الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدفعه الاولى لبرنامج الابتعاث

الدفعه الاولى لبرنامج الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5358 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bluebird
    bluebird

مبتعث جديد New Member

bluebird غير معرف

bluebird , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى هندسه مدنيه , بجامعة لا توجد
    • لا توجد
    • هندسه مدنيه
    • ذكر
    • ولايه بنسلفانيا, المنطقه الشماليه
    • غير معرف
    • Apr 2007
    المزيدl

August 29th, 2009, 01:17 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني المبتعثين والمشاركين في المنتدى الكرام نريد ونعلم عن اخواننا المتخرجين والدين رجعوا الى ارض الوطن
    رافعين الراس بحصولهم على الشهاده الدي طمحوا فيها عن وضعهم الوظيفي
    هل وزاره التعليم العالي قامت بالتنسيق مع المتخرج للحصول على الوظيفه ؟
    وهل المتخرج تكون له الافضليه من حيث الحصول على الوظيفه ام يقارن مثل المتخرج من الجامعات في السعوديه
    وهل هناك متخرجين لم يحصلوا على وظيفه

نأمل من اصحاب المعرفه المشاركه من باب العلم في الوضع الحالي ودلك للاستفاده للجميع

ولكم الشكر الجزيل
  2. قريت مره موضوع والله ناسيه لمين
    انو الطلبه اذا قربوا على التخرج تجيهم ايميلات بعدده وظائف شاغره يحتاجها تخصصه
    كذالك خبر اخر انو اكثر من 60 الف وظيفه باانتظار المبتعثين

وهذا يدل على ان المبتعث له الاولويه بالتوظيف
    وهذا الي خلاني اتحمس للدراسه برا لي اكثر من اربع سنوات ولا حصلت وظيفه بعد التخرج
    يعني بكالوريوس ومكبره المخده ... قلت احاول اجرب حظي اذا ربي يسرهاا
    ع العمووم كل هذا بعلم الغيب شد حيلك وان شالله بتلاقي الوظايف باانتنتظارك
    وبالتووفيق للجميييع
    7 "
  3. والله انا اعرف ثلاث من عيال عمي متخرجين لهم ست شهور وجالسين بلا وظائف اثنين منهم بكالوريوس وواحد ماجستير
    وجالسين في البيت والله .. اغلب الوظايف اللي جتهم برواتب ضعيفه ب3 و4 وعلى شركات متعاقده .. والى الان قاعدين ييبحثون

بالنسبة للتنسيق مافي اي تنسيق بين الوزارة وبين الخريجين !! يمكن علشانهم اول دفعه واعتقد راح يتحسن الوضع في السنوات القادمه
    الله يوفقهم ان شاء الله
    7 "
  4. خريج اي دولة مثله مثل خريج اي جامعة سعودية ، و وزارة التعليم العالي غير ملزمه بتوظيفه

ياخذ شهاداته و يدور على وظيفه بنفسه

اللي يوظفه شهادته و تخصصه و مؤهلاته و الواسطة طبعاً

اليوم قابلت واحد متخرج من أمريكا حاسب الي من اربعة اشهر و ما وجد وظيفة مناسبة له
    7 "
  5. يعني بالعقل الوزاره تبتعث على اساس الاحتياج اصلاً .. لو مو كذاا ليش تحدد التخصصات من البدايه ؟؟؟
    برضو لو الدراسه برا مثل هنا بالسعوديه ليش تخسر الدوله ملياارات الدولارات عشان يتعلمون بالخارج ؟! الا اذا كان فرق وفرق واضح بعد

شهاده المعهد بس (اللغه) بدون الجامعه راح يحصل وظيفه محترمه فما بالك باكلوريوس او ماسترر

والطالب اذا جا بتخصص معترف فيه وجامعه معترف فيها ماعتقد بيغلب عشان يلاقي وظيفه
    لكن اكيد التقصير في الطالب المتخرج نفسه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو قصي
    خريج اي دولة مثله مثل خريج اي جامعة سعودية ، و وزارة التعليم العالي غير ملزمه بتوظيفه

ياخذ شهاداته و يدور على وظيفه بنفسه

اللي يوظفه شهادته و تخصصه و مؤهلاته و الواسطة طبعاً

اليوم قابلت واحد متخرج من أمريكا حاسب الي من اربعة اشهر و ما وجد وظيفة مناسبة له
    انا معه بالكلام واعرف ناس خريجين توظفوا بس مو بوظيفه احسن من غيرهم او مركز افضل

بس مثل ماقال الاخ باولال والاخير المهم التخصص والمؤهلات والمعدل طبعا

يعني واحد ناجح على الحفه وواحد متفوق هنا ودرجاته عاليه بياخذوا مين اكيد الي من البلد

اما سالفه لهم الاولويه هذي قبل الشركات كانت تنخذع باسم الجامعه بس بعد ماوظفوهم وكثير
    حطموا امالهم طبعا هذا قبل برنامج خادم الحرمين الشريفين من قبل لما كانوا يروحوا على حسابهم وبعدين يرجعوا
    توظفوا كلهم بس ماكانت نتايج توظيفهم مثل مالشركات كانت متوقعه

اما الحين مافي الا معدلك وتخصصك عاد لو كانت منافسه بينك وبين شخص ثاني بنفس المؤهلات يمكن ياخذوك في حين كان الطرف الثاني ماعنده واسطه وحاله من حالك
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكورين لكل من اعطى ما عنده من معلومات للمتخرجين
    انا اسئل نفسي واقول ادا الخريجين لن يحصلوا على الوظيفه المطلوبه التى جعلته يغترب ويكافح من اجل الحصول عليها وفي الاخير تكون الشهاده الحاصل عليها في البلدان المتقدمه مثل مستوى الشهاده في البلد

لمادا الابتعاث وصرف المليارات من الدولارات مثل ما قالت اخت diamond اليس موضع سؤال ؟؟؟؟
    لمادا الخريجين من البعثه نزلوا الى ارض الوطن ولم يلقوا وظيفه وادا حصلوا على الوظيفه تكون برواتب متدنيه اينا تنسيق وزاره التعليم العالي مع الخريجين اليس موضع سؤال ؟؟؟
    انا سمعت انا هناك شركات تراسل المبتعثين بأيميلاتهم لتوظيفهم هل هدا صحيح وهل له علاقه بالوزاره ام مراسلات غير مجديه ؟؟؟

نريد المزيد من المشاركات لمن نزلوا لي ارض الوطن وحصلوا على مبتغاهم او من الدين يبحثون عن رزقهم

والشكر الكبير لاعضاء المنتدى جميعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.