الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استراليا ونصائح لكم عن السفاره الامريكيه ..

استراليا ونصائح لكم عن السفاره الامريكيه ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5333 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mansour888
    Mansour888

مبتعث مستجد Freshman Member

Mansour888 أستراليا

Mansour888 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى بكالوريوس , بجامعة فكتوريا
    • فكتوريا
    • بكالوريوس
    • ذكر
    • ملبورن, فكتوريا
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

September 23rd, 2009, 05:06 AM

يامرحبا ..

بعد محاولة الفشل للذهاب لأمريكا والسبب امانتي وصدقي مع السفاره بكل المعلومات والاجوبه الى طرحوها علي فوجئت بورقه بيضاء محتواها يقول ( انت غير مؤهل للدراسه في الولايات المتحده ) راجعنا بعد 6 اشهر !!

نصيحه لكم .. لاتقدمون السجل الاكاديمي للجامعه الى انتم فيها حتى ولو كان معدلك 4 وفوق .. ( بالنسبه للي بجامعه هنا وحامت اتسبدهم من سوء التعليم وحبوا يغيرون )
    نصيحه اخرى لأحبابي .. يوجد بالسفاره بروشرات بالحائط لاتصدق مايقال فيها .. وخاصه ماتقول ( للحصول على الفيزه بشكل اسرع كن صادقاً )

الغريبه !! لغتي رائعه وحتى اني تكلمت معه بالإنجليزي مستبعد العربيه ..
    وصدقوني جميع المعلومات الى تخفونها ماراح تنكشف خلك مطمن .. مجرد اعلام لا اكثر ولا اقل

أأسف لأني نثرت عليكم يوميتي مع السفاره لكن انتظار ثلاث اشهر كثييير وبالاخير يحدد موقفي بخمس دقائق ..

الحمدلله على كل حال وربما ضارة نافعه ..

بعدها قررت التحويل على استراليا ويمكن البعض يقول كندا وشفيها !!
    كندا .. كلمت كندي يشتغل بالسفارات بكندا يقول النظام الجديد .. انك تجي وتدرس 8 اشهر ومن ثم ترجع للسعوديه تقعد مايقارب الست اشهر او ثمان اشهر يراجعون اوراقك صحيحه او لا .. ثم ياترجع ياتبقى بالسعوديه !!
    انا مستغرب من كلامه وحبيت انكم تتأكدلوني من ذا الخبر الحقيقه غريب !!
    والامر الثاني ان الدفع من هنا !! ولو ماقبلتني السفاره يرجعلي فلوسي بنسبة 75% !!

فخترت استراليا .. وجدت الانسب لي ..
    سمعت وسمعت الالتحاق صعب وما الى من الكلام الكثير ..
    لكن الحياة صارت عندي ياتصيب ياتخيب ..
    انا عندي استطاعه اقعد باستراليا من ثلاث اشهر الى ست اشهر وحتى لو كان اليد الى تعينني الله يطول بعمرها صخيه بتكون مرحلة التوفل كامله ..

ابي نصائحكم باستراليا عن السفاره فقط .. اما الجامعه والسكن والشعب تم ولله الحمد
    وخاصه ,, اني راح أأجل ترم بجامعتي .. فهل راح ( يسحبون علي ) لاني بجامعه .. او راح يعاملوني مثل باقي الطلاب المقدمين للاتحاق ؟ مع العلم اني سألت مسؤول بوزارة التعليم العالي فقالي اجابه مافهمتها وهيا أيه قرانيه (يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبدو لكم تسوء لكم ) هل ان الامر ممنوع بس هم ساكتين ولا الامر عادي ..
    ولما اعبي بياناتي بالملحقيه يوجد فراغات تتكلم اذا كنت بجامعه بالسعوديه وما الى ذالك ..

وانا كنت ناوي الدكتور العطيه لاني اعرفه من قريب لكن للأسف جته ترقيه وصار نائب وزارة التعليم العالي الله يوفقه ويتمم عليه بخير .. فما اعتقد راح يفيدني .. (:

اتمنى الاجابه ولكم جزيل الشكر ..
    مزعجكم اخوكم : منصور ^_^
  2. غريب والله تقول لاتقدمون السجل الأكاديمي

انا مقدمه على السفارة بقوة وجه . معدلي 1.84 من 4 يعني مخيسس

وقلت لهم بشد حيلي ومن هالكلام وطلعت فيزتي خلال شهر بس ..

وترى الدعوه سهالات بس هي توافيق بالسفارة

//

بالتوفيق
    7 "
  3. .. امريكا هذي فيزاتها صعبة بالحيل والسبب معروف .. لانحتاج لتطرق له ...

بالنسبة لـ استراليا واحد من الزملاء طالع لها من شهر 3 الى طاف يعنى له تقريبا 6 شهور وبيدخل في السابع ولم يلتحق بالبعثه

على كلامه يقول الوضع غير مطمئن .. والالحاق لازم 30 ساعه جامعية .. او 9 للماجستير ..

طبعا كلام خويي ممكن يكون صح وممكن يكون خاطئي لكن لما تشوف المرحلة الخامسة تشوف استراليا ماهى موجوده ... والسبب

انها مغلقه لتكدس السعودين .. مع كم دولة .. فنصيحتى لك ابعد عن استراليا ...

وبالتوووووووووووفيق
    7 "
  4. طيب ياخوي ما مقدار الصدق اللي تتكلم عنه ؟؟ ..

يعني أنت كنت صادق إلى أي درجة ؟؟ ..

وهل تعتقد إن اسم القبيلة لها دخل في الرفض أو لا ؟؟ ..

أنا بعد 4 أيام عندي موعد في السفارة الأمريكية والله يعين ويسهل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaRa10DoNa
    طيب ياخوي ما مقدار الصدق اللي تتكلم عنه ؟؟ ..

يعني أنت كنت صادق إلى أي درجة ؟؟ ..

وهل تعتقد إن اسم القبيلة لها دخل في الرفض أو لا ؟؟ ..

أنا بعد 4 أيام عندي موعد في السفارة الأمريكية والله يعين ويسهل
    والله شوف عزيزي انا وصلت فيني اني بديت اشرحلهم ضروف ليه انا وصلت للمستوى هذا من الدراسه ولكن لاجدوى ..
    وبالنسبه للقبيله ماعتقد له دخل بتحديد قبولك .. هذا لو انت بالسعوديه ممكن لكن هناك ماعندهم السوالف هذي ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلاكيت
    .. امريكا هذي فيزاتها صعبة بالحيل والسبب معروف .. لانحتاج لتطرق له ...

بالنسبة لـ استراليا واحد من الزملاء طالع لها من شهر 3 الى طاف يعنى له تقريبا 6 شهور وبيدخل في السابع ولم يلتحق بالبعثه

على كلامه يقول الوضع غير مطمئن .. والالحاق لازم 30 ساعه جامعية .. او 9 للماجستير ..

طبعا كلام خويي ممكن يكون صح وممكن يكون خاطئي لكن لما تشوف المرحلة الخامسة تشوف استراليا ماهى موجوده ... والسبب

انها مغلقه لتكدس السعودين .. مع كم دولة .. فنصيحتى لك ابعد عن استراليا ...

وبالتوووووووووووفيق
    الله يطولي بعمرك يارب ..
    صاحبي طلع قبل رمضان باسبوع لأمريكا وقعد اسبوعين والحمدلله التحق والسبب ( واسطه ) طبعا .. يقولي
    يامنصور معاي ناس بنفس الجامعه وصل بعضهم لسنه ولا التحقوا !!
    انا ماصدقته لما قعد يحلف لي .. يعني هي مزاج اخويانا بالوزاره ويمكن مثل صاحبنا الى يقول انه تفرق بالقبيله .. اقوله ايه هنا عندهم تفرق بالقبايل ..
    وازيدك من الشعر بيت بخصوص استراليا .. صاحبي ماله اسبوع جاي من هناك يقولي .. طبعا يتكلم عن اوضاع الالتحاق .. يقول ان واحد معهم قعد ثلاث اشهر والتحق وزياده على كذا مو بس عوضوه عطوه راتب الثلاث اشهر الى قعد فيها .. وانا ما أحط مصيري ان هذا التحق وما الى وخلاص الامور بخير لا .. لكن انا عندي ايمان قوي برب العالمين الى ماخلاني بوقت الرخى ماراح باذن الله يخليني بوقت الشده ..
    والتكدس عزيزي بإبرطانيا فقط وعلى كل هذا ولد عمتي طلع والتحق !!
    ياخي الدنيا توافيق صف نيتك تصفالك الدنيا ومثل ماقلت بالموضوع .. كلام الناس كثير ونصيحه اضربه بعرض الحائط ..
    وشف هالخبر هذا يمكن يقنعك اكثر ( «التعليم العالي» تبحث تسهيل إجراءات الحصول على المقاعد الطبية بالجامعات الأسترالية ) ..

بالتوفيق إلك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohammed88
    غريب والله تقول لاتقدمون السجل الأكاديمي

انا مقدمه على السفارة بقوة وجه . معدلي 1.84 من 4 يعني مخيسس

وقلت لهم بشد حيلي ومن هالكلام وطلعت فيزتي خلال شهر بس ..

وترى الدعوه سهالات بس هي توافيق بالسفارة

//

بالتوفيق
    قلتها توافيق .. ويمكن ماتوفقت معي لان الله رادني عن شر ..
    لكن انا كنصيحه لأخواني لاتقدموها لان وقتها معي اربعه رفضوا والسبب السجل الاكاديمي ..
    7 "
  6. وبالنسبه للقبيله ماعتقد له دخل بتحديد قبولك .. هذا لو انت بالسعوديه ممكن لكن هناك ماعندهم السوالف هذي ..
    أخوي أنا ما أقصد اللي فهمته ..

بأحداث 11 سبتمبر فيه أشخاص متورطين ويحملون أسماء قبائل معروفة
    وصارت العين على كل من يحمل اسم هذه القبيلة ..

فهمت اللي أقصده ؟
    7 "
  7. بالنسبة للفيزا الامريكيه الوضع تغير عن قبل الحين الوضع تساهيل ..

انا قدمت على الفيزا ردو علي بعدها بشهرين قالو اسفين مؤهلك التعليمي مايؤهل انك تدرس بامريكا مع ان نسبتي الثانويه 84 ؟؟؟؟؟

وكان الجواز مابقى فيه الاسنتين جددته وقلت خلني اجرب واقدم ثاني مره والحمد لله قدمت وحصلت على 5 سنوات بتوفيق من الله

بالنسبه لاستراليا ما ارتحت لها صراحه من ناحيه تكدس السعوديين وطبيعه الشعب ..

بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MaRa10DoNa
    أخوي أنا ما أقصد اللي فهمته ..

بأحداث 11 سبتمبر فيه أشخاص متورطين ويحملون أسماء قبائل معروفة
    وصارت العين على كل من يحمل اسم هذه القبيلة ..

فهمت اللي أقصده ؟
    والله بالنسبه لهالشي مادري ياحبيلك .. لكن ارجع واقولك ماعتقد !!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في الهواء سواء
    بالنسبة للفيزا الامريكيه الوضع تغير عن قبل الحين الوضع تساهيل ..

انا قدمت على الفيزا ردو علي بعدها بشهرين قالو اسفين مؤهلك التعليمي مايؤهل انك تدرس بامريكا مع ان نسبتي الثانويه 84 ؟؟؟؟؟

وكان الجواز مابقى فيه الاسنتين جددته وقلت خلني اجرب واقدم ثاني مره والحمد لله قدمت وحصلت على 5 سنوات بتوفيق من الله

بالنسبه لاستراليا ما ارتحت لها صراحه من ناحيه تكدس السعوديين وطبيعه الشعب ..

بالتوفيق ان شاء الله
    الله يوفقك يارب ..

وادعلي بالتساهيل ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.