الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ابي ادرس في امريكا

استفسار ابي ادرس في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5237 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SKYDANCER
    SKYDANCER

مبتعث مستجد Freshman Member

SKYDANCER الولايات المتحدة الأمريكية

SKYDANCER , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Commercial Aviation , بجامعة UND
    • UND
    • Commercial Aviation
    • ذكر
    • GF, ND
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

December 26th, 2009, 10:01 PM

بعد السلام

انا موظف في ارامكو وابي اكمل بكلوريس ع حسابي الخاص في امريكا بس عندي بعض العوائق والاستفسارات....

اولا انا ما اعرف احد مبتعث هناك بس ما يهممم...

1- انا بمشيئة الله رح اطلع العام الدراسي اللقادم 2011 بس ابي اعرف اللفصل الدراسي من متى يبدأ في العادة

2- ابي ادرس هندسة بس للان ما قررت اي تخصص لكن نسبة 70% هندسة مكانيكية فمدريييييي وش رئيكم؟؟؟( ابي المشورة في التخصص)

3- الجامعة الى الان ما اخترت ومتردد كثييييييير في الاختيار لاني لا اعرف الانسب والاقل تكلفه او بالاصح مافيها طلاب سعوديين واجد ( بس كنت افكر في نورث داكوتا ) او في كليفورنيا او فلوريدا وهدي تحتاج خبره منكم

4- كم متوسط تكلفة الترم الواحد في امريكا ( بغض النظر عن تفاوت الجامعات)

5- انا رح اجيب التوفل من السعودية قبل ما اطلع والقبول من الجامعة بس ابي اعرف متى اقدم على الملحقية وهل اقدر اقدم على الوزارة من هنا واكون اختصرت او لازم من هناك .... هل لازم اخد المعهد او خلاص يكفي التوفل.

6- كم يستغرق من وقت حتى انظم للبعثه .....يعني كم تجلس معاملتي ادا رفعتها للملحقية الى ان يتم ادراج اسمي للبعثه.

7- هل 70 الف س تكفيني لمدة سنه شامله الرسوم والسكن والاكل ووووو

8- هل السكن مع عائلة افضل او استأجر شفة او السكن في الجامعه من ناحية الكوسست؟

وشكرا لكم واتمنى التوفيق للجميع
  2. 1- انا بمشيئة الله رح اطلع العام الدراسي اللقادم 2011 بس ابي اعرف اللفصل الدراسي من متى يبدأ في العادة
    أي سيستم؟ سيمستر أو كوارتر؟ اوكي ٢٠١١ بس اول السنه ولا نص السنه؟
    2- ابي ادرس هندسة بس للان ما قررت اي تخصص لكن نسبة 70% هندسة مكانيكية فمدريييييي وش رئيكم؟؟؟( ابي المشورة في التخصص)
    مادري انت حدد رغبتك بس من جديد ولا بتكمل؟
    3- الجامعة الى الان ما اخترت ومتردد كثييييييير في الاختيار لاني لا اعرف الانسب والاقل تكلفه او بالاصح مافيها طلاب سعوديين واجد ( بس كنت افكر في نورث داكوتا ) او في كليفورنيا او فلوريدا وهدي تحتاج خبره منكم
    اقدر افيدك بس شوي في كاليفورنيا
    4- كم متوسط تكلفة الترم الواحد في امريكا ( بغض النظر عن تفاوت الجامعات)
    في كاليفورنيا اذا جامعه حكوميه باترم تقريباً ٧٠٠٠ دولار السيميستر أما الجامعات الخاصه تقريباً ١٤٠٠٠ دولار السيميستر.
    5- انا رح اجيب التوفل من السعودية قبل ما اطلع والقبول من الجامعة بس ابي اعرف متى اقدم على الملحقية وهل اقدر اقدم على الوزارة من هنا واكون اختصرت او لازم من هناك .... هل لازم اخد المعهد او خلاص يكفي التوفل.
    انا انصحك مر الوزاره و حاول ترتب امورك من بدري يمكن ما تخلص بس تكون اسست. اذا جبت التوفل ما تحتاج معهد عشان كذا خلص التوفل عندك اريح لراسك.
    6- كم يستغرق من وقت حتى انظم للبعثه .....يعني كم تجلس معاملتي ادا رفعتها للملحقية الى ان يتم ادراج اسمي للبعثه.
    مافيه وقت محدد
    7- هل 70 الف س تكفيني لمدة سنه شامله الرسوم والسكن والاكل ووووو
    لا ما اتوقع. لأن حسبه بسيطه اذا تدرس على حسابك: جامعه سيميسترين ١٣٠٠٠ دولار + سكن اذا لقيت شي ٨٠٠ دولار ١٠٠٠٠ دولار سنه "صعب تلقى شقه بالسعر هذا" + مصروف جيب ٨٠٠ مع مصارف النقل ١٠٠٠٠ دولار سنه + اشياء ثانويه بخليها فاضيه= ٣٣٠٠٠ دولار "اسعار جنوب كاليفورنيا"
    8- هل السكن مع عائلة افضل او استأجر شفة او السكن في الجامعه من ناحية الكوسست؟
    العائله ممكن تكون اوفر شي.

ان شاء الله اكون افدتك
    7 "
  3. عمدة كاليفورنيا

شكرا ع الرد اما بالنسبة للتوضيح

رح اسافر في اول السنه تقريبا.... يعني انا مخطط ع اول السنه

هندسة ميكانيكية
    السيستم ابيه سميستر

عن الجامعه افدني في كالفورنيا وانا رح اشوف الانسب في النهاية

ابي جامعة حكومية ... بس هل تختلف الرسوم من استيييت الى اخرى

كمان رح امر ع الوزارة واشوف .... واجيب التوفل من هنا ....

بس ابي الافرج حق الوقت من يوم ارفعها للملحقية و ادرج للبعثه ( يعني بشكل تقريبي )

من ناحية ال 70 الف رح احاول ارفعها بقدر الامكان

طيب بالنسبة للسكن مع عائلة كم رح يكلف تقريباا؟؟؟

وكيف يسكنوا مبتعثين الحكومة

شكرا لك ع المعلومات والرد ونتمنى لك التوفيق
    7 "
  4. والله يا عزيزي الجامعات هنا كثااااار.. احسن شي انا بقولك عن حركه بسيطه و منها بتطلع يمكن ٣٠ جامعه حكوميه.

شوف ادخل موقع الوزاره الجامعات الموصى بها كاليفورنيا و دور أي جامعه تلقاها تبدى california state university او university california مع اسم المدينه معها مثال: california state university long beach او univeristy california los angeles راح يكونون جامعات حكوميه و اسعارها بحدود ٦٠٠٠ الى ٧٠٠٠ دولار السيميستر و بالنسبه السكن مع عائله بحدود ٥٠٠ دولار تقريباً
    الطلاب المبتعثين اما انه يدور مكان رخيص و يكون على حساب الامان في المنطقه أو يزود من عنده أو يحول ولايات ثانيه رخيصه،،،

7 "
  5. انت وين تدررسس في جامعة؟

بس انا ادا طلعت اسم الجامعه كيف اعرف الكوست حقها ؟؟؟
    يمكن اراسلهم او كيف؟
    ولو بغيت ادرس مع عائلة هل ارتب وضعي من هنا عن طريق الجامعه او ادا وصلت هناك ارتب السكن؟

وكم تتوقع رسوم السكن في سكن الجامعه ؟؟

وما عليش تحمللللللللللللني ع الاسئلة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.