الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الدبلوم للمرحلة الخامسة .. ابتدى الجد!

طلاب الدبلوم للمرحلة الخامسة .. ابتدى الجد!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5588 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اقتراحات حلوة .. لكن بدري عليها شوي ولا لا؟!
    يعني البعثات رح تكون احتمال في رجب شهر 7 وحنا تونا في صفر باقي عليها حوالي 6 أشهر!
    المفروض على شهر ربيع نبدأ نتحرك!

اعتقد هنا في المنتدى في اكثر من شخص يشتغل في الوزارة مثل ابو سعود والمستشار التعليمي مادري اذا في غيرهم او لا!
    الأفضل نستفسر منهم عن طريقة المطالبة بالابتعاث وإلى مين نرسل بالضبط يعني نوجه خطابنا إلى من؟؟ ومتى أفضل وقت لمراسلتهم يعني نبدأ من الحين ولا ننتظر كم شهر! وهل هالطريقة ممكن تنفع او لا!

لنا الحين سنتين وحنا كل ما نسأل عن الدبلوم ما حد عنده فكرة!

بالنسبة للدول يا اخوي سعود
    الدولة ما هي عاجزة عن ابتعاثنا اسوة بالبقية!! ايش الي يمنعهم من من ابتعاثنا للدول الأخرى حالنا حال غيرنا! وبعدين حنا من البداية أولى لأن عندنا انجليزي شوي!
    وميزانية الدولة هالسنة أفضل من السنواات السابقة .. حنا ما نطالب بأمريكا وكندا واستراليا اذا حنا ما نستاهلهم في نظر الوزارة! .. لكن على الأقل يعطونا دول الدراسة فيها بالانجليزي!
    في طلاب تخرجو أو على وشك التخرج سواء بكالوريوس من المرحلة الأولى أو ماستر من المرحلة الأولى والثانية يعني يعتبرونا كأن بديييل لهم خخخخ
    يمكن التخصصات الادارية والهندسية تنفعهم لأن ممكن يشتغلو في شركات مثل ارامكو وسابك وغيرهم ترسلهم إلى مثل هالأماكن! هذا مو معناه انهم ما يستاهلو غير هالدول!
    لكن بصراحة كتخصصات طبية مو دااخلة مخي ابداااااااااا ومليوون بالمئة ما رح تفيدني بمجال عملي!
    7 "
  2. هههههه انا مو مو داخلة بالي لكن في تميييز واستخفاف بالدبلوم!

بما أن نفس الشي بنكمل بكالوريوس هم مخصصين ابتعاث المرحلة الرابعة لطلاب البكالوريوس إلى التخصصات الطبية فقط وشوف وين رح يرسلوهم (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، بريطانيا، أيرلندا، فرنسا، هولندا، المجر، ألمانيا، أسبانيا، سلوفاكيا، بولندا، رومانيا) ما عدا تخصصات الطب وطب الاسنان في هالدول (ايرلندا - بولندا - رومانيا - سلوفاكيا - المجر - هولندا) والي اعرفه أن ايرلندا - بولندا - المجر الدراسة بالانجليزي وبقية الدول بعضها فيها خيارين للدراسة مثل هولندا!
    لاااحظ لا حطوو لهم لا الصين ولا اليابان ولا كوريا وهم للتخصصات الطبية! هذا ايش معناه؟!!

وأغلب الدول الدراسة بالانجليزي وهم حتى لو راحو الدول الثانية والدراسة مو بالانجليزي عاادي لسة صغار على 18 سنة ولو درسو لغة ما رح يتأخرو يعني لو فرضنا سنتين لغة و 4 سنوات للتخصص يعني الواحد فيهم بيتخرج 24 واذا ما مشى كويس بالكثير 25 سنة!
    لكن حنا أقل واحد دبلوم متخرج عمره 21 - 24 سنة خخخخ!
    لوفرضنا اللغة بالكثير سنتين + سنوات الدراسة هذا اذا تعادل لنا من 2 - 4 سنوات!
    ضيفهم على عمرك - اذا صار عمرك 27 سنة أو أكثر خلاص اعرف انه نهاية مشوارك الدراسي لا تقول بكمل ماستر ودكتوراه ههههه!
    لأن شرط الماجستير ما يكون العمر أكثر من 27 سنة الا اذا بتطلع تدرس على حسابك او الغوو الشرط!

مو ينط لنا الحين أحد من طلاب البكالوريوس ويقول حسودين وما دري شووو! .. بعد البعض صاير ابداا ما له خلق المشاااكل ههههههه
    بالعكس عليكم بالعافية .. لكن القصد فقط من كلامي عو عمل مقارنة بين الاثنين ومافي اي مبرر يخصوو لنا 3 دول فقط!
    وطبعا انا ما استخف بهالدول ابدااا بالعكس فيها جامعات كثير قوية ومن التووب 100 على العالم لكن نكون واقعين!

هم حجتهم إن امريكا وكندا وبريطانيا واستراليا وغيرها ما يعادلو الدبلوم! مع أن بالترتيب الا رح اقوله استراليا - بريطانيا - امريكا أكثر الدول الا تعادل ساعات الدبلوم طبعا في جامعات تعادل وفي جامعات لا وكثير طلاب راحو وعادلو لهم ساعات كثير!
    المهم .. هم حجتهم ما تعادل هل الحين كوريا واليابان والصين عادلو لهم؟! ولا عشان أرخص!
    يفتحو لنا المجال ويخلونا مثل طلاب الماستر حنا نجيب القبول ونراسل الجامعات بخصوص المعادلة بأنفسنا او يبعثونا إلى دول عربية وكثر الله خيرهم!

هل الملك عبدالله لما فتح برنامج الابتعاث قال والله الدبلوم ما يحتاج تبعثوهم ما يعادلو لهم بررة خلاص ما يحتاج يدرسو!!!
    أظن هو فتح المجال لجميييع الطلاب بدوون تخصيص أي فئة!

انا لو تحصل لي كوريا ولا اليابان ولا الصين ارووح طبعا ما اقول لاا لكن لو عندي الخيار ما اختارها!!
    والمفرووض الخياار هذا يكوون موجود عندناا مو بكيفهم يحددو لنا 3 دول عشان نرضى بهم!
    وين بقية ميزانية الدبلوم قالو 1000 والا اختاروهم 222 وين ميزانية 778 طاالب!
    7 "
  3. أنواع ضيقة الصدر..<< تأزمت حالتها

طيب والحل..؟؟؟
    خل نرجع لموضوعنا الاساسي..
    ونبي صوتنا يصير مسموع..

ثالث شي..أنا من القهر اللي فيني..قلت خل نوصل اصواتنا للوزاره
    يابخطاب..على قول اخوي سعودي..أو نكتب بجريده..أو اي شي

واهم شي يكون قبل المرحله الخامسه ماتبدأ..مثل مانوهت اختنا نوسه

وأنا أؤيد..الخطاب..نكتب فيه اللي نبي من ناحيه تخفيض المعدل..
    وزياده عدد المقاعد..هذا اهم شي..واللي يبي يزيد يكتب اللي عنده
    وبعدها نوديه لواحد يكتب معاريض..وهو بدروه يصيغه لنا..
    وقتها..حنا ندف نسخه للوزير..بس لازم تسلم له يد بيد..ولازم احد يتكلف
    انه يرجع الوزير بخصوص هالخطاب..عشان يشوفنا ان حنا صدق نبي ندرس من قلب
    ويشوفنا مهتمين بالموضوع..
    ونسخه ثانيه..للملك عبدالله..الله يطول بعمره..وأنا عارفه ان لو خطابنا يوصل له
    وربي ماراح يقصر معنا أبداً..وبيعطينا فوق مانطلبه بعد..
    بس نبي احد يتكلف بمراجعة الخطاب

والله لولأني ولد..رحت واجتهدت وسويت كل اللي علي..
    وأنا عارفه ان الاخوان اللي معنا مابيقصرون ان شاءالله
    وأقلها ياخذ الاجر من الله..وله منا الدعوات اللي تشرح الصدر..

أنا بنتظاركم........
    7 "
  4. ان شاء الله .. وبانتظارك
    اعرف منه هل ينفع هالشي او لا ونرسله لمن بالضبط ومتى نرسله؟!
    يبغى لنا وقت عشان نجمع اكبر عدد من الدبلوم! وانتو تعرفو تقريبا اغلبهم ما يبينو الا اذا قربت المرحلة الخامسة!

والمستشار الي اعرفه مايرد على الرسائل الخاصة!
    7 "
6 من 265 صفحة 6 من 265 ... 5671156 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.