الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

[ تجمع طلبة سياتل - seattle إستفسارات , نقاشات , نصائح ]

[ تجمع طلبة سياتل - seattle إستفسارات , نقاشات , نصائح ]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3771 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sara-alanazi
    أفدتني مممممره شكرًا لك

شطبت على كابلن وبشوف alps بس أخاف يؤدوني فرع الداون تاون وتصير بعيده يهل بعيد مره منه ؟ << أتخيل انه الرياض وضربت مشاوير
    وايش هذا الكولج اول مره اسمع فيه وهل قريب من اليوداب ( انا مو متأكده من اسم معهدي اليوداب بس هو معهد جامعة واشنطن اللي هو CIEP صح هو اليوداب )

حيآكـ آلله ..
    وَ آلله هذهـ نصيحتي لكـ بخصوص كآبلن بصرآحة .. لو عزيز علي مآنصحته فيه ..
    لان آلرآحة آلنفسية قبل كٌل شي في تعلم آللغة ..

آليودآب هو نفسه جآمعة وآشنطن بس آلأمريكآن أكثر شعب كسول وَ يحب يختصر ..
    لأن إختصآر آليودآب UW من كلمة University of Washington ..
    مآفيهم يقولون يو دآبليو .. لآ يقولون يو دآب على أسآس إنهآ أسهل لهم .. ههههههه

معهد آليودآب فرع آلكآمبوس إختصآرة IELP .. وَ حرف آلـ C من كلمة Campus أللي هي آلحرم آلجآمعي كون طآلب آلمعهد يدرس بنفس قآعآت طلآب آلجآمعة ..
    وَ آلدآون تآون مو بعيد عن فرع آلكآمبوس أسآسآ .. مآبين آليودآب وَ آلدوآن تآون إلآ 10 دقآيق تقريبآ ..
    لكن فرع آلدآون تآون وين بآلضبط .. مآعمري شفته صرآحه .. لكن قريب من محطة آلبآصآت ..

لآ تتخوفي ..
    من آلتحويل .. دآم توصلكـ إيميلآتهم وَ تعرفيهآ إضمني مكآنكـ بفرع آلكآبموس بإذن آلله ..

آلكولج أقصد فيه معهد سيآتل سنترآل كومينتي كولج Seattle Central Community College
    كثير مدحوهـ بصرآحـــة ..
    بس أشوف إنه كٌل مآله وَ يزيد من آلطلآب ..

تدري معهد آليودآب قبل سنة ..
    كآن فــــــآضي مآفيه أحد, آلطلآب آلسعوديين مآيتجآوز آلـ 100 طآلب ..!!
    آلكلآس آلوآحد تلآقيه فيه 3 - 4 سعوديين بآلكثير ..!!
    آلآن آلطلآب آلسعوديين أضعآف مٌضآعفه .. لجل كذآ إدآرة آلمعهد صآيرهـ مآعليهآ من آلطلآب درس درس .. مآيبي يمسكـ آلبآب ..!!
    لجل كذآ آلخوف من إدآرة آلكولج تطمع مثل مآكمعت إدآرة آليودآب ..!!

وَهذآ آليودآب فرع آلكآمبوس :
    CIELP . . . .
    وَهنآ فرع آلدآون تآون :
    DIEP . . .

هذآ معهـــد آلكومينتي كولج ( آلسنترآل ) :
    SCCC . . .
    فـــرع آلكومينتي كولج ( آلنورث ) .. مآ أمدح فيه بصرآحة رغم إن موقعه بآلنورث قيت ( معقل آلسعوديين )
    NSCC . . .
    فــرع آلكومينتي كولج ( آلسآوث ) ..
    SSCC . . .

في منطقة إسمهآ Bellevue لهآ دآون تآون لوحدهآ .. بس جدآ قريبه مآبينهآ وَ بين سيآتل إلآ جسر ..
    فيهآ بيت مآلكـ شركة مآيكروسوفت بيل قيتس ..
    عندهم برضو كومينتي كولج .. وَ هذآ موقعهم :
    BLC . . . .
    وَ هذآ معهد ALPS . . .
    فيه معهــد آلـ ELS .. وَ أللي يعتبر آلمركز آلوحيد أللي يقدم إختبآرآت آلـ IELTS في سيآتل ..
    وهذآ رآبط آلمعهد :
    ELS . . .
    بآلتوفيق ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انت يا وطني انا
    طيب تشجعون على معهد الشورلاين ؟
    وهل هي بعيده عن الاماكن الكويسه وكيف طريقة تعليمهم لفلات لازم اخلصها ولا متى ما اختبرت وجبت الدرجه المطلوبه من الجامعه اقدر اطلع
    وهل هي تأهل للجامعات

لجل أكون معكـ صريح .. إلى آلآن مآصآدفت أحــد يدرس بمعهد كلية آلشورلآين ..!!
    لكــن تقدر تحول بأي وقت .. مجرد تنهي عندهم آلفصل آلدرآسي عــآدي تقدر تروح لأي مكآن تبيه ..
    أهم شي توفر قبول .. وَ تآخذ موآفقة آلملحقية وَ تحول ..

آلمعهد للأمآنه مآعندي عنه أي خلفيه ..
    لجل كذآ مآقدر أجآوبكـ عن طريقة تدريسهـــم وَ هآلأمور ..!!

موفق ,,
    7 "
  3. الحمدالله انا اللي بقي علي الان هو موعد المقابلة حق الفيزا ثم بعد ما استلم الفيزا راح اصدر قرار الابتعاث باذن الله لكن السكن بصراحة اسعاره غالية و انا ابغى شقة مفروشة قريبة من السنترال كومنتي كولج

شكلها راح نسكن اول اسبوع في الفندق ثم نقعد نفرفر زي خلق الله هههههههههههههه
    7 "
  4. انا يا اخ كفو وجاد بتبدا دراستي بالمعهد في ابريل .. موضوع السكن جدا متعبني من ناحية تحديد اامنطقة .. اغلب الناس تذم بمنطقة الكابتل هل اللي بيها المعهد والكل مجمع على منطقة النورث قيت .. المشكلة بمنطقة النورث قيت بعيدة عن معهد السنترال حوالي 50 دقيقة بالباص تكثر علىحسب بعد السكن.. انا قراءت اماكن السكن الموجودة في صفحة النادي السعودي و القائمين عليها ماقصرو ابدا لكن مافي شي لمعهد السنترال .. ياليت اللي سبقونا يفيدونا فدي النقطة وشكرا للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudish maestro
    بالنسبه للجامعه انا ناوي ادخله ... ايش شروطها غير الايلتس ؟؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

وش آلمرحلة أللي تبي تدرسهــآ ..؟!
    على فكرهـ .. شرحت لكـ آلمتطلبآت تقريبآ .. وَ بعــــدين سألتكـ نفس آلسؤآل أللي فوق لكــن مآجآوبتني مآدري وين إختفيت بعدهآ ..
    تفضل :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thre...post1062484792

بآلتوفيق ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفو و جاد
    الحمدالله انا اللي بقي علي الان هو موعد المقابلة حق الفيزا ثم بعد ما استلم الفيزا راح اصدر قرار الابتعاث باذن الله لكن السكن بصراحة اسعاره غالية و انا ابغى شقة مفروشة قريبة من السنترال كومنتي كولج

شكلها راح نسكن اول اسبوع في الفندق ثم نقعد نفرفر زي خلق الله هههههههههههههه

شقه مفروشــــه بأمريكآ ..!!
    نعـــم تلآقي أغلب آلشقق أسآسآ مفروشه, يكون آلفــرش فــي آلصآلة وَ آلممرآت بين آلغرف وَ فــي آلغرف نفسهآ ..
    وَ بعدين تعتمــد على حسب آلشقة أللي تطلبهآ ..
    من غسآله وَ نشآفه, وَ من أمور آلمطبخ فيهآ غآز وَ كٌل شي ..

آلسنترآل فـــي آلـ كآبتل هل .. مآبينـكـ وَ بين آلدآون تآون إلآ نزلــــه بس ..
    لو تنزلهآ تكون بآلدآون تآون ..
    على فكـــرهـ آلدآون تآون غآلي وَ أكثر شي مزعج فيه آلسفتي حق آلدوريآت وَ آلإسعآفآت آخر آلليل .. نآهيكـ عن آلهوملس هم أللي مشوهين سيآتل بصرآحه ..
    حرآم مدينه مثل سيآتل فيهآ هآلأشكـــآل بآلشوآرع .. آلحمد لله آلذي عآفآنآ ممآ إبتلآهـــم ..

شوف موضوع آلسكن, لآبد تسكن بفندق شيء لآبد منه بصرآحه ..
    أنآ سكنت 11 يوم وَ كآن فيه تخفيض من آلنآدي آلسعودي لفندق بآلنورث قيت .. حولكـ كٌل شي بصرآحه آلله يجزآهم خير وَ أخص بآلذكــر أخوي / عٌمر كونش ..
    شوف هذآ آلرد عن آلفندق :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thre...post1062478675

أي شيء يآ جمآعة آلخير تبونه من سيآتل .. بلغوني بس ..
    بإذن آلله رح أتوآجد على طول .. وَ أعتذر من آلنآس أللي رآسلتني خآص وَ آلله من كثر آلرسآيل صآر وقتي مضغوط ..
    وَ آلله أحيآن أنسى أرد عليهم .. لكـــن بإذن آلله بكون موجود .. كٌلنآ لبعض بإذن آلله ..

بآلتوفيق ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WhBo
    انا يا اخ كفو وجاد بتبدا دراستي بالمعهد في ابريل .. موضوع السكن جدا متعبني من ناحية تحديد اامنطقة .. اغلب الناس تذم بمنطقة الكابتل هل اللي بيها المعهد والكل مجمع على منطقة النورث قيت .. المشكلة بمنطقة النورث قيت بعيدة عن معهد السنترال حوالي 50 دقيقة بالباص تكثر علىحسب بعد السكن.. انا قراءت اماكن السكن الموجودة في صفحة النادي السعودي و القائمين عليها ماقصرو ابدا لكن مافي شي لمعهد السنترال .. ياليت اللي سبقونا يفيدونا فدي النقطة وشكرا للجميع

حتى لو 50 دقيقه .. ترى عــآدي جدآ مآتحس فيهآ .. أسآسآ كذآ وَ لآ كذآ مآفيه بآص مبآشر للكومينتي كولج .. لآزم تنزل جنب آلجآمعة وَ تآخذ بآص ثآني ..
    وَ إذآ بتروح بنفس آلبآص بينزل بمحطة آلبآصآت .. وَ رح تمشي مسآفة لين توصل للمعهــد ..!

عآدة آلأمريكآن يفضلوآ تغيير آلسكن فــي شهر 3 .. وَ أنآ آلسكن حقي لقيته بشهر 3 ..
    وَ آلحمد لله بآقي فيه للآن ..

شوف آلرد هنــآ :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum40/thre...post1062484162

موفق ,,
    7 "
3 من 102 صفحة 3 من 102 ... 234853 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.