الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اخطاء وقعت فيها مستجد ارجوكم ارجوكم

اخطاء وقعت فيها مستجد ارجوكم ارجوكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4445 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية يزيد سليمان
    يزيد سليمان

مبتعث جديد New Member

يزيد سليمان المملكة المتحدة

يزيد سليمان , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى اعلام , بجامعة الامام محمد بن سعود
    • الامام محمد بن سعود
    • اعلام
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

February 28th, 2012, 09:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ومسره ...

بعد التحيه والسلام احببت طرح موضوع يهم الجميع واتمنى ان يكون له فائدة على كل زائر ... بالنسبه للطلاب المستجدين بكل بساطه انا في امريكا من شهر 1 يناير وواجهت مشاكل كثيره بل كانت اشبه بال(قرصات) وماكان تقصير مني ولكن جهل نظام الولايات المتحده بحيث انها اول زياره لي للدراسة الماجستير في ولاية ميزوري في سبرجفليد واحببت طرح الموضوع لعلي ارد القليل من جميل هذا المنتدى الرائع .

أولا : بعد ركوبي الطائره متجه إلى واشنطن اول موقف واجهني تعبئة نموذج الجمرك

ثانياً : نزلت المطار جوالي موبايلي والاتصالات ما يشتغل ليه؟ ما عرفت اغير الشبكه .

ثالثاً : تركت كان فيه باص الملحقية ولاكن كنت حاجز بعد وصولي بـ 3 ساعات لشيكاغو فماكان الوقت كافي وطارت الطياره علي .

رابعاً : ما عرفت احجز فندق لأن جوالي مقفل وهناك محد يعطيك وجه ولكن الحمد لله رزقي الله بواحد جزاه الله خير عدل رحلتي وركبني تكسي وقاله يوديني لـ فندق الشرتون على شان الملحقيه هناك ويوم وصلت .. انبسطت كله سعوديين .

خامساً : أول ما نزلت من التكسي جاني سعودي للاسف وقالي انا بساعدك وخلى الرسبشن يحجز غرفتين وحده لي ووحده له حسبي الله عليه بس الحمد لله تدخل رجل من الملحقيه وصاده وهو يكلم الرسبشن على شان يصرقني وانا كنت اقول لا ما يسويها كلنا عيال قريه .

سادساً : كانت رحلتي بعد 9ساعات من وصولي للفندق ريحت شوي ثم وداني الباص للمطار وقالت عفشك زايد ودفعت 60 دولار مع العلم ان مالها جه حق .

سابعاً: لم ابلغ الموظفه بمسار رحلتي اي : واشنطن - شيكاغو - سبرنجفليد فــ يوم وصلت لسبرجفليد للاسف شنطي كانت في شيكاغو واضطريت اجلس حتى الليل بالمطار من اجل احصل على شنطي .

ثامنا: جوالي ما يشتغل يعني سنترت بالمطار حتى جى الي يستقبلني صدفه بيتأكد هل الطياره وصلت او لا والحمد لله بعد الانتظار جى الرجال .

تاسعا: بعد ركوبي معه وداني اقرب بنك ليه ؟ عشان يأخد 25 دولار عموله .

عاشر: فتحت حساب بالجوال والمصيبه كانت بالسكن عدم قرائتي للعقد والسبب عدم وجود لغه وقعت على عقد يجبرني اجلس في السكن سنه كامله او دفع حق السنه كامله والخروج .

حادي عشر : دفعت للمعهد فلوسهم واكتشفت بعد بدايه السمستر ان الكلاس فيه 11 سعودي واجنبي واحد (كأنك بنهرايزن بالرياض)

ثاني عشر : الان ترفضني الملحقيه والسبب تكدس السعودين ..

ثالث عشر : الله يزين اموري ابي جامعه ومعهد ممتاز ومافيه عرب كثير وقبول مشروط .

رابع عشر : اي شخص يستقبلك وماتعرفه يعني (فزعه) احضر منه وحاول انك تكون حريص لنك ما تعلم وش عنده لأنو كثير من الشباب دخلو في متاهات والسبب ان الشخص نفسه يقول والله ما تطلع من سكني انت ضيف . ضيف بديرتك مهب بأمريكا.

خامس عشر : جلسات ابو حمدان ووالله ما تحاسب هي الكارثه وترى ينظر لك انك زلابه وسبيكه .

اخواني : حاولت اسرد كل ما حصل معي بشكل عفوي وبلغه عاميه فـ والله ما اريد ان تقعو بنفس اخطائي واتنمنى من الله ان يوفقكم ويكتب لكم الخبر ويرزقكم بالروميت الصالح والجامعه الممتازه والمعهد ايضاً .

نصيحه من اخوكم ترى امريكا مهب طايره لا تطلع الا واموركم تمام ... الحياه صعبه ومصاريف والسبب ....

لا تــــثق في اي شخص في امريكا والبطاقه الصراف هي امك وابوك

لا تحتك مع شباب سهرات وفله ويقولون تعال تتعلم بسرعه والله تتعلم اردو

انا اكتب لكم تجربت 3 اشهر كأنها 3 سنوات ركز على الصلاه والدعاء

واي شي انا حاضر واعذروني على اسلوبي البسيط في سياغة الفكره
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياك الله أخي يزيد
    أتفق معك في بعض ما قلت ، وأختلف معك في مسألة التعميم والتخويف المبالغ فيه.
    قد يكون من سوء حظك أنك وقعت مع فئة سيئة ، لكن يبقى أهل الخير والكرم أكثر.
    عمولة البنك شيء طبيعي ، وإذا لم يأخذها الشخص المرافق لك سيأخذها البنك.<<<أقسم بالله ما عمري أخذتها لأني لا أعلم هل مصدرها حلال أم حرام
    الإشكالية بأمريكا أن أهل الغفلة والشهوات يعملون تنظيمات وتجمعات ، بينما أهل الخير والصلاح في حالة انزواء وتبلد إلا من رحم الله.
    ربنا يوفقك ويسهل أمرك
    7 "
  3. اوافقك الرأي يزيد لا تتساهل في التعامل مع اي شخص كانه صديقك مجرد انه سعودي او عربي في امريكا.

ازيد على كلامك لا توقع شيء الا بعد قراءه العقد و اذا كانت لغتك ما تسمح اما تطلب مترجم وهو متوفر في اغلب الخدمات مثل البنوك والاتصالات او انك تاخذ العقد معك لشخص عنده لغه تسمح له بقراءه التفاصيل.

و لا تحاول تكون كريم مثل ما انت في بلدك و تعزم كل الناس وتحلف ما يحاسب الا انت , اخر الشهر بتشوف نفسك مفلس و اذا بحثت عن من اكرمته ما لقيته الا ما ندر من الرجال و النساء ايضا .

على كل حال انت خلك ذيب و مفتح و في كل شيء الاستشاره ثم الاستشاره ثم الاستشاره ما راح تضرك اذا ما نفعتك .
    7 "
  4. كلامك مفيد جدا اخوي

مشكلتنا طيبين ونفكر كل الناس طيبه

وهم يستغلون الطيب وياخذون بعلقو حلاوة

ماابيهم ياخذو بعقلي حلاوة وولا علكه ......خخخخخ

والله احلى شئ بالموقع الناس اللي شرواك يصير لها مواقف وتجي تحذر اللي لسى ماسافرو

وربي من جد خايفه انا حيل اتصرف على سجيتي واخاف طيبتي هناك تضيعني

الله يستررررر

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.