتي ماتدخلني طب يحطوني شي ثاني ولا يطلعوني ؟
    بيرسلون لك رساله انك ما انقبلت بالطب ، وتدخل الموقع وتختار تخصص غير الطب ، في حال مادخلت ولا غيرت التخصص ، بيحطونك في أي تخصص ثاني من اختيارهم .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdullah.oln
    اختبار قدرات الجامعيين أكيد راح يكون في المرحلة 13؟
    ممكن احتمال كبير ، اختبره احتياط ، مع العلم المرحله ال١٢ كانو طالبينه في الشروط ، لكن كثير جهات ما استخدمته في المفاضله ولا طلبته ، لكن خذ احتياطاتك افضل ماتدري ايش بيصير في المرحله الجايه !
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ربي يكتب لكم الجنة مساعدتكم لنا شي عظيم! ❤
    عندي سؤالين اذا تسمح
    الاول: ذكرت مرة بالتغريدات وجود اكثر من 10جهات للابتعاث اذا ممكن تذكرها لي باختصار وانا بتعمق وابحث.

الثاني: اذا ماوية اقدم على هذه المرحلة للماستر اللي علي فقط اني اختبر قدرات جامعيين فقط، صح؟ ولا فيه متطلبات اخرى
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mrs.mun
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ربي يكتب لكم الجنة مساعدتكم لنا شي عظيم!
    عندي سؤالين اذا تسمح
    الاول: ذكرت مرة بالتغريدات وجود اكثر من 10جهات للابتعاث اذا ممكن تذكرها لي باختصار وانا بتعمق وابحث.

الثاني: اذا ماوية اقدم على هذه المرحلة للماستر اللي علي فقط اني اختبر قدرات جامعيين فقط، صح؟ ولا فيه متطلبات اخرى
    وعليكم السلام والرحمه

فيه احتمال كبير تتحدث قائمة الجهات وممكن يزيدون ويغيرون
    عموماً جهات المرحله ال١٢ وتخصصاتهم تحصلينها بالرابط
    > اضغطي على " جهة التوظيف"

http://departments.moe.gov.sa/Schola...lizations.aspx

وبالنسبه لشروط الماستر اي اهم شي شرط المعدل والعمر وقدرات الجامعيين ، موفقه 🏼
    7 "
  7. الله يجزاكم خير و ما قصرتم.

بالنسبة للتقديم على المرحلة 13

هل لابد اختبار القدرات الجامعين لمرحلة الماجستير؟

و ماهي الخطوات الواجب اتباعها للتقديم في الإبتعاث؟!

و آخر سؤال؛ ما هو الوقت المتوقع لبداية التقديم بالميلادي او الهجري؟!

جزاكم الله خير و الله يكثر من امثالكم
    7 "
8 من 216 صفحة 8 من 216 ... 37891358 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.