الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اسفسارت ياليت تفيدوني يا طلاب كولورادو - بولدر لاتبخلوا علينا

اسفسارت ياليت تفيدوني يا طلاب كولورادو - بولدر لاتبخلوا علينا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5610 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. هلا اخوي وشكرا للتواصل ....
    انا إلى الان لم احجز التذكرة , ماأدري احجز رحلة على واشنطن ولا على دنفر
    وهل يجب المرور على واشنطن خاصة نحن الي عن طريق الوزارة.؟؟
    ماأدري يمديني احجز تذكرة وسكن عائلي قبل موعد الدراسة؟
    انا يمكن احجز على يوم 27 او 28 فبراير.
    7 "
  2. عندي بعض الأسئلة أتمنى تجاوبوني عليها
    أولا: بالنسبة للملابس الشتوية هل أفضل أجيبها معايا من جدة (يعني من ناحية التكلفة المادية فين أرخص هنا ولا بدينفر)
    ثانيا:ايش هيا أهم الحاجات إلي لازم أوديها معايا وماتكون متوفرة بدينفر أو ممكن تكون موجودة بس غالية في دينفر
    مشكوورة
    7 "
  3. سو ري والله شباب أنا ليا فترة ما دخلت المنتدى وما قريت موضوعكم , أنا الآن موجود في بولدر ودراستي تبدأ في 5 مارس

أخوي مبتعث القنفذة إذا إنتا مبتعث روح على واشنطن وغلق أمور الملحقية بعدين على مطار دنفر الدولي
    يعني أحجز من السعودية مثلا: جدة - واشنطن - دنفر

يوم توصل دنفر تحصل في شركة إسمها supper shottel هادي شركة باص تعطيهم عنوان السكن أو عنوان المعهد وهما يوصلوك لهناك وتكلفك 25 دولار

أنا الآن في سكن مو مرة حلو , بس يعتبر رخيص وقريب من المعهد
    أتمنى نشوف الشباب ونتعرف عليهم لأنو شكلوا 4 طلاب بالمعهد بنفس موعد الدراسة

7 "
  4. حياكم الله في بولدر
    المواصلات متوفره ولاتحاتونها
    باصات مجانيه الى اي محل بتروح بس هذا اذا كان عندك بطاقه الجامعه
    انتوا اول ماتوصلوا المعهد راح يطلعوا لكم بطاقات
    السكن نوعا ما غالي بالنسبه لامريكا يعني
    لان في دنفر السكن ارخص بكثير
    نشوفكم على خير ان شاء الله
    7 "
  5. مساء الخير
    بولدر مدينة رائعة وجميلة بمعنى الكلمة,,,,, ومريحة نفسياً ومن أقل المدن اللي ممكن يحس الواحد فيها بالغربة...
    فيها مركز اسلامي وتجمع للشباب السعودي ومريحة للإقامة سواء للعزاب أو للعوائل,,
    الناس فيها ودودين والجامعة قوية والدراسة فيها ممكنة لأي طالب مجتهد...
    وبإستطاعتكم توفير كل متطلباتكم من المدينة بكل سلاسة وبأسعار معقولة مقارنة بولايات أخرى
    7 "
  6. - بشكل عام هل تنصحني بالدراسه في بولدر او لا؟
    ماديه - ممكن لو تنظم المصاريف
    اجتماعيه - ممتازه والناس جدا ودودين ويحبو يتعرفو على ناس من جنسيات ثانيه
    نفسيه - انا الصراحه ارتحت فيها كثير .. حسيت قلبي انشرح للمدينه بشكل عام
    مناخيه - جوها حلو خصوصا اذا تفضل البرد,, وانا عن نفسي كنت ما احب البرد ابدا لكن اتكيفت مع الوضع و الميزه انك في البيت او في الجامعه او داخل اي مكان ما رح تحس بالجو اللي بره في معظم الاحيان
    اكاديميه - الجامعه جدا ممتازه في تخصصات كثيره
    من وجهة نظري بولدر اختيار ممتاز للدراسه
    هي مدينه صغيره لكن حلوه و تصلح للدراسه
    الجو بارد اغلب السنه وفي ثلوج في اغلب اشهر الشتاء بس ميزتها ان الثلوج ما تقعد فتره طويله
    و غالبا تجي الشمس ثاني يوم وتذوب معظم الثلج فما يسبب مشاكل للسواقه
    - تكاليف المعيشه في بولدر؟؟ هل المكافاه تكفي بالراحه او لا؟
    السكن في بولدر غالي عموما و فوق كذا معظم المباني قديمه و صغيره لان في قانون يمنع البناء حول حدود بولدر الحاليه
    بس في سكن اسمه bear creek هو تابع للجامعه بس باداره خارجيه يعتبر من اجدد المباني في بولدر
    و الشقه حلوه نظيفه بس صغيره تقدر تسكن في شقه غرفتين ب 650 دولار تقريبا وميزة هذا السكن ان كل الخدمات مدفوعه
    الكهرباء والمويه والغاز والانترنت والتلفون والتلفزيون وهذا الشي ما تلاقيه ابدا غير في سكن الجامعه و يكلفك فوق 150 دولار في اي مكان ثاني
    وهذا موقعهم Bear Creek Apartments
    غير كذا ممكن تروح لمكاتب housing helpers تقلهم السكن اللي تبغاه و يساعدوك بلاش
    او تخش على موقع craigslist: boulder classifieds for jobs, apartments, personals, for sale, services, community, and events وتدور على الشقق المعروضه
    وعلى فكره هذا الموقع بيفيدك كثير في اي شي تبغى تشتريه
    غير السكن ... الاكل و المعيشه زي اي مدينه ثانيه او اعلى قليل (زي التأمين مثلا)
    مجملا المكافأه تكفي بس على الحد يعني لازم تنظم امورك الماليه تمام.بس اعتقد ان الزياده الاخيره تخلي الوضع افضل ان شاء الله
    المواصلات:
    ميزه سكن bearcreek ان باص الجامعه يجيك لين تحت المبنى كل 15 دقيقه في اوقات الذروه و يوصلك لنص الجامعه و لمكان قريب من المعهد
    و غير كذا بطاقة الجامعه ( والمعهد كمان) فيها ستكر لركوب الباص فتاخذ اي باص تبغاه مجانا والحلو ان في موقع الباصات تحط فيه العنوان اللي تبغى تروحو و يعطيك طريقة الوصول واي باصات تحتاجها بالاوقات
    The Regional Transportation District Home Page وتضغط على trip planner
    و اعتقد ان قوقل مابز اضافو ميزة الباصات كمان
    انا عن نفسي اشوف السياره شي ضروري او تعرف احد معاه سياره
    - كيف مستوى الدراسه في الجامعه ؟ كثير قالوا صعبه والشي هذا حمسني اكثر لكن هل صعوبتها معقوله لواحد يذاكر ويهتم بدورسه وحضوره؟
    الجامعه صعوبتها تختلف على حسب التخصص
    بالنسبه لتخصصك في الكمبيوتر ساينس .. هو مهو سهل ابدا لكن المفروض همك الاول هنا يكون الدراسه وفي الماستر تاخذ ساعات قليل فان شاء الله يكون الوضع تمام
    يعني لو تداوم و تذاكر وتشتغل على البروجيكتز ( وهي طبعا كثيره لتخصصك) مافي شي يكون مستحيل
    انا اخذت كورسات cs و منها كورسات ياخذوها الماستر معانا و الحمدلله عدت على خير بس زي منت عارف فيها برمجه كثيير
    هل تخصص الكمبيوتر ساينس في الجامعه يعتبر قوي؟
    الصراحه ما اقدر اجاوب على هذا السؤال لاني ما ادري ايش الاشياء اللي تحدد ان التخصص قوي او لا
    - هل الطلاب العرب والسعوديين نسبتهم كبيره في الجامعه ؟
    العدد كبير في المعهد لكن في الجامعه مهو كثير و اذا قارنته بالعدد في جامعات كولورادو المعروفه فبولدر تعتبر اقل جامعه فيها سعودين على ما اعتقد
    المشكله ان المعهد ما يضمنلك القبول في الجامعه اذا خلصت جميع المستويات (لازم التوفل) لكن ممكن يقبلو درجة توفل اقل تدخل في كلية arts and science و اذا كملت ساعات محدده يحولوك للهندسه بس هذا الكلام اكيد للبكالريوس و ما ادري عن الماستر
    فعشان كذا طلاب كثير يحولو من المعهد بس من وجهة نظري اذا تجتهد من بدري تقدر تجيب التوفل حتى في وقت اقل من انك تكمل المستويات كلها في معهد ثاني

في الاخير اول ((((لحظه))) اوصل فيها لبولدر ياليت اعرف ايش الاشياء اللي تقترح علي اسويها؟
    اذا وصلت مطار دنفر تقدر تاخذ supper shuttle تعطيهم العنوان اللي تبغى تنزل فيه وهم يودوك لين الباب
    تلاقي الكاونتر حقهم في الصاله الرئيسيه قريب من مكان العفش .. السعر رح يكون 20 دولار
    اذا بتاخد تكسي راح يكلفك اقل شي 75 دولار
    غير كذا عن الاشياء الاساسيه زي البنك ,, الجوال وهذي الامور ممكن اعطيك فكره عنها لو تبغى

دوبي رجعت اشوف متى موعد وصولك والظاهر انك وصلت في بولدر المشكله ان الامريكان يكتبو تاريخ الشهر قبل اليوم فكنت احسب انك توصل في شهر 5
    على العموم راح احط المعلومات هذي وان شاء الله احد يستفيد منها
    واذا تحتاجو معلومات ثانيه الحين فان شاء الله ما نقصر
    سلاام
    7 "
  7. السلام عليكم
    مشكور اخي BoulderCO الي فهمته منك انك تمدح مدينة بولدر من جميع النواحي
    بس عندي سؤال
    انا قسم تقنية الحاسب تخصص برمجيات دبلوم
    هل القسم ذا موجود بالجامعة وهل يعادلون لي شهادة الدبلوم
    وانا والله ما اعرف ولا مدينه بس اقتنعت من كلامك في بولدر
    وابي اسألك عن Florida احسن من بولدر او واياهما افضل
    وابيك لوسمحت تزور الموضوع ذا
    http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thread125082-2.html
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.