الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تريد البعثة ... تريد مواصلة التعليم ... هنا ... حصري لموقع مبتعث

تريد البعثة ... تريد مواصلة التعليم ... هنا ... حصري لموقع مبتعث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5502 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S.Y.S
    الله يعطيك الف عاااااااااااافيه يالغالي عالموضوع الراقي ((سلمت انااااملك))

عندي استفسار بسيط؟؟
    وش تنصحوني بمعهد لدراسة واختبار التوفل؟؟

عليك بالمعهد الثقافي البريطاني وهو موجود في الخبر - الرياض - جدة
    بس من أفضل المعاهد من وجهة نظري
    7 "
  2. كلام في الصميم
    جزاك الله خيرا
    من واقع تجربة انا أويد ذلك أعرف طالب في ثالث ثانوي حصل على التوفل وهو في السعودية وبين اهله (لا غربه-لا مشاكل عنصريه-لا سرقه-لاتامين -لا هم -لا ضياع )
    بينما في بعض الدول المستويات الأولى كلها سعوديين يعني الفصل كله سعوديين 18 طالب في الفصل وكذلك بعض العوائل إذا أردت السكن معها فيها سعودي
    رحت اشوف عائلة لقيت عندهم 2 سعوديين وأعزكم الله (كلب) وش الفائدة من السكن مع هذه العائلة
    والله ما قلت الكلام هذا وفيه أي إستحقار لأي شخص إنما من باب نقل الواقع والتجربة
    7 "
  3. اخوي راعي العلياا ,,

ما اقول الا الله يجزاك الف خير ,

موضوع جداا مفيد .. وردود الاخوان اضافه له الكثير

انا حاليا انتظر القبول وكانت عندي معلومات كنت اضنها كافيه لكن دريت ان ماعندي سالفه ^_^

والف شكر لك ياغالي ,,

وبالتوفييييييق للجميع ان شاء الله ,
    7 "
  4. طيب ياشباب بغيت شوركم انا الحين اوراقي كلها جاهزه والفيزا بعد جاهزه ودراستي بعد شهر الى امريكا
    وبعد سالفه ايقاف الالحاق في اللغه جلست افكر فيها والله اني اخذها من هنا بس خلاص اموري مرتبه لدرجة اغراضي صارت في الشنطه
    والى الحين محتار اروح او لا ،،،
    7 "
  5. شوف انا ما ابغى احطمك بس شكل الوزارة جادة بالموضوع والدليل ما رفعوا اوراق احد حاليا

الحل اذا كان عندك الامكانية تتدرس سنتين على حسابك لغة + 30 ساعة روح والله يوفقك بالعكس راح تتطور لغتك أكثر
    اذا والله البكج حقك أقصد الميزانية حدود 80-100 الف ريال لا جيب التوفل واطلع

وهنا اتكلم عن دول مثل اميركا وكندا وبريطانيا
    ولازم تجيب على الاقل 500 توفل اذا تبي امريكا
    واذا تبي كندا لازم تجيب 550 حسب بحثي ما لقيت بكندا جامعة تقبل 500
    وبريطانيا في جامعات تقبل 5 في الايلتس ما يساوي 500 توفل
    ودام معك فيزه حاول تتدخل معهد لغة وافضل المجلس الثقافي البريطاني وومكن تأخذ عندهم كلاسات مافيها الا 5 طلاب بس وهنا ممكن تستفيد كثير

هذا اللي عندي ولك القرار

أخوك : راعي العليا
    7 "
  6. عزيزي راعي العليا

أول حاجه الله يعطيك ألف عافيه على الموضوع ... بصراحه ... فكيت أزمه .

ثاني شي بحكم خبرتك بالمطلوب مادياً للدراسه في أي دوله (لغه + 30 ساعه) حاب أسألك عن تكاليف السفر للصين دراسه لغه
    و30 ساعه كم بتكلف ؟ والشي الثاني الي مشغلني هل الصين فيها معاهد لغه كويسه لتعليم اللغه . < عاشر واحد أساله هالسؤال

وشكراً لك ولجهودك الكويسه ويارب توفقك ..

بالنسبه للي يبون التوفل وماودهم ياخذونه بالسعوديه بحكم أنهم ودهم يصفون الجو للدراسه أنا فكرت أنه ممكن يسافرون لأحد الدول الرخيصه سكنياً ودراسياً وياخذونه ويرجعون للسعوديه ومن السعوديه على دوله دراسه الأبتعاث .

الفكره هذي فكرت فيها لما حسبنا تكلفه الدراسه بالسعوديه والدراسه بالدول الرخيصه (ماليزيا مثلاً) لقينا أنه التكلفه ماتفرق واجد ولو أنه تكلفه السفر ترتفع شوي عن تكلفه الدراسه بالسعوديه لكن يشفع لها أنك راح تختلط بناس أجانب وتسذا وتتعلم اللغه بسرعه وأيضاُ تعدي أختبار التوفل بسهوله .

دمتم حبايبي ومشكور راعي العليا مرتن أخرى .
    7 "
  7. من ناحية الصين رخيصة جدا مقارنة بالدول الثانية
    70 الف ريال تكفيك سنتين
    لغة + دراسة + مصروف الجيب + تذاكر الطيارة وش تبي بعد
    وعندك جامعة اسمها PAKAIN بالعاصمة الصينية بكين
    تتدرس 5 تخصصات باللغة الانجليزية وعندهم معهد لغة وبصراحة انك تجيب شهادة اذا جيت من الصين راح تكون مميز خصوصا إن العين على الصين بعد الازمة واغلب انتاج السعودية يروح للصين يعني راح تكون مميز
    ومر ملتقى الطلاب بالصين الموجود بالموقع وراح تستفيد أكثر

أنا لو القى جامعة تتدرس وتعادل تخصصي بالصين رحت وانا مغمض
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ▓▒ ◄ راعي العليا ► ▓
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

اخ ماجد اتمنى تقرا الموضوع مرة ثانية للتاكد من بعض النقاط
    إما من ناحية اللغة فالموضوع كان يتكلم على اساس تجيب التوفل من السعودية
    ( منعا للخسارة لانك راح توفر مايقارب 60 الف )
    إما من معدلك اللي افهم ان معك دبلوم
    اذا معك دبلوم فأنت مثلي حاليا جاري مخاطبة الملحقية والوزارة على أساس اني اذا عادلت أكثر من 30 ساعة فهل يسقط عني شرط الثلاثين ساعة
    علما إني خريج أحد كليات الهيئة الملكية وهي كليات معترف بها إكاديميا بالكثير من الجامعات الامريكية وتوجد جامعات بإمريكا تعادل 90% من ساعات خريجي طلبة كليات الهيئة الملكية
    أما عن الكليات الاخرى فما أقدر افيدك بالوقت الحالي

تقبل مروري والسلام مسك الختام

اقول ياراعي العليا ترا حالي من حالك انا خريج كلية الجبيل
    ومخطط اني اخذ التوفل من هنا بس ابي اعرف لو عادلت ساعاتي من جامعة امريكية مايحتاج اكمل 30 ساعة
    لاننا درسنا 72 ساعة بالتخصص وقهر يحسبونها لنا زي واحد بيدرس من الصفر
    عالاقل لو يخلونها للي مثل حالتنا 15 ساعة بس
    لان دارستنا عشان نكمل بكالوريس ماراح تاخذ اكثر من سنتين الى ثلاث بالكثير مع الكوواب
    فشوف انت وش يصير عليك ورد لي خبر
    وتسلم على مجهوودك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R.a.y.a.n
    اقول ياراعي العليا ترا حالي من حالك انا خريج كلية الجبيل
    ومخطط اني اخذ التوفل من هنا بس ابي اعرف لو عادلت ساعاتي من جامعة امريكية مايحتاج اكمل 30 ساعة
    لاننا درسنا 72 ساعة بالتخصص وقهر يحسبونها لنا زي واحد بيدرس من الصفر
    عالاقل لو يخلونها للي مثل حالتنا 15 ساعة بس
    لان دارستنا عشان نكمل بكالوريس ماراح تاخذ اكثر من سنتين الى ثلاث بالكثير مع الكوواب
    فشوف انت وش يصير عليك ورد لي خبر
    وتسلم على مجهوودك

أول شكرا لتواجدك معنا هنا

ومن ناحية أبلغك إن شاء بس والله مو انت الاول اللي يطلب مني أبلغه هذا الموضوع
    أكذب عليك لو قلت أبشر أبلغك والشباب واجد ما صرت أعرفهم بس

إدخل موقع
    منتدى الكلية
    موضوع يهم كل من يريد تكملة الدرلسة ... حتى ان بقى سنة على تخرجك
    وإقراء الموضوع بالكامل وشاركنا الرأي
    الرابط
    www.jjiicc.com
    7 "
  10. [quote=▓▒ ◄ راعي العليا ► ▓;1080995]شوف انا ما ابغى احطمك بس شكل الوزارة جادة بالموضوع والدليل ما رفعوا اوراق احد حاليا

الحل اذا كان عندك الامكانية تتدرس سنتين على حسابك لغة + 30 ساعة روح والله يوفقك بالعكس راح تتطور لغتك أكثر
    اذا والله البكج حقك أقصد الميزانية حدود 80-100 الف ريال لا جيب التوفل واطلع

وهنا اتكلم عن دول مثل اميركا وكندا وبريطانيا
    ولازم تجيب على الاقل 500 توفل اذا تبي امريكا
    واذا تبي كندا لازم تجيب 550 حسب بحثي ما لقيت بكندا جامعة تقبل 500
    وبريطانيا في جامعات تقبل 5 في الايلتس ما يساوي 500 توفل
    ودام معك فيزه حاول تتدخل معهد لغة وافضل المجلس الثقافي البريطاني وومكن تأخذ عندهم كلاسات مافيها الا 5 طلاب بس وهنا ممكن تستفيد كثير

هذا اللي عندي ولك القرار

تسلم ياخوي ،،،
    طيب والفيزا والقبول اللي معاي هاذي مابتظرني بعدين لو مارحت الحين مثلا
    اقصد لو رحت بعد سنه او سنتين وبنفس القبول والفيزا اللي معاي خمس سنوات مابيقولون شيء
    لاني سمعت انها بتأثر علي بعدين في اجراءات تجديد بعد خمس سنوات ومن هالكلام بس احسن شيء اني عندي فيزا خمس سنوات وكيف اطلب التأجيل من الجامعة وانا عارف الامور هاذي بتكون المشكله في حاله اني رحت امريكا
    مره ثانيه ،،،
    7 "
4 من 27 صفحة 4 من 27 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.