الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابن زلفه وقناة الراي

ابن زلفه وقناة الراي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6616 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل ترى ضرورة قيادة المرءاة السعودية في عصرنا هذا؟

المصوتون
56. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

19 33.93%
  • لا

37 66.07%
  1. الصورة الرمزية ماكافيلي
    ماكافيلي

عضو شرف

ماكافيلي غير معرف

ماكافيلي , تخصصى Free , بجامعة soon somewhere
    • soon somewhere
    • Free
    • غير معرف
    • غير معرف , Dhahran
    • غير معرف
    • Jan 2006
    المزيدl

March 24th, 2006, 01:25 PM

في قناة الرأي الذي استضاف اناس فضلاء مثل العواجي الذي تحدث بعقل وتعقل وبحكمة وهو ينقل للعالم رأي المرأه السعوديه الحقيقي من عمق المجتمع..

كان الحديث عن قيادة المرأه
    ولكن مالفت الانتباه ماقاله عن بناته
    يقول..
    بناتي أجمل بنات السعوديه..
    هل يعقل ان يأتي انسان مسلم من هذا البلد ويستعرض اوصاف بناته امام الخلق ؟؟
    نعم يعقل اذا وجد في المجتمع مثل هذا المخلوق..
    لن نتحدث عن هدفه الذي قد يكون التسويق لبناته العوانس لعل وعسى ان يرزقهن الله ازواجا

لكن نريد ان نقول
    جمال المرأه ليس بان يكون والدها ذا منصب....
    وليس جمالها بان يكون والدها لا يستحي في الله ولا في الناس..
    وليس جمالها في مايملكه من مال يستطيع ان يشتري به سياره لابنته وزوجته...
    وليس جمالها في ان يكون والدها طويل اللسان غير مؤدب مع من يختلف معه في الرأي...
    وليس جمالها في ان يكون والدها من الخارجين والمحرضين على وطنه وولاة امره لانهم لم يسمحوا بقيادة السيده الاولى...
    وليس جمال المرأه ان يكون والدها لعبة في ايدي اعداء الدين والوطن ومثيري الفتن....
    وليس جمالها في الرزز في القنوات لانه ضد مجتمعه واهل بلده...
    وليس جمالها في يتخلى والدها عن كل المسئوليات ليتفرغ للمطالبه بمافرضته عليه زوجته..............
    المقياس في الجمال للمرأة السعوديه له شروط لايمكن ان تجتازها بنت ابن زلفه اذا كانت على شاكلة والدها...
    شوط الجمال وهي التي تنحصر في ...
    تنكح المرأه لاربع..لحسبها ومالها ولجمالهاودينها....وأكد على ذات الدين..

البلد مليء بمن هن في مستوى من الدين والجمال والحسب والنسب لا يمكن ان يصلن اليه.....
    اما المال فلو طبق قانون من اين لك هذا لانتهى الامر بالكثيرون الى الحائر

اخيرا اذكره بالمثل القائل..
    القرد في عين ابوه وامه غزال.....

منقول للكاتب موج
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه وانا اقراء الموضوووع ماصدقت عيوني ان اللي كاتب الموضوووع ماكافيلي وان هذه الالفاظ يكتبها شخص مثل ماكافيلي يعني انت ماشاء الله اثرية الملتقى بمواضيع مفيده وفي نفس الوقت اسلوووب جيد واليوووم تاخذ هذه الالفاظ وتجعلها مقدمة حديثك مع الاسف ماكان المامول, الاخ ماكافيلي ابي وضح لك نقطه انا ماتابعة البرنامج ولا عندي اي فكره عنه لاكن على حسب مافهمت من موضوعك انه يقول بناتي احلى بنات وهذا الشي من حقه يقوله والشي الثاني انت وضعت بناته الحين مثل السلع هم وش ذنبهم تقول هذا الكلام عنهم مهما كان مالاحد حق يتكلم فيهم بما انكم ماتعرفون رايهم الشي الثاني ياكثر اللي زوجو بناتهم من غير قبيلتهم ومااكلمك عن اي شخص لاكن روووس كبار وبعدين هذا التفكير مو منطقي والشي الثالث هذا الرد على النقطه اللي ذكرتها في موضووعك عاد اذا فيه شي ثاني ذكر في البرنامج يكون فيه كلام ثاني........الاخ ماكافيلي انت عطيت الموضووع وهذا ردي واتمنى انه يكون نقد بناء .ولك جزيل الشكر اخوك ريتش موند.....
    7 "
  3. عبارة القرد في عين امه غزال هذا لاخذ وجه الشبه وليس للتشبيه.

ثم ان الموضوع ليس محدود بالكلمات يا رشمناد الموضوع ذا ابعاد بعيدة المدى ونظرية كنت اتمنى لو تتفهمها.

هذا الرجل ترك كل مشاكل الشباب والبنات السعوديين من بطالة الى ارتفاع الامراض اجارنا الله والتي اخرها حوالي 8000 اصابة ايدز بجدة كما نشر بجريدة الوطن منذ حوالي الشهرين فيهم حوال 500 سعودي وسعودية مصاب ومصابة . الدخان يباع في المحلات حتى الى اطفال لم تبلغ اعمارهم ال 12 عاما. مشاكسات الشباب للبنات في المجمعات ....فضايح البلوتوث......ووووووووووووووو

وياتي وفي كل قناة ويقول لماذا لا يسمح بقيادة المراءة للسيارة. يا اخي انا اول واحد اخلي اهلي واخواتي يقود السيارة. لكن يا اخي مفاسد قيادة المراءة اكثر من محاسنها فلماذا نريد للمراءة الشريفة الحسناء والتي حفظها الاسلام ان تخرج من بيتها لتصبح فريسة لشباب ((القلة من كثير ..وليس للتعميم)) اصبح الشارع بيتهم
    وحمير الفن قدوتهم وقنوات الفسق والرقص والدعوة للزنا جل وقتهم. وياتي هذا المتعلمن ويريد ان يفرض رايه على مجتمع اغلبه واكثر من 95% من المذهب السنس لايقرون بما يقول.

انا لم اسب الرجل ولم اقذف بناته واسال الله له الهداية والرجوع الى طريق الصواب.

ولكن بحمد الله وشكره ثم بالقيادة الحكيمة لدولتنا العزيزة كثروا الحساد لهذا البلد الامن واتوا هولاء العملاء لافساد شبابه وبناته ليئتوا ويقولوا انت لستم بافضل منا. لكن اسال اله العلي القدير ان يرد كيدهم في نحرهم.

رشمند والله اني لفرحت لانك تفاعلت للموضوع بغض النظر عن اختلاف رايك للمقال. شكرا
    7 "
  4. الاخ ماكافيلي دايم توفي مواضيعك وتضل الافضل (ياامبراطور الملتقى) وانا قلتلك اني اسمع بالشخص بس ماعرف اتجاهه ولا شفت اي برنامج يستضيفه وانا عارف ان اتجاهك في الموضوووع صحيح بس الالفاظ اللي نبذتها لان فيه ناس بيستغلون الملتقى في كتابات ماترضينى بعدين بعكسك انت تكتب وانت مخلص للمنتدى وعلى العموووم يمكن اختلاف الردود يكون من افضل الفرص لفتح مواضيع الشباب السعودي ومحاولت المشاركه في ايجاد حلول لبعض الكوارث التي يواجهها الشاب السعووودي ومادمنى على منهجنى اتباع القران الكريم والسنه الشريفه ماعاش من يقدر يذل السعوديه ويعطيك الف عافيه على تفهمك الموضووووع.
    7 "
  5. اولا اشكرك على المشاركة وبغض النظر عن كلام الأخ في قناة الرأي اود اذكر بعض النقاط :

اخوي انا ادعم قيادة المرأة للسيارة في السعودية

يا اخي اش المشكلة انا ابغى اعرف
    خلينا واقعيين !!!!

بالله يعني ! مافيه بنات يطلعون مع السواقين ويسوون بلاوي ولا احد يدري ؟؟؟؟

وإذا صارت البنت تسوق وش بيصير ؟؟؟
    لا يصير التفكير إنها بتخش حارة وبيحجرون لها الشباب فقط
    خلو تفكيركم اكبر شوي
    شوفو يا ناس اللي تبي بلاوي تجيبه من دون سيارة ورخصة
    واللي مستقيمة يا اخي لو الخمر حلال وتقولها مضر ما تأخذه

وبعدين ليش نقفل على انفسنا ابواب الخير بسبب الجهلاء المزعجين وضعفاء النفوس
    حلوة دي يعني !!
    تقول خوفا من المشاكل ؟؟؟
    يا اخي إذا كان الشيء هذا يجيب مشاكل فكان ديننا حذرنا منه
    مو الإسلام دين كامل لكل زمان ومكان ؟؟؟
    وبعدين عندنا أمثلة لمئات البلدان
    وبعدين اعيد واقول نفس الشيء
    انا قدامي مليون والف مثال لبنات يطلعون مع السواقيين وما يعلم بهم الا الله

عشان بعض الشباب ممكن يسوون مشاكل ، نخلي الشعب كله من النساء يتعذب ؟؟؟ !!!
    هذا كلام غير منطقي ومعقول ...

وهذا رأيي الخاص مع إحترامي الشديد للآراء الأخرى
    والسلام عليكم .
    7 "
  6. لك وحشة يا ابو عمر

انا الله اول واحد اقول لاهلي سوق اذا بيزيد ديننا عزة وشرف
    اذا بعطي وطنا عزة وشموخ اكثر
    اذا بيحفظ عورات حريمنا من السواقين
    اذا شباب الشوارع ترجلوا وخدموا وطنهم بدل ما هم عاله على والديهم

ابو عمر الشيطان ما يجي للي ايمانه قوي ويقول اكفر من اول محاولة ويقول اكفر بالله (( والعياذ بالله))............ دايم يلعب على نار هاديه والنهاية معروفة الا من حفظه الله وثبته.

وان شاء الله القصد مفهوم
    7 "
  7. اولا احب اسلم عليكم واشكركم على التحلي باّّداب الحوار..
    ثانيا احب ابدي رأيي بالموضوع وانا صراحة رأيي نفس رأي الاخ ابو عمر يا اخوان لازم يكون تفكيرنا اكبر من كذا الحين جالسين نحرّم ونتكلم عن السلبيات فقط مع عدم ذكر اي ايجابيه وهذا يدل على التحجر وعدم القبول بالرأي والرأي الاخر(مع احترامي لكل ذي رأي)وبعدين اي شئ في الدنيا له سلبيات وايجابيات حتى شرب الماء و قرار السماح للمرأة بالقيادة ليس اجباري فمن رأت ان لها حاجة للقيادة وقضاء أعمالها وأشغالها فأعتقد انه من حقها ومن الظلم ان ننظر للنساء كلهم ونقيسهم بمقياس واحد لاينطبق الا على شريحة بسيييييطة من نساء مجتمعنا المحافظ ولله الحمد..
    والأمر الاخر وهو ما يتعلق بموضوع الدكتور محمد بن زلفة فأنا لست بصدد الدفاع عنه ولكني أعلم تمام العلم أنه ماطالب بهذا الشئ الا بعد تجربة مريرة مرت به وذلك منذ أن كان يدرس بأمريكا حيث لم يكن لديه سوا ابنتيه وزوجته ولم يكونوا حينها معه فقد لاقوا معاناة شديدة في تلبية احتياجاتهم وطلباتهم فباعتقادي لو أن القيادة كانت مسموحه للنساء لاستطاعت زوجته(وغيرها ممن لهم نفس الضروف او هي تعيل اسرة وليس لهم رجل في البيت)ان تلبي طلبات البيت واحتياجاته فلو نظرنا بعين العقل لو كان عندهم سائق في البيت ولم يكن عندهم رجل يقوم على تلبية احتياجاتهم اليس الامر أشد حرمة وأشد خطر؟..
    يعني معهم سواق بدون محرم جائز وبدون سواق حرام!

7 "
  8. ابو متعب شكرا لمرورك

باختصار لم يقل ان الموضوع ليس له ايجابيات انا قلت له ولكن

اذا عندك موضوع تبي تتخذ قرار فيه وكان الموضوع

سلبياته اكثر من ايجابياته
    مساوئة اكثر من محاسنه
    اضراره اكثر من نتائجه المرجوه

ماذا تعمل وبامانه واختصار .....تعمله او لا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.