الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لا تقرأ هذا الموضوع .. موضوع جدا (وع)

لا تقرأ هذا الموضوع .. موضوع جدا (وع)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5630 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DearHeart
    DearHeart

مبتعث مميز Characteristical Member

DearHeart الأرجنتين

DearHeart , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من الدومينكان , مبتعث فى الأرجنتين , تخصصى مهندس , بجامعة University of Portsmouth
    • University of Portsmouth
    • مهندس
    • ذكر
    • Portsmouth, Hants
    • الدومينكان
    • Jun 2008
    المزيدl

November 28th, 2008, 04:37 AM

عند هبوط الطائرة في مطار هيثرو تكون الساعة السابعة صباحا وعشرون دقيقة ...
    تركب باص بايخ .. ويقود هذا الباص البايخ سواق بايخ مثله .. وتبدأ رحلة أخرى داخل مطار هيثرو .. ينصح دائما بترديد دعاء السفر .. بعد ماتدخل وتوصل بالسلامة مرة أخرى ستصعق بطابور بل بمظاهرة بل تجمهر عالمي لدخول لندن .. بينما ستجد ممر زغير كتير كما تردد دائما " فيروز " وهذا الممر لا يقبل القسمة على " صفر " .. وكوننا أصفار عربية واسيوية واخرى امريكية جنوبية وافريقيه فلذلك هو لا يقبل الا الاوربي " الفحل " .. ذو السلالة النقية .. أما الأصفار مثل حالتي فعليه أن يقف في ذلك الطابور الغير متناهي كي يتمكنوا من فك شفرة المالانهاية !!
    ناهيك أنك ستتعرض للكشف القهري .. فقط يكون قد " نبت لك ريش " وسوف تنقل انفلونزا التشكن!!

يحق لهم أن يطبقوا ما يشاؤون من أنظمة وقوانين فلا ضيرفي ذلك .. بل هو من يبهج النفس عندما تجدهم يبذلون مافي وسعهم أرضاء لتلك الشعوب النقية كما ذكرنا سابقا .. وكل ما ذكرت ينطبق في مطارات فرانكفورت وبرشلونه وامستردام .. يخالجني أحساس بالغيرة .. عندما أرى تلك المناظر الخلابة لاحترام الشعوب النقية بعضها لبعض وتوفير كل مايرونه مناسبا ومريحا لتلك الشعوب المستحقة لذلك...

بينما لو أردت الدخول للفيصلية تخيلوا الفيصلية فسوف أقابل بكلمة "عوائل" !!!
    يعني لازم اتزوج عشان اشتري جزمة (تكرمون)!! .. فتخيلوا يسئالوني الشباب ماشالله ديرهارت شلون تزوجت بسرعة وش الطاري؟
    والله محتاج جزمة .. فلازم اتزوج!!!

قمة الأنحطاط وقمة اللاوطنية في بلادي .. عندما اتصادم مع رجل الأمن بسبب أني ما تزوجت فما يحق لي اشتري جزمة !! بينما في ذات الوقت وتلك اللحظة يدخل بكل أريحية أي أجنبي أو عربي ويشتري جزمة وهو ماتزوج ولم يطلب منه دفتر عائلة!!

بالرغم من أني في وطني .. ألا أني أسلب حق من حقوقي عيني عينك
    أنا لا ألوم رجل الأمن .. فهو رجل بسيط يطبق التعليمات فقط .. ولكن أنا أخاطب المسؤول عن ذلك..
    لاينط لي أحد ويقولي شبابنا يغازل .. فحتى العرب يغازلون .. ويتحرشون وراعين المحلات تصل فيهم الى منيب قايل .. فالقضية لو كانت غزل .. فحلي بك أن تمنع المرأة التي ليست متزوجة من دخول السوق كونها ليست عوائل وبالتالي عمرها ماشرت جزمة...

لا أفهم تلك التناقضات بلادي .. أذكر أتصال من شاب على قناة MBC FM وكان الضيف حينها وزير السياحة .. فكان لديه تساؤل جدا لطيف .. يثبت مدى عشوائية الأنظمة بل أنعدامها تماما كما لو كنا لسنا في وطن وتجمعنا حكومة شرعية واحدة .. حيث أنه كان يتسائل عن أختلاف الأنظمة والقوانين بين مدينة وأخرى .. فكان السؤال:
    المتصل: مرحبا
    المذيع: مرحبمبوووووووو
    المتصل: ممكن أكلم الوزير
    المذيع: يسمعك .. تفضل بالسؤال
    المتصل: السلام عليكم .. أنا مدرس وعينت في جدة وعملت هناك ثلاث سنوات وللأسف كنت عندما أحاول الترفيه عن نفسي بالذهاب الى مدينة ألعاب .. أتفاجئ بعدم دخول ألا العوائل .. فطوال الثلاث سنوات التي قضيتها في جدة .. لم أتمكن من تحقيق رغبتي .. فعندما رجعت الى الرياض وقد تزوجت .. فسارعت لتحقيق رغبتي .. فذهب الى ملاهي الحكير .. فصعقت بأن هناك يوم للرجال ويوم للنساء!!!
    المذيع: فاصل ونواصل
    دعاية " العربي دا طازه يقلي هزا وهازا زيت العربي"

يعني أحنا الحين دخلنا في مشكلة ثانية .. لما تتزوج وتبي تلعب سيارات تصادم لابد أن تتصادم في جدة!!
    عشوائية .. كل من ايدوه الوه .. سواليف .. بربسه ..

تحياتي يا وزير السياحة .. هل قوانين منطقة مكة تختلف عن قوانين منطقة الرياض !!
    لو كنا دولة ولايات أو أمارات لتقبلت ذلك .. ولكن أن نحتفل سنويا بتوحيد المملكة .. وماندخل ملاهي روقنا .. ماتجي!!

هنا تكمن الوطنية
    في أوربا يسهل للمواطن كونه أحد أفراد المجتمع الذي نهضوا وتحضروا بوجود هذا الفرد .. بينما في وطني الحبيب تمارس العنصرية ضدي وفي وطني .. وتهدى للاجنبي !!

تحياتي
    DearHeart
  2. لك شكري وتقيري على موضوعك الي اتوقع مكانه مو هنا الناس فين وانت فين ولاكن لازم نشاركك الرأي.

من منظور ديني هم يرون انك كونك عزابي تجيب الفتنه يا أنك وسيم وشعرك ذهبي أو ولد مره كول فخافوا على العوائل .

من منظور أوربي فهذا البلد أقصد السعودية له عادات وتقاليد ترفع الضغط ولا من صالحك لازم نرضى فيها ونتماشى معها بكل أحترام وذوق .

بعدين معى أحترامي لك لما قرأت موضوعك طريقة الربط في الموضوع مره مفقعه أي لاتوجد صله بين مطار هثرو ودخول العوائل في ألعاب الحكير .

بعدين ويرحم أبوك جبلي قبول لجامعه في كندا أنت ووزير السياحة وانا أوعدك اي شئ للعوائل أشيله لك .

بعدين يا سيدي أستر نفسك وتزوج وياليت أن تقدر ان الزوجه ستر وأنها لا تقاس بشراء جزمه يا مظلوم .

لك أجمل تحية والله يخليك لا تكتب موضوع المهور في السعودية غاليه .

.
    7 "
  3. دير هارت ابي اعرف ايش دخل مطار هيثرو بملاهي الحكييييير خخخخخخخخخخخ
    فاهم قصدك بس ايش جاب الشمس عند القمر ؟؟؟
    بس على العموم بقولها لك على بلاطه واحنا شباب ما نزعل ان شاء الله من بعض ....انت يا الحبيب إذا دخلت الحكير وشفت لك بنت بالبنطلون تتمشى والعبايه تطير عيونك تطييير وراها وتروح في خبر كااااانا بس الاجنبي متعود على المناظر ذي ....ما تحرك في نفسه شئ ولو وانا اقول (( ولو)) حركت شئ في نفسه فتجد ان هذا الغربي يحترم بلدك ويمشي بالنظااام فما تلاقيه يرقم وحركات النص كوم وإذا سواها وشاف من البنت صدود تركها بس ربعنا وربي يلبشون فيها ...لا حول ولا قوه الا بالله .... فبصراحه بعض الشباب مصفين وماسحين وهذولي من حقهم يحطون لهم مرجيحه بالربع الخالي يلعبون ولا يجون للملاهي ويأذون بنات الناس ... يعني تشوف بنت بريئه والله يا شباب فيها علامات البراءه وهي ما شيه تلاقي الشباب يقولوا انظروا البرمودا والله يا شباب تلاقون العبايه انفتحت مثلا من الهواء الا والعيون شغاله راداااااااااار ... فلازم شبابنا المصفين يردعون والشئ الثاني لو تبي الملاهي فأنت مثل ما تقول مدرس والملاهي لرجل بعمرك اشوفها صعبه ...يعني تروح انت وزوجتك بالشهي والقهوه وتجلس بالمسطحات الخضراء ما عليه بس تعلب مع الاطفال انا اشوفها عادي يا اخي روح عن نفسك بس غيري يقول ايش هذا (( لعل كبره على غيره)) يعني محش قووووي وتخيل كمان يشوفك طالب من طلابك وانت فوق الحصان اللي يدور طالع نازل وربي فشيييله .... لو في الدول اللي برا اقولك العب عادي لأنهم متعودين على فرفشه الكبار مو بس الاطفال عندنا ...

حبيبي هذا كلام اخ لأخوه فلو ضايقك يا الغالي اول قارب مهرهر طالع على البحر حطه فيه وخل القارب يغرق ويروح كلامي بجوف البحر ولا يضاايقك اهم شئ .....
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweeta

لاتعليق

بسبب ان الموضوع جبته على الوتر الحساس وعلى الجرح و على كل شي يعور

وتقريبا فهمت القصد من العنوان

موضوع يستاهل 10 نجوم لانه واقعي جدا
    هي قضية حساسة لكل شاب
    عندما يصكدم بعائق انه عزابي

تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمن القادم
    موضوع حساس وواقعي وطرح جميل شكرا دير هارت والله حسيت الكلام طالع من قلبك بس ترى على فكره احنا ماعندنا وزير سياحه
    بيني وبينك
    أنا ما احب الاسواق ولا اروح لها نهائيا
    واكرها كره العمى .. لكن مجرد تساؤل

شلون ما عندنا وزير سياحة؟!
    طيب البيج بووس حق هيئة السياحة والأثار .. الكبير حقهم .. مديرهم .. وش اسمه ؟!!

تحياتي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fuaad
    لك شكري وتقيري على موضوعك الي اتوقع مكانه مو هنا الناس فين وانت فين ولاكن لازم نشاركك الرأي.

من منظور ديني هم يرون انك كونك عزابي تجيب الفتنه يا أنك وسيم وشعرك ذهبي أو ولد مره كول فخافوا على العوائل .

من منظور أوربي فهذا البلد أقصد السعودية له عادات وتقاليد ترفع الضغط ولا من صالحك لازم نرضى فيها ونتماشى معها بكل أحترام وذوق .

بعدين معى أحترامي لك لما قرأت موضوعك طريقة الربط في الموضوع مره مفقعه أي لاتوجد صله بين مطار هثرو ودخول العوائل في ألعاب الحكير .

بعدين ويرحم أبوك جبلي قبول لجامعه في كندا أنت ووزير السياحة وانا أوعدك اي شئ للعوائل أشيله لك .

بعدين يا سيدي أستر نفسك وتزوج وياليت أن تقدر ان الزوجه ستر وأنها لا تقاس بشراء جزمه يا مظلوم .

لك أجمل تحية والله يخليك لا تكتب موضوع المهور في السعودية غاليه .

.
    مرحبا
    أنصحك بقسم كندا .. فالشباب هناك مايقصرون
    وأعلم انك اخترت دولة صعبة جدا في القبول .. ان كنت محظوظا فسوف
    نحصل على القبول بعد 4 أشهر .. عموما الله يوفقك

هثرو .. مثال اوربي لاحترام مواطنيهم
    ملاهي الحكير .. مثال سعودي لتخبط القوانين والأنظمة السعودية

ولا تورطني مع النساء
    فأنا لم أقيس المرأة بالجزمة كما ذكرت
    فالقياس لو قلت أن الزواج من المرأة كشراء الحذا .. هنا انا اقيس الزوجة بالحذاء
    ولكن كل ماذكرت أنك محتاج شي بسيط جدا ويطلب منك عند المدخل شي كبير

انا جاي اشتري جزمة .. ورجل الامن يقولي عوائل
    هل معقول شراء الجزمة هذا الاحتياج البسيط يحتاج الى هذه العملية المعقدة والعظيمة الي اسمها زواج
    اتمنى الحين تكون فهمت قصدي

تحياتي

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن المملكة
    دير هارت ابي اعرف ايش دخل مطار هيثرو بملاهي الحكييييير خخخخخخخخخخخ
    فاهم قصدك بس ايش جاب الشمس عند القمر ؟؟؟
    بس على العموم بقولها لك على بلاطه واحنا شباب ما نزعل ان شاء الله من بعض ....انت يا الحبيب إذا دخلت الحكير وشفت لك بنت بالبنطلون تتمشى والعبايه تطير عيونك تطييير وراها وتروح في خبر كااااانا بس الاجنبي متعود على المناظر ذي ....ما تحرك في نفسه شئ ولو وانا اقول (( ولو)) حركت شئ في نفسه فتجد ان هذا الغربي يحترم بلدك ويمشي بالنظااام فما تلاقيه يرقم وحركات النص كوم وإذا سواها وشاف من البنت صدود تركها بس ربعنا وربي يلبشون فيها ...لا حول ولا قوه الا بالله .... فبصراحه بعض الشباب مصفين وماسحين وهذولي من حقهم يحطون لهم مرجيحه بالربع الخالي يلعبون ولا يجون للملاهي ويأذون بنات الناس ... يعني تشوف بنت بريئه والله يا شباب فيها علامات البراءه وهي ما شيه تلاقي الشباب يقولوا انظروا البرمودا والله يا شباب تلاقون العبايه انفتحت مثلا من الهواء الا والعيون شغاله راداااااااااار ... فلازم شبابنا المصفين يردعون والشئ الثاني لو تبي الملاهي فأنت مثل ما تقول مدرس والملاهي لرجل بعمرك اشوفها صعبه ...يعني تروح انت وزوجتك بالشهي والقهوه وتجلس بالمسطحات الخضراء ما عليه بس تعلب مع الاطفال انا اشوفها عادي يا اخي روح عن نفسك بس غيري يقول ايش هذا (( لعل كبره على غيره)) يعني محش قووووي وتخيل كمان يشوفك طالب من طلابك وانت فوق الحصان اللي يدور طالع نازل وربي فشيييله .... لو في الدول اللي برا اقولك العب عادي لأنهم متعودين على فرفشه الكبار مو بس الاطفال عندنا ...

حبيبي هذا كلام اخ لأخوه فلو ضايقك يا الغالي اول قارب مهرهر طالع على البحر حطه فيه وخل القارب يغرق ويروح كلامي بجوف البحر ولا يضاايقك اهم شئ .....
    كلام جدا رائع وهي رساله للشباب الرائع
    تماسيح التحلية .. ذو اللوحات الخلابة .. أنهم يركدون تراكم وديتونا ورا
    احييك على كلامك .. وليتهم يقرون .. بس للاسف ماعندك احد

نرجع لقضية الأجنبي .. الامريكي او الفرنسي او البريطاني
    لما يدخل سوق فأنا أتفق معك بأنه مثال حضاري يمشي على الأرض

ولكن!!
    أخوانا اللبنانيين والمصريين والسوريين والاردنين
    هل تعتقد أنه مايغازل .. هل تعتقد أنه مايرقم !!
    يعني يقعدون معنا وبكل بساطه يبدأ يسرد لك من قصص الفيصلية والممملكة وما حصل منه تجاهها
    وماذا قالت وكيف اخذت وكيف فعل وكيف فعل .. طيب ليه يدخل؟!!
    ناهيك عن بائعي المحلات !ّ!

بالنسبة لي أنا مو مدرس والقصة التي ذكرت
    هي لشخص اتصل وذكر ما ذكر .. ولكن من حق هذا الشخص أن ينتزه مع عائلته
    بحيث .. أن يكون هناك أماكن للعوائل .. لأن من اللامعقول أن أتنزه بمفردي دون عائلتي
    يعني تخيل عندي بنت وولد .. يوم الأثنين أودي الولد .. ويوم الخميس أودي البنت تقل متزاعلين
    بربسه؟!!

على فكرة أنا رحت لدزني لاند قبل سنتين
    وللحين تراودني نفسي الأمارة بالسوء
    أني اروح باريس عشان دزني لاند

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.