الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الحذر من معهد اللغة بمدينة بلومنغتون-انديانا bloomington-indiana

الحذر من معهد اللغة بمدينة بلومنغتون-انديانا bloomington-indiana

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4726 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حليب نياق
    حليب نياق

مبتعث مستجد Freshman Member

حليب نياق الولايات المتحدة الأمريكية

حليب نياق , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى TESOL , بجامعة Murray State University
    • Murray State University
    • TESOL
    • ذكر
    • Murray, Kentucky
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

May 22nd, 2011, 01:05 AM

حبيت اني اطرح موضوع عن معهد اللغة التابع لجامعة اندينا بمدينة بلومنغتون واسمه باللغة الانجليزية Intensive English Program IEP

بصراحه انا وكثير مثلي الان من الموجودين بهذي المدينة قبل لانجي كنا نبحث عن قوة المعهد وعن مدى فائدته للطلاب وهل هو ممتاز او لا؟؟ ووجدت ان كثير من المنتديات تمدح المعهد وتثني عليه ولكن للأسف لما جيت هنا وجدت ان المعهد عكس الكلام اللي يقال عنه وبصراحه المعهد سئ بالنسبة لي فقلت يمكن انه المشكلة مني وبدأت ابحث هنا وهناك ليش العالم تكتب وتمدح بيمنا هو سئ وقالو لي شباب كثير موجودين بالمعهد انه المعهد الى نهاية 2010 كان ممتاز ويوجد به مدرسين كويسيين وممتازين.......لكن ببداية 2011 ذهب كثير من المدرسين الممتازين من المعهد بسبب تدني رواتب المعهد وبسبب مشاكل اخرى في الادارة ولذلك نزل مستوى المعهد كثيرا....وهذا مو كلامي لحالي كلام كثير من الشباب الموجودين من 2010 وماقبل

الشي الثاني يوجد تمييز بشكل غير مباشر ضد المسلمين بالمعهد واعيد واكرر انه بشكل غير مباشر لانه لو كان مباشر كان ممكن انه تتم شكواهم بس يحاولون انهم يغيضونك ويثيرون غضبك بشكل غير مباشر وبدون ماتمسك عليهم شي بحيث انك لو شكيتهم لدى الملحقية او غيرها مايكون عندك دليل
    مثال على كذا انك تثار بعض الاسئلة من قبل بعض المدرسين المتعصبين لزرع البلبلة ضدناا من الطلاب الاخرين مثل ان يسأل احد المدرسين المعروفين بالمعهد: كيف انتو يالسعوديين تتزوجون بدون ماتتعرفون على الوحده ولاتطلعون معاها من قبل؟؟؟ طبعا السؤال ياليتع يصير بطريقو استفسار لكن يكون بطريقو استهزائية وااااضحة ووقحه للاسف مع الاكتراث بالجواب

مثال اخر :: ردود الادارة الوقحه بشكل واضح للشباب السعوديين خصوصا من نائبة مدير المعهد ومع ذلك تختلف المعاملة جذريا مع الكوريين او اليبانيين

عند وجود اي سؤال لدى اي شخص سعودي يتم محاولة تجنب الاجابة عليه باننا مشغولين تعال وقت ثاني وتكون بطريقة وقحه للاس وليست بادب بينما يتم الركض وراء الكوري والصيني في السيب الخارجي والابتسام في وجهه وسؤاله اذا كان عنده اي سؤال او مشكلة
    عند تقديم طلب ومحاولة المراجعه فيه لدى الادارة يتم توبيخك بانك المفروض ماتجي للادارة خير شر تسال روح اقرا بالموقع

مثال اخر :: ردود الادارة الوقحه بشكل واضح للشباب السعوديين خصوصا من نائبة مدير المعهد ومع ذلك تختلف المعاملة جذريا مع الكوريين او اليبانيين

طبعا الادارة تعلم ان الصيني او اليباناي او الكوري جاي على حسابه وممكن يغير باي وقت بينما السعودي صعب يغير المعهد اذا وصل لانه على حساب الملحقية والملحقية ماتغيير لك المعهد بسهولة

ساعات الدراسة في المعهد فقط اربع ساعات وليست بشكل مكثف كما كنت اتوقع ويتوقع الكثيرين وكذلك توجد....يعني اربع ساعات وناسة وسعة صدر وليست تقوية للمهارات ماقرنة بغيرها من المعاهد

الاستجابة لكثير من الطلاب عند المطالبة بتغيير اليفل بحيث انه ينزل او يطلع!!!! يعني ابي اعرف هل المفروض انه الطالب هو اللي يختار لنفسه والليفل ولا المفروض يوضع في الليفل المناسب لمهاراته بناءا على اختبار تحديد المستوى لكي يستفيد ويتطور وليس لكي يذهب مع زملائه بنفس الكلاس!!!!!!

باختصار المعهد سئ جدا ولايجعل الشخص الباحث عن تطوير نفسه في مجال اللغة يستفيد بشكل كبير مقارنة بغيره من المعاهد المجاورة بالمدن القريبة

انصح كل من يبحث عن معهد للغة ان يبتعد عن هذا المعهد او ان يجعله اخر خياراته

تحياتي للجميع بالتوفيق
  2. صدقت والله انا ولله الحمد فتكيت من المعهد ونقلت عنه درست فيه شهرين تقريباً وبكل آمنه المعهد كان قوووي لحظوا كان قوي لكن الان تغير خصوصاً مع بدايه عام 2011 بشهاده الكل نائبه الاداره هايدي على ماعتقد جداً قذره ومعاملتها سيئه للغايه مع طلاب لإنها ضامنه انك ماتقدر تطلع بسهوله من المعهد
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربـ9
    صدقت والله انا ولله الحمد فتكيت من المعهد ونقلت عنه درست فيه شهرين تقريباً وبكل آمنه المعهد كان قوووي لحظوا كان قوي لكن الان تغير خصوصاً مع بدايه عام 2011 بشهاده الكل نائبه الاداره هايدي على ماعتقد جداً قذره ومعاملتها سيئه للغايه مع طلاب لإنها ضامنه انك ماتقدر تطلع بسهوله من المعهد

فعلا والله فيها قذارة مع الكل بصراحه وانا شخصيا صار لي اكثر من موقف بصراحه معاها لكن اتمنى اني القى قبول باقرب وقت عشان اطلع

بس ماقلت لي ماشاء الله وين رحت؟؟
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

[QUOTE=حليب نياق;2801422]حبيت اني اطرح موضوع عن معهد اللغة التابع لجامعة اندينا بمدينة بلومنغتون واسمه باللغة الانجليزية Intensive English Program IEP

بصراحه انا وكثير مثلي الان من الموجودين بهذي المدينة قبل لانجي كنا نبحث عن قوة المعهد وعن مدى فائدته للطلاب وهل هو ممتاز او لا؟؟ ووجدت ان كثير من المنتديات تمدح المعهد وتثني عليه ولكن للأسف لما جيت هنا وجدت ان المعهد عكس الكلام اللي يقال عنه وبصراحه المعهد سئ بالنسبة لي فقلت يمكن انه المشكلة مني وبدأت ابحث هنا وهناك ليش العالم تكتب وتمدح بيمنا هو سئ وقالو لي شباب كثير موجودين بالمعهد انه المعهد الى نهاية 2010 كان ممتاز ويوجد به مدرسين كويسيين وممتازين.......لكن ببداية 2011 ذهب كثير من المدرسين الممتازين من المعهد بسبب تدني رواتب المعهد وبسبب مشاكل اخرى في الادارة ولذلك نزل مستوى المعهد كثيرا....وهذا مو كلامي لحالي كلام كثير من الشباب الموجودين من 2010 وماقبل

بالنسبة لمسألة مدح وذم المعهد من قبل أفراد وهم مازالوا يدرسون للغة الإضافة إن ماعندهم خبرة في تقييم تعليم اللغة هذاي هي الإشكالية ، يأخي المعهد تابع للجامعة ومصنف من قبل ثلاث جمعيات أمريكية متخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية ، وهذاي روابطهم :

UCIEP: Best accredited English language study in the US

AAIEP - American Association of Intensive English Programs

EducationUSA | Study Abroad, Student Visa, University Fairs, College Applications and Study in the U.S. / America

الشي الثاني يوجد تمييز بشكل غير مباشر ضد المسلمين بالمعهد واعيد واكرر انه بشكل غير مباشر لانه لو كان مباشر كان ممكن انه تتم شكواهم بس يحاولون انهم يغيضونك ويثيرون غضبك بشكل غير مباشر وبدون ماتمسك عليهم شي بحيث انك لو شكيتهم لدى الملحقية او غيرها مايكون عندك دليل
    مثال على كذا انك تثار بعض الاسئلة من قبل بعض المدرسين المتعصبين لزرع البلبلة ضدناا من الطلاب الاخرين مثل ان يسأل احد المدرسين المعروفين بالمعهد: كيف انتو يالسعوديين تتزوجون بدون ماتتعرفون على الوحده ولاتطلعون معاها من قبل؟؟؟ طبعا السؤال ياليتع يصير بطريقو استفسار لكن يكون بطريقو استهزائية وااااضحة ووقحه للاسف مع الاكتراث بالجواب

مسألة التمييز ضد المسلمين ، إسمح لي أقول لك إن هالشي عاطفي ، يأخي مدير المعهد أجبر الصيني والكوري والبرازيلي وغيره من الجنسيات يجلسون يوم الخميس إلى الساعة 6:30 بالرغم إن الدوام ينتهي الساعة 5:30 وذلك بسبب الطلاب المسلمين ، عشان تكون الصورة واضحة ( تم نقل محاضرة يوم الجمعة واللي تكون بنفس وقت صلاة الجمعة إلى يوم الخميس ) .

عند وجود اي سؤال لدى اي شخص سعودي يتم محاولة تجنب الاجابة عليه باننا مشغولين تعال وقت ثاني وتكون بطريقة وقحه للاس وليست بادب بينما يتم الركض وراء الكوري والصيني في السيب الخارجي والابتسام في وجهه وسؤاله اذا كان عنده اي سؤال او مشكلة
    عند تقديم طلب ومحاولة المراجعه فيه لدى الادارة يتم توبيخك بانك المفروض ماتجي للادارة خير شر تسال روح اقرا بالموقع

طبعا الادارة تعلم ان الصيني او اليباناي او الكوري جاي على حسابه وممكن يغير باي وقت بينما السعودي صعب يغير المعهد اذا وصل لانه على حساب الملحقية والملحقية ماتغيير لك المعهد بسهولة

ساعات الدراسة في المعهد فقط اربع ساعات وليست بشكل مكثف كما كنت اتوقع ويتوقع الكثيرين وكذلك توجد....يعني اربع ساعات وناسة وسعة صدر وليست تقوية للمهارات ماقرنة بغيرها من المعاهد

ساعات الدراسة تختلف حسب المستوى ، المستويات من الأول - الثالث ( أربع ساعات) ، ومن الرابع - السادس ( خمس ساعات ) وأعتقد السابع كذلك .

الاستجابة لكثير من الطلاب عند المطالبة بتغيير اليفل بحيث انه ينزل او يطلع!!!! يعني ابي اعرف هل المفروض انه الطالب هو اللي يختار لنفسه والليفل ولا المفروض يوضع في الليفل المناسب لمهاراته بناءا على اختبار تحديد المستوى لكي يستفيد ويتطور وليس لكي يذهب مع زملائه بنفس الكلاس!!!!!!

كل بداية سشن ، معروف أن أول أسبوع يحق للطالب المطالبة بتغير اللفل ، بحيث مكتب المعهد يعطيه ورقة وكل مدرس يكتب ملاحظاته عن الطالب ، وبالنهاية يوافقون لك أو يرفضون .

باختصار المعهد سئ جدا ولايجعل الشخص الباحث عن تطوير نفسه في مجال اللغة يستفيد بشكل كبير مقارنة بغيره من المعاهد المجاورة بالمدن القريبة ، انصح كل من يبحث عن معهد للغة ان يبتعد عن هذا المعهد او ان يجعله اخر خياراته

ياعزيزي أنت أعطيت حكم قاطع على المعهد وحكمت عليه إنه سيء ، وإن الطالب ماراح يستفيد منه ، وبنفس الوقت رشحت معاهد في مدن مجاورة ، أنا أبي منك طلب صغير جدا :

( إذكر معايير التقييم اللي إتخذت فيها حكمك ، لإني ماأشوف إنك ذكرت معيار علمي واحد في هالتقييم ) .

في الجانب المقابل :

بوضح نقطة مهمة في البداية ( مالي إلا إسبوعين أدرس في المعهد ) ، لكن هذا مايمنع إني أذكر رأيي في الموضوع حسب الخبرة اللي إكتسبتها من دراستي في معاهد كثيرة منها اللي خارج السعودية واللي داخلها ، بكل أمانة ومسؤل عند رب العالمين المعهد من المعاهد المتميزة ، وبحكم إني لست متخصص في التقييم لكن فيه أمور تكون واضحة يستطيع الواحد الإستناد عليها ، منها :

1- كفاءة المدرسين .

2- جودة المناهج .

3- عدد الطلاب في الفصل .

4- وسائل التدريس .

5- الأنشطة المصاحبة .

في الختام ، المعهد ماهو إلا وسيلة مساعدة يعطيك الأدوات أما التوظيف فيكون على الطالب ، كذلك أغلب أساتذة اللغة يقدرون نسبة المعهد في عملية تعلم اللغة مابين 30-35% .

تحياتي للجميع ....................
    7 "
  5. [QUOTE=فيصل 100;2802558]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حليب نياق
    حبيت اني اطرح موضوع عن معهد اللغة التابع لجامعة اندينا بمدينة بلومنغتون واسمه باللغة الانجليزية Intensive English Program IEP

بالنسبة لمسألة مدح وذم المعهد من قبل أفراد وهم مازالوا يدرسون للغة الإضافة إن ماعندهم خبرة في تقييم تعليم اللغة هذاي هي الإشكالية ، يأخي المعهد تابع للجامعة ومصنف من قبل ثلاث جمعيات أمريكية متخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية ،
    وهذاي روابطهم :

بالنسبة لمسالة مدح وذم الشي الانسان اتوقع بالمرحلة العمرية اللي يبحث فيها عن الماجستير والدكتوراة اتوقع مو صغير سن عشان مايعرف يفرق بين الجيد والردئ
    ثانيا لما تقول ماعنده خبرة انت تقدر تشوف مدى استفادتك للمعهد بعد ثلاث اربع شهور من من اسبوعين

انا عندي خبري تعليمية اربع سنوات في اللغة بس جاي للمعهد وداخله لكسب وقت في البحث عن قبول

بالنسبة للروابط اللي انت داخل عليها كلها من سنة 2010 وهو هذا اللي نقول بس روابطك فيها شي لل2011 وهذا اللي احنا نقوله انه بنهاة 2010 بداية 2011

EducationUSA | Study Abroad, Student Visa, University Fairs, College Applications and Study in the U.S. / America

مسألة التمييز ضد المسلمين ، إسمح لي أقول لك إن هالشي عاطفي ، يأخي مدير المعهد أجبر الصيني والكوري والبرازيلي وغيره من الجنسيات يجلسون يوم الخميس إلى الساعة 6:30 بالرغم إن الدوام ينتهي الساعة 5:30 وذلك بسبب الطلاب المسلمين ، عشان تكون الصورة واضحة ( تم نقل محاضرة يوم الجمعة واللي تكون بنفس وقت صلاة الجمعة إلى يوم الخميس ) .

مع احترامي لك هي مانقلت هي موجودة بالجدول بالاساس لعدم قدرتنا احنا على الحضور لكن لو انت تلاحظ او راح تلاحظ راح تسمع كلمة انه الجدول هذا يوم الخميس الين اليل الساعه 6:30 بسببكم!!يعني بسببنا غلطانيين مثلا

لما تروح لهاورد وتساله وتقوله اذا غيرت فزة زوجتي من f1 الى f2 وبعدين رجعتها الى f1 بسبب حملها عشان تقدر ترتاح بالبيت...هل يقدر مكتب الانترناشونال يحلها لي ويقولك ايه يحلها لك بينما تجيك هايدي وتقولك الافضل انك ترجع لبلدك بطريقة وقحه!!هل هذي عواطف ولا مواقف شخصية؟؟؟؟؟

[/COLOR]

ساعات الدراسة تختلف حسب المستوى ، المستويات من الأول - الثالث ( أربع ساعات) ، ومن الرابع - السادس ( خمس ساعات ) وأعتقد السابع كذلك .

كل بداية سشن ، معروف أن أول أسبوع يحق للطالب المطالبة بتغير اللفل ، بحيث مكتب المعهد يعطيه ورقة وكل مدرس يكتب ملاحظاته عن الطالب ، وبالنهاية يوافقون لك أو يرفضون .
    ياسلام عليك لما تقل تغير ليفل..بالعقل هل فعلا مفروض من حقك تغير ليفل زي ماتبي وهل مفروض تروح لليفل اللي مناسب لمستواك عشان تنمي مهاراتك اللغوية؟؟؟؟؟؟؟؟

باختصار المعهد سئ جدا ولايجعل الشخص الباحث عن تطوير نفسه في مجال اللغة يستفيد بشكل كبير مقارنة بغيره من المعاهد المجاورة بالمدن القريبة ، انصح كل من يبحث عن معهد للغة ان يبتعد عن هذا المعهد او ان يجعله اخر خياراته

ياعزيزي أنت أعطيت حكم قاطع على المعهد وحكمت عليه إنه سيء ، وإن الطالب ماراح يستفيد منه ، وبنفس الوقت رشحت معاهد في مدن مجاورة ، أنا أبي منك طلب صغير جدا :

( إذكر معايير التقييم اللي إتخذت فيها حكمك ، لإني ماأشوف إنك ذكرت معيار علمي واحد في هالتقييم ) .

معايير التقييم::
    عندما تكون دارس للغة اجنبية يجب ان تمارسها بقدر ماتدرسها...تدرس اربع ساعات تتكلم اربع ساعات كمثال: <<<اتوقع واضح انه اكثر الساعات عبارة عن استماع مقارنة بمعهد جامعة اوهايو بمدينة اتنز كمثال

وجود بعض المدرسين الذين يعتبرون بشكل عام سيئين ويتضح من اجاباته لاسئلة الكتاب وبعدم ذلك عند الرجوع لاجوبة الكتاب تكتشف ان اجوبة المدرس خاطئة والمدرس يستغرب بنفسهه!!!!!!حصلت في كلاس للريدنق

لما تدخل عليك مدرسة اخرى وتحاول تدور اوراق الدرس اللي بتشرحه ولاتلقاها لاكثر من مرة ويبدا درسه متاخر اكثر من ثلث ساعه وقد حصل هالشي معاها اكثر من مرة....هل هذا مدرس جيد ام سيئ خصوصا لما تتكرر منه اكثر من مرة

في الجانب المقابل :

بوضح نقطة مهمة في البداية ( مالي إلا إسبوعين أدرس في المعهد ) ، لكن هذا مايمنع إني أذكر رأيي في الموضوع حسب الخبرة اللي إكتسبتها من دراستي في معاهد كثيرة منها اللي خارج السعودية واللي داخلها ، بكل أمانة ومسؤل عند رب العالمين المعهد من المعاهد المتميزة ، وبحكم إني لست متخصص في التقييم لكن فيه أمور تكون واضحة يستطيع الواحد الإستناد عليها ، منها :

1- كفاءة المدرسين . .

2- جودة المناهج .
    كيف حكت على جودة المناهج والمدرسين وانت مالك الااسبوعين وبدون معايير!!!!!!!!!!!!!!!!1

3- عدد الطلاب في الفصل .
    عادي عدد الطلاب في الفصل قليل لاتنسى اننا بفصل الصيف لكن انشالله بعد الصيف راح تشوف العدد

4- وسائل التدريس .
    وسائل التدريس من معامل وغيرها موجوده بكل الجامعات ومااتوقع انه مبنى القود بودي يعتبر وسيلة تدريس كويسة او حتى مكان مناسب للدراسة
    5- الأنشطة المصاحبة .
    معاك انه فيه انشطة مصاحبة كويسة
    في الختام ، المعهد ماهو إلا وسيلة مساعدة يعطيك الأدوات أما التوظيف فيكون على الطالب ، كذلك أغلب أساتذة اللغة يقدرون نسبة المعهد في عملية تعلم اللغة مابين 30-35% .<<<<<اول مرة اسمع بالهشي انه فيه نسبة تقديرية تعلمية...لكن اعرف ان المعهد مو عليه كل شي اتفق معك...بس يكون هو الاساس يعني لو كان الاساس كو كويس كيف بتنطلق وتكمل

تحياتي للجميع ....................
    الغريب انك حكمت على كل هالاشياء وانت مالك الا اسبوعين وانا لي اربع اشهور ولي خبرة تدريسية واعرف المدرس السئ من الجيد وع ذلك تقول اني عاطفي !!!!!!!!!!!! طيب ماتعتقد انك متحمس وانه واضح فيه اشياء باقي ماتقدر تحكم عليها باسبوعين!!!!!
    7 "
  6. وفعلا زي ماقلت اخوي هو راي يقبل الصواب والخطأ لكن مااتوقع السعوديين يستثارون بسرعه هم يصبرون لكن فيه دق وراح تشوف هالشي

انا اول ماجيت كنت اقول ياخي الواحد المفروض الواحد يصير هادي ولايتسرع وكمان مو كل شي ترد عليه لكن بصراحه فيه اشياء يعني تلاحظها بشكل متكرر وترفع الضغط واتمنى انك ماتواجهها
    7 "
  7. بصراحه انا وكثير مثلي الان من الموجودين بهذي المدينة قبل لانجي كنا نبحث عن قوة المعهد وعن مدى فائدته للطلاب وهل هو ممتاز او لا؟؟ ووجدت ان كثير من المنتديات تمدح المعهد وتثني عليه ولكن للأسف لما جيت هنا وجدت ان المعهد عكس الكلام اللي يقال عنه وبصراحه المعهد سئ بالنسبة لي فقلت يمكن انه المشكلة مني وبدأت ابحث هنا وهناك ليش العالم تكتب وتمدح بيمنا هو سئ وقالو لي شباب كثير موجودين بالمعهد انه المعهد الى نهاية 2010 كان ممتاز ويوجد به مدرسين كويسيين وممتازين.......لكن ببداية 2011 ذهب كثير من المدرسين الممتازين من المعهد بسبب تدني رواتب المعهد وبسبب مشاكل اخرى في الادارة ولذلك نزل مستوى المعهد كثيرا....وهذا مو كلامي لحالي كلام كثير من الشباب الموجودين من 2010 وماقبل

بالنسبة لمسألة مدح وذم المعهد من قبل أفراد وهم مازالوا يدرسون للغة الإضافة إن ماعندهم خبرة في تقييم تعليم اللغة هذاي هي الإشكالية ، يأخي المعهد تابع للجامعة ومصنف من قبل ثلاث جمعيات أمريكية متخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية ،
    وهذاي روابطهم :

بالنسبة لمسالة مدح وذم الشي الانسان اتوقع بالمرحلة العمرية اللي يبحث فيها عن الماجستير والدكتوراة اتوقع مو صغير سن عشان مايعرف يفرق بين الجيد والردئ

ثانيا لما تقول ماعنده خبرة انت تقدر تشوف مدى استفادتك للمعهد بعد ثلاث اربع شهور من من اسبوعين

انا عندي خبري تعليمية اربع سنوات في اللغة بس جاي للمعهد وداخله لكسب وقت في البحث عن قبول

المرحلة العمرية تتيح لواحد إبداء الرأي نتيجة تجارب وليس إعطاء حكم نهائي في الموضوع ....

بالنسبة للروابط اللي انت داخل عليها كلها من سنة 2010 وهو هذا اللي نقول بس روابطك فيها شي لل2011 وهذا اللي احنا نقوله انه بنهاة 2010 بداية 2011

طيب أخوي إحنا الآن داخلين في منتصف 2011 ، هل معقول راح يضل المعهد موجود ضمن هالمواقع إذا كان بنفس الحكم اللي أطلقته عليه ، أتوقع إن التحديث عندهم موجود على مدار الساعة ، وبعيد عن المجاملة والمصالح .

ذكرت كلمة عاطفي ، لإننا كمسلمين ممكن أن نستثار بسرعة لغيرتنا الشديدة على ديننا ، مما يجعل القاري يتقبل الفكرة بغض النظر عن مدى الصحة فيها أو الخطا .

فننا
    مع احترامي لك هي مانقلت هي موجودة بالجدول بالاساس لعدم قدرتنا احنا على الحضور لكن لو انت تلاحظ او راح تلاحظ راح تسمع كلمة انه الجدول هذا يوم الخميس الين اليل الساعه 6:30 بسببكم!!يعني بسببنا غلطانيين مثلا

طيب المعهد هل مسؤل عن عدم حضورك أو عدم حضور الطلاب السعوديين ، فيه طلاب من جنسيات وأديان مختلفة ولهم نفس الحق في الجدول ....

لما تروح لهاورد وتساله وتقوله اذا غيرت فزة زوجتي من f1 الى f2 وبعدين رجعتها الى f1 بسبب حملها عشان تقدر ترتاح بالبيت...هل يقدر مكتب الانترناشونال يحلها لي ويقولك ايه يحلها لك بينما تجيك هايدي وتقولك الافضل انك ترجع لبلدك بطريقة وقحه!!هل هذي عواطف ولا مواقف شخصية؟؟؟؟؟

أنت قاعد تعطي حكم عام نتيجة تصرفات فردية ، مدير المعهد بناءا على ماذكرت أجابك بالقبول ، ونائبته أجابتك بالرفض ، فيه تفاوت بالمعاملة .

[/COLOR]

ياسلام عليك لما تقل تغير ليفل..بالعقل هل فعلا مفروض من حقك تغير ليفل زي ماتبي وهل مفروض تروح لليفل اللي مناسب لمستواك عشان تنمي مهاراتك اللغوية؟؟؟؟؟؟؟؟

يأخي لك حق في المطالبة ، لكن هل راح يوافقون لك أو لا ، هذاي تعتمد على مستواك اللي راح يقيمونه أساتذتك .

معايير التقييم::
    عندما تكون دارس للغة اجنبية يجب ان تمارسها بقدر ماتدرسها...تدرس اربع ساعات تتكلم اربع ساعات كمثال: <<<اتوقع واضح انه اكثر الساعات عبارة عن استماع مقارنة بمعهد جامعة اوهايو بمدينة اتنز كمثال

الممارسة هذاي مسئولية الطالب نفسه ، أنت عايش في بلدهم ، بإمكانك ممارستها في أي مكان ( الشارع ، المطعم ، النادي ، .....)

وجود بعض المدرسين الذين يعتبرون بشكل عام سيئين ويتضح من اجاباته لاسئلة الكتاب وبعدم ذلك عند الرجوع لاجوبة الكتاب تكتشف ان اجوبة المدرس خاطئة والمدرس يستغرب بنفسهه!!!!!!حصلت في كلاس للريدنق

لما تدخل عليك مدرسة اخرى وتحاول تدور اوراق الدرس اللي بتشرحه ولاتلقاها لاكثر من مرة ويبدا درسه متاخر اكثر من ثلث ساعه وقد حصل هالشي معاها اكثر من مرة....هل هذا مدرس جيد ام سيئ خصوصا لما تتكرر منه اكثر من مرة

مازلت تحكم على عينات فردية بحكم عمومي وشمولي .

في الجانب المقابل :

1- كفاءة المدرسين . .

2- جودة المناهج .

كيف حكت على جودة المناهج والمدرسين وانت مالك الااسبوعين وبدون معايير!!!!!!!!!!!!!!!!1

بسيطة جدا أخوي ( المناهج مؤلفينه أساتذه كبار في اللغة ، تحتوي على أشياء قيمة جدا سواء كانت قواعد اللغة أو القراءة أو حتى الإستماع ) ، ( الأساتذة ، درست أسبوعين ، كل أسبوع في لفل ، كل اللي حضرت عندهم كان متميزين وملمين بشكل كبير في أساليب التدريس )

3- عدد الطلاب في الفصل .

عادي عدد الطلاب في الفصل قليل لاتنسى اننا بفصل الصيف لكن انشالله بعد الصيف راح تشوف العدد

مع ذلك وحنا في الصيف كل لفل مقسمينه إلى ثلاث أو أربع مجموعات ، ليش مايضمونهم في مجموعة أو مجموعتين ويوفرون على أنفسهم .

4- وسائل التدريس .

وسائل التدريس من معامل وغيرها موجوده بكل الجامعات ومااتوقع انه مبنى القود بودي يعتبر وسيلة تدريس كويسة او حتى مكان مناسب للدراسة .

صحيح كلامك غالبية الجامعات والمعاهد موجود فيها ، لكن هل هي مفعله بطريقة تخدم الهدف من وجوده .

5- الأنشطة المصاحبة .

معاك انه فيه انشطة مصاحبة كويسة
    في الختام ، المعهد ماهو إلا وسيلة مساعدة يعطيك الأدوات أما التوظيف فيكون على الطالب ، كذلك أغلب أساتذة اللغة يقدرون نسبة المعهد في عملية تعلم اللغة مابين 30-35% .

<<<<<اول مرة اسمع بالهشي انه فيه نسبة تقديرية تعلمية...لكن اعرف ان المعهد مو عليه كل شي اتفق معك...بس يكون هو الاساس يعني لو كان الاساس كو كويس كيف بتنطلق وتكمل

الأساس موجود ، لكن يحتاج جهد مضاعف .....

أرجع وأقولك أخوي أنا عطيت رأي وليس حكم ......

بالتوفيق .............

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.