الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2493 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح القرني٤٥
    السلام عليكم.
    أنا مهتم بالانضمام لبرنامج وظيفتك وبعثتك علوم الطيران لهذا والحمد لله محقق كل الشروط اللي أعلنوا عنها بس أبغى أتأكد من شرط العمر لأني مره قلقان.
    عمري بيدخل ٢١ وقت التقديم وقدلي ٣ سنوات متخرج من الثانوية.
    هل أنا حققت شرط العمر؟
    وهل في المفاضلات يتم تفضيل من هم أقل عمراً؟
    الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة البكالوريوس:
    ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبيعية أو ما يعادلها).
    أداء اختبار القدرات العامة، والحصول على درجة لا تقل عن 80%.
    أداء الاختبار التحصيلي، والحصول على درجة لا تقل عن 80%.
    ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج.
    ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة.
    يشترط للقبول في الجامعات الأوربية في تخصص الطب الحصول على درجة (5) في IELTS .

تأكد انك محقق هالشروط خصوصا شرط العمر ( احسب عمرك بالميلادي ) وشرط مدة حصولك علر شهادة الثانوية .

اذا كله تمام فراح تدخل للمفاضله وعاد وقتها فيه اختبارات تقيمها جهة الوظيفه اللي هي الخطوط السعودية وممكن هالسنه شركة ناس
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alanoud00
    السلام عليكم
    دحين لو انا انقبلت مثلا ف الابتعاث بعد المفاضله ك مشروط ( لانو ما عندي الايلتس )
    كم مدة التجهيزات و الأوراق عشان اسافر ؟ و متى ابدا الدراسة هناك ؟
    من ناحية الوقت لا تخاف راح يكون عندك وقت كافي . بالنسبة لوقت بدء الدراسة فهذا يعتمد متى تخلص اجراءات الابتعاث لانها ممكن تنتهي وقت بداية الفصل الدراسي في دول الابتعاث وساعتها عليك تنتظر للفصل اللي بعده ( لوكان قبولك للجامعة على طول ) . اما لو قبول مشروط فعادي ممكن تسافر بدري وتدرس في معهد تجاري .
    7 "
  3. طيب بخصوص جامعات النخبة ال20

حصلت على قبول غير مشروط من جامعة UCL. ترتيبها ال18 في قائمة افضل 100 جامعة بموقع الوزارة.

عندما أقدمت على التسجيل بمسار الابتعاث المباشر، فوجئت بان UCL بُدلت بجامعة LSE!!

الآن الغريب في الأمر أن جامعة LSE ليست أساساً ضمن قائمة أفضل 100 جامعة بالعالم،
    وجامعة UCL كما ذكرت ترتيبها ال18عالمياً في مفس القائمة.

كيف كذا بالطبط دا حصل؟؟؟؟؟
    هل هناك أحد لديه نفس المشكلة؟؟
    وهل التبديل حصل بالخطأ؟

مو معقول أشيل جامعة ترتيبها ال18 وابدلها بثانية ليست ضمن ال100 ؟؟؟؟

أفيدوني إذا سمحتم.
    7 "
  4. انا خريجه جامعه الملك عبدالعزيز بكالوروس ادارة اعمال دوليه

ايش التخصصات الي ترشحوها لي للماجستير ؟؟

كيف اقدم ع طلب قبول من الجامعات في امريكا او بريطانيا علما بانه ماعندي لغه انجليزيه ؟؟
    فهل اقدر احصل ع قبول وادرس فالمعهد التابع للجامعه لغه وبعدها اعمل اختبار اللغه ؟؟

افيدونى بليززز
    من جد احس افكاري ملخبطه وتايهه 😭😭
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    ارتفاع درجة المعدل الجامعي او المدرسي واختبار قدرات واختبارات الجهة والمقابله لها دور كبير بالقبول والترشح للبعثه
    السلام عليكم
    ي اخ ابي اعرف اختبار قدرات الجامعيين لازم اختبره قبل يوم 10 / 10 ولا عادي لو اختبر بعده
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي انا خريجة بكالوريس قسم السكن وادارة المنزل حابة اكمل ماجستير بتخصص التصميم الداخلي معدلي 4.69 من 5
    درجتي بقدرات الجامعيين 64 وابي اعيد الاختبار شهر 9 واخاف ما اجيب 75 وفوق وماراح يكون عندي فرصة ثانيه اختبره بسبب ان التقديم على البعثة حيكون بتاريخ 10/10 واختبار القدرات لازم يعدي 30 يوم عشان اختبره ثاني , اقدر اختبر القدرات بعد ما يفتح التقديم يعني بتاريخ 12/10 تقريبا ولا لازم قبل التقديم؟؟؟
    الله يسعدكم ابغى اجابتكم ضروري
    7 "
113 من 216 صفحة 113 من 216 ... 63108112113114118163 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.