الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثات.. ضحايا!: طالبات سعوديات في الخارج يشتكين من أبناء بلدهن..عرضوا على إحداهن ال

مبتعثات.. ضحايا!: طالبات سعوديات في الخارج يشتكين من أبناء بلدهن..عرضوا على إحداهن ال

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5240 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أتعجب كيف يحاكموننا ولم ينظروا إلى سلوكياتهم وأخلاقياتهم،

هذي الجملة صحيحه .. بعض الاحيان يجيني كم سعودي ويقعد يتفلسف عليه , طيب شوف عيبك اول شي بعيدن تعال عندي ههههه بجد انا بظبط ابغى معهد وجامعة مافيها ولا ذرة سعودي
    7 "
  2. حفيفة حبيت المداخله بعد قراءة الموضوع والردود..... مع احترامي لكل من سطر ورد على الموضوع أقول.
    1- المحرم لا بد منه..... لأن في ذلك حفظ للمرأة وتوفير طلباتها والعمل على راحتها.
    2- موضوع التحرش والمضايقات من الشباب السعودي والله ما شفته وانا مبتعث بل الي شفته قمة الاحترام المتبادل والتعامل الحسن بين الاثنين.. وصحيح ان بعض الشباب يستخف دمه وبعض البنات تتبختر وتلبس لبس يفتن الشباب مما يسببلها بعض الحرج لكن في المجمل الوضع ليس كما وصفه الكاتب.
    3- اذا كان التعامل مع المرأة المبتعثة وغير المبتعثة في نطاق المسموح والمتعارف علية فلا بأس ولا ريب لكن المشكلة تكمن في التحرش الجسدي أو بالكلام و الملاحقة وفي هذه الحال الحل سهل لكم اخواتي المبتعثات بلغي عنه الشرطة وشوفي ابن امه لو يتعرضلك لاتقولين ابن بلدي لان الامر ممكن يزداد سؤاً.
    4- مثل ما أن الرجل له غريزة المرأة أيضاً لها غريزة ومن الطبيعي أن يكون هناك رغبه متبادلة من الطرفين أومن طرف واحد ولكن الأهم مخافت الله تعالى وتقواه وعدم الانجراف لتلك النزوات المحرمة .
    5- صوت المرأة ليس بعورة ورد السلام واجب مافيه شي أن يكون هناك سلام ورد من الطرفين لكن الافضل ان نقف عند هذا الحد لكي لا يكون هناك لقاءات وطلعات.
    6- بالنسبة لما كنب ممن احترمهم واكن لهم كل التقدير عن أن المرأة في حال فعلت أمر طبيعي للترفيه عن نفسها هي محل تهمة بعكس الرجل اقول نعم صحيح مجتمعاتنا تربت وتعودت على هذا ولكن ما هو الحل ؟ الحل أفعل ما يرضي الله تعالى وماعليك من الناس وكلنا نخطئ ونصيب ولكن اللبيب الذي يتستر بستر الله تعالى ويحاول الاقلاع عن ما يغضبة.
    7- يا مبتعثات عيشو حياتكم وماعليكم من ضعفاء القلوب واتقوا الله تعالى في المبتعثين في لبسكم وزينتكم ، لان لا يكون ذلك مدخل للمبيتعث لاقامة علاقة أو تشوية سمعة.
    8- يا مبتعثين اتقوا الله في أخواتكم المبتعثات وتذكروا ان لكم خوات وامهات وممكن بنات وكما قال النبي صلى الله علية وسلم اترضاه لامك ؟
    أسأل الله أن يحفظ بنات وشباب الأمة من كل سوء، وأسف على الإطالة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo Alwaleed
    حفيفة حبيت المداخله بعد قراءة الموضوع والردود..... مع احترامي لكل من سطر ورد على الموضوع أقول.
    1- المحرم لا بد منه..... لأن في ذلك حفظ للمرأة وتوفير طلباتها والعمل على راحتها.
    2- موضوع التحرش والمضايقات من الشباب السعودي والله ما شفته وانا مبتعث بل الي شفته قمة الاحترام المتبادل والتعامل الحسن بين الاثنين.. وصحيح ان بعض الشباب يستخف دمه وبعض البنات تتبختر وتلبس لبس يفتن الشباب مما يسببلها بعض الحرج لكن في المجمل الوضع ليس كما وصفه الكاتب.
    3- اذا كان التعامل مع المرأة المبتعثة وغير المبتعثة في نطاق المسموح والمتعارف علية فلا بأس ولا ريب لكن المشكلة تكمن في التحرش الجسدي أو بالكلام و الملاحقة وفي هذه الحال الحل سهل لكم اخواتي المبتعثات بلغي عنه الشرطة وشوفي ابن امه لو يتعرضلك لاتقولين ابن بلدي لان الامر ممكن يزداد سؤاً.
    4- مثل ما أن الرجل له غريزة المرأة أيضاً لها غريزة ومن الطبيعي أن يكون هناك رغبه متبادلة من الطرفين أومن طرف واحد ولكن الأهم مخافت الله تعالى وتقواه وعدم الانجراف لتلك النزوات المحرمة .
    5- صوت المرأة ليس بعورة ورد السلام واجب مافيه شي أن يكون هناك سلام ورد من الطرفين لكن الافضل ان نقف عند هذا الحد لكي لا يكون هناك لقاءات وطلعات.
    6- بالنسبة لما كنب ممن احترمهم واكن لهم كل التقدير عن أن المرأة في حال فعلت أمر طبيعي للترفيه عن نفسها هي محل تهمة بعكس الرجل اقول نعم صحيح مجتمعاتنا تربت وتعودت على هذا ولكن ما هو الحل ؟ الحل أفعل ما يرضي الله تعالى وماعليك من الناس وكلنا نخطئ ونصيب ولكن اللبيب الذي يتستر بستر الله تعالى ويحاول الاقلاع عن ما يغضبة.
    7- يا مبتعثات عيشو حياتكم وماعليكم من ضعفاء القلوب واتقوا الله تعالى في المبتعثين في لبسكم وزينتكم ، لان لا يكون ذلك مدخل للمبيتعث لاقامة علاقة أو تشوية سمعة.
    8- يا مبتعثين اتقوا الله في أخواتكم المبتعثات وتذكروا ان لكم خوات وامهات وممكن بنات وكما قال النبي صلى الله علية وسلم اترضاه لامك ؟
    أسأل الله أن يحفظ بنات وشباب الأمة من كل سوء، وأسف على الإطالة.

ردك كله ذوق يا أخ أبو الوليد
    وكلام جدا يعني عقلاني
    لكن صدقني وبكل أسف انت ماتمثل أغلبية
    وممكن تدخل على الرابط هذا وتشوف كيف الشباب يتعاطوا مع الموضوع

ظ…ط¨طھط¹ط«ط§طھ.. ظپط±ط§ط¦ط³!: ط·ط§ظ„ط¨ط§طھ ط³ط¹ظˆط¯ظٹط§طھ ظپظٹ ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬ ظٹط´طھظƒظٹظ† ظ…ظ† ط£ط¨ظ†ط§ط، ط¨ظ„ط¯ظ‡ظ† | Facebook

لدرجة أن واحد بيقول :

كفوووووووو والله اصلن ليه الفتاه السعودية تذهب في الخارج لن ماعندها شرف
    الفتاه الملتزمه المسلمه السعوديه ماتفك حجابه ولا تذهب الى الاختلاط
    والشباب السعوديين انا ادعمهم على الي سووه فيهن لانهن خالعات انا وجهت نظري
    استفيدو انتم ولا يستفيد الاجنبي من الجنس !!!!!!!!

طبعا من اللهجة باين الأسلوب السخيف والبيئة حقتو لكن هوا يمثل ناس كثير في السعودية بكل أسف

طبعا ماادري هو تبع اي دين أو مذهب عشان يدعم الشباب السعوديين في كدا
    وبعدين تحسهم تايهين مو عارفين ليه يسووا كذا قاللك :
    الملتزمة المسلمة السعودية ... يعني ماادري كيف يفكر خلط الدين بالانتماء للوطن بشغلات تانية
    عموما هذا نموذج وراح تلاقي كثير زي كذا
    7 "
  4. والله كلام سليم يابو الوليد
    وانا اتكلم عن واقع وعن البلد اللي انا فيها
    البنات محترمات جدا خاصة اللي معنا في الجامعة ملابس محتشمة وما قد شفت احد من الشباب تعرض لها
    سمعنا عن مشاكل بين الشباب لكن انو في طالب تعرض لطالبة هذه ما سمعتها
    وفي شباب وهم الدفعة اللي قبلنا كانو ياخذون درس خصوصي مع بعض تقريبا ابرعة بنات وست شباب
    في بيت واحد من الشباب يجيلهم الدكتور وياخذون درسهم سواء(مع تحفظي على هالشيء.........)
    اللي ابغى اوصله انو البنت المحترمة المحتشمة ما رح يتعرض لها احد
    ولا اخفيكم انو بعض البنات جريءات جدا ضحك وميوعة امام الشباب وقدام مئات الطلية ومكياج تقول انها رايحة لعرس
    هذا انا شفته بعيني في نادي الطلبة السعوديين عندنا
    فاذا الشخص ما احترم نفسه شيء طبيعي انو يلقى واحد زيه لا يحترم نفسه ولا عنده اخلاق
    وفي بنات ماشاء الله عليهن والله انك تفرح لهن ما تشوف الواحدة متنقبة ولابسة عباية محترمة من راسها الى اخمص قدميها
    ومعها زوجها ولا ابوها يوميا يوصلها للجامعة وتلقاه واقف قدام الجامعة
    يا ليت البنات كلهن كذا
    واقول اللي يتعرض للبنات وللاخوات اقول بالله تخيل لو انا اختك ترضى انو احد يسوي لها كذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذب السجايا
    خـــيـــر الكـــلام مـــآقـــل ودل~~~~

هذا كـلـه بسبب عدم وجود مـحـرم..وتصير نظرة الناس فيها سلبية ويصير يتحكم بها الشيطان بلا رقيب ولا حسيب وتفلت

انا معاي مرافقي واعاني من نفس المشكله ايش رايك ؟؟؟؟

المسأله اكبر من انه احد يمنعها سواء مرافق ولاغيره ... هذي سلوكيات شاربينها ومتقهوينها و مارح تتغير

وع فكره الموضوع كان يحكي واقع تصرفات الشباب تجاه البنات بس ماتتطرق لتصرفات البنات تجاه البنات والي

من تجربه شخصيه اسوأ بكثير

والمشكله غالبا ماتجي الا من "المتزوجات"!!!!!

ياليت كل واحد يحط حيله بدراسته مثل ماهو حاط حيله بالناس وشاغل باله بغيره كان نسبة المبتعثين الي تخرجو

ماكانت بالصوره"المشرفه" هذي !

Ironic situation wallah
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمـ Red-Death ـشز
    ^^^^^^^^^^^^^^^

سوري كذا الغلط غلطك

ليه ما بلغتي محرمك

وفي هذا الرد تلقون "مثال حي" على هالموضوع.

شكرا عمشز كنت انتظرك تعلق ورا تعليقي كالعاده

عمشز هذا يااعضاء مبتعث تارك دراسته وشاغل نفسه فيني مثل الفئه الي بالمقال ..بكل موضوع اعلق عليه القاه يعلق

وراي ويترك

السالفه كلها ومايقرا الا تعليقي هههههه

عموما اثبت انه المقال صحيح

ملاحظه: لاتعلق وراي هه
    7 "
  7. انا عايشة بسان دييغو مع زوجي و فيه هناك كثير مبتعثات سواء لوحدهم و لا مع ازواجهم و عيالهم

الحق يقال ان الخير يخص و الشر يعم , في كثيييير بنات حبوبات مرة و مالهم ذنب انهم ما عندهم محرم لكن فعلا هناك مبتعثات اخجل اقول عنها انها بنت بلدي و انها سعودية زي زيها بسبب الي تسويه لوحدها هناك

انا و كم وحدة من صديقاني مالنا علاقة فيهم بالمرة لان ازواجنا يمنعونا من اننا نحتك ببنت ما معها محرم مع ان قلبي على كم وحدة مرة حبوبة و طيبة لكن من جد الخير يخص و الشر يعم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبادر
    وتتحدث مبتعثة أخرى عن جوانب من معاناتها من أبناء بلدها، بقولها: “نتعرض لتشويه السمعة بحكم أننا لا يوجد معنا محارم أو مرافقون، وعلى الرغم من أن المرافق أو المحرم ليس دليلا فعليا وواقعيا على سلوكيات الفتاة، أو لحمايتها، فإن ظروفنا الخاصة أجبرتنا على مواصلة أحلامنا من دون المرافق أو المحرم”، وتضيف: “نتعرض لتشويه السمعة بحكم أننا ابتُعثنا من دون مرافق، ونخص في ذلك المتزوجات اللاتي يتعرضن لنا بقصص مختلقة لمجرد التشويه، وتخشى المبتعثات من تلك القصص المختلقة التي تقوم بها بعض المتزوجات لمجرد حماية أزواجهن منّا”.
    وتؤكد ذلك إحدى المتزوجات، بقولها: “من الطبيعي أن تكون هناك غيرة من المتزوجات تجاه أولئك الفتيات غير المتزوجات، لحماية أزواجنا من هؤلاء الفتيات باختلاق القصص”.

شبهات أخلاقية

وأبدت مبتعثة أخرى غضبها من سلوكيات بعض المبتعثين، بقولها: “أتعجب من تصرفات بعض الطلاب السعوديين حين وضعوا أنفسهم أوصياء علينا، بل أصبحوا يقيّمون تصرفاتنا وتحركاتنا”، وتضيف: “ليتركونا في حال سبيلنا، لسنا بحاجة إليهم، أصبحنا نبحث عن جامعات ليس بها سعوديون حتى نأخذ راحتنا في التحرك وقضاء أمورنا”، وتتساءل: “ليس من حقهم أن يسألوا أو ينظروا لهيئتنا مادامت ملابسنا محتشمة ولا تخدش الذوق العام، أتعجب كيف يحاكموننا ولم ينظروا إلى سلوكياتهم وأخلاقياتهم، أتعجب من شخص لديه شبهات أخلاقية أن يتحدث عن سلوكياتنا”.
    وتقول الطالبة لطيفة العيسى: “تتجنب الفتيات الشباب السعوديين، لأنهم يعتقدون أن مجرد الحديث مع فتاة سعودية يعني الارتباط معها في علاقة عاطفية، على عكس الطلاب من الجنسيات الأخرى الذين من الممكن أن تظل علاقتهم في إطار الزمالة ولا تتعداها”.
    الحق يجب ان يقال انو ازواجنا هم الي يمنعونا من الاحتكاك بيهم عشان المشاكل اللي بعض المبتعثات يسووها , و هو فعلا كانت تصير مشاكل لكن الحمد لله مو مع ازواجنا و رجالنا و على هذا كانوا يمنعونا

ما انسى اقول ان للاسف ممكن هالشي يعين علي الباقيات , لانو يوم يشوفوا اننا نقاطعهم و ما نتعامل معاهم و بل في كثير من صاحباتي يحتقروهم هالشي يجبرهم انهم يتعاملوا مع ناس تانية ممكن تكون سيئة و بالتالي الصورة تنعكس على البقية
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.