الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المتمردات والمنسيات - مقطع يثبت حقائق خفايا مطالبة البعض بقيادة المرأة للسيارة

المتمردات والمنسيات - مقطع يثبت حقائق خفايا مطالبة البعض بقيادة المرأة للسيارة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4689 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاعلامي ياسر
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    والله مسخر
    يا ابن الايييه
    يوم واحد خلك رجل وتكلم بوضوح
    يوم واحد بس
    أوه صح
    نسيت إنه في الهويه الوطنيه الجنس يحطونه ذكر
    عرفت ليش يا متخلف ؟؟!
    لأنه امثالك يطلق عليهم ذكر فقط
    أشكالهم مثل الرجال , وصفاتهم ... ما أبي اكمل وأجيب تاليك
    ورؤوسهم معروفه وين يدسونها

شوف , اللكاعه ذي ما تمشي علي بردودك
    مسوي تشتغل دق من تحت لتحت
    زي الدوده تحت التبنه << عندنا في السعوديه تعرف معناها لكن اسأل أي يمني أو إماراتي ايش معناتها عندهم ويكون هذا حالك هع

واللي رفعها سبع ونزلها سبع وخلى يونس حي في بطن الحوت
    لو أرد مثل ردودك
    لأخليك تقرأ كلام عسل وأنا جالس أسب شرفك وإنت زي الأهبل مو داري

إذا مسوي تستخم العالم بمواضيعهم وتحسبهم هطوش ترى كثيرين اللي هنا يفهمون هالحركات بس نسكت لأنه خلاص إنت مبين حقارتك بدون ما أحد يبينها لك
    وبالعنيه أنا أدخل وأقتبس ردك بكل موضوع

قِ كل شخص شر نفسه , حتى لا تضع نفسك في موقف لا تحسد عليه

بخصوص ولد حائل بعدي
    هذا ما تنفع معاه دورات
    هذا يبيله رطووول عشان يفهم كل شيء

تذكر يا ياسر
    <( ابن الحرام هو الذي يبحث عن الحرام )>
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AR-MIS
    القياده حق والحقوق لاتُناقش !!
    تحياتي للجميع
    لمن نجي نقول هذا حق للشخص ذا لازم تكون أسباب تجعل الشيء من حق الشخص

لمن نجي نقول أخواتنا اللي في المقطع من حقهم إنا نساعدهم
    نذكر السبب إنه ما راح يقدرون يعيشون لو ما ساعدهم احد << وبدون ذكر السبب هو يجي في بال الشخص مباااشره

طيب قيادة المرأه إيش الأسباب اللي تخليها حق من حقوقها ؟؟!

لا نقول كلام من روسنا

بكرة النهار يجي واحد يقول الشرب حلال
    زيه زي قيادة الحريم فيه منافع ومضار ليش تحللون شيء وتحرمون شيء & ذكر في القرآن إن له منافع أما القياده ما ذكر إن لها منافع في القرآن

مستحيل أحد يجي يقول نبي نفك بارات ووو .. الخ
    يجون بالتدريج
    قياده ثم حجاب ثم شرب ثم ثم ثم .... والقائمة تطول

لكن ابشروا
    واللي خلقنا جميع ما يصير شيء من اللي يتمنون في أرض الحرمين

...,
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    قصدك الطيور على اشكالها تقع
    صعب ان نفهم من لا يحسن لغتنا .................................................. ...........
    بحثت في الأوردو & الفارسي & العبري له عن مخرج فلم أجد له
    ربما هو يتكلم بخليط من هذه الثلاث اللغات

ومنور يا اخووي الطبيب من زمان ما شفنا لك رد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    لمن نجي نقول هذا حق للشخص ذا لازم تكون أسباب تجعل الشيء من حق الشخص

لمن نجي نقول أخواتنا اللي في المقطع من حقهم إنا نساعدهم
    نذكر السبب إنه ما راح يقدرون يعيشون لو ما ساعدهم احد << وبدون ذكر السبب هو يجي في بال الشخص مباااشره

طيب قيادة المرأه إيش الأسباب اللي تخليها حق من حقوقها ؟؟!

لا نقول كلام من روسنا

بكرة النهار يجي واحد يقول الشرب حلال
    زيه زي قيادة الحريم فيه منافع ومضار ليش تحللون شيء وتحرمون شيء & ذكر في القرآن إن له منافع أما القياده ما ذكر إن لها منافع في القرآن

مستحيل أحد يجي يقول نبي نفك بارات ووو .. الخ
    يجون بالتدريج
    قياده ثم حجاب ثم شرب ثم ثم ثم .... والقائمة تطول

لكن ابشروا
    واللي خلقنا جميع ما يصير شيء من اللي يتمنون في أرض الحرمين

...,
    اخي في فرق بين الحلال والحرام ..
    القياده ليست حرام شرعا .. العلماء في وقتنا الحالي مختلفين عليها .. ولو اخذنا سد الذرائع كسبب للتحريم كل شي في الدنيا بيكون حرام ..
    لان كل شي سلاح ذو حدين وكل انسان واستخدامه .. مثل النت اللي في ناس يستخدموه للحرام .. فهل هو محرم ..؟
    بعدين ليه ما تكون سواقه الرجال محرمه سدا للذرائع .. مثل التهلكه لان اغلب اللي يسوقوا متهورين وبشده ..
    وهذا شي الاحظه بنفسي حاليا خاصه بعد ما تمكنت من السواقه ..
    او التفحيط اللي راحوا نتيجته كثير شباب ..
    ليه ما تذكر لي الاسباب اللي تخلي السواقه حق للرجل ..؟
    ليه ما تذكر لي السبب اللي يخلي السواقه حلال على الرجل وحرام على المراه ..؟
    السواقه ما ذكرت في القرآن لا بتحليل ولا بتحريم .. والنساء في عهد الرسول ساقوا الدواب ولم ينهوا عن ذلك ..
    ايش رايك اذا احتجت مقاضي ولا عندي شغل ومافي احد يوديني ويجيبني اطلع على حصان ولا جمل ..؟ في هالحاله حلال ولا حرام ..؟
    بينما الشرب حرام وفي آيه صريحه في القرآن على هذا الشي .. والبارات ونزع الحجاب كمان ..
    يعني اللي بتسوق .. بتسوق على حجابها .. كل وحده بتستمر على اللي هي فيه .. ان كان نقاب او حجاب او ايا كان ..
    يعني عقلا عزيزي .. احنا في بلاد غربه ولو مشينا سفور محد بيكلمنا .. ومع هذا ما زلنا على سترنا وحجابنا ..
    ونسوق سيارات كمان وما تغير حجابنا .. ايش اللي بيغيره في السعوديه مثلا ..؟!!*
    في الخليج كل النساء يسوقوا والامارات يقولوا ان النساء يسوقوا احسن من الشباب ..
    وما اشوف صار لهم اي مشاكل ..
    ليش السعوديه بالذات ..؟!!

احترم رأيك اخي ..
    ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة .. Lo0oLi ..
    اخي في فرق بين الحلال والحرام ..
    هل أنا قارنت بين حلال وحرام ؟؟!.,
    أرجوك لو أنا قارنت بين حلال وحرام وضحيه لي ممكن أنا مو منتبه
    القياده ليست حرام شرعا .. العلماء في وقتنا الحالي مختلفين عليها .. (أنا مو كل واحد آخذ برأيه أنا عندي لجنة إفتاء وضعتها الدوله لأجل مصلحة البلد , كيف عرفتِ إنه فيه اختلاف بينهم وحنا ما عرفنا ؟؟!) ولو اخذنا سد الذرائع كسبب للتحريم كل شي في الدنيا بيكون حرام ..
    لان كل شي سلاح ذو حدين وكل انسان واستخدامه .. مثل النت اللي في ناس يستخدموه للحرام .. فهل هو محرم ..؟
    كتبت شيء ومسحته لأنه مخالف للمنتدى ولكن كان توضيح صريييح
    أنا علي قلت لك بلجنة إفتاء آخذ التحليل والتحريم منها
    هاللجنه قالت السواقه حرام , فبالتالي إنتهينا حرام
    إلا إذا كان لكم شك في آل الشيخ واللي معاه , هنا عاد كلام ثاني
    بعدين ليه ما تكون سواقه الرجال محرمه سدا للذرائع .. مثل التهلكه لان اغلب اللي يسوقوا متهورين وبشده ..
    لا لا اسمحي لي
    وين الأغلب متهورين
    وين حنا عايشين كأننا مو في البلد وما نشوف
    السبب بالتهور المزعوم
    لمن تجي تحط لي سرعة شارع 80 وهو يا طوووله ولا أربع سيدات أو خمس أكيد راح يصير تهور زي ما قلتِ
    مستحيييل أمشي بشارع طوله ما شاء الله ولا أربع سيدات 80 واللي خلقني لو يحطون مليون كاميرا لساهر ما مشيت 80
    بالرغم فيه ناس طويلة باااال لو حطوه 20 راح يمشون 20
    لمن أبي أسافر ألف كيلو وتحط لي السرعه 120 هل تتوقع أمشي عليها ؟؟؟!
    هنا المشكله في السرعه مو قصة تهور << بالرغم عارف إن الفكره ما راح توصل لكثيرين
    وهذا شي الاحظه بنفسي حاليا خاصه بعد ما تمكنت من السواقه ..
    او التفحيط اللي راحوا نتيجته كثير شباب .. معليش التفحيط محرم
    بس أبي اعرف كيف جبتِ إنه التفحيط مو محرم ؟!
    ليه ما تذكر لي الاسباب اللي تخلي السواقه حق للرجل ..؟
    ليه ما تذكر لي السبب اللي يخلي السواقه حلال على الرجل وحرام على المراه ..؟
    السبب إنه حلال وحرام قول لجنة الإفتاء وقبلهم منع الحكومه لهذا الشيء , يعني هل تأيدين نعصيهم ونخليهم يسوقون زي كذا ؟؟
    السواقه ما ذكرت في القرآن لا بتحليل ولا بتحريم .. والنساء في عهد الرسول ساقوا الدواب ولم ينهوا عن ذلك ..
    ايش رايك اذا احتجت مقاضي ولا عندي شغل ومافي احد يوديني ويجيبني اطلع على حصان ولا جمل ..؟ في هالحاله حلال ولا حرام ..؟
    أنا أستغرب لمن يجي أحد ويقول عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وعهد الرسول
    نقارن أنفسنا في صحابة الرسول وأمهات المسلمين ؟؟!. << هذا العجب العجاب والله
    هالحين لو تركبي حصان وتطلعي فيه كذا بالشارع محرم << هذا اللي أعرفه
    بينما الشرب حرام وفي آيه صريحه في القرآن على هذا الشي .. والبارات ونزع الحجاب كمان ..
    طيب حلو
    هالحين السواقه حرمت لتبعاتها
    المخدرات حرمت أيضاً لتبعاتها
    إنتِ على بالك زمان كانوا يعملوا المخدرات من مواد سامه وما أدري شو ؟؟
    ترى كانوا يصنعونها من التمر والتفاح والعنب المخمره , مو العنب والتفاح والتمر حلال ؟؟! طيب ليش ربي حرم المخدرات ذاك الوقت ؟
    يعني اللي بتسوق .. بتسوق على حجابها .. كل وحده بتستمر على اللي هي فيه .. ان كان نقاب او حجاب او ايا كان ..
    الله أمر النبي صلى الله عليه وسلم إنه يجعل نساء المسلمين بالمعنى الصريح تغطي نفسها من فوق لتحت
    كيف جاء كشف الوجه حلال ؟؟! << هذي مسأله ثانيه ما أبي ندخل فيها
    يعني عقلا عزيزي .. احنا في بلاد غربه ولو مشينا سفور محد بيكلمنا .. ومع هذا ما زلنا على سترنا وحجابنا ..
    ولو أنا في بلد غربه أقدر أسوي اللي يحلو لي بدون لا رقيب ولا حسيب لكن الخوف من ربي هو اللي يمنع الواحد
    ونسوق سيارات كمان وما تغير حجابنا .. ايش اللي بيغيره في السعوديه مثلا ..؟!!*
    في الخليج كل النساء يسوقوا والامارات يقولوا ان النساء يسوقوا احسن من الشباب ..
    وما اشوف صار لهم اي مشاكل ..
    ليش السعوديه بالذات ..؟!!
    الله الله الله
    شفتِ الإحصائية الأخيره لأمريكا عن أسباب الحوادث المروريه ولا لا ؟؟!
    تبين مثال قريب
    شوفي إحصائيه الكويت عن الحوادث وشوفي من سببها
    احترم رأيك اخي ..
    أنا أحترم الآراء دامها في حدود الأدب
    وأنا والله لو الدوله قالت السواقه حلال أقول حلال ورأيي سواء أبي أهلي يسوقون أو لا ذاك الوقت أنا أمشيه حتى لو سمحوا
    مو بشرط إن الدوله تسمح وانا ما أبيهم يسوقون أقول لهم تفضلوا سوقوا
    ولا الدوله تقول لا وأنا أبيهم يسوقون أقول لهم ما عليكم روحوا
    لكم حقوق خذوها بالطرق القانونيه
    مو نجي نقول فلانه اطلعي سوقي وما عليك من الدوله
    ونروح نرسل خطابات لناس ما لأمهم دخل في السعوديه نقول لهم تكفون تدخلوا واقنعوا الدوله هع
    إنتِ ممكن مو راضيه عن هالحركه بس خلاص هم سووها علني وعكسوا انطباع عن الكل
    ..

لمن نزلت توصيات قبل سنه تقريباً لمجلس الشورى عن قيادة المرأه ووضعوا شروط حقت العمر والوقت وما أدري شو
    احترمتها وقلت شيء مقنع يعني
    وبالعكس النقاط حقت اللي يطالع لها أو ما أدري إيش اللي له عقوبه شهر كنت أقول يخلونها شهرين المفروض واللي سنه كنت أقول سنتين

ما قلت لا المفروض الدوله ما تسمح
    لو سمحت غصب علينا نوافق ولو ما سمحت غصب عليكم توافقو

هذا رأيي لحالي
    7 "
  6. اخي في فرق بين الحلال والحرام ..
    هل أنا قارنت بين حلال وحرام ؟؟!.,
    أرجوك لو أنا قارنت بين حلال وحرام وضحيه لي ممكن أنا مو منتبه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum4/threa...#ixzz1R46nmzBK
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    المقصد اخي الكريم .. الحلال بين والحرام بين
    وانت ادخلت الامر ببعض ..
    هات لي .. مادخل السواقه بالخمر وكشف الحجاب ... لقد خرجت عن المضمون

القياده ليست حرام شرعا .. العلماء في وقتنا الحالي مختلفين عليها .. (أنا مو كل واحد آخذ برأيه أنا عندي لجنة إفتاء وضعتها الدوله لأجل مصلحة البلد , كيف عرفتِ إنه فيه اختلاف بينهم وحنا ما عرفنا ؟؟!) ولو اخذنا سد الذرائع كسبب للتحريم كل شي في الدنيا بيكون حرام ..
    كتبت شيء ومسحته لأنه مخالف للمنتدى ولكن كان توضيح صريييح
    أنا علي قلت لك بلجنة إفتاء آخذ التحليل والتحريم منها
    هاللجنه قالت السواقه حرام , فبالتالي إنتهينا حرام
    إلا إذا كان لكم شك في آل الشيخ واللي معاه , هنا عاد كلام ثاني

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum4/threa...#ixzz1R47K7Wc7
    اول شيء .. في اختلاف مو كل الشيوخ مايده عدم سواقة الحريم ..
    والاخت ذكرت ان السواقه حرمت من بعض الشيوخ و احد اسبابها تحريمها لسدا الذرائع .. من تحرش ..... الخ
    فالاصح ايظن .. ان يحرمو سواقة الشباب المتهورين .. كم شاب مات وهو بزهرة شبابه .. نقول عمر وانتهاء وقضاء الله
    120 / بالف كيلو .. في كثير يمشو عليها .. واولهم والدي الله يحفظه
    120 .. بسفر ليش كم ناوي تسوق 140 او 180 ؟؟

قال تعالى .. { ولاتلقو بايديكم الى التهلكه }

السبب إنه حلال وحرام قول لجنة الإفتاء وقبلهم منع الحكومه لهذا الشيء , يعني هل تأيدين نعصيهم ونخليهم يسوقون زي كذا ؟؟
    أنا أستغرب لمن يجي أحد ويقول عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وعهد الرسول
    نقارن أنفسنا في صحابة الرسول وأمهات المسلمين ؟؟!. << هذا العجب العجاب والله
    هالحين لو تركبي حصان وتطلعي فيه كذا بالشارع محرم << هذا اللي أعرفه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum4/threa...#ixzz1R49wHEJJ
    اول شيء .. مستحيل نعارض امر من ولاة امرنا .. فسبحانه بعالي سمها .. امرنا بطاعة ولاة الامر .. فلن نعصيهم
    ام تجي تقول حرام .؟؟ لا تسوقو .. ع امركم اما حرام !!
    بعدين سبب ذكرنا .. لنساء بعهد الرسول صلى الله عليه وسلم ..
    ونحن ع علم كامل .. اننا لسن بمقارنه معهم ..
    الا لانه بذاك الزمن وضعت اسس الاسلام .. من حرام وحلال
    ولا تغضب .. اخي الكريم /
    ام جدتي وجدتها وخالتها وعمتها وجارتها رحمهم الله و جدتي الله يطول لي بعمرها كانت تسوق الخيول الجمال وكانت ايضا ترعى الغنم ..
    نمص الحواجب وتوصيل .. حرم من ايام الرسول صلى الله عليه وسلم .. بحديث صريح
    اي انه لو كان هناك ضرر لحرمت من ايام الرسول ..

طيب حلو
    هالحين السواقه حرمت لتبعاتها
    المخدرات حرمت أيضاً لتبعاتها
    إنتِ على بالك زمان كانوا يعملوا المخدرات من مواد سامه وما أدري شو ؟؟
    ترى كانوا يصنعونها من التمر والتفاح والعنب المخمره , مو العنب والتفاح والتمر حلال ؟؟! طيب ليش ربي حرم المخدرات ذاك الوقت ؟
    الله أمر النبي صلى الله عليه وسلم إنه يجعل نساء المسلمين بالمعنى الصريح تغطي نفسها من فوق لتحت
    كيف جاء كشف الوجه حلال ؟؟! << هذي مسأله ثانيه ما أبي ندخل فيها
    يعني عقلا عزيزي .. احنا في بلاد غربه ولو مشينا سفور محد بيكلمنا .. ومع هذا ما زلنا على سترنا وحجابنا

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum4/threa...#ixzz1R4D4EanA
    المخدرات حرمت / لان مفعولها مثل الخمر هي تذهب العقل وتبعد المسلم عن صلاته وتبعده عن السبب الذي وجد من اجله وهو عبداته سبحانه
    ومافيها لقتل النفس
    ممن جاء بكشف الحجاب .. بحثت كثير لم اجد ماذكرة
    الاخت ذكرت ان كل مسلمه .. طاهره شريفه سوف تسوق .. بحجابها الذي ترتديه
    سواء كان خمار او غيره .. فهذا امر بينها وبين ربها

بصراحه .. اخي الكريم /
    وسبب ردي .. فقط لتوضيح
    المراد قول ومن الاخير كما يقلون
    انه لم ينزل تحريم صريح .. بالقران .. او بالحديث
    ومن قال لا اعلم .. قد افتاء
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Knight Dandy
    لمن نزلت توصيات قبل سنه تقريباً لمجلس الشورى عن قيادة المرأه ووضعوا شروط حقت العمر والوقت وما أدري شو
    احترمتها وقلت شيء مقنع يعني
    وبالعكس النقاط حقت اللي يطالع لها أو ما أدري إيش اللي له عقوبه شهر كنت أقول يخلونها شهرين المفروض واللي سنه كنت أقول سنتين

ما قلت لا المفروض الدوله ما تسمح
    لو سمحت غصب علينا نوافق ولو ما سمحت غصب عليكم توافقو

هذا رأيي لحالي

اخي مع احترامي لرايك ..
    نعم قارنت بين حلال وحرام .. الشرب والمراقص وخلع الحجاب كلها امور محرمه ..
    بينما سواقه النساء امر مختلف عليه .. ولو كان محرم بشكل قطعي ما رفعت توصيات مجلس الشورى من اساس ..
    بعدين لا تنسى ان وجود لجنة الافتاء مع احترامنا الكبير لهم ما يعني تعطيل عقولنا عن العمل ..
    يعني لو قالوا لك الخمر حلال بتقول يالله حلال انا اخذ الحلال والحرام منها ..؟
    في اشيا اذا ما اقتنعت منها اسال وابحث عن الادله والبراهين الي تقنعني ..
    وكل انسان ممكن يخطأ ان كنت انا او اكبر عالم دين .. لان احنا بشر ..
    وعلى كلامك هذا لو نفس اللجنه اليوم قالت حلال بتقول حلال ..
    بعدين لو الامر مو ممنوع في المملكه والدليل لما قال الملك ان في نساء يسوقوا اليوم في الباديه ومافي اي شي يمنع .. وقوانين البلد ما تختص بمنطقة بدويه او حضريه .. القوانين تطبق على الكل ..
    .‫.‬
    ><"
    اماااا مافي متهورين .. قووويه !!
    يعني بتقنعني ان تطبيق النظام في امريكا "مثلا" نفس السعوديه ..؟!!
    المتهورين في كل مكان في السعوديه موجودين .. والسرعه احد انواع التهور ..
    يعني روحك امانه عندك .. ودماء المسلمين حرام ..
    اذا كانت سواقتي ٨٠ راح تحافظ عليهم فليش لا ..؟! ونفس الكلام ينطبق على الـ ١٢٠ ..
    .‫.‬
    وبالنسبه للتفحيط ما قلت انه مو محرم لكنه واحد من الاشيا المتهوره اللي لسا في شباب سعودي يمارسها ..
    .‫.‬
    والمعصيه ما أرضى بها .. لكن ولي الامر بين رضاه بالموضوع وان كل اللي ناقص على السماح تقبل المجتمع له .. واذا كان فيه خير الله يعجل منه ..
    .‫.‬
    اي تبعات اللي حرمت لاجلها ..؟ ناقشني بمنطق ..
    لا تعطيني افتراضات ..
    .‫.‬
    كشف الوجه في اختلاف عليه بين المذاهب الاسلاميه كلها .. << موضوع ما يحتاج ندخل فيه
    .‫.‬
    وهذا قصدي بالنسبه للحجاب وباقي الاشيا كلها .. اللي يخاف الله ما بيعصيه وبيحاسب نفسه بنفسه .. واللي ما يخاف الله المعصيه تصير سهله عليه ..
    .‫.‬
    للاسف لا ما شفت الاحصائيات ..
    لكن الكويت كلها عن مدينتين من السعوديه .. سوي احصائيه للخليج ..
    .‫.‬
    الطرق القانونيه كثير سلكوها قبل وللحين وما وصلوا لنتيجه .. بيد انهم نساء ومتطلباتهم ثانويه ..
    وانا ضد اللي طلبوا عون من خارج الدوله .. لان بالنسبه لي هذي مشكلة السعوديه وبس ..

اللي ما رديت علي فيه هو .. ليه ما تحرم سواقة الرجال سدا للذرائع ..؟! وليه ما يصوتوا عليها والشعب يعطي رايهم فيها ..؟!

رايك على العين والراس دامه في حدود الادب ..
    والاختلاف في الراي لا يفسد للود قضيه ..

احترامي ..
    ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بعثورهـ
    المقصد اخي الكريم .. الحلال بين والحرام بين
    وانت ادخلت الامر ببعض ..
    هات لي .. مادخل السواقه بالخمر وكشف الحجاب ... لقد خرجت عن المضمون
    لا انا ما دخلت شيء ببعض ولا خرجت لو تقرين صح كان فهمتِ قصدي
    أنا اللي أقصده وأرجع أقوله السواقه مو حرام , بس حرمت لتبعاتها
    أيضاً المخدرات مو حرام , بس حرمت لتبعاتها >> انا أتكلم عن المخدرات زمان لمن كانت تصنع من التمر والعنب والتفاح , حرمت من تبعاتها بالرغم إنه كل يوم نأكل عنب وتمر وتفاح وهي حلال ,, فهمتي هالحين ولا باقي ؟؟!
    اول شيء .. في اختلاف مو كل الشيوخ مايده عدم سواقة الحريم ..
    والاخت ذكرت ان السواقه حرمت من بعض الشيوخ و احد اسبابها تحريمها لسدا الذرائع .. من تحرش ..... الخ
    فالاصح ايظن .. ان يحرمو سواقة الشباب المتهورين .. كم شاب مات وهو بزهرة شبابه .. نقول عمر وانتهاء وقضاء الله
    هل الدوله قالت كل شيخ يفتي بأمور الشعب ؟؟!
    الدوله حطت لجنة إفتاء في الوحيده اللي تفتي في أمور الشعب
    وين اللي مختلفين من هيئة الافتاء ؟؟! << لا تجين تقولين عايض مأيد والمنجد معارض أنا سؤاالي واااضح حتى للأعمى
    120 / بالف كيلو .. في كثير يمشو عليها .. واولهم والدي الله يحفظه ( الله يحفظه حتى والدي يمشيها بس أنا لا إيش دخلني فيهم هم حرين يمشون على اللي يبونه )
    120 .. بسفر ليش كم ناوي تسوق 140 او 180 ؟؟
    يس , أنا إذا أهلي معاي ما اتعدى 160 كأقصى شيء ., سفر وتبوني أمشي 120 وييين حنا بالديزل نمشي ولا شو ؟!
    أنا اعترف لمن الطريق أكثر من ثلاث مسارات وأنا لحالي أو معاي اخوي امشي , زي طريق ينبع الجده هع بالله مين يمشي فيه 120 ؟! والله لمن أكون زي ما قلت أخواني معاي أنزل أفصل الطبلون عشان ما يشوفون كم انا ماشي وينخرشون دام , لكن لمن أهلي معاي مستححييييل أزود عم 160 بغض النظر عن السرعه اللي حاطينها لأن أهلي معاي , واللي يزود عن كذا معاه اهله معليش هذا فاقد عقله
    قال تعالى .. { ولاتلقو بايديكم الى التهلكه }
    لا نجلس نفسر الآيات على كيفنا هع
    هالحين لمن أمشي 160 وأنا ما يمر جنبي إلا كل ربع ساعه أو نص ساعه سياره تعتبر تهلكه ؟؟! والله غريب
    التهلكه لمن أجي أمشي 100 جوا المدينه والدنيا زحمه وقدامي ناس , وأعرض نفسي ونفسهم للموت هذي هي التهلكه واعتبروها المشايخ انتحااار
    اول شيء .. مستحيل نعارض امر من ولاة امرنا .. فسبحانه بعالي سمها .. امرنا بطاعة ولاة الامر .. فلن نعصيهم
    ام تجي تقول حرام .؟؟ لا تسوقو .. ع امركم اما حرام !!
    ما فهمت قصدك
    النقط مكثرتها ما أدري إيش سالفتها كل شوي تلخبط كلامك ترى
    بعدين سبب ذكرنا .. لنساء بعهد الرسول صلى الله عليه وسلم ..
    ونحن ع علم كامل .. اننا لسن بمقارنه معهم ..
    الا لانه بذاك الزمن وضعت اسس الاسلام .. من حرام وحلال
    ولا تغضب .. اخي الكريم / ( أنا ما أغضب من حقيقه لكن اللي يغضب الشخص لمن تألبوا الناس)
    دام قلتِ ولاة الأمر قالوا حرام ليش ما تأخذون فيها وما تعصونهم على أمر الله سبحانه وتعالى ؟؟!..,
    ام جدتي وجدتها وخالتها وعمتها وجارتها رحمهم الله و جدتي الله يطول لي بعمرها كانت تسوق الخيول الجمال وكانت ايضا ترعى الغنم ..
    أنا جدتي الله يطول بعمرها هالحين تتل الشاص بالأول ما ترده بالثاني إلا وهي في رأس الضلع , واعترف فيها الملك الله يحفظه وقال في القرى محتاجين وحنا سامحين لهم
    لكن هل تستطيع جدتك هالحين تروح للمدينه بالخيول ؟؟! خليها تروح وتشوف آخر زمانها إيش يصير لها ...,
    نمص الحواجب وتوصيل .. حرم من ايام الرسول صلى الله عليه وسلم .. بحديث صريح
    اي انه لو كان هناك ضرر لحرمت من ايام الرسول ..
    هالحين عبتِ علي إني دخلت المخدرات في السواقه وهي نفس الشيء وقصدي واضح للعمي
    إيش دخل ام النمص في السواقه , النمص فيها تغيير لخلقة ربي عشان كذا حرمت مو حرمت لتبعاتها
    المخدرات حرمت / لان مفعولها مثل الخمر هي تذهب العقل وتبعد المسلم عن صلاته وتبعده عن السبب الذي وجد من اجله وهو عبداته سبحانه ( طيب انا أبي أشرب في الليل بعد صلاة العشا مباشره يمديني صلاة الفجر وأنا مصحصح وأصلي يعني ما أبعدتني عن عبادة ربي )
    ومافيها لقتل النفس
    ممن جاء بكشف الحجاب .. بحثت كثير لم اجد ماذكرة
    الاخت ذكرت ان كل مسلمه .. طاهره شريفه سوف تسوق .. بحجابها الذي ترتديه
    سواء كان خمار او غيره .. فهذا امر بينها وبين ربها
    لا معليش كشف الوجه محرم وأفتوا مشايخنا إنه في الخارج حلال إذا كان عليها مشكله
    أين بحثتي ؟؟!
    مو سليمان اللي يفتي المشايخ هم اللي يفتون
    وسائل الاتصال متوفره هالأيام في كل مكان
    بإمكانك التواصل مع اللجنة الدائمة للإفتاء وهم راح يفتونك غير كذا أنا ما أخذ فتوى من أي كائن كان غير لجنة الإفتاء
    ومن ناحية اللي بينها وبين ربها ما لي خص فيه , انا اتكلم إنه في القرآن والسنه موجود إنه كشف الوجه حرام وبس

بصراحه .. اخي الكريم /
    وسبب ردي .. فقط لتوضيح
    المراد قول ومن الاخير كما يقلون
    انه لم ينزل تحريم صريح .. بالقران .. او بالحديث
    ومن قال لا اعلم .. قد افتاء
    أولاً أنا كنت أكلمك على إنك لولي وما انبتهت إلا لك هالحين هع
    ثانياً من ناحية ما جاء تحريم صريح في القرآن ما جبتِ شيء جديد
    والمشايخ ما قالو جاء تحريم صريح قالو إنهم محرمه لتبعاتها
    أنا لا أفتي بلا أعلم أو بأي قول آخر
    لكن أقول ما قاله علماءنا

....................
    7 "
  9. يارب يارب يارب يارب يارب اجعلنا ممن يخافك ويتقيك يارب
    اللهم ابعد عنا شرور الحاقدين ليس علينا بل على الدين الاسلامي
    اللهم انصر الدين الاسلامي يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااارب انصر الدين الاسلامي
    اللهم لاترفع لهؤلاء الحاقدين رايه واجعلهم لمن خلفهم ايه يارب ياكريم
    انني اكتب وهذا الكلام سوف يبقى الى ان تقوم الساعه
    اللهم لاتنصر هؤلاء علينا ولاتموتني الا وانت راضي علي يارب ياكريم
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.