الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل هي الطريقه الصحيحه ام انها مخاطره

هل هي الطريقه الصحيحه ام انها مخاطره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3860 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بعد سنه
    بعد سنه

مبتعث مستجد Freshman Member

بعد سنه السعودية

بعد سنه , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى جديد , بجامعة جديد
    • جديد
    • جديد
    • ذكر
    • جديد, جديد
    • السعودية
    • Oct 2013
    المزيدl

October 4th, 2013, 11:57 AM

السلام عليكم
    اخواني بصراحه محتار و انا اكتب الموضوع ولا ادري بلاقي احد ينصحني ولا يمكن ما الاقي ردود على موضوعي

انا موظف الان في شركه تمويل عقاري ولكن سئمت من ضعف المرتب و انا ارى خيرات البلد للاجنبي
    لذا يا اخون جمعت لي مبلغ 70 الف ريال و حاب اطلع اكمل دراسه بكالريوس على حسابي ثم انتقل على حساب البعثه
    عندي عده اسئله والله العظيم جدا محيرتني و متعبتني ولا ناي قادر انام زين هلفتره الين اعرف ايش الافضل هل ارضى بوضعي الحالي ام اسعى للتغيير

الاستفسارات
    1- عمري الان 30 سنه هل صحيح اطلع او ان العمر راح علي
    2- قال لي اكثر من شخص اني ما اخاطر لان احتمال كبير ارجع ما الاقي وظيفه بسبب العمر و بسبب قله الوظائف
    3-انا خايف ان المبلغ الي معي ما يكفيني الين يضموني مع العلم اسمع كلام ان البعثه تجيك خلال 4 شهور و على هلاساس ابي اغامر و انا خايف جدا لو تئخرت يعني خلاص اندمرت حياتي
    4- ايش الدوله الي الالتحاق بالبعثه فيها اسهل من غيرها طبعا ( غير امريكا و كندا لان مالي خاطر اطلع لهم )
    5- هنا انا احتار جدا ....... التخصص ايش تنصحوني مع العلم اني خريج معهد الاداره اعمال بنكيه بتفوق امتياز و الاول على تخصصي و ثانويه عامه 99% علمي ( لي ميول طبيه )

اخواني تكفون والله اني جمعت ريال على ريال و عندي طموح و لا ابي ارضا ب 6000 ريال راتب

تكفووووووووووون ابي النصيحه و هل في اشخاص اقدر اخذ ايميلاتهم مثلا للتواصل او ارقامهم
  2. ابحث لك عن وظيفه اخرى .. انت عندك المقومات اللي تساعدك على وظيفه افضل من اللي انت فيها !
    ركز على البنوك الكبيره ..

خصوصا لو كان عندك خبره كم سنه .. هذا الامر راح يفتح لك باب رزق بإذن الله ..

الدراسه ماراح تنفعك بشي (من وجهة نظري) ..
    لانك متخرج من معهد الاداره .. وايضا عمرك كبير ..

حط في بالك الشركات تستقطب الاعمار الصغيره .. لاجل يطولون معهم اكثر ..
    نصيحتي لك ..
    كمل في وظيفتك وابحث عن وظيفه ثانيه !

انا كنت ادرس بمعهد الاداره بالرياض .. وطلعت منها ورحت امريكا (فكرتي بالابتعاث هي اللي خلتني اطلع منها) ..

واكون صادق معك .. كثير تمنيت اني لازلت فيها .. لان كل اخوياي اللي كانوا معي لازلت متواصل معهم ..
    ووظائفهم لله الحمد جدا ممتازه ورواتبهم لاتقل عن 8000 ريال !

بس كلنا تخصصنا برمجه حاسب !
    ومع ذلك مافيه احد منهم حطوه في البرمجه الا بس واحد !
    هذا الواحد راتبه لايقل عن 15 الف ريال "اساسي"!
    البقيه مختلفين بس كلهم في مجال حاسب اما شبكات او صيانه وما الى ذلك من امور ..
    لكن رواتبهم جدا ممتازه ..

واحد منهم كان نفس وضعك اذكره اول ماتوظف .. توظف في بنك باكستاني .. وقالي ان راتبه 4000 ريال !
    قعد معهم فتره مايقارب السنه ونص .. وهو يبحث عن وظيفه ثانيه .. ووظفوه في بنك الجزيره فني صيانه ..
    راتبه 9600 ريال !
    وتزوج الرجال السنه اللي راحت ! واموره تيسرت لله الحمد !

ايضا واحد من اقاربي يشتغل في مستشفى .. وراتبه 6000 ريال .. (كان راتبه 3000 ريال) ..
    بس كل سنه يزيد الراتب .. الموهم لما وصل الى 6000 ريال .. كان يبحث عن وظيفه ثانيه ..
    وبقاله فقط اشهر بسيطه علشان يكمل خمس سنوات بالمستشفى !
    فصار يبحث بالنت لحتى لقا له وظيفه .. ارسل لهم السي في حقه .. وفي خانة الراتب المطلوب .. حط 25 الف < طمر طمره مو طبيعيه هههه
    هو اساسا يقول انه حطه كذا يعني ماكان في باله انهم بيقبلونه !
    وبعد اسبوع ونص تقريبا جاله ايميل من الشركه بالموافقه على طلبه ! وحددوا معه ميعاد الانترفيو ..
    راح للمقابله .. وهو يقول شكل رواتبهم اخس من المستشفى اللي انا فيه ! بس قال باروح وباشوف !
    قابلوه ولما خلصوا .. سالهم عن الراتب .. قالوله راتبه ممكن يكون مابين الـ 13 الى 18 الف ! "مع البدلات" ..
    ترسم بالشركه .. وصار يستلم 15 الف شهريا !
    وغير البدلات السنويه وماخالفها من بدلات ثانيه !
    يعني تيسرت اموره لله الحمد ..

فالمسأله وانا اخوك ماهي بالدراسه والشهاده .. إنما هي توافيق من رب العالمين اولا .. ثم السعي ثانيا !
    انت لاتستعجل .. وابحث وصدقني راح تلاقي .. وخلك صبور .. تذكر قول الله تعالى "وبشر الصابرين"..!

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد فهد ..
    ابحث لك عن وظيفه اخرى .. انت عندك المقومات اللي تساعدك على وظيفه افضل من اللي انت فيها !
    ركز على البنوك الكبيره ..

خصوصا لو كان عندك خبره كم سنه .. هذا الامر راح يفتح لك باب رزق بإذن الله ..

الدراسه ماراح تنفعك بشي (من وجهة نظري) ..
    لانك متخرج من معهد الاداره .. وايضا عمرك كبير ..

حط في بالك الشركات تستقطب الاعمار الصغيره .. لاجل يطولون معهم اكثر ..
    نصيحتي لك ..
    كمل في وظيفتك وابحث عن وظيفه ثانيه !

انا كنت ادرس بمعهد الاداره بالرياض .. وطلعت منها ورحت امريكا (فكرتي بالابتعاث هي اللي خلتني اطلع منها) ..

واكون صادق معك .. كثير تمنيت اني لازلت فيها .. لان كل اخوياي اللي كانوا معي لازلت متواصل معهم ..
    ووظائفهم لله الحمد جدا ممتازه ورواتبهم لاتقل عن 8000 ريال !

بس كلنا تخصصنا برمجه حاسب !
    ومع ذلك مافيه احد منهم حطوه في البرمجه الا بس واحد !
    هذا الواحد راتبه لايقل عن 15 الف ريال "اساسي"!
    البقيه مختلفين بس كلهم في مجال حاسب اما شبكات او صيانه وما الى ذلك من امور ..
    لكن رواتبهم جدا ممتازه ..

واحد منهم كان نفس وضعك اذكره اول ماتوظف .. توظف في بنك باكستاني .. وقالي ان راتبه 4000 ريال !
    قعد معهم فتره مايقارب السنه ونص .. وهو يبحث عن وظيفه ثانيه .. ووظفوه في بنك الجزيره فني صيانه ..
    راتبه 9600 ريال !
    وتزوج الرجال السنه اللي راحت ! واموره تيسرت لله الحمد !

ايضا واحد من اقاربي يشتغل في مستشفى .. وراتبه 6000 ريال .. (كان راتبه 3000 ريال) ..
    بس كل سنه يزيد الراتب .. الموهم لما وصل الى 6000 ريال .. كان يبحث عن وظيفه ثانيه ..
    وبقاله فقط اشهر بسيطه علشان يكمل خمس سنوات بالمستشفى !
    فصار يبحث بالنت لحتى لقا له وظيفه .. ارسل لهم السي في حقه .. وفي خانة الراتب المطلوب .. حط 25 الف < طمر طمره مو طبيعيه هههه
    هو اساسا يقول انه حطه كذا يعني ماكان في باله انهم بيقبلونه !
    وبعد اسبوع ونص تقريبا جاله ايميل من الشركه بالموافقه على طلبه ! وحددوا معه ميعاد الانترفيو ..
    راح للمقابله .. وهو يقول شكل رواتبهم اخس من المستشفى اللي انا فيه ! بس قال باروح وباشوف !
    قابلوه ولما خلصوا .. سالهم عن الراتب .. قالوله راتبه ممكن يكون مابين الـ 13 الى 18 الف ! "مع البدلات" ..
    ترسم بالشركه .. وصار يستلم 15 الف شهريا !
    وغير البدلات السنويه وماخالفها من بدلات ثانيه !
    يعني تيسرت اموره لله الحمد ..

فالمسأله وانا اخوك ماهي بالدراسه والشهاده .. إنما هي توافيق من رب العالمين اولا .. ثم السعي ثانيا !
    انت لاتستعجل .. وابحث وصدقني راح تلاقي .. وخلك صبور .. تذكر قول الله تعالى "وبشر الصابرين"..!

جزاك الله خير و لا ازال احتاج اسمع لباقي الاراء
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.