الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دليل مبسط للطلبة الجدد في Virginia

دليل مبسط للطلبة الجدد في Virginia

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4890 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ماجد العيد
    ماجد العيد

مبتعث مستجد Freshman Member

ماجد العيد الولايات المتحدة الأمريكية

ماجد العيد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى International Financial Law , بجامعة Virginia Commonwealth Uni
    • Virginia Commonwealth Uni
    • International Financial Law
    • ذكر
    • Richmond, Virginia
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 9th, 2010, 03:15 AM

دليل الطالب المبتعث لولاية فرجينا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني واخواتي الطلبة ، نظرا لكثر الاستفسارات حول مدن ولاية فرجينيا و المعيشه فيها قررت ان اقوم بعمل هذا الدليل الموجز راجيا من الله ان يكون ذو فائده لكل طالب جديد في ولاية فرجينيا.

قبل مغادرتك للسعوديه تاكد بان جميع المستندات والمتطلبات التاليه معك

1) I-20 ورقة قبول الجامعه ، مهمه جدا جدا. في حالة ضياعها او نسيانها لن يسمح لك بالدخول للولايات المتحده الامريكيه.
    2) مبلغ نقدي حوالي ال 1000- 2000 دولار. يكفيك لمده اسبوعين تقريبا حتى تتمكن من فتح حسابات بنكيه.
    3) ارقام مكتب الطلبة الاجانب التابع للجامعة حتى تتواصل معهم في حالة وجود اي مشكله لا سمح الله.

عند وصولك لمطار دالاس (واشنطن)

1) عند وصولك توجه على طول لمكتب الجمارك (Immigration office ) لانهاء اجراءات الوصول.
    2) غالبا ما يصادف وقت وصولك وقت وصول كمية كبيره من الطلبه والسواح الاجانب ، يعني راح يكون وقت الانظار حوالي الساعتين.
    3) لا تحاول تلف وتدور مع موظف الجمارك ، جاوب على جميع الاسئلة بشكل مباشر وراح تخلص امورك بسرعه وسلاسه باذن الله .
    4) عند انتهائك من الجمارك راح يعطوك ورقه صغيره اسمها ( I-94) حافظ عليها ولا تضيعها لانك راح تسلمها لهم عند خروجك من امريكا. انا انصح بتدبيسها في صفحة الفيزا في الجواز.

السكن

انا انصح ان الطالب يكون على تواصل مع السكن قبل ان يسافر من السعوديه !! طبعا الولايه كبيره والمدن جدا كثيره فاضل طريقه لحجز السكن هي التواصل مع مكتب الطلبه الاجانب في الجامعه وهم راح يزودوك بجميع المعلومات اللي تحتاجها.
    او انت تقدر تدخل على محركات البحث وابحث عن سكن تكون المسافه بينه وبين الجامعه اقل من 2 ميل .
    لو كنت جديد وما عندك سكن جاهز ، خذ لك تكسي الى الحرم الجامعي ولما توصل هناك اطلب منه ينزلك عند اقرب فندق . في الحاله هذي تضمن انك قريب من مكاتب القبول المهمة بالجامعه. ومن هناك تقدر تروح مكتب الطلبه الاجانب وهم راح يدلوك على اقرب وافضل سكن بالمنطقه.

الجوال

افضل شركتين في ولايه فرجينيا T-mobile و AT&T
    انت اختار شركتك على حسب نوعية الجهاز اللي عندك ، الاسعار ما اختلفت ولكن AT&T شبكتها افضل من الاولى .
    الشريحه راح تكلفك حوالي $500 ضمان مقدم ، يرجع لك المبلغ بعد تقريبا سنة من العقد. و الفاتوره المفروض ان لا تزيد على 120$ شهريا.

البنك

افضل بنك في نظري Bank of America موجود في جميع مدن امريكا وسهل التعامل معه ومن اوائل البنوك اللي تنزل فيها المكافئات .
    المستندات المطلوبه لفتح حساب بنكي.
    1) جواز السفر.
    2) بطاقة الجامعه.
    3) نسخه من عقد السكن.
    4) مبلغ لا يقـل عن 100$

طبعا هذي اتوقع الاساسايات اللي يحتاجها كل طالب مبتعث في اول اسبوع له بامريكا. واسمحوا لي على القصور

واي استفسار عن ولاية Virginia او احدى مدنها او جامعاتها انا بالخدمه !!

اخوكم مندوب ولاية فرجينيا
    ماجد العيد
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على هالمعلومات الله يسعدك دنيا واخره من جد مرررره مفيده

انا بالنسبه لي قبل اسبوعين جاني القبول من الوزاره بالرغم انهم ارسلوا لي ايميل بعدم القبول بشهر 8 وماحضرت اي ملتقى ولا اعرف وش الخطوات اللي المفروض اسويها بجد احس اني ضايعه وماادري يمديني اخلص اجراءاتي وايش بالضبط لازم اسوي الحين هذا شي الشي الثاني بليزززانا مقدمه دكتوراه على امريكا تخصص علوم صحيه ومااعرف وش الولايه او الجامعه او المعهد المناسب فياليت اللي عنده خبره يقولي ..الله يوووفق الجميع يارب
    7 "
  3. أخوي ماجد جزاك الله خير

أحب أسألك أخوي عن مدينة نورفلك وجامعة أولد دومينيون أنا راح أدرس اللغة هناك بإذن الله وراح تبدأ دراستي عن قريب, ياليت إذا عندك معلومات عن المدينة والجامعة والمنطقة ككل من حيث الأمن وأسعار السكن تفيدنا وجزاك الله خير

تحياتي

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HANOSH
    يعطيك الف عافيه

انا حابة احول على فرجينا والله ييسرها يارب

ويعافيك يا رب ، انشاءالله التحويل سهل وفرجينيا افضل لك بكثير ! يكفي بس قربها من الملحقية .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nora A-Z
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على هالمعلومات الله يسعدك دنيا واخره من جد مرررره مفيده

انا بالنسبه لي قبل اسبوعين جاني القبول من الوزاره بالرغم انهم ارسلوا لي ايميل بعدم القبول بشهر 8 وماحضرت اي ملتقى ولا اعرف وش الخطوات اللي المفروض اسويها بجد احس اني ضايعه وماادري يمديني اخلص اجراءاتي وايش بالضبط لازم اسوي الحين هذا شي الشي الثاني بليزززانا مقدمه دكتوراه على امريكا تخصص علوم صحيه ومااعرف وش الولايه او الجامعه او المعهد المناسب فياليت اللي عنده خبره يقولي ..الله يوووفق الجميع يارب

العفو اختي ، والله الخطوات اللي المفروض تسويها اتوقع لو تتواصلي مع وزارة التعليم العالي هم راح يفيدوك اكثر.
    اما بالنسبه للجامعات ، دام جاك القبول ما عليك الا تاخذي الضمان المالي وتقدمي على الجامعات المقبوله من قبل الملحقيه. وانا راح اضيف موضوع عن الجامعات المقبوله في ولاية فرجينيا

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MA student
    أخوي ماجد جزاك الله خير

أحب أسألك أخوي عن مدينة نورفلك وجامعة أولد دومينيون أنا راح أدرس اللغة هناك بإذن الله وراح تبدأ دراستي عن قريب, ياليت إذا عندك معلومات عن المدينة والجامعة والمنطقة ككل من حيث الأمن وأسعار السكن تفيدنا وجزاك الله خير

تحياتي

هلا والله اخوي ، المدينه ما رحتها الا مره وحده بس وصراحة ما عندي اي فكره عنها . ولكن انشاءالله بسال لك عنها واي معلومات توصلني راح اقول لك عليها.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة slohe
    يعطيك العافية وماقصرت
    بمسالة البنك
    مايفتح حساب الا ببطاقة جامعة
    لان لازم امر على الملحقية ثم اروح للجامعة
    وشكرا
    هلا اخوي .. لا والله بطاقة الجامعه راح تفيدك في فتح حساب طلابي بدون فوائد
    تقدر تفتح حسابك وتعطيهم بطاقة الجامعه بعدين

الله يوفقك حبيبي واي استفسارات ثانيه انا بالخدمة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الطموح
    حبيبنا مشكور على المعلومات الحلوة

عندك أي معلومات عن مدينة فايرفاكس وبالذات السكن ؟ وما رأيك بجامعة جورج ماسن ؟
    والله اخوي فايرفاكس مره حلوة .. خطوتين وانت بالملحقيه وجورج مايسون جامعه حلوة

عندي معلومات بس يا ريت لو تعطيني كم يوم بس اخلص من اختباراتي وافيدك اكثر اخوي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.