الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

الاستفسارات الخاصة بالمرحلة 13 وظيفتك وبعثتك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2492 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lowafeet
    مبروك التخرج مقدماً .
    1-يفتح 10 شوال وغالبا لمدة اسبوعين الى ثلاثة ( العام الماضي كان لمدة 3 اسابيع )
    2-الجامعات المعتمدة تجدها في موقع سفير الجامعات .
    3- للماجيستير والدكتوراه نعم لازم من اختبار القدرات وانصحك تسجل من الان لان المواعيد قليلة جداً .وماحددوا درجة معينة المهم حاول تجيب درجة عالية لانهم حيستخدموه في المفاضلة بين المتقدمين .
    4-حسب الجهة واللي يجري المقابلة معاك ( لكن عموماً اللغة غير مطلوبة الا لخريجي اللغة الانجليزية او لخريجي الجامعات باللغة الانجليزية يعني جامعات الخارج ) . ولو تقدر تجيب درجة جيدة في الايلتس او التوفل فيفضل تختبر .

لانو العام سألت احد قال ماختبر قدرات جامعيين وماشاء الله انقبل .. قسمو طبي

سؤال اخير ومهم جدا .. لو جبت قبول من المعهد والجامعه هل تكون ليا افضليه ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasanjamal
    طيب بخصوص جامعات النخبة ال20

حصلت على قبول غير مشروط من جامعة UCL. ترتيبها ال18 في قائمة افضل 100 جامعة بموقع الوزارة.

عندما أقدمت على التسجيل بمسار الابتعاث المباشر، فوجئت بان UCL بُدلت بجامعة LSE!!

الآن الغريب في الأمر أن جامعة LSE ليست أساساً ضمن قائمة أفضل 100 جامعة بالعالم،
    وجامعة UCL كما ذكرت ترتيبها ال18عالمياً في مفس القائمة.

كيف كذا بالطبط دا حصل؟؟؟؟؟
    هل هناك أحد لديه نفس المشكلة؟؟
    وهل التبديل حصل بالخطأ؟

مو معقول أشيل جامعة ترتيبها ال18 وابدلها بثانية ليست ضمن ال100 ؟؟؟؟

أفيدوني إذا سمحتم.
    يبدو أنهم اختاروا الجامعات بناء على تصنيف معين لتخصصات معينة حسب توجه الوزارة .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Manal2030
    انا خريجه جامعه الملك عبدالعزيز بكالوروس ادارة اعمال دوليه

ايش التخصصات الي ترشحوها لي للماجستير ؟؟

كيف اقدم ع طلب قبول من الجامعات في امريكا او بريطانيا علما بانه ماعندي لغه انجليزيه ؟؟
    فهل اقدر احصل ع قبول وادرس فالمعهد التابع للجامعه لغه وبعدها اعمل اختبار اللغه ؟؟

افيدونى بليززز
    من جد احس افكاري ملخبطه وتايهه 😭😭
    بالنسبة للتخصصات مانقدر نحدد لك تخصص لانه كل سنه يطلبون تخصصات مختلفة وانت مجبره تختاري من بينها . لكن اتوقع نفس مسمى تخصصك كان موجود العام الماضي .لذا انتظري تخصصات هالسنه تنزل وساعتها اختاري .

بالنسبة للقبول فيكون التواصل عن طريق ايميل الجامعة اللي تبينها وبما ان مامعك لغة فنعم الجامعه ممكن تعطيك قبول مشروط وتدرسين في معهد الجامعه لفترة ثم تختبري الايلتس او التوفل وتجيبي الدرجة المطلوبة وساعتها تبدأ دراستك الاكاديمية .

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Vahad
    عندي استفسار بالنسبة للموظفين الحكوميين هل يقدر يقدم ابتعاث عن طريق الموقع والا لازم يستقيل قبل يفتح التقديم؟
    للأسف مانعين التقديم للموظفين الحكوميين . لكن لا تستقيل خليك في وظيفتك لانه المنافسه شديدة عالابتعاث وممكن تخسر الثنتين ( الوظيفه والبعثه ) .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vulture_
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي انا خريجة بكالوريس قسم السكن وادارة المنزل حابة اكمل ماجستير بتخصص التصميم الداخلي معدلي 4.69 من 5
    درجتي بقدرات الجامعيين 64 وابي اعيد الاختبار شهر 9 واخاف ما اجيب 75 وفوق وماراح يكون عندي فرصة ثانيه اختبره بسبب ان التقديم على البعثة حيكون بتاريخ 10/10 واختبار القدرات لازم يعدي 30 يوم عشان اختبره ثاني , اقدر اختبر القدرات بعد ما يفتح التقديم يعني بتاريخ 12/10 تقريبا ولا لازم قبل التقديم؟؟؟
    الله يسعدكم ابغى اجابتكم ضروري
    بالنسبة للقدرات فيحتاج لوقت حتى تظهر الدرجه . فالخوف انك تختبري بعد تاريخ 10 شوال وينتهي التقديم ودرجتك باقي ماظهرت لذا شدي حيلك في اختبار رمضان. مع العلم انه التقديم ممكن يستمر لاسبوعين او ثلاثه من تاريخ 10 شوال .
    وبالنسبة لدرجتك فتعتبر منخفضه تواصل معي عالخاص برسالة خاصة عنوانها قياس .

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح القرني٤٥
    السلام عليكم.
    هل يؤثر دعم حافز البحث عن عمل على القبول في وظيفتك وبعثتك؟
    وعليكم السلام
    لا ما يؤثر .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moayedns
    لانو العام سألت احد قال ماختبر قدرات جامعيين وماشاء الله انقبل .. قسمو طبي

سؤال اخير ومهم جدا .. لو جبت قبول من المعهد والجامعه هل تكون ليا افضليه ؟
    تأكد ممكن يكون خويك قوله بكالوريوس .
    قدرات الجامعيين مطلوب فقط للماستر والدكتوراه .

بالنسة لقبول المعهد والجامعة فلا ماحيكون فيه أفضليه والله أعلم . لأنه من السهل اي احد يجيب قبل مشروط .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ihadeel
    السلام عليكم
    سؤالي هو ، كم الفترة من بدأ التقديم في شوال إلى بداية الابتعاث والدراسة في الخارج ؟؟ يعني هل الاجراءات تاخذ وقت طويل ؟
    اي نعم فترة طويلة جداً . ممكن تستغرق 6 أشهر حتى تعرف انك قبلت بشكل نهائي او لا ( في هالمرحلة راح يتأكد من البيانات اللي رفعتها عالموقع ثم يرسلون البيانات لجهات التوظيف ثم جهات التوظيف تدعوا الجميع للمفاضلة والمقابلات الشخصية وبعدها ترسل الاسماء مرة اخرى للوزارة وبعدها تتغير الحالة في الموقع اما مقبول او لا ) . ساعتها ضيف لها شهرين حتى تحضر الملتقيات ويفتحون لك الخدمات الالكترونية وتبدأ اجراءات ابتعاثك .وعاد الين تبدأ تسافر ممكن تكمل 10 -12 شهر .
    7 "
  7. السلام عليكم :
    انا حابه اقدم ابتعاث للخارج على حساب الدولة ماجستير والحمدلله نسبتي فوق المطلوب وكل شي اوك
    بس العائق الوحيد انه عمري بالهجري عند التقديم 27 و8 شهور
    وبالميلادي 26 وكم شهر
    هل يمكن ان ينظرون للميلادي اذا ماسمح بالهجري ؟؟؟؟

وايش الجامعات القبول فيها مشروط؟؟
    7 "
  8. السلام عليكم
    انا حابه اقدم على المرحلة 13 ماستر ومعايا بكالوريوس ادارة مستشفيات وخدمات صحية من جامعة الملك عبدالعزيز
    عندي كذا سؤال
    1- جبت في قدرات الجامعيين 79 تعتبر نسبة حلوة والا لازم ثمانين
    2- ايش التخصص السابق راح يكون وقت التسجيل والتخصص المرغوب دراسته لان بحثت في مواضيع كثيرة عن تخصصي في منتديات مبتعث مالقيت اجابة وافية
    3- المحرم ان شاء الله بيكون والدي هو موظف في قطاع خاص ومسجل في التامينات هل هناك مشكلة وقت التسجيل يعني لازم يترك عمله والا بعدين اذا انقبلت وتيسرت الامور لي يفصل؟ 0
    7 "
  9. السلام عليكم.
    تحية طيبة للجميع. حاب أسأل في فترة التقديم حتى القبول المبدأي وإلى حضور المقابلة، إذا ما انقبل الطالب في جهة معينة هل سيتاح له الانضمام لجهة أخرى في حال كانت درجاته مرتفعة جداً.
    يعني هل سيكون فيه عدة خيارات أمامه لتخصص أو عدة تخصصات أو لا؟
    7 "
114 من 216 صفحة 114 من 216 ... 64109113114115119164 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.