الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المستشار كن جريئا وتفضل

المستشار كن جريئا وتفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5090 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عاشق زهرتي
    عاشق زهرتي

مبتعث مجتهد Senior Member

عاشق زهرتي السعودية

عاشق زهرتي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الأردن , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب , بجامعة ...
    • ...
    • طب
    • ذكر
    • ...., ...
    • الأردن
    • Jan 2010
    المزيدl

May 22nd, 2010, 02:18 PM

بعد التحيه والسلام

عندي سؤال الكثير منا يتمنى ان يكون هناك جواب مقنع من الوزاره او احد له صله بها

فلم اجد غيرك يالمستشار

سؤالي

لما هذا التجاهل الشديد الممزوج بالظلم من وزراتنا للدول العربيه

منذ اربعه اشهر صدر امر ملكي بالحاق الطلاب في الدول العربيه لعضويه البعثه ..ولكن كانت هناك سياسه وزاريه بتغير صلب القرار وربطه برقم القرار اللي تندرج عليه شروط الحاق الطالب بالبعثه

اليس الدول العربيه كالاردن ومصر واليمن وغيرها حالها حال بقيه الدول؟؟
    هل هناك فرق بين الطالب اللذي يدرس في دوله عربيه وبين الطالب اللذي يدرس في امريكا
    اثنينهم كانت لديهم الرغبه بطلب العلم ..هذا اتجه لامريكا و هذا اتجه لمصر او اي دوله عربيه

الشي اللي حز بنفس كل طالب بان الدول العربيه من ضمن الدول اللتي وضععتها الوزاره لبرنامج الابتعاث

سبحانك ربي عندما صدر الحاق الطلاب بالدول العربيه تم التكتم وتعدل القرار وكأنها صدمه للوزاره

وعندنا اصدر امر ملكي بالحاق طلاب امريكا وغيرها فرحت وهنئت ..الخ

اتمنى من استاذي المستشار بأن يكون جريئ ويضع جوابه حتى لو كان رائيه
  2. انا ابنتي تدرس في دوله عربيه ومنطبق عليها جميع الشروط( 44 ساعه + جامعه معترف بها+ موافقه من الوزاره + معدل مرتفع في الثانويه 93% وفي الجامعة 2.84 من 4 ) ورفض الطلب لاربع مرات وعند محادثة سكرتير الموسى ابلغني بصريح العباره ارسلي ابنتك الى امريكا وستضم على البعثه .
    وحتى بعد القرار الملكي لاتأثير العيب في الملحقيات الثقافيه في البلدان العربيه الذي ليس لها اي دور في المطالبه بحقوق الطلاب وانما وجودهم في تلك البلاد فقط للاستجمام وحصول ابنائهم على البعثات حسبي الله ونعم الوكيل لافرج الله لهم كربه من يجلس لطلاب الدول العربيه بداية بالعطيه والموسى الى الملحقين الثقافيين في تلك الدول
    7 "
  3. اتمنى الاجابه يالمستشار
    الله مايرضى بالظظلم
    لكن الله ياخذ حقنا من كل ظالم
    يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااارب
    ياسميع الدعاء
    انك قلت ادعوني استجب لكم وانك لاتخيب من دعاك
    7 "
  4. انا احترم رأيك و لكن من الصعب ان احاورك او اجادلك و انت عندك موقف سلبي ضد وزارة التعليم العالي ، مهما بررت موقف الوزارة سوف تصبح الوزارة ظالمة في نظرك و نظرة الاخرين الذين لم يلحقوا بالبعثة،،،

طبعا ليس هناك مقارنة في التعليم في الدول العربية و الدول الغربية و خصوصا امريكا و كندا و استراليا و نيوزلندا و اوربا بشكل عام، اكيد ان التعليم في الدول الغربية افضل بمراحل من الدول العربية ،،،

هناك صفحة في موقع وزارة التعليم العالي تتضمن شروط الالتحاق بالبعثة و اذا طبقها الطالب يلحق بالبعثة و هي انهاء الساعات المطلوبة بمعدل جيد و ان تكون الجامعة موصى بها و ان يكون تخصصة ضمن التخصصات المطلوبة

اتمنى ان تكون الصورة واضحة مع دعواتي لكم بالتوفيق و النجاح
    7 "
  5. المستشار للاسف جوابك غير مقنع

انا باتم الاستعداد اعطيك اكثر من طالب مستوفين الشروط من فتره والى الان ماجاهم اي شي

حكايه التعليم افضل مافضل هذه ماعليها خلاف ..واذا كانت الوزاره تهتم بالتعليم الافضل اجل ليش يتركون الدول العربيه من ضمن الدول في برنامج الابتعاث

حكايه الدول هذه تكون راجعه لرغبه الطالب وقدرته الماديه .. انا اقصد بالعنصريه والتجاهل للوزاره
    ممكن تقولي اخر مره العنقري او الموسى زار دوله عربيه مثل مايزورون الدول الاجنبيه؟؟

للاسف مافي اي اهتماااااااااااااااااااام

اتمنى المره القادمه بان يكون لديك جواب مقنع
    7 "
  6. انا قلت من الصعب ان احاورك او اجادلك و انت عندك موقف سلبي ضد وزارة التعليم العالي !!!

اخوي انا اقولك بان اي طالب مستوفي الشروط يلحق و لا يمكن ان تقوم اللجنة برفضة بدون سبب مقنع و الانسان محاسب و لن يرضى أحد بالظلم لا على نفسه و لا على الاخرين،،

7 "
  7. اقسم بالله ثلاثا باني اعرف اشخاص مستوفين الشروط ومعدلاتهم عاليه وجامعاتهم موصى فيها وتم رفض طلبهم

وارجع اقسم ثلاثا بان هناك اكثر من طالب تم الحاقهم بالبعثه من اول ترم لهم يعني لا ساعات ولا معدل

هل تريد ان تقول لي الوزاره تعمل بانظمتها؟؟

اسمح لي بان اقول لك انت غلطان
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار التعليمي
    انا قلت من الصعب ان احاورك او اجادلك و انت عندك موقف سلبي ضد وزارة التعليم العالي !!!

اخوي انا اقولك بان اي طالب مستوفي الشروط يلحق و لا يمكن ان تقوم اللجنة برفضة بدون سبب مقنع و الانسان محاسب و لن يرضى أحد بالظلم لا على نفسه و لا على الاخرين،،

وانت اخي المستشار ايضا من الصعب محاورتك او مناقشتك وانت عندك ايمان تام لا يشوبه النقص ان:

1.جميع من في الوزارة لا يخطئون و مجتهدين في اعمالهم
    2. الوزارة لا يوجد فيها واسطة او محاباة
    3. لا يوجد هناك من يلحق بعد اسبوع من دخوله بلد الدراسة
    4. كل الملحقين بالبعثة في الاردن مستوفين الشروط
    5. لا غموض في وضع الالحاق بالدول العربية بعد قرار الملك الاخير (الذي اراد الملك به خير للطلبة وعكسته الوزارة الى دمار)

اخي المستشار لا ننسى مساعدتك لاخوانك الطلبة لكن

الشمس لا تغطى بغربال
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.