الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول معهد + امر اركاب + أمريكا = ؟؟؟؟؟؟ الحل

قبول معهد + امر اركاب + أمريكا = ؟؟؟؟؟؟ الحل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5163 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية SALEEM8
    SALEEM8

مبتعث جديد New Member

SALEEM8 الولايات المتحدة الأمريكية

SALEEM8 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Engineering , بجامعة معهد
    • معهد
    • Engineering
    • ذكر
    • colorado انشاء الله, colorado
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jan 2010
    المزيدl

March 10th, 2010, 04:53 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    كيف حالكم ياشباب ماودي اطول عليكم بس بختصااااااار

انا معي قبول من امريكا معهد جامعه كلورادو ونشاء الله بطلع امر اركاب لو بالحرب
    افرضو اني طلعت ورحت لامريكا
    وانا رايح مامعي الا تقريبا 10000 عشره الاف ريال بس تكفي

انا توهقت لاني فصلت من وضيفتي لايجي واحد مطفي النور يقول لاتفصل لانها غير رسميه>>>>

وتكفون ابي اجابات للاسئله هذي

س - هل اذا كان معي امر الركاب اعتبر مبتعث؟؟؟>>>>> يااااااااااااااااااااااارب
    س- متى يتم الحاقي للبعثه؟؟؟؟
    س- متى يتم صرف الراتب؟؟؟؟

تكفون الجواب للي مجربين ومع احترامي للمتفلسفين

وشكرا
  2. اول ماتوصل واشنطن روح للملحقيه وسلم كل اوراقك .. وحاول تدخل على العريني وتاخد منو تفاصيل
    راح يصرفوك ويقولو لك اطلع للدور التامن انتا اول شي اطلع للدور التامن وسلم اوراقك وخد رقم للملف
    وبعدها انزل للدور التاني وكلم العريني واذا تقدر الموسى غثثثثثثثثثثثثثهم تدري ايش يعني تغثهم في حياتهم (ودا نفس الي
    تسويه بالوزاره عشان امر الاركاب ..واحد عندنا يقول طلع للرياض 8 مرات بس عشان امر الاركاب واخرتها اخدو والحمد لله
    الحقوه بالجلسه 177 ..بعد شهر من جيتو ل امريكا )
    امر الاركاب يعني اسمك دخل السستم من الرياض ودا قطعلك نص المشوار ..يعني اذا كانت امورك تمام في بلد الابتعاث ان شاءالله
    الحاقك راح يصير ف اول جلسه بعد ماتسافر ..
    والعشره الاف تكفي بالغالب ..لكن يعتمد على صرفتيك وعلى المعهد ..اذا طالبين منك تدفع او لا ..او تقدر تطنش وتستنى لين الحاقك
    يارب ..وبرضو السكن الي بتسكن فيه ..واربط على يدك ع الاخر ..ولو تجيب علب جبنه تمر تونه من السعوديه ويصير تاكلها هناك
    والي يقولك ممنوع في التفتيش والمطار ماعندو هرجه ..انا دخلت وغيري كتير دخلو ولاصار لهم شي والقهوه والهيل والزنجبيل ولاصار لنا شي
    انتا شد يدك مزبووووووووط وان شاءالله تكفيك اذا جيت ب امر اركاب بس ..في اسوأ الحالات ماالحقوك وفلوسك خلصت حاول احد يسلفك
    لو بالشي القليل ..او مالقيت احد ارجع البلد ومن هناك يجيك الالحاق باذن الله ..

انا توهقت لاني فصلت من وضيفتي لايجي واحد مطفي النور يقول لاتفصل لانها غير رسميه>>>>
    كنا متوهقين وكلنا فصلنا ومن وظايف مانحلم فيها

س - هل اذا كان معي امر الركاب اعتبر مبتعث؟؟؟>>>>> يااااااااااااااااااااااارب

لا منتا مبتعث بس اذا امورك مزبوطه زي ماقلت راح يلحقوك ان شاءالله بالجلسه الي حتصير اول ماتوصل
    س- متى يتم الحاقي للبعثه؟؟؟؟

يلحقوك بعد الجلسه بعد مايشيكو على اوراقك اذا تمام وكل وضعك بالسليم وتخصصك معترف فيه
    والجامعه
    س- متى يتم صرف الراتب؟؟؟؟

في اعضاء كتير بالقسم دا الحقوهم بالجلسه 177 تقدر تسالهم دا السؤال وعندهم الجواب ان شاءالله

المصدر:
    قبول معهد + امر اركاب + أمريكا = ؟؟؟؟؟؟ الحل - .:: مبتعث ::.
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر
    مبتعث

المصدر: قبول معهد + امر اركاب + أمريكا = ؟؟؟؟؟؟ الحل - .:: مبتعث ::.
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر
    مبتعث
    ادعيلي ياخوي ربي ييسر امري وامر كل مسلم
    7 "
  3. تسلمين يختي والله يخليك يارب والله يوفقك

انا والله ماودي اتوهق توهيقه ماراحت ولاجت

بس وش معنا كلامك ((لا منتا مبتعث بس اذا امورك مزبوطه زي ماقلت راح يلحقوك ان شاءالله بالجلسه الي حتصير اول ماتوصل ))

بأي شي اموري مضبوط

وهل اذا خليت احد مثلا يكلم الدكتور العطيه وانا هناك تضبط الامور ولا الدبره من هناك
    7 "
  4. امر الاركاب مو معناه اكيد 100% تلحق على طول!

في ناس هنا اخذو أمر الاركاب وصار لهم اشهر وما الحقو!

انا حبيت انبهك على النقطة هاذي .. لأن واضح انك متردد ومعتمد كليا على امر الاركاب انه رح يلحقك في فترة قصيررة!

الله يوفقك ويسهلها علينا وعليك
    7 "
  5. فصلت من الوظيفه والحين بكمل 5 شهور ولا دخل اسمي السستم حتى

معي امر اركاب وادرس ماجستير وفيه ناس جو بعدي على كلامهم والتحقو

صرفت فوق السبعين الف الى الان ، لحد يقولي مسرف ومن هالخرابيط ، اشتريت سياره مضروبه تمشي الحال وسددت مصاريف الجامعه وعندي زوجه وبنت ، والى الحين لا حس ولا خبر ، وكل ما يراجعهم اخوي بالوزاره يقولون مالك الا تدخل على العطيه ثاني مره ، يعني مرمطه كم شهر ثاني مره ، واوارقي مدري وين خسفت في الوزاره ، احيانا اقول ليتني مااخذت امر الاركاب كان يمكن التحقت ، لكن الواحد ما يدري وين الخيره فيه

الله يوفق الجميع
    7 "
  6. شوري يالغالي توكل على الله وجب امر الاركاب وتصير قطعت 75% من مالمسافه تصير تدرس بالمعهد وتنتظر الجلسه الجايه وينزل أسمك على طول ..

ونصيحه مني إذا فلوسك قليله دورلك معهد نظامهم 4 شهور ولا تدفع انتظر تحويلك ويدفعو عنك إذا تم تحويلك وانتا تدرس وبكذا ترتاح بس لاتتوهق وتروح تدرس بمعهد ابو اربع شهور وأنتا ماعندك امر اركاب ..

بس لو سويت الطريقه هي الأفضل بس راح تتوهق لو ماحولك وهذا نادر انهم مايحولونك وأنـا ماشفت احد اصلا ماحولوه بس فيه تتكلم تقول معاي امر اركاب ولا حولني ..

بس اللي اشوفه اللي معاه امر اركاب يتحول بأقرب جلسه ..

والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.