الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

الوظائف الساخنة في السوق السعودي HOT JOB

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5324 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: معدل الفائدة من تلك الدراسة

المصوتون
24. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • مفيد جدا لاختيار التخصص

15 62.50%
  • مفيد في اتخاذ القرار

4 16.67%
  • جيد فقط للاطلاع عليه

5 20.83%
  • لا يهمني في اتخاذ القرار

0 0%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gator
    والله انا اميل للعمل الحر بدلا من العمل لدى الغير، لذا اخترت ادارة الاعمال بدلا من ماجستير التمويل ، ولكن لو كنت افضل العمل لدى الغير على العمل الحر لدرست ماجستير في التمويل.
    نصيحتي ابحثي واتعبي عن جامعة ممتازة تقدم برنامج ادارة الاعمال ولديهم تخصص دقيق قوي في المالية حتى تستفيدي سواء في ميدان العمل على المدى القصير او اعمالك الحرة في المدى الطويل

اهم شئ حظري كويس للجيمات واتعبي بخصوص البحث عن جامعة كويسة ولها سمتعها مش لازم تصير قوية وبالتوفيق
    شكرا لك
    ماقصرت
    7 "
  2. يعطيك العافيه اخوي

بنسبة لبنات افكره اخذ ماجستير تقنيات تعليم أو تقنيات النانو أو تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى
    انا تخصص لغة انجليزية ، ما ادري وش هو الأحسن كـعائد مادي و مستقبلا ً له تطور وظيفي
    تخصص النانو ما عندي اي خبره فيه بس اقرأه عنه و عاجبني بس تقنيات تعليم درسته و عجبني

* هل عادي يكون تخصص البكالويوس غير عن الماستر ؟
    واذا انبعث غير تخصص لان تخصصات الي موجوده الان مو منشده لها

وش رايك ؟

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Time2Fly
    يعطيك العافيه اخوي

بنسبة لبنات افكره اخذ ماجستير تقنيات تعليم أو تقنيات النانو أو تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى
    انا تخصص لغة انجليزية ، ما ادري وش هو الأحسن كـعائد مادي و مستقبلا ً له تطور وظيفي
    تخصص النانو ما عندي اي خبره فيه بس اقرأه عنه و عاجبني بس تقنيات تعليم درسته و عجبني

* هل عادي يكون تخصص البكالويوس غير عن الماستر ؟
    واذا انبعث غير تخصص لان تخصصات الي موجوده الان مو منشده لها

وش رايك ؟
    بالنسبة للتخصص وهل يجب ان يكون امتداد للبكالوريس، اذا ما عندك واسطة يفضل نعم حتى لا تعلق اوراقك في الملحقية والوزارة

اما عن تخصص النانو: كيف انت كنت في الفيزياء في الثانوية تحبين المادة او لا ، وكيف انت في الرياضيات والمعادلات والاشتقاقات هل انت شاطرة في الموضوع وطويلة بال

اذا لا ينصح تستمرين في نفس التخصص وتتقنية وبالتالي اي شخص يبحث عن عائد ما دي جيد يجب ان يكون صاحب افكار جديدة ولم يسبق طرحها من قبل ، راي الشخصي انك تستمرين في تقنية التعليم وتبحثين عن جامعة جيدة في هذا المجال خاصة ان لديك الرغبة في الاستمرار والابداع فيه والله يوفقك يارب
    7 "
  4. بسم الله الرحمن الرحيم حتى يكون الزملاء الاعضاء على اطلاع تام بما هي الوظائف الساخنة في السوق العالمية التي غالبا ما تكون وظائف مستنخة ساخنة في السوق السعودي لاحقا، هذا موضوع طرحناه في قسم العلوم الادارية http://www.mbt3th.us/vb/forum88/thre...l#post2481336، وقد ابدع كل من العضوين recardo & Ahmed AUS في اثراء المعلومة التي تستحق الاطلاع عليها وخاصة في رواتب الاكواري ولمعلومات اضافية عن خاصية الاكواري وماهي مهام عمله وتعريف العلوم الاكتوارية يرجي زيارة الرابط اعلاه

لمعرفة الوظائف الساخنة حسب wall steet لعام 2010 يمكنك زيارة الرابط التالي
    Best and Worst Jobs 2010 - The Wall Street Journal Online - Interactive Graphics

بالتوفيق للجميع ونرحب بالاضافات
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره تفاؤل
    هل مجال الهندسه الكيمائيه مناسب للبنت, من حيث المستقبل الوظيفي...
    اهلا اخت زهرة تفائل،

في الحقيقة لا يوجد لدي العلم الكافي لتقديم الجواب الكافي على سؤالك ولكن اتمنى ان يشاركنا من هم اهل الاختصاص. وعلى كل حال حتى تعلم هذه التخصص يناسب الفتاة السعودية يمكنك البدء من النهاية بحيث تتعرفين اولا على الوظائف الممكن العمل فيها، وهذه الطريقة في جمع المعلومة تستخدم للاناث والذكور على حد سواء، حيث ان كل شخص لديه ميول ذات بعد ثقافي واجتماعي وتعليمي يتعلق باختيار الوظيفة المناسبة وطريقة تحديد خصائصها.

بعد جمع الفرص الممكنة تبداين تحديد ما يناسب وضعك المادي والاجتماعي مع المحافظة على ثقافتك الاسلامية وفي الاخير تتخذين القرار النهائي من حيث مناسبة هذا التخصص من عده لك.

على فكرة هذا التخصص ممكن يناسبك متى ما كان تقريبا متعلق بتركيب الادوية اتوقع والله ولي التوفيق

اضافة جديدة : هذا المساء كنت مع بعض الزملاء طلاب سابك وبعضهم سبق لهم العمل في ارامكو وذكروا ان تخصص الهندسة الكيميائية للنساء متوفرة وظائفه في ارامكو فهذا للعلم والله ولي التوفيق
    7 "
  6. في يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر 2010، كانت ليلة وفاء Camel Boy Association في منطقة Middle Tennessee لتكريم الطلاب السعوديين والاخوة الليبين خريجي الفصل الحالي وهم خمسة، متمنين لهم التوفيق واستمرار الابداع وجلب كل ماهو صالح ونافع للدول العربية

هذا المساء وبعد كلمات التبريك والوداع للخريجين طرح سؤال وهو ما هي الوظائف الساخنة في السوق السعودي خلال 10 سنوات الماضية؟

القول الاول: هذا السؤال يجب الا يسال ولا يطرح للنقاش حتى لا يكون هناك تكدس في هذا النشاط
    القول الاخر: ادلى بدلوه وقال مثل هذا السؤال يجب ان يطرح على شكل استتبيان ويجب ان يكون هناك دراسة سنوية توضع ماهي الاحتاجات العامة للبلد خلال السنوات القادمة

وبالتالي كانت الوظائف التالي هي نتاج هذا الاجتماع المبارك :

. الوظائف الطبية خارج مجال النقاش نظرا للحاجة الماسة ويصعب فيها الاكتفاء.

. علق الخبير الاستراتيجي بما يملكه من خبره في مجال عملة الذي كان على ارتباط مباشر بالوزراء ومجلس الوزارء في السعودية وكان عضوا في كثير من اللجان المشكلة لدراسة البلد وتحدث عن احدى الدراسات قبل عدة اعوام عن الوظائف التي يمكن للمراءة العمل فيها وقال هي الوظائف المالية وان الدراسة اشارت في توصياتها ان 33% من الفرص في النواحي المالية يمكن ان تتولاها النساء.
    . علق احد الزملاء المهندسين عن طريق سابك وقال قبل 5 اعوام ان سابك قالت لهم انها بحاجة إلى 10 ألاف مهندس في التخصصات الكيميائية والبتروكيميائية والميكانيكية والكهربائية خلال العشر سنوات القادمة، وان شركة بكتل الامريكية القائمة باعمال التطوير في الجبيل تتحدث ان مشروع الجبيل 2 و 3 يعتبر الاضخم في عمر الشركة

. احد الزملاء من مهندسين ارامكو سابقا تحدث ان ارامكو في اخر 5 سنوات تعطي موظفي القانون التجاري الدولي افضل الرواتب والحوافز في سلم الرواتب

. احد الزملاء تحدث عن التسويق Marketing يتعبر مجال خصم في الوظائف النسائية وخاصة Services Marketing
    . تحدث احد الزملاء وهي صاحب خبرة تجاوزت 10 سنوات وهو كان نائب شركة الاتصالات في احد مناطق المملكة وقال ان ادارة المشاريع Project Management تعتبر هي الخيار الممتاز حاليا نظرا للمشاريع الضخمة من قبل الدولة والقطاع الخاص، احد الزملاء الاخرين علق ان Project Management and Civil Engineering يعتبران الطفرة القادمة في الخليج خاصة مع استظافة قطر لكاس العالم 2020
    . من ضمن التخصصات التي طرحت هي ادراة الازمات او ادراة الطوارئ.

كان لقاء جدا جميل بدا في الساعة 8 مساء وانتهي الساعة 1 بعد منصف الليل وكانت فترة نقاش الوظائف الساخنة جدا ممتعة خاصة وان هناك من بين الحضور من هو على علم واطلاع في الخطط الاستراتيجية في المملكة او كان باتصال كبير وعلى علم بما هو قائم في القطاع الخاص

الله يوفقك الجميع ويدلهم على الخيار الصحيح الذي يكون عونا لهم على دينهم ودنياهم واخرتهم
    7 "
26 من 29 صفحة 26 من 29 ... 21252627 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.