الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لغز للأذكياء ... سنة شيعة

لغز للأذكياء ... سنة شيعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4399 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة canada.halifax
    الشيعي حرام .
    السني السلفي اجتهد فأخطأ وله أجر الإجتهاد .

أشكرك على ردك .. أولاً ما في اي نوع من الترابط بين إجابتك و بين " اللغز المطروح" ، فكان من الاجدر إعادة صياغة ما أسميته بلغز كالتالي : ما حكم سرقة الدجاج في المذهبين السني و الشيعي؟ و ليس بقولك " رجل سني او شيعي " لان المذهبين قائمين سواء كان هناك رجل سني او شيعي او مسيحي او يهودي ( اتمنى وصلتك الفكرة ). ثاني شي مافي أي شي يدعم إجابتك لذلك سقط قياسك تماماً. أعلم يا صديقي أن مذهب السنة و الجماعة قائم على الاثبات من الكتاب و السنة ( الاحاديث الصحيحة المسندة و ليست الضعيفة و الموضوعة ).

اخي العزيز، انت طالب مبتعث، و متوقع منك أن تكون صاحب فكر، فلا تضع وقتك في الهرطقات .. إجتهد على تطوير ذاتك .. تحياتي
    7 "
  2. آخي كان سؤالك جدا واضح واخصرت به كتب ارادت ان تحاكي العقل الميت ولكن هذا السؤال لن يجيب عليه الا من يؤمن حقا بان له رقيب عتيد

ولست فقط اعتقد بل واجزم ان الكثير يخشى الاجابه التي ان قالها تحرك ضميره الذي لا يريد له الحياه

وااعتقد ما تود ان توصله قد وصل واضح جدا من ردت فعل \ التي تود تشكيكك في طريقه طرحك لتذهب بعيدا عن المضمون

لايريد أحد أن يقولها حتى لايسقط أمام الجميع
    ولكن لانقول الا الله يهدي من يشاء

( ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم )

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بونايف
    آخي كان سؤالك جدا واضح واخصرت به كتب ارادت ان تحاكي العقل الميت ولكن هذا السؤال لن يجيب عليه الا من يؤمن حقا بان له رقيب عتيد

ولست فقط اعتقد بل واجزم ان الكثير يخشى الاجابه التي ان قالها تحرك ضميره الذي لا يريد له الحياه

وااعتقد ما تود ان توصله قد وصل واضح جدا من ردت فعل \ التي تود تشكيكك في طريقه طرحك لتذهب بعيدا عن المضمون

لايريد أحد أن يقولها حتى لايسقط أمام الجميع
    ولكن لانقول الا الله يهدي من يشاء

( ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم )

على هونك ع هونك يابو نايف حكمت ع اللي ما عجبهم طريقة سؤال الاخ حكمت عليهم بعذاب عظيم
    ما تحس انك تتقول ع الله جل في علاه

أنا تماما مع مضمون السؤال اللي هو عدم التعميم ع المذاهب بسبب خطأ رجل
    لكن للاسف صيغة غبية شوية مع احترامي للاخ كندا
    بالاضافة الى جوابه الطائفي لما قال ان الشيعي عليه حرام والسني مجتهد فان اصاب له اجران وان اخطا له اجر الاجتهاد
    هل هذا الجواب من شخص فعلا يبحث عن تقارب المذهبين ام انه جواب طائفي مبطن؟؟؟!

ايقنت أن المشكلة ليست في أن يتسنن شيعي او يتشيع سني
    المشكلة والمصيبة هي في عدم تقبلنا لبعض كل منا يتربص بالاخر بل وصل بنا الامر ان يعتد احد ان وجود الاخر يهدد كيانه
    كلي أمل ان ارى السني والشيعي كلن يقدر ويحترم الاخر ويدرك ان التعايش المشترك والاحترام المتبادل واخوة المواطنة هي لصالحنا ولصحالنا بلداننا
    ام الطائفية والتناحر وزرع الاحقاد وكره الاخر وتصنيفنا لبعضنا تأكدوا أننا كلنا سنكون اول الخاسرين ولن يستفيد احدنا من تلك المتاهرات

واكرر الاخ كندا ناقض نفسه في جوابه فهو في طرح السؤال يوحي لك انه ضد الطائفية لكن جوابه في قمة الطائفية والاستفزاز
    ماذا يعني للشيعي حرام وللسني له اجر الاجتهاد يعني تريد القول اننا اهل السنة والجماعة من سرق لدينا حلال له ههههه؟؟؟ ما هذا الغباء الممزوج بالطائفية
    اصلح الله حدث العقل بما يعقل !!!!

دمتم بخير،،،،،،،،
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطبيب السعودي
    على هونك ع هونك يابو نايف حكمت ع اللي ما عجبهم طريقة سؤال الاخ حكمت عليهم بعذاب عظيم
    ما تحس انك تتقول ع الله جل في علاه

أنا تماما مع مضمون السؤال اللي هو عدم التعميم ع المذاهب بسبب خطأ رجل
    لكن للاسف صيغة غبية شوية مع احترامي للاخ كندا
    بالاضافة الى جوابه الطائفي لما قال ان الشيعي عليه حرام والسني مجتهد فان اصاب له اجران وان اخطا له اجر الاجتهاد
    هل هذا الجواب من شخص فعلا يبحث عن تقارب المذهبين ام انه جواب طائفي مبطن؟؟؟!

ايقنت أن المشكلة ليست في أن يتسنن شيعي او يتشيع سني
    المشكلة والمصيبة هي في عدم تقبلنا لبعض كل منا يتربص بالاخر بل وصل بنا الامر ان يعتد احد ان وجود الاخر يهدد كيانه
    كلي أمل ان ارى السني والشيعي كلن يقدر ويحترم الاخر ويدرك ان التعايش المشترك والاحترام المتبادل واخوة المواطنة هي لصالحنا ولصحالنا بلداننا
    ام الطائفية والتناحر وزرع الاحقاد وكره الاخر وتصنيفنا لبعضنا تأكدوا أننا كلنا سنكون اول الخاسرين ولن يستفيد احدنا من تلك المتاهرات

واكرر الاخ كندا ناقض نفسه في جوابه فهو في طرح السؤال يوحي لك انه ضد الطائفية لكن جوابه في قمة الطائفية والاستفزاز
    ماذا يعني للشيعي حرام وللسني له اجر الاجتهاد يعني تريد القول اننا اهل السنة والجماعة من سرق لدينا حلال له ههههه؟؟؟ ما هذا الغباء الممزوج بالطائفية
    اصلح الله حدث العقل بما يعقل !!!!

دمتم بخير،،،،،،،،
    شيي بصراحه افرحني ولا اعلم اذا كنت فعلا تعي ماتقول ايها الطبيب السعودي بآنك ضد الطائفيه سبحان

ثانيا اتفق معك لعدم تقبلنا للآخر

ولكن القسمه ليست كما تعتقد
    قرآنا في التاريخ المذهب الشيعي هو محارب من قديم وليس جديد
    وكل ما دافع عن نفسه ظهر له من يحسبون الي الدين وهو ليسو منه ليشككو به بآتهامات باااااطله

بالحاصل ف الشيعه هم من يريد السلام والآخاه
    وعلي حساب من نشاهده ان من اتبع دين اميه ليقبل بالشيعي ولو تسنن ان دمه وماله حلال
    ويكفيك لو دخلت اليوتيوب لتري من لديه المقاطع التي تستهزء بالآخر وتثيره ونحنو نعلم ان لك فعل رده فعل

انا لو اود ان ادخل في نقاش مطول

ولكن اخي الطبيب السعودي

ثق ثقه ان الشيعه هم من يريدون دحض العنصريه

ويمكنك الرجوع الي كتب الطرفين لترى من لديه كتب يدافع بها عن دينه ومن لديه كتب يهاجم بها الآخر

لا اود الدخول في نقاش فقط

فقط اود اشيد برايك اذا كنت فعلا تريد دحض الطائفيه فان اضع يدي بيدك وسوف احترم معتقدك بشرط ان تحترم معتقدي
    وان نبتعد عن تلفيق التهم للاخر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بونايف
    شيي بصراحه افرحني ولا اعلم اذا كنت فعلا تعي ماتقول ايها الطبيب السعودي بآنك ضد الطائفيه سبحان

ثانيا اتفق معك لعدم تقبلنا للآخر

ولكن القسمه ليست كما تعتقد
    قرآنا في التاريخ المذهب الشيعي هو محارب من قديم وليس جديد
    وكل ما دافع عن نفسه ظهر له من يحسبون الي الدين وهو ليسو منه ليشككو به بآتهامات باااااطله

بالحاصل ف الشيعه هم من يريد السلام والآخاه
    وعلي حساب من نشاهده ان من اتبع دين اميه ليقبل بالشيعي ولو تسنن ان دمه وماله حلال
    ويكفيك لو دخلت اليوتيوب لتري من لديه المقاطع التي تستهزء بالآخر وتثيره ونحنو نعلم ان لك فعل رده فعل

انا لو اود ان ادخل في نقاش مطول

ولكن اخي الطبيب السعودي

ثق ثقه ان الشيعه هم من يريدون دحض العنصريه

ويمكنك الرجوع الي كتب الطرفين لترى من لديه كتب يدافع بها عن دينه ومن لديه كتب يهاجم بها الآخر

لا اود الدخول في نقاش فقط

فقط اود اشيد برايك اذا كنت فعلا تريد دحض الطائفيه فان اضع يدي بيدك وسوف احترم معتقدك بشرط ان تحترم معتقدي
    وان نبتعد عن تلفيق التهم للاخر

هلا أخوي ابو نايف
    كما قلت انت لن ندخل في نقاش ولن نخوض فيما حصل بين معاوية وعلي قبل 1400 سنة نحن ابناء 2012 وشاء القدر ان نكون اخوة في وطن واحد وقبله في دين واحد
    فعلا انا أعني كل ما اقول وأي شخص عاقل سني كان او شيعي لبرالي كان او اسلامي مهما كان توجهه ومذهبه
    يدرك اننا يجب ان نتعايش ونحترم بعضنا مهما اختلفنا لان الاختلاف هو رحمة والاختلاف سنة كونية
    وأنا بدوري اقول لك كل سني لا يريد سوى التعايش الاخوي والمبني ع المواطنة والمساواة والاخوة
    وكلي امل ان يكون رأي الشيعة كرأيك انت لانو للاسف فيه عينات في المنطقة لا تبشر بالخير او بالاحرى تشعرنا نحن اهل السنة دوما بالخوف والقلق وانهم فقط يتربصون وينتظرون الفرص حتى ينكلو بالاخر
    وما يحصل من نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي في تهميش السنة بل التخلص من رموز اهل السنة يوما بعد يوم والتسلط العجيب الطائفي والاستسلام التام لايران اعتقد هذا اكبر دليل وهذا اكبر خوف وقلق يساور السنة
    أنه متى ما استقام الاامر للطرف الاخر حتى يبدأ في التصفيات وتهميش الاخر واقصاء السنة

شكرا لك،،،،،

تحياتي لك
    7 "
  6. السلام عليكم .. لن أطيل في الكلام .. و لكن سؤال لكل شيعي: هل تحريم سرقة الدجاجة متوقف على كون الرجل سني أو شيعي ؟؟

تحلى ببعض الشجاعة لكي تجيب بنعم او لا .. ولا تدخل في تفاصيل و تبدأ بالمراوغة .. و أقسم بالله كنت على يقين تام بأن إجابة صاحب الموضوع سوف تعتمد على الطائفية النتنة ، و قد شاهد الجميع إجابته و مدى سذاجة تفكيره و انغلاق عقله .. حيث أنه اجاب من منظور طائفي بحت، و لم يظهر أي دليل على كلامه . لذلك أكررها لك يا صاحب الموضوع دعك من الهرطقات و انشغل في تطوير ذاتك.
    7 "
  7. هلا أخوي ابو نايف
    كما قلت انت لن ندخل في نقاش ولن نخوض فيما حصل بين معاوية وعلي قبل 1400 سنة نحن ابناء 2012 وشاء القدر ان نكون اخوة في وطن واحد وقبله في دين واحد
    فعلا انا أعني كل ما اقول وأي شخص عاقل سني كان او شيعي لبرالي كان او اسلامي مهما كان توجهه ومذهبه
    يدرك اننا يجب ان نتعايش ونحترم بعضنا مهما اختلفنا لان الاختلاف هو رحمة والاختلاف سنة كونية
    وأنا بدوري اقول لك كل سني لا يريد سوى التعايش الاخوي والمبني ع المواطنة والمساواة والاخوة
    وكلي امل ان يكون رأي الشيعة كرأيك انت لانو للاسف فيه عينات في المنطقة لا تبشر بالخير او بالاحرى تشعرنا نحن اهل السنة دوما بالخوف والقلق وانهم فقط يتربصون وينتظرون الفرص حتى ينكلو بالاخر
    وما يحصل من نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي في تهميش السنة بل التخلص من رموز اهل السنة يوما بعد يوم والتسلط العجيب الطائفي والاستسلام التام لايران اعتقد هذا اكبر دليل وهذا اكبر خوف وقلق يساور السنة
    أنه متى ما استقام الاامر للطرف الاخر حتى يبدأ في التصفيات وتهميش الاخر واقصاء السنة

وانا اتمنى ان يكون راي السنه كما تقول انت

نعم يوجد عينات من الطرفين ولا اود اقول ان برايي كل ما يجري
    فعل
    ورده فعل من الشيعه
    واتا مستعد ان ثبت لك من مكاني هذا او بالآصح من هذا المنتدى اطلعك علي من يشعل الفتن ويثير النفوس

وانا استقرب انك تداخل الموضيع اسلوبك هذا يجبر علي الاطاله
    اقولها بالفم المليان لن تجد حكومه عربيه خاليها من العيوب ومن ضمنها العنصيريه
    لو العنصريه لم توجد لصلح حال الجميع
    ولكن ما ذا تريد ان تصف الحال اونت تضلم في ارضك اكيد راح يكون رده فعل

حادثه بسيطه حدثت لي وهي تحدث كثير انا لم يكن بآختياري الغربه للدراسه
    انا اضررت والسبب ان من لا يخاف الله حرمني من حقي وقطع علي رزقي في بلدي
    وكل ذنبك لآني تخالف في المعتقد الذي هو حكمه من الله

ومن الضعوط الاخرنحنو اليوم في عالم الحرب الآعلامي
    انظر الي المحطات بينك وبين الله من الذي يثير الفتن بالتكفير والاتهام بالزندقه والفجور
    تآتي الى عالم النت لم اجد ٢٪ منصف للطرف الآخر
    اكثر من ٨٥٪ اتهامت للشيعه وسب وتدليس وسب مراجع علي المنابر اكيد لكل هذا رده فعل

انا سوف الخصها لك الشيعه ولدو مضطهدين ومتهمين فالله يمهل ولا يهمل فلا تستقرب ردود الفعل
    وحقيقه بسيطه اود ان تعلمها الشيعه اليوم ليسو الشيعه امس اليوم الشيعه اصبحون نصف المسلمين ولن يخفي هذه الحقيقه الاعلام الكاذب الذي يوهم البعض ان االشيعه هم القله
    وانا اقسم لك ان اغلب الشيعه لا يودون الا العيش بسلام

واتا كل ما اتمنه ان كنت صادق النيه لو جه الله ان يكثر من امثلك لكي نبتعد هذا الخط الذي يبعدننا عن الله

اذا كنت تاآمن بالله حقا فاتبع مايآمر احترمني واحترم ومعتقادتي وانا احترمك واحترم معتقداتك

لانضع ضعاف النفوس الذين لا يمثلون الا انفسهم حجه على الآخر
    ولا نسكت على من يتعدى علي الاخرين
    والله راح يصلح الكثير من حال الآمه

والله اننا نتجها الى الاتجاه الخاطآ المستفيد منه الاكبر هو الاستعمار

واخر كلامي هذه يدي ممتده لك ولغير واعاهدك امام الله اني سوف اعتبر كما اخي المسلم من يضرك يضرني او بكلمه اخر لمن ارجع له في احكامي الشرعيه قال لا تقول اخونكم بل قولوا انفسكم انفسهم
    واان اوهمتك نفسك اني اتقي فالطريق بييننا مسدود ويكفيني من يعلم ما يحمله قلبي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بونايف

وانا اتمنى ان يكون راي السنه كما تقول انت

نعم يوجد عينات من الطرفين ولا اود اقول ان برايي كل ما يجري
    فعل
    ورده فعل من الشيعه
    واتا مستعد ان ثبت لك من مكاني هذا او بالآصح من هذا المنتدى اطلعك علي من يشعل الفتن ويثير النفوس

وانا استقرب انك تداخل الموضيع اسلوبك هذا يجبر علي الاطاله
    اقولها بالفم المليان لن تجد حكومه عربيه خاليها من العيوب ومن ضمنها العنصيريه
    لو العنصريه لم توجد لصلح حال الجميع
    ولكن ما ذا تريد ان تصف الحال اونت تضلم في ارضك اكيد راح يكون رده فعل

حادثه بسيطه حدثت لي وهي تحدث كثير انا لم يكن بآختياري الغربه للدراسه
    انا اضررت والسبب ان من لا يخاف الله حرمني من حقي وقطع علي رزقي في بلدي
    وكل ذنبك لآني تخالف في المعتقد الذي هو حكمه من الله

ومن الضعوط الاخرنحنو اليوم في عالم الحرب الآعلامي
    انظر الي المحطات بينك وبين الله من الذي يثير الفتن بالتكفير والاتهام بالزندقه والفجور
    تآتي الى عالم النت لم اجد ٢٪ منصف للطرف الآخر
    اكثر من ٨٥٪ اتهامت للشيعه وسب وتدليس وسب مراجع علي المنابر اكيد لكل هذا رده فعل

انا سوف الخصها لك الشيعه ولدو مضطهدين ومتهمين فالله يمهل ولا يهمل فلا تستقرب ردود الفعل
    وحقيقه بسيطه اود ان تعلمها الشيعه اليوم ليسو الشيعه امس اليوم الشيعه اصبحون نصف المسلمين ولن يخفي هذه الحقيقه الاعلام الكاذب الذي يوهم البعض ان االشيعه هم القله
    وانا اقسم لك ان اغلب الشيعه لا يودون الا العيش بسلام

واتا كل ما اتمنه ان كنت صادق النيه لو جه الله ان يكثر من امثلك لكي نبتعد هذا الخط الذي يبعدننا عن الله

اذا كنت تاآمن بالله حقا فاتبع مايآمر احترمني واحترم ومعتقادتي وانا احترمك واحترم معتقداتك

لانضع ضعاف النفوس الذين لا يمثلون الا انفسهم حجه على الآخر
    ولا نسكت على من يتعدى علي الاخرين
    والله راح يصلح الكثير من حال الآمه

والله اننا نتجها الى الاتجاه الخاطآ المستفيد منه الاكبر هو الاستعمار

واخر كلامي هذه يدي ممتده لك ولغير واعاهدك امام الله اني سوف اعتبر كما اخي المسلم من يضرك يضرني او بكلمه اخر لمن ارجع له في احكامي الشرعيه قال لا تقول اخونكم بل قولوا انفسكم انفسهم
    واان اوهمتك نفسك اني اتقي فالطريق بييننا مسدود ويكفيني من يعلم ما يحمله قلبي

أشكرك ع كلامك الطيب
    وبعيدا عن مقاطع اليوتيوب والسب والشتم ع المنابر أقول حنا طلاب مبتعثين خرجنا للخارج وابتعثنا الدولة حتى نتعلم من تلك الشعوب وناخذ منها كل ما هو حسن
    ونعود لبلدنا لنطوره ونجعلها في مقدمة الامم كما ذهب مهاتير محمد ودرس في سنغافورة ثم عاد الى بلده ماليزيا لنتشلها من الفقر والتخلف الى ان جعلها احدى الدول الصناعية الكبرى في العالم
    وكما كان الطلاب اليابانيون يدرسون في الخارج ثم عادو وشيدو تلك الدولة العظيمة
    وهذا ما نرجوه من كل مبتعث ومبتعثة بعيدا عن المتاهرات والطائفية
    ببساطة
    لنكن اخوة وليكن كلن له حريته في عبادته ومذهبه بشرط الا يتعرض للاخر لا يسب رمز من رموز الاخر ولا يستهزأ في شعيرة من شعائر الاخر
    قليلا من الاحترام المتبادل والاخوة الصادقة
    حتى تسير بنا سفينة الحياة بأمن وأمان ونبني هذا الوطن سويا ونرتقي بحالنا ونقضي ع الفساد والمحسوبيات والرشوة والظلم وسرقة المال العام والبلاوي اللي عندنا

شكرا لك،،،،
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.