الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار حول ابتعاث النخبة وتخصص نظم المعلومات

استفسار حول ابتعاث النخبة وتخصص نظم المعلومات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2151 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يزيد عبدالله
    يزيد عبدالله

مبتعث جديد New Member

يزيد عبدالله غير معرف

يزيد عبدالله
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Jun 2018
    المزيدl

June 4th, 2018, 12:29 AM

يا اخوة عندي بعض الاستفسارات لعلكم تفيدوني بها أسأل الله أن لا يحرمكم الأجر

بداية زوجتي كانت تريد الإعادة أو اكمال الدراسة بالمملكة
    لكن ما حصل لها رغم معدلها مرتفع جدا وماخذة مرتبة الشرف الأولى
    تخصصها نظم معلومات وقلنا تكمل دراستها برا
    وأنا أكون مرافق
    المهم السؤال
    ماهي الجامعات المهمة للتخصص نظم المعلومات ؟
    طبعا الجامعات المذكورة هي

بريطانيا :
    UNIVERSITY OF CAMBRIDGE
    UNIVERSITY OF OXFORD
    IMPERIAL COLLEGE LONDON
    LONDON SCHOOL OF ECONOMICS AND POLITICAL SCIENCE

أمريكا
    HARVARD UNIVERSITY
    PRINCETON UNIVERSITY
    CALIFORNIA INSTITUTE OF TECHNNOLOGY
    COLUMBIA UNIVERSITY IN THE CITY OF NEW YORK
    DUKE UNIVERSITY
    MASSACHUSETTS INSTITUTE OF TECHNOLOGY
    STANFORD UNIVERSITY
    JOHNS HOPKINS UNIVERSITY MAINCAMPUS
    YAL UNIVERSITY
    CORNELL UNIVERSITY
    UNIVERSITY OF CHICAGO
    UNIVERSITY OF PENNSYLVANIA
    UNIVERSITY OF CALIFORNIA BERKELEY

كندا
    UNIVERSITY OF TORONTO

وسؤالي هل جميع الجامعات المذكورة لها معهد اللغة تابعة للجامعة نفسها ؟
    وكذلك ودي تقولون لي أي معلومات من ناحية المدن التي بها الجامعات اللي ذكرتها كيف مستواها الأمني والغلا فيها
    عطوني نصايحكم الله يوفق الجميع
  2. مرحبا اخي
    اولا الف الف مبروك وربي يكتب لكم الابتعاث وتنورونا بعلمكم وطاقاتكم لستفادتها في تنمية البلد وزدهارها
    بتكلم لك عن كندا تورنتو
    الماهد المعتمد لدى الملحقية كثير في تورنتو وهم الجامعه تقدر تاخذ قبول مشروط منها وطبعا فيها طلبه سعووديين كثار فا هذا بخليك ترتاح نوعا ما نو في ناس من اهل البلد
    من ناحية الامان الدينة جدا امنة طبعا من بعد امان الله فيها نسبة كثيره من الاجانب والعرب
    الغلا نوعا ما غالية ولكن انا اشوفها من ناحيتي انا كاطالب ادرس على حساب الدولة ماتعتبر غاليه بحكم انو المكافائة توفي لك حاجاتك فيها
    طبعا المواصلات
    الميترو والباصات تغنيك عن السيارة وتوفر لك وقت افضل من السيارة . السيارة استخدمها للمشاوير الطويله مثل طلعات للمدن البعيد وكذالك شلالات نياقر حيث تبعد عن المدينه ساعه بالسيارة

طبعا الشعب الكندي
    جدا جدا ودود وطيب ويحب يساعد في كل شي حتى لو انت لم تجيد اللغة الانجليزية يساعد في انو يوصل لك الفكره الصحيح يحب الثقافات وختلافات الراي وكذالك لايوجد فيها عنصريه من ناحية التعبد الاديان يعني عادي تشوف مسجد مقابل لها كنيسه او معبد اخر
    المدينة في مناطق طبيعية كثيرة وكذالك اماكن للتنزه واللعاب والمغامرات
    الجو اقصى درجة الحراره في فصل الصيف تقريبا38 درجة اما في الشتاء فا توصل الى -25 تحت الصفر طبعا المساكن مواهله للهاذي الاجواء فيها تدفاه فا مرح تحس ببرودة الاجو الا اذا طلعت برا السكن
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahdiiy
    مرحبا اخي
    اولا الف الف مبروك وربي يكتب لكم الابتعاث وتنورونا بعلمكم وطاقاتكم لستفادتها في تنمية البلد وزدهارها
    بتكلم لك عن كندا تورنتو
    الماهد المعتمد لدى الملحقية كثير في تورنتو وهم الجامعه تقدر تاخذ قبول مشروط منها وطبعا فيها طلبه سعووديين كثار فا هذا بخليك ترتاح نوعا ما نو في ناس من اهل البلد
    من ناحية الامان الدينة جدا امنة طبعا من بعد امان الله فيها نسبة كثيره من الاجانب والعرب
    الغلا نوعا ما غالية ولكن انا اشوفها من ناحيتي انا كاطالب ادرس على حساب الدولة ماتعتبر غاليه بحكم انو المكافائة توفي لك حاجاتك فيها
    طبعا المواصلات
    الميترو والباصات تغنيك عن السيارة وتوفر لك وقت افضل من السيارة . السيارة استخدمها للمشاوير الطويله مثل طلعات للمدن البعيد وكذالك شلالات نياقر حيث تبعد عن المدينه ساعه بالسيارة

طبعا الشعب الكندي
    جدا جدا ودود وطيب ويحب يساعد في كل شي حتى لو انت لم تجيد اللغة الانجليزية يساعد في انو يوصل لك الفكره الصحيح يحب الثقافات وختلافات الراي وكذالك لايوجد فيها عنصريه من ناحية التعبد الاديان يعني عادي تشوف مسجد مقابل لها كنيسه او معبد اخر
    المدينة في مناطق طبيعية كثيرة وكذالك اماكن للتنزه واللعاب والمغامرات
    الجو اقصى درجة الحراره في فصل الصيف تقريبا38 درجة اما في الشتاء فا توصل الى -25 تحت الصفر طبعا المساكن مواهله للهاذي الاجواء فيها تدفاه فا مرح تحس ببرودة الاجو الا اذا طلعت برا السكن
    اخ mahdiiy أفدتني الله يوفقك ماقصرت الله يبيض وجهك
    لكن عندي سؤال توني أعلم به من أحد الٌاقارب
    قالوا لي بأن برنامج النخبة من شروطهم صورة من القبول النهائي من الجامعة بدون مشروط
    السؤال الآن بكم قيمة الدراسة بالمعهد على حسابي الخاص بكندا ؟
    السؤال الثاني ما هي برامج الابتعاث اللي راح تفتح في الايام الجاية باذن الله ؟
    وهل تعرفون متى عادة تفتح في اي وقت ؟
    لأن ضروري الدراسة بالمعهد قبل دراسة الماجستير

وبيض الله وجهك اخ mahdiiy على هالمعلومات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد عبدالله
    اخ mahdiiy أفدتني الله يوفقك ماقصرت الله يبيض وجهك
    لكن عندي سؤال توني أعلم به من أحد الٌاقارب
    قالوا لي بأن برنامج النخبة من شروطهم صورة من القبول النهائي من الجامعة بدون مشروط
    السؤال الآن بكم قيمة الدراسة بالمعهد على حسابي الخاص بكندا ؟
    السؤال الثاني ما هي برامج الابتعاث اللي راح تفتح في الايام الجاية باذن الله ؟
    وهل تعرفون متى عادة تفتح في اي وقت ؟
    لأن ضروري الدراسة بالمعهد قبل دراسة الماجستير

وبيض الله وجهك اخ mahdiiy على هالمعلومات

عزيزي انا ما عملت الا الواجب وربي يوفقكم
    اما بخصوص سوالك عن برنامج النخبه فا اعتذر عن الرد بحكم انو ليس لدي معلومات عنه

المعاهد كل معهد له سعر انا لما كنت ادرس في المعهد سجلة احد اقاربي في معهد اسمه هانسا عن طريق مكتب وفيه تخفيظ بمبلغ تقريبا 1900 دولار لمدة اربع شهور فا الان للامانه لااعلم الاسعار بالضبط هل هي تغيرت ام لا
    ان شاء الله البعثة الي راح تفتح في الايام القادمه بالتاريخ10/10/1439 يعني بعد العيد البرنامج خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للابتعاث وهاذي شروط التسجيل في الابتعاث
    https://departments.moe.gov.sa/Schol...ges/KSP13.aspx

اذا كنت ناوي بتدرس بكلريوس او ماجستير عن طريق برنامج بعثتي وظيفتي ماله داعي الدراسه الان على حسابك لان الدوله راح تدرسك من ظمن البرنامج الابتعاث في معهد كل ماعليك بعد القبول النهائي في الابتعاث انك تجيب قبول من معهد في نفس الدولة المرشح للدراسه فيها

هذا والله ولي التوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahdiiy
    عزيزي انا ما عملت الا الواجب وربي يوفقكم
    اما بخصوص سوالك عن برنامج النخبه فا اعتذر عن الرد بحكم انو ليس لدي معلومات عنه

المعاهد كل معهد له سعر انا لما كنت ادرس في المعهد سجلة احد اقاربي في معهد اسمه هانسا عن طريق مكتب وفيه تخفيظ بمبلغ تقريبا 1900 دولار لمدة اربع شهور فا الان للامانه لااعلم الاسعار بالضبط هل هي تغيرت ام لا
    ان شاء الله البعثة الي راح تفتح في الايام القادمه بالتاريخ10/10/1439 يعني بعد العيد البرنامج خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للابتعاث وهاذي شروط التسجيل في الابتعاث
    https://departments.moe.gov.sa/Schol...ges/KSP13.aspx

اذا كنت ناوي بتدرس بكلريوس او ماجستير عن طريق برنامج بعثتي وظيفتي ماله داعي الدراسه الان على حسابك لان الدوله راح تدرسك من ظمن البرنامج الابتعاث في معهد كل ماعليك بعد القبول النهائي في الابتعاث انك تجيب قبول من معهد في نفس الدولة المرشح للدراسه فيها

هذا والله ولي التوفيق
    من طيبك الله يسعدك
    طيب أنا كمرافق أقدر أدرس على حساب الدولة اذا جت البعثة لزوجتي ؟
    لأني سمعت في الآونة الأخيرة ان المرافق يدرس على حسابة ثم يقدم على المنحة هل هذا صحيح ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يزيد عبدالله
    من طيبك الله يسعدك
    طيب أنا كمرافق أقدر أدرس على حساب الدولة اذا جت البعثة لزوجتي ؟
    لأني سمعت في الآونة الأخيرة ان المرافق يدرس على حسابة ثم يقدم على المنحة هل هذا صحيح ؟
    اخي العزيز
    تقدر تدرس على حساب الدولة حتى لوكنت مرافق.

الي بيدرس على حسابه ثم بيحول للمنحه هذا للنخبة حسب علمي
    7 "
  7. مادام معدل زوجتك عالي ماشاء الله فأشوف تجرب حظها مع برنامج وظيفتك وبعثتك وتقدم عليه وطبعاً فيه شروط اطلع عليها ( شروط المرحلة الـ 13 )
    لان تكلفة دراسة اللغة في دولة مثل كندا حتكون مكلفة .
    وظيفتك وبعثتك يبدأ التقديم له يوم 10 شوال وتقريباً 5-6 أشهر وتعرف هل قبلت او لا .

وفقكم الله .
    7 "
  8. انا تخصصي مثل زوجتك كنت ابي بريطانيا جامعة LONDON SCHOOL OF ECONOMICS AND POLITICAL SCIENCE لكن موادهم الدراسية غريبه
    بحثت في امريكا وحصلت جامعة JOHNS HOPKINS UNIVERSITY MAINCAMPUS بتخصص نظم معلومات شروطهم مقبوله نوعا ما عد الجي ار اي ما اختبرته الا الان.
    7 "
  9. انا تخصصي مثل زوجتك كنت ابي بريطانيا جامعة LONDON SCHOOL OF ECONOMICS AND POLITICAL SCIENCE لكن موادهم الدراسية غريبه
    بحثت في امريكا وحصلت جامعة JOHNS HOPKINS UNIVERSITY MAINCAMPUS بتخصص نظم معلومات شروطهم مقبوله نوعا ما عد الجي ار اي ما اختبرته الا الان.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.