الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2507 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moayedns
    السلام عليكم ..

انا خريج علاج طبيعي من جامعه ام القرى 8 رمضان اخر يوم ليا باذن الله واخلص الامتياز

عندي كم سؤال بخصوص المرحله 13 وان شاء الله ماتقصرو معايا ..

اول سؤال ..

بعثتك وظيفتك حاتفك 10 شوال .. متى حاتقفل ؟

تاني سؤال ..

ايش الجامعات المعتمده ؟ وهل لو جبت قبول تكون ليا افضليه ؟

ثالث سؤال ..

اختبارات قدرات الجامعيين هل هيا مطلوبه للمجال الطبي ك تخصص علاج طبيعي .. ؟ وهل لازم درجه معينه ولو جبت اقل من الدرجه وكل الشروط الثانيه متطابقه حاترفض ولا ؟

رابع سؤال ..

لو اختبرت اختبار توفل هل ليا افضليه عن المتقدمين ؟
    مبروك التخرج مقدماً .
    1-يفتح 10 شوال وغالبا لمدة اسبوعين الى ثلاثة ( العام الماضي كان لمدة 3 اسابيع )
    2-الجامعات المعتمدة تجدها في موقع سفير الجامعات .
    3- للماجيستير والدكتوراه نعم لازم من اختبار القدرات وانصحك تسجل من الان لان المواعيد قليلة جداً .وماحددوا درجة معينة المهم حاول تجيب درجة عالية لانهم حيستخدموه في المفاضلة بين المتقدمين .
    4-حسب الجهة واللي يجري المقابلة معاك ( لكن عموماً اللغة غير مطلوبة الا لخريجي اللغة الانجليزية او لخريجي الجامعات باللغة الانجليزية يعني جامعات الخارج ) . ولو تقدر تجيب درجة جيدة في الايلتس او التوفل فيفضل تختبر .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taereez
    السلام عليكم
    لو سمحتم عندي كم استفسار
    بخصوص المرحلة الثالثة عشر

انا اريد الابتعاث في تخصص النطق والتخاطب واريد اليابان ولكن لليابان وكوريا هل احتاج الخضوع لاختبار الايلتس؟؟

وايضاً انا ادرس في جامعة جازان الان ولكن عند التسجيل هل سيرفضوني لاني ادرس بالجامعة مع اني درست ترم بس ومازلت خريجة ثانوي فهل يجب ان اترك الجامعة ام لا؟
    بالنسبة للاختبار فهو غير مطلوب للتقديم عالبعثه .
    وبالنسبة للتخصص فعلى حسب هل هو موجود هالسنة او لا . انتظر الاعلان عن التخصصات وساعتها قرر .
    وبالنسبة للدراسه في الجامعة فمافيه مشكلة عادي كمل دراستك في الجامعة لحد مايجيك قبول في البعثه ساعتها اسحب ملفك من الجامعة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zezoxd
    انا طالب ثانوي بتخرج السنه ذي وابغا ابتعث ... بعد ما يفتح التسجيل وانقبل ان شاء الله كم الغتره عشان يبدا التدقيق ؟ وهل بس بالرياض؟
    -
    لو تعديت التدقيق وتم قبولي بشكل نهائي كم انتضر عشان ابتعث الى امريكا هل يمدي السنه الجايه على طول ؟
    الفترة تختلف حسب الجهات . لكن عموماً الاجراءات تاخذ وقت طويل يعني مو أقل من 6 أشهر من وقت فتح التسجيل .
    بالنسبة للرياض فغالب الجهات في الرياض لكن فيه جهات تعمل المقابلات والتدقيق في باقي مناطق المملكة مثل وزارة الصحة . وطبعاً الخطوط السعودية في جدة .

وفرص متقدمي البكالوريوس غالباً كبيرة .
    بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة isuperamer
    السلام عليكم..
    انا طالب ثالث ثانوي وباقي اسبوع واتخرج.. والحلم طب
    قدرات 89 وثانوي 94 باقي التحصيلي ما طلع لكن ان شاء الله فوق 85 ..
    بالنسبة للمرحلة 13 من الابتعاث هي نفسها اللي اسمها النخبة اللي لازم تجيب قبول من افضل 20 جامعة حسب تصنيف الوزارة؟
    اتمنى تفيدوني قدر الامكان
    والمفروض يبدا التقديم لبرنامج النخبة هذا بتاريخ 10/10 هجري .. والجامعات ال 20 اللي الوزارة محددتها ماتفتح التقديم بهالوقت؟!؟! ومن شروط الابتعاث اني اجيب موافقة من وحدة من هالجامعات ويكون غير مشروط !!
    اتمنى تفيدوني وشكرا لكم
    الابتعاث فيه كم مسار
    1- وظيفتك وبعثتك وهو الأضخم كعدد مبتعثين وتنوع تخصصات . هالبرنامج طريقته ان الوزارة تتفق مع الجهات الحكومية والخاصة انهم يرفعون احتياجهم المستقبلي للتخصصات والوزارة تبتعث الخريجين على حسابها ويدرسون ومن ثم لارجعوا يتم توظيفهم من قبل جهات التوظيف ( توقع العقد قبل السفر ) .وهالبرنامج غير مطلوب منك لا قبول من جامعة ولا غيره فقط جواز سفر وشهادة الثانوية ودرجات قياس وانت جايبها ماشاء الله .ويبدأ التقديم 10 شوال .

2-ابتعاث النخبة وهذا خاص بأفضل 20 جامة في العالم . وعليك تجيب قبول نهائي من هال 20 جامعة وساعتها الوزارة تبتعثك مباشرة .والتقديم فاتح الان .

3-مسار التخصصات التقنية وباقي الى الان ما اعلنوا عن التفاصيل

4-مسار التخصصات الطبية وهذا فاتح طول السنه ( ماراح يكون محدد بفترة ) وباقي ما اعلنوا عن التفاصيل .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lavender02
    مساء الخير عالجميع 💓

أنا معدلي 3.67
    ايش وضعي و ايش ممكن أسوي ؟؟
    بالنسبة لوظيفتك وبعثتك فللأسف شرط المعدل اجباري .
    ان استطعتي تجيبي قبول من افضل 20 جامعة في العالم وساعتها تتواصلي مع الوزارة فممكن يستثنون شرط المعدل .
    لكن للعلم الحصول على قبول من افضل 20 جامعة صعب جداً ولكن مو مستحيل .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mody-saudi
    السلام عليكم ، هل برنامج وظيفتك بعثتك الدولة ستدفع رسوم الدراسة فقط ؟ ولا يدفعون رسوم الدراسة و السكن بعد ؟ ، وأيضا كم ممكن توصل المكافآت في حالة الابتعاث ، بالدولار الامريكي .
    تدفع رسوم الدراسة واختبارات اللغغة الانجليزية او الGRE او الـ GMAT ولك تذاكر طيران سنوية . ويتم صرف مكافئة شهرية تختلف قيمتها حسب الدولة لكنها كافيه . اما السكن لا انت تدفعه من مكافئتك
    اجمالاً الدولة لم تقصر في هالناحية .

**
    من تجنبت الرد على سؤاله يعذرني ماعندي اجابة لسؤاله
    **
    7 "
  7. السلام عليكم.
    أنا مهتم بالانضمام لبرنامج وظيفتك وبعثتك علوم الطيران لهذا والحمد لله محقق كل الشروط اللي أعلنوا عنها بس أبغى أتأكد من شرط العمر لأني مره قلقان.
    عمري بيدخل ٢١ وقت التقديم وقدلي ٣ سنوات متخرج من الثانوية.
    هل أنا حققت شرط العمر؟
    وهل في المفاضلات يتم تفضيل من هم أقل عمراً؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Khaledmu
    السلام عليكم ،، حبيبي انا حالياً طالب بجامعة البترول وأبي أقدم على برنامج النخبة أيش أهم الأشياء اللي لازم تكون عندي و وش مميزات برنامج النخبة
    أهم الاشياء اللي تكون عندك هي شروط جامعات النخبة ومنها المعدل العالي واللغة الانجليزية ( ايلتس او توفل ) هذا غير الاشياء الاضافيه اللي ممكن تعمل لك مثل اختبار او مقابلات شخصيه .

مميزات برنامج النخبة ابتعاث مباشر بمجرد ماتجيب قبول نهائي يبتعثوك وطبعا لك مكافئة شهريه ونفس مميزات اي مبتعث .
    7 "
112 من 216 صفحة 112 من 216 ... 62107111112113117162 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.