الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إعلان طالب سعودي يثير «ضجة» في الأوساط الأميركية

إعلان طالب سعودي يثير «ضجة» في الأوساط الأميركية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abo_M7mad
    Abo_M7mad

لم يفعل عضويته

Abo_M7mad غير معرف

Abo_M7mad , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • غير معرف
    • ., .
    • غير معرف
    • Feb 2007
    المزيدl

April 29th, 2007, 07:37 PM

الرياض - ناصر البراق الحياة - 18/02/07
    أثار إعلان لطالب سعودي يدعى أسامة نشر في صحيفة أميركية أخيراً، ضجة في الأوساط الأميركية، وصلت إلى حد تسليط الضوء عليه في برنامج «The Tonight Show» الذي تقدمه قناة «ان بي سي» الأميركية. وكان الطالب السعودي الذي يقيم في الولايات المتحدة أبدى في إعلانه رغبته في السكن مع عائلة أميركية، ليتمكن من إتقان اللغة الإنكليزية، إلى جانب استيعاب الجوانب الثقافية للشعب الأميركي. مذيع قناة NBC جي لينو، أخذ قصاصة من الإعلان المنشور في الصحيفة وعرضها ساخراً في برنامجه، وركّز على تطابق اسم الطالب وزعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن المتهم بالوقوف وراء تفجيرات 11 أيلول (سبتمبر). وفي موقع القناة على الشبكة الالكترونية توالت تعليقات مشاهدي البرنامج الساخطة على الإعلان، ومنها قول أحدهم: «المدعو أسامة، توجد لدينا غرفتان جميلتان في غوانتانامو»، وعلق مشاهد آخر يدعى براين على إعلان الطالب أسامة: «احضر معك غنمك»، في إشارة إلى أن السعوديين بدو.
    وفي هذا السياق، قال أستاذ الإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور حمود الخميس: «إن الإعلام الغربي دائماً يبحث عن الصورة السلبية، ولا أتذكر يوماً أنه نشر صورة إيجابية عن المجتمعات العربية».
    وأشار إلى أن بعض القائمين على الإعلام الأميركي كانوا يجهلون أسماء الدول العربية، ولم يعرفوها إلا بعد غزو بلادهم للعراق.
    وأوضح أن المعلومات التي تسيء إلى السعودية وتنشر في وسائل الإعلام الأميركية يقف خلفها «لوبي» حاقد على بلد الحرمين الشريفين، بهدف خلق صورة «مشوهة» عن المملكة، مؤكداً أن الإدارة الأميركية تعي أهمية السعودية، وتحرص على أن تكون علاقتها بها جيدة، «إلا أن المشكلة تكمن في وسائل الإعلام هناك التي تدار بعقول مشبوهة» بحسب قوله.

المصدر:
    http://iperyton.com/NewsDetails.aspx?ID=8
  2. اللهم اني اسالك بإسم الاعظم ، الذي اذا دعيت به اجبت ، واذا سؤلت به اعطيت ، ان لاتوفقني للسفر الى هذه البلاد تحت اي ظرف او حاجة وان لا تقسم لي فيها رزقا ولا اهلا ولا علما ولا عملا
    اللهم اني اسالك بإسم الاعظم ، الذي اذا دعيت به اجبت ، واذا سؤلت به اعطيت ، ان لاتوفقني للسفر الى هذه البلاد تحت اي ظرف او حاجة وان لا تقسم لي فيها رزقا ولا اهلا ولا علما ولا عملا
    اللهم اني اسالك بإسم الاعظم ، الذي اذا دعيت به اجبت ، واذا سؤلت به اعطيت ، ان لاتوفقني للسفر الى هذه البلاد تحت اي ظرف او حاجة وان لا تقسم لي فيها رزقا ولا اهلا ولا علما ولا عملا
    7 "
  3. حسبي الله ونعم الوكيل

وش ذنب هالضعيف .. عشان اسمه اسامة ؟؟

الله يعينك يامشرفنا O.I.M

وعلق مشاهد آخر يدعى براين على إعلان الطالب أسامة: «احضر معك غنمك»، في إشارة إلى أن السعوديين بدو.
    حتى الحلال يعوف هالديره من زينها يوم انه يطنز يقول جبها

ياعزتيلي حق من فلت حلال جدي يدعسون والديه
    7 "
  4. يا اخوان ، انتم بسفركم الى هذه البلاد الظالمة الاثمة ، انما توفرون لهم دخلا سنويا لا يعد ولا يحصى ، ولعلمكم ان اغلب اساتذة الجامعات الامريكية هم من اصول عربية وهنديه .

يعني يسرقون علمائنا واساتذتنا ثم يسرقون ابنائنا واموالنا ونحن نسير اليهم كالخراف التي تسير مستسلمة الى مذبحها .
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo_M7mad

وأوضح أن المعلومات التي تسيء إلى السعودية وتنشر في وسائل الإعلام الأميركية يقف خلفها «لوبي» حاقد على بلد الحرمين الشريفين، بهدف خلق صورة «مشوهة» عن المملكة، مؤكداً أن
    المصدر:
    http://iperyton.com/NewsDetails.aspx?ID=8
    ايه والله لوبي صهيوني حاقد !!! :100:

أنا بصراحة مستغرب ,, إن أغلب الشباب يقدمون عليها !!!

اللي خلقها ما خلق غيرها !!!

عاجبكم الذل اللي في التأشيرات !!!

يا شباب هناك دول الآن في الصدارة :

اليابان

الصين

الهند

فرنسا

ماليزيا

ألمانيا

إسبانيا

إيطاليا

والقائمة تطول !!!

واللغة مهي أهم شي ,, أهم شي العلم !!!

واللغة لم تمنع باكستان من صناعة قنبلتها النووية !!!

والله الموفق ...

الشكر موصول لمحدثنا الاعلامي .....

7 "
  6. هلا بك روض نجد
    والله يا اختي انهم انجاس .. وش تتوقعي منهم
    لا بارك الله فيهم ولا في علمهم .. وماودي ادعي على المدرسين والعلماء لانهم مسلمين وعرب لكن الشكوى الله نقول الله يهديهم ويرجعون يفيدون بلدانهم احسن لهم .
    شكرا لمرورك

كاسروكي .. نورت ياغالي ومعليش ترا نسيتك مرة .
    والله ياخي انه قهر .. بس الي قاهرني ياخي ليش تحط الهند رقم 3 !!
    ترا شكل الشباب من جد بيرشحوني زعيم :121:

والله انك صادق بالنسبة لباكستان وللهند بعد ، لكن الشكوى لله .. للاسف الشعوب العربية لا تنفع الا ان تكون مقادة ، لا تريد ان تصبح قائدة في يوم من الايام .
    لاحول ولا قوة الا بالله
    اكثرو الاستغفار يا اخوان لعل الله يرحم حالنا يرفع مابنا من ذل وهوان

شكرا لمروك ياغالي
    7 "
  7. أشكرك أخوي Abo_M7mad
    وصادق في مقولتك ان لحم اكتافهم من خيرنا وبلدنا مسلفتهم
    وان الطالب السعودي له كلمة مش عشان سواد عيونة
    it's money honey

وأكيد آكلين فلوسنا حار ونار في جتتهم
    وفوق كدة نكران للجميل

لكن صدقني في خيارات
    ومش كل الطلاب اللي بأمريكا قاعدين عن قناعة
    توجد مطالبات بالتحويل الى دول أخرى
    وبإذن الله سيأتي يوم لا يذهب إلى أمريكا أي من ابنائنا
    ولا حتى سياحة سياحتهم دمها ثقيل
    والله الغني عنهم

ولو نضيف لقائمة الدول اللي تفضل بها الأخ الكاسر
    نيوزيلاند
    أستراليا
    كوريا
    الإمارات
    مصر
    كلها دول وفيها جامعات وفيها عيوب وفيها مميزات

لكن أمريكا دولة مسيحية,
    يعني خطر التنصير على كل باب حتى في برامج الأطفال بالذات
    مقارنة بدولة مثل نيوزيلاند
    حيث الدين لا يعتبر حاجز وسبب للعنصرية

ربما يخالفني الكثير من الطلاب ونسأل الله لهم التوفيق لو هم مرتاحين
    لكن اعتقد ان وضعي كان مختلف لأنه لم تكن لدي خيارات
    علماً بأني حاولت التحويل لدول أخرى لكن مشيئة الله كانت أن اخوض هذة التجربة لكي لا اندم على خياراتي المستقبلية

ختاماً اسأل الله مقلب الأحوال أن يحول حالنا إلى أحسن حال
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا بك اختي مسافرهـ
    بالفعل كما ذكرتني ،، لكن برضوا للاسف العديد من الطلاب ودهم انهم يحولون الى امريكا !!
    يعني مايكفي الاذى الجسدي واللفظي الي يتعرض له الطلاب العرب هناك !!
    انا ما ادري وش الي محببهم فيها وهم عارفين كرههم لنا وغلهم علينا !!
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

على العموم ندعو الله ان يوفقك اخواننا الطلاب سواء في امريكا او في غيرها وعسى الله يسهل لكل من يريد السفر لامريكا او اي دولة اخرى

اخي Alsaihati
    شاكر لك مرورك وتعقيبك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.